يعد سعر مغسلة السيارات الأوتوماتيكية في مصر من المعلومات المهمة التي يجب معرفتها قبل البدء في مشروع مغسلة سيارات، حيث يعد هذا المشروع من المشاريع التي تثير حماس الشباب هذه الأيام، وخاصة من محبي السيارات. الكثير، وفيما يلي سنتعرف على هذا المشروع بشيء من التفصيل.

سعر غسيل السيارات الأوتوماتيكي في مصر

أفكار الشباب مليئة بمشاريع كثيرة، مثلهم مثل الكبار، وأول ما يفكرون فيه في أغلب الأحيان هو مشروع غسيل السيارات، لأنه يبدو اقتصاديا ومربحا أيضا، ولكن عند السؤال عن سعر غسيل السيارات الأوتوماتيكي، الجواب هو أنه لا يوجد سعر محدد، فهو يختلف باختلاف النوع والشركة المصنعة له، أيضاً عندما تريد فتح هذا المشروع يجب عليك الانتباه إلى التكاليف الأخرى التي سنتعرف عليها. حول أدناه:

دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات.

كما تعلمنا الحديث عن سعر مغسلة السيارات الأوتوماتيكية في مصر فإن السعر ليس هو نفسه ويعتمد على النوع، كما أن هناك بعض العناصر الأخرى التي يجب مراعاتها عند القيام بهذا المشروع وعند إجراء دراسة بقاء. دراسة جدوى المشروع، وفيما يلي نتعرف على دراسة جدوى هذا المشروع:

1 مكان واسع لمغسلة السيارات

من أول الأشياء التي يجب السؤال عنها قبل السؤال عن سعر مغسلة سيارات أوتوماتيكية في مصر هو أن الموقع هو الأرض التي سيتم بناء المشروع عليها، وبدونها لا يوجد مشروع أصلاً. يحتاج المكان، لكي يتم تنفيذ المشروع بالشكل الصحيح، إلى مساحة تتراوح بين الثلاثين إلى الأربعين متراً، وكلما زادت المساحة كلما كان أفضل.

ومن الجوانب التي يجب مراعاتها في هذا الصدد هو موقع المكان، أي أنه يجب أن يكون موجوداً في مكان يكثر فيه السيارات ومواقف السيارات ويكون أيضاً ذو كثافة سكانية عالية.

وإذا كان المكان المراد استئجاره فإن السعر سيختلف حسب الموقع والمحافظة. على سبيل المثال، في المدن والأرياف يمكن أن تصل التكلفة إلى خمسمائة جنيه، أو في المدن والحضر إلى ألفي جنيه. وهذه أرقام متوسطة تقريبية.

2- العمالة المطلوبة

تعتبر العمالة من مميزات هذا المشروع بالنسبة لصاحب المشروع حيث أنه لا يحتاج لعدد كبير من العمال حيث يكفي عاملين فقط في بداية المشروع لغسيل السيارات وبعد ذلك يمكن استئجار عامل ثالث . عامل لتشحيم وتشحيم السيارات.

3- الأدوات والخدمات اللازمة للمشروع

هناك بعض الأدوات والأجهزة التي يجب توافرها حتى يتمكن المشروع من ترسيخ نفسه وتحقيق الأرباح. ويجب توافر جهاز لغسيل السيارات بالبخار تصل تكلفته إلى عشرة آلاف جنيه، وجهاز آخر يستخدم لغرض التعقيم تصل تكلفته إلى ألفين ومائتين وخمسين جنيهاً.

وبالإضافة إلى ما سبق، ستحتاج إلى أدوات تلميع السيارات التي قد يصل سعرها إلى ألف جنيه، وأدوات تنظيف أخرى منها خرطوم وغيره قد يصل سعرها إلى ألفي جنيه.

ويجب ألا ننسى أيضًا بعض زينة السيارات، والتي تعد من الأشياء التي يمكن أن تجذب المزيد من العملاء والتي قد يصل سعرها إلى خمسة آلاف جنيه مصري.

4- الإعلان المطلوب للمشروع

من عوامل نشر وتوسع أي مشروع هو القيام بالحملات الإعلانية، والتي يجب أن تتم أيضاً لكي يتوسع هذا المشروع وينتشر، تشمل طرق الإعلان هنا طباعة البروشورات التي تحتوي على الخدمات التي تقدمها ك حسنًا، مثل أسعارها. ، وتوزيعها في الأماكن الممتلئة بالسكان.

قم بعمل ملصقات وعلقها حول موقع المشروع مع ذكر الخدمات والأسعار التي تقدمها، كما يمكنك التواصل مع شركات تأجير السيارات وعرض خدماتك عليهم، أو التواصل مع تجار السيارات وإبلاغهم بنشاطك.

ويتضمن الإعلان هنا أيضًا تقديم عروض وخصومات متنوعة على أسعار الخدمات التي تقدمها، ونشر هذه العروض في منطقتك والمناطق المحيطة بها.

5- تكاليف المشروع

وبعد معرفة عدد من العناصر التي يجب مراعاتها قبل القيام بهذا المشروع، يجب علينا تحليل التكاليف الأخرى التي سيتم دفعها لتحديد ما إذا كان صاحب المشروع سيحقق ربحاً أم خسارة.

بافتراض أن شخصين فقط سيعملان في المشروع وأن تكلفة كل منهما 1,200 جنيه إسترليني شهريًا، فإن تكلفة العمالة تبلغ 2,400 جنيه إسترليني شهريًا.

نقترح عليك أن تقرأ

وستصل قيمة استهلاك المياه والكهرباء إلى ستمائة جنيه تقريبًا، كما ستصل تكلفة استئجار موقع المشروع إلى ألفي جنيه شهريًا، بشرط عدم ملكيته لصاحب المشروع.

هناك أيضًا تكاليف متغيرة تشمل مختلف النفقات الإضافية الأخرى المتعلقة بالمشروع، ولكن يمكن أن تصل قيمتها إلى خمسة آلاف جنيه شهريًا.

الدخل المتوقع من مشروع غسيل السيارات .

وبعد معرفة تكاليف مشروع غسيل السيارات أثناء الحديث عن سعر غسيل السيارات الأوتوماتيكي في مصر، يجب أن نعرف الدخل الذي سيحصل عليه صاحب المشروع بعد كل ذلك. وللعلم الدخل غير ثابت ويعتمد على المنطقة وعوامل أخرى.

وبشكل عام يمكن توحيد سعر غسيل السيارة بخمسة وثلاثين جنيهًا مصريًا للسيارة الواحدة. فإذا استقبل المغسل عشر سيارات في يوم واحد تكون النتيجة ثلاثمائة وخمسين جنيهاً.

وعلى ذكر خدمات التزييت والتشحيم يمكن القول أنه سيتم إرجاع مبلغ مائة وخمسين جنيها يوميا لصاحب المشروع، بينما خدمة التلميع يمكن أن تصل إلى سبعين جنيها يوميا.

وبعد تحصيل الإيجار اليومي يصل إلى خمسمائة وسبعين جنيهاً حسب الأسعار المفترضة، وعند حساب الإيجار الشهري مع مراعاة استقرار الإيجار اليومي يصل إلى سبعة عشر ألفاً ومائة جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه كلها أرقام افتراضية تقريبية يمكن أن تتغير من مكان إلى مكان، ومن ظرف إلى ظرف، ومن ظرف إلى ظرف.

الخدمات التي يمكن أن يقدمها مشروع غسيل السيارات

الدخل العائد من المشروع وهو تقريبي يمكن أن يزيد لتغطية التكاليف المذكورة أعلاه، ويتم ذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات التي يمكن تقديمها في مشروعك، ولن تكون الفائدة في الدخل فقط، بل سوف تجعلها مميزة، وفيما يلي سنتعرف على هذه الخدمات:

  • تخصيص جزء من المساحة لخدمة السيارات الصغيرة وجزء آخر للسيارات الكبيرة.
  • توفير خدمة تشميع السيارة من الخارج للحفاظ على الطلاء.
  • الاهتمام بتنظيف السيارات من الداخل، ولا يقتصر التنظيف على الخارج فقط.
  • منح الأجزاء الداخلية للسيارة حق التعقيم والتلميع.
  • انتبه إلى تكييف الهواء إذا كانت السيارة بها مكيف.
  • توفير الملحقات والديكورات لبيع السيارات.
  • أعطها بعض الاهتمام وقم بتلميع الإطارات.
  • وفر بعض المساحة لتغيير الزيت.
  • ومن الممكن أيضًا توفير خدمة تنظيف السجاد والبساط.

لماذا يفضل الناس غسيل السيارات بالبخار؟

ومن الطرق التي يمكن بها تنظيف السيارات بالإضافة إلى الماء هو التنظيف بالبخار، المشكلة أنه باهظ الثمن ومكلف، حيث أن سعره يبدأ من عشرة آلاف جنيه للنوع الأقل، ولكنه يفضله بشدة معظم الناس. ويعود ذلك إلى مجموعة أسباب سنتعرف عليها فيما يلي:

  • يمكنه تنظيف حتى أصعب الأماكن التي يصعب الوصول إليها بالتنظيف العادي.
  • إنه يقلل الماء بشكل كبير ويمكنه التنظيف بكفاءة مثل مرشحين للمياه.
  • آمن لجميع أجزاء السيارة المختلفة.
  • يساعد على التخلص من الروائح غير المرغوب فيها من السيارة.

خطوات ترخيص مشروع غسيل السيارات

بعد أن نعرض مشروع مغسلة السيارات بكافة جوانبه المختلفة حول موضوع سعر مغسلة السيارات الأوتوماتيكية في مصر، وبعد اتخاذ القرار ببدء هذا المشروع، لا بد من الحصول على ترخيص لتشغيل هذا المشروع، وفيما يلي سوف نقوم شرح تعرف على خطوات تطوير هذا المشروع:

  1. التوجه إلى جهاز المدينة للحصول على إذن كتابي لإقامة المشروع في الموقع المحدد.
  2. تجنب إقامة المشروع في وحدات سكنية، ومن الأفضل أن يكون المشروع في موقع مخصص أو ملحق بمركز خدمة سيارات أو تابع لمحطة وقود.
  3. تقديم ما يثبت ملكية المكان أو استئجاره.
  4. الحصول على السجل التجاري.
  5. الحصول على البطاقة الضريبية.
  6. الحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

ملاحظات هامة تساعد في نجاح مشروع غسيل السيارات

عند البدء بمشروع غسيل السيارات بعد مراجعة دراسة الجدوى أو القيام بأخرى تتوافق مع أسعاره الحقيقية، سيتم الجمع بين بعض النصائح التي من شأنها تحسين جودة المشروع وجعله أكثر ربحية، وهذه النصائح هي التي نحن عليها سوف نناقش أدناه:

  • تقديم كافة الأوراق المطلوبة والحصول على كافة التراخيص والتصاريح لمزاولة المهنة حتى لا تتعرض لأية مشاكل أثناء العمل مما قد يعطل العمل ويسبب الخسائر.
  • يمكن تقليل التكاليف عن طريق شراء بعض الأدوات المستعملة ولكن بحالة جيدة، حيث أن المستعملة ستكون أقل تكلفة من الجديدة.
  • إنها فكرة جيدة أن تجد موقعًا محددًا للحصول على تصريح سريعًا، مثل المرآب أو قطعة الأرض المخصصة.
  • إذا كان لديك رأس مال جيد للمشروع، فعليك الاستثمار في شراء أدوات جيدة.
  • في البداية، أعط الأولوية لشراء غسالة البخار لأنها ستجذب عدداً كبيراً من العملاء.
  • إذا كان لديك مساحة إضافية ومال بعد الانتهاء من المشروع، فيمكنك توفير غرفة انتظار للعملاء وتقديم القهوة والمشروبات الأخرى، مما سيجذب العملاء بشكل كبير.

وجميل أن يفكر الإنسان في مشروع يضمن له مستقبله ويؤمن له المال ليعيش حياة كريمة. مشروع غسيل السيارات هو مشروع ناجح وقد بادر إليه الكثير من الناس، ولكن لضمان نجاحه لا بد من دراسة جيدة. ويجب تقييم الوضع والمخاطر، فإذا لم يكن مناسباً فلا داعي لليأس، فهناك العديد من المشاريع الأخرى التي يمكن تطبيقها.