إن التأكد من شروط الحصول على منحة ما بعد الثانوية العامة والتأكد من استيفائها يشجعك على إعداد الأوراق والمستندات التي تثبت شخصيتك. يعد برنامج مسار التميز في المنح الدراسية التابع لوزارة التربية والتعليم من البرامج المتميزة التي يجب أن تعرف عنها عدة تفاصيل. وذلك باستخدام إحدى وسائل التواصل مع الوزارة وسنتعرف على المزيد من التفاصيل عنها من خلال

شروط منحة ما بعد الثانوية لعام 1445

وفي عام 2005م تقرر تنفيذ خدمة الابتعاث الملحقة ببرنامج خادم الحرمين الشريفين والتي تساعد الطلاب على استكمال دراستهم ليكونوا أكثر كفاءة وخبرة تتيح لهم التواجد سريعاً في سوق العمل. بعد التخرج، حيث أن حماس المسؤولين لتطوير هذا البرنامج دفعهم إلى معالجة المعوقات التي يواجهها الطلاب.

ولهذا السبب تم الاهتمام بتنسيق المهن وتوفير فرص العمل بعد التخرج وخلق مسارات جديدة وما إلى ذلك. أما بالنسبة لخدمة المنح الدراسية بعد المرحلة الثانوية فيمكنك معرفة تفاصيل مختلفة عنها من خلال الاتصال بالرقم 19996 المتوفر. في جميع الأوقات، وذلك للتأكد من استيفائك لشروط منحة ما بعد الثانوية العامة، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المعدل التراكمي العام للثانوية العامة أعلى من 80%.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم شهادة تفيد أنه أنهى الدراسة الثانوية في قسم العلوم الطبيعية، أو أي قسم يعادلها.
  • لا يُسمح لك بالتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية بعد مرور 3 سنوات على حصولك على شهادة الدراسة الثانوية.
  • يجب أن يكون المتقدم قادراً على اجتياز اختبار القدرات بنسبة 70% باللغتين العربية والإنجليزية وإذا كان ذلك لا يناسبه يمكنه فقط إجراء الاختبار المحوسب (CBT).
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للمنحة أقل من 22 عامًا.
  • ومن المهم أن يتم احترام طلبات أصحاب العمل في المدارس الثانوية.

المستندات المطلوبة للحصول على منحة ما بعد الثانوية.

تعتبر خدمة الابتعاث من أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية 2030م مما دفع الطلاب للتقدم لها ومعرفة شروط منحة ما بعد الثانوية لعام 1445 بعد إجراء للتأكد من مطابقتها لما تفضلت به، يفضل تجهيز الأوراق والمستندات اللازمة للطلب على النحو التالي:

  • نسخة من سجل العائلة.
  • نسخة من الـ DNI، طالما أنه ساري المفعول.
  • نسخة من جواز السفر.
  • إرفاق نسخة من المدرسة الثانوية الخاصة بك.
  • إرفاق الشهادة التي تثبت إتمام الدراسة الثانوية.
  • قم بإرسال نتيجة الامتحان الذي تم إجراؤه باللغة الإنجليزية وتأكد من عدم حصولك على أقل من 5 نقاط فيه.
  • النسخة الأصلية من شهادة الثانوية العامة.
  • نسخة من نتائج اختبارات الكفاءة والأداء.
  • كشف الدرجات الأصلي للسنة التحضيرية.
  • يرجى إرفاق موافقة ولي الأمر على المنحة، خاصة للطالبات.
  • بالنسبة للطالبات يجب تواجد محرم معها طوال فترة الابتعاث، ومن المهم أن يرفق صورة من جواز السفر والبطاقة الشخصية، وكذلك صورة من جواز سفر أي مرافق إن وجد.

نظرة عامة على الطريق إلى التميز في المنح الدراسية

نقترح عليك أن تقرأ

لقد كانت بداية المنح الدراسية في عهد الملك عبد العزيز، حيث شهدت المملكة تطورات وتغيرات مهمة، والآن بدأ تطوير هذه الخدمة المقدمة للطلبة والخريجين، ولكن باستراتيجيات جديدة يتكيفون معها العصر الحالي.

وتعتبر خدمة الإصدار أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين الذي كان هدفه تقديم تنمية شاملة ومترابطة مع رؤية المملكة 2030م، وذلك لرفع درجة المؤهل العلمي للطلبة جميع الطلاب، والهدف من ذلك هو تنمية وعيهم ورفع قدراتهم وإتقان معارفهم في مختلف المجالات.

ومن التطورات التي شهدها مسار ابتعاث التميز توفر تخصصات جديدة في البرنامج، وبعد التحاق الطلاب بها تبين أن لذلك دور في زيادة الاقتصاد ودعم مختلف القطاعات في المملكة وخلق بيئة تنافسية البيئة بين مجالات إدارة الأعمال والموارد البشرية والاقتصاد.

وقد ساهمت مسارات التميز المختلفة للدراسة في بناء المجتمع ورفع جودته في مختلف جوانب الحياة، كالرياضة وعلوم البيئة والإدارة وغيرها، كما أشار الاقتصاديون إلى أن ذلك يساعد الطالب على أن يكون أكثر طموحاً، مما يشجعه. لهم للقيام بمهام متعددة، وزيادة إنتاجيتهم، وتزويدهم بالدعم الذي يحتاجون إليه.

حتى تشعر بأنك شخص لديه مسؤولية معينة في الحياة، حيث ساهم ذلك في ظهور شخصيات قيادية قادرة على إيجاد الفرص دون وجود المستحيل، وهذا ما دفع إدارة الخدمة إلى تحقيقها مراحل أخرى. في الفترة القادمة.

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم

إذا كنت ترغب في التقديم على خدمة المنح الدراسية ولم تجد إجابة مناسبة لاستفسارك، فمن الأفضل أن تقوم بالتواصل مع وزارة التعليم في المملكة حتى تتمكن من تحديد مستقبلك بالطريقة الصحيحة لك. ولهذا وفرت الوزارة العديد من طرق التواصل سواء عبر الهاتف أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ليتمكن الطلبة من تلقي الردود وتقديم الشكاوى والاطلاع على تعليقات الآخرين للاستفادة من التجارب السابقة، ويتم ذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص بالحساب الشخصي للوزارة كما يلي:

رقم الدعم الفني للشكاوى 19996
المقر الرئيسي لوزارة التربية والتعليم مدينة الرياض، شارع الملك عبد الله، شارع الملك سعود
رقم العنوان البريدي لوزارة التربية والتعليم 11148
مواعيد العمل بمقر وزارة التربية والتعليم من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 2:30 ظهراً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت
قناة وزارة التربية والتعليم على اليوتيوب ل
حساب وزارة التربية والتعليم على الانستغرام ل
حساب الوزارة المعتمد على تويتر ل

إن إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة إلى الوزارة بعد التأكد من استيفاء الطالب لشروط المنحة بعد المرحلة الثانوية سيمنحه الفرصة لاكتساب المهارات والتعلم في الخارج ليكون له دور فعال في سوق العمل بعد التخرج.