ذاكرة الايفون ممتلئة بدون سبب، فما حل هذه المشكلة؟ يعاني الكثير من مستخدمي آيفون من هذه المشكلة، والتي تمنعهم من تثبيت تطبيقات أخرى أو استخدام الهاتف بحرية، مما يدفعهم إلى التخلي عن الهاتف واللجوء إلى شراء هاتف جديد، لكن هل هناك حل لهذه المشكلة؟ نعم يوجد الحل وسنتعرف عليه بالتفصيل فيما يلي من خلال

ذاكرة الايفون ممتلئة بدون سبب.

ذاكرة الهاتف لا تمتلئ بدون سبب، ولكن هناك أسباب خفية تؤدي إلى ذلك ولا ينتبه لها المستخدم، البيانات والمعلومات المختلفة التي تملأ الهاتف تجعله يظهر رسالة تفيد بأنه ممتلئ.

تتضمن هذه البيانات أيضًا خدمات الموقع والرسائل وبيانات التطبيقات بالإضافة إلى التطبيقات غير المستخدمة، هذه الأشياء البسيطة التي يتجاهلها المستخدم تسبب مشكلة الهاتف بالكامل.

كما أن من الأمور الواضحة التي تؤدي إلى هذه المشكلة هو أن الهاتف مليء بالصور ومقاطع الفيديو المتنوعة التي تستهلك مساحة لا بأس بها.

حل مشكلة ذاكرة الايفون ممتلئة

بعد معرفة أسباب مشكلة امتلاء ذاكرة الأيفون بدون سبب، تعرفنا على حلول هذه المشكلة.

هناك مجموعة من الحلول التي يمكن استخدامها، بعضها يمكن تطبيقه من الهاتف نفسه والبعض الآخر يتطلب استخدام برامج خارجية، وفيما يلي نتعرف على الحلول التي يتم تنفيذها باستخدام برامج خارجية:

حل مشكلة امتلاء ذاكرة الايفون باستخدام البرامج

توفر شركة أبل من خلال متجرها بعض البرامج التي تساعد على تحرير المساحة والتخلص من الملفات والبيانات غير المهمة، مما يعطي مساحة لذاكرة التخزين، مما يضع حداً لهذه المشكلة، ومن هذه البرامج ما يلي:

1 التطبيق الهاتف السحري لتحرير مساحة التخزين

يعد من البرامج الفعالة لحل مشكلة ذاكرة الايفون حيث أنه يمتلك القدرة على تنظيف الجهاز من الملفات والبيانات غير الضرورية والتي من الممكن أن تكثر وتنتشر حتى تستهلك المساحة التخزينية الخاصة به.

كما أنه ينظف الصور ومقاطع الفيديو المكررة على هاتفك. هذا التطبيق مجاني ويمكن أيضًا تنزيله وتنشيطه على جهاز iPad.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تثبيته وتركه على جهازك الشخصي وتنظيفه بشكل دوري حتى لا تتعرض للمشكلة ولكي تكون ذاكرة التخزين بها مساحة في كل الأوقات.

يمكنك تحميل التطبيق مباشرة من .

2 التطبيق دكتور نظيف نظيف لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الايفون

وهو أحد البرامج التي تشترك في فعاليتها مع سابقتها عندما يتعلق الأمر بحل مشكلة امتلاء ذاكرة الأيفون بدون سبب، حيث يمكنه التخلص من كل القمامة التي تملأ الهاتف وتتسبب في امتلاء المساحة.

كما أن لديه القدرة على مراقبة جميع الصور ومقاطع الفيديو والبيانات المكررة وحذفها في فترة زمنية قصيرة. ويمكن استخدامه أيضًا لتنظيف الهاتف بشكل متكرر لتجنب تعريض نفسك لمشكلة امتلاء الذاكرة.

إذا كنت تريد تنزيل التطبيق من خلال .

3 التطبيق منظف ​​الايفون Cisdem

وهو أحد التطبيقات التي يمكن استخدامها لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الأيفون بدون سبب، يمكن استخدامه بضغطة زر ومن ثم سيقوم بتنظيف الهاتف بالكامل.

كما يتيح للمستخدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناته بطريقة سهلة وبسيطة، ويعرض له بيانات مختلفة عن هاتفه.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح لأجهزة آبل ماك، ومن أجل استخدامه على الهاتف يجب أن يكون الهاتف متصلاً بالكمبيوتر واستخدامه على الهاتف، ويمكنك تحميل التطبيق من خلال.

4 التطبيق منظف ​​ تخزين ماجيك كلين

وهو من البرامج الموصى بها عند البحث عن حل لمشكلة امتلاء ذاكرة الايفون بدون سبب، وله القدرة على تنظيف الهاتف من البيانات المكررة المختلفة، والتي يمكنك تحميلها من موقع .

كما أنه يتمتع بخاصية مراقبة مقاطع الفيديو الكبيرة وعرضها للمستخدم بحيث يمكن حذفها بنقرة واحدة. كما يوفر وظيفة مسح جهات الاتصال وتنظيم الباقي.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل على أجهزة iPhone وiPad، ويوفر أيضًا نسخة احتياطية لبيانات الهاتف حتى تتمكن من استعادتها لاحقًا.

5 التطبيق منظف ​​لملفات الوسائط المتعددة

يعد من أفضل التطبيقات التي تقوم بمهمة التنظيف على أنظمة أجهزة أبل حيث يمكنه حذف الصور ومقاطع الفيديو المكررة، وأيضا التعرف على الصور ومقاطع الفيديو الأكبر حجما وعرضها للمستخدم لحذفها واستعادة جزء كبير منها. من الفضاء.

كما يمكنه التعرف على مقاطع الفيديو بأكثر من تنسيق ولا يقتصر على تنسيق واحد. كما أنه سلس وسهل الاستخدام، لذلك لن تجد صعوبة في التعامل معه أو تنزيله. يمكنك تحميله مباشرة من خلال .

نقترح عليك أن تقرأ

الحلول من الهاتف نفسه

تعرفنا سابقاً على تطبيقات تعمل على حل مشكلة امتلاء ذاكرة الآيفون بدون سبب، كما يمكن حل هذه المشكلة من خلال الهاتف نفسه، مع القيام ببعض الإجراءات التي سنتعرف عليها فيما يلي:

1 حذف التطبيقات غير المستخدمة على الايفون

من الأسباب التي تؤدي إلى امتلاء ذاكرة الآيفون دون أن يشعر المستخدم بذلك، هو تحميل العديد من التطبيقات وعدم استخدامها، أو استخدامها مرة أو مرتين ومن ثم التخلي عنها.

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم هذا السلوك، فيجب عليك حذف هذه التطبيقات على الفور، ويتم ذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على التطبيق على واجهة الجهاز ثم اختيار حذف التطبيق أو حذف التطبيق.

2 حذف عمليات التخزين التلقائية في ذاكرة الايفون

ومن علامات هذا العصر انتشار تطبيق الواتس اب على جميع الهواتف الذكية وكذلك أجهزة الكمبيوتر، وتكمن المشكلة في إرسال الصور والوسائط المختلفة بين الطرفين.

يقوم الجهاز بحفظ هذه الوسائط في ذاكرة التخزين الخاصة به والتي تشغل مساحة، لذلك يجب حذف هذه الوسائط من جهاز الأيفون، مع العلم أنه يمكن استعادتها من خلال المحادثات مرة أخرى.

3- مسح ذاكرة التخزين المؤقت لسفاري

يحتوي هاتف iPhone على متصفح خاص به متوافق مع Apple يسمى Safari، يقوم هذا المتصفح بتخزين بيانات متنوعة حول موقعك وما تزوره وبيانات أخرى.

وتستهلك هذه البيانات مساحة في ذاكرة الهاتف دون أن يدرك المستخدم ذلك، وقد وجد بعض المستخدمين أن هذه البيانات المتراكمة تعادل استهلاك 2 جيجابايت من مساحة التخزين.

لذلك يجب عليك حذف البيانات التي يقوم Safari بتخزينها، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  1. انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  2. بحث في سفاري.
  3. مسح بيانات الموقع ومسح التاريخ.
  4. اضغط على زري الصفحة الرئيسية والقفل معًا لمدة عشر ثوانٍ.
  5. سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

4- قم بحذف تطبيق الفيسبوك وإعادة تثبيته

من التطبيقات الأخرى التي تستهلك مساحة هو تطبيق الفيسبوك، حيث يقوم بتخزين بيانات عنك وإجراء تحديثات تستهلك مساحة على الهاتف، لذا عليك حذفه وإعادة تثبيته، ويتم ذلك كما يلي:

الضغط على أيقونة تطبيق الفيسبوك في واجهة الهاتف لمدة ثانية.

  1. اختر حذف التطبيق أو حذف التطبيق.
  2. أعد تشغيل الهاتف.
  3. قم بتنزيل تطبيق الفيسبوك مرة أخرى.

5- إعادة ضبط الإعدادات

تؤدي إعادة ضبط إعدادات هاتفك إلى إرجاع هاتفك إلى حالته الطبيعية كما لو كان جديدًا وإصلاح بعض المشكلات العالقة. لتنفيذ هذا الإجراء، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  2. انقر فوق عام.
  3. اضغط على إعادة الضبط.
  4. انقر فوق تعيين كافة الإعدادات.

6- عمل نسخة احتياطية لكل من iCloud وiTunes

من الممكن عمل نسخة احتياطية للبرامج على iCloud، وهي مساحة تخزين سحابية توفرها شركة آبل للمستخدمين، عند النسخ الاحتياطي يمكنك مسح البيانات الموجودة على الهاتف، واستخدام تطبيق Enigma Recovery ويتم عمل ما يلي:

  1. افتح البرنامج.
  2. قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  3. اختر الكل.
  4. اضغط على حذف.

ولذلك، سيتم حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف بعد عمل نسخة احتياطية للهاتف.

7- قم بشراء مساحة تخزين إضافية لـ iCloud

كما ذكرنا سابقًا، توفر شركة آبل للمستخدمين مساحة تخزين سحابية تُعرف باسم iCloud، والتي يمكن استخدامها وتحميل البيانات المختلفة عليها.

خمسة غيغابايت من المساحة هي المساحة المجانية التي تمنحها شركة آبل للمستخدمين عند إنشاء حساب على iCloud، ولكنها توفر مساحات أخرى بأسعار مختلفة.

تبدأ الأسعار من دولار أمريكي واحد للحد الأدنى من المساحة الإضافية التي يمكن استئجارها، ويتم دفع المساحة شهرياً، وعند استئجار مساحات كبيرة يمكن مشاركتها مع العائلة أو الأصدقاء من مستخدمي آيفون.

كما توفر أبل ميزة للمساعدة في تنظيم مساحة iCloud الخاصة بالمستخدم من خلال الاتصال بالدعم، للمساعدة في تحقيق الاستغلال الأمثل للمساحة وعدم إهدارها.

قد يواجه مستخدمو iPhone العديد من المشكلات، وتعد مشكلة المساحة من أكثر المشكلات شيوعًا. السر ليس في تنظيم المساحة ووضع الكثير من البيانات غير الضرورية على الهاتف. الخطأ لا يأتي من الهاتف أو نظام التشغيل، بل من المستخدم.