يعتبر تغيير التاريخ الهجري على الآيفون من أسهل الأمور التي يمكن تنفيذها، إلا أن الكثير ممن يمتلكون أجهزة آيفون لا يعرفون كيفية القيام بذلك، قد يبدو الأمر غير ضروري ولكن هناك بعض المستخدمين يفضلون القيام بذلك. مسترشدة بالتاريخ الهجري على هواتفكم، ويمكن إضافتها إلى أجهزة الأيفون من خلال خطوات بسيطة وسهلة سنتعرف عليها فيما يلي.

تعديل التاريخ الهجري في الايفون

من الممكن أن يكون لدى المستخدم التاريخ الهجري على هاتفه الأيفون، لكنه لم يتم تهيئته، ويمكن تهيئته من خلال بضع خطوات بسيطة وسهلة، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

  1. أدخل إعدادات الهاتف.
  2. اذهب إلى الجنرالات.
  3. اختر التاريخ والوقت.
  4. تعطيل التكوين التلقائي.
  5. تعديل التاريخ الهجري.

ويمكن أيضًا تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه لتعديل الوقت إذا كان غير صحيح، بالإضافة إلى تعديل التاريخ.

التقويم الهجري على هواتف الايفون

ومن المعروف أن التقويم الهجري يتبع دوران القمر حول الأرض بدلاً من دوران الأرض حول الشمس كما في التقويم الميلادي، ويبدأ التقويم الهجري في شهر المحرم وينتهي بشهر ذي الحجة. -الحجة.

يوجد في الآيفون تطبيق يعرف باسم التقويم، وهو تطبيق إلكتروني يمكن استخدامه لإنشاء تقاويم متعددة ومختلفة للعديد من الأحداث والمواعيد، ومن خلاله يمكن التعرف على التاريخ الهجري بعد تعديل التاريخ الهجري في الآيفون.

كيفية إضافة التقويم الهجري إلى آيفون

تعرفنا سابقًا على طريقة تعديل التاريخ الهجري على الأيفون، لكن بعض المستخدمين ليس لديهم التاريخ الهجري على الأيفون ويحتاجون إلى إضافته. ويتم ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكنك اتباعها، وسنتعرف عليها فيما يلي:

  1. أدخل إعدادات الهاتف.
  2. اختر التقويم من قائمة الإعدادات.
  3. انقر على أيقونة التقويمات البديلة.
  4. تحديد التاريخ الهجري.

كيفية دمج التقويم الهجري على أجهزة iPhone مع التقويم الافتراضي

موضوع تعديل التاريخ الهجري في الأيفون يفتح الباب أمام عدد من الوظائف الأخرى التي يمكن تطبيقها على أجهزة الأيفون، منها دمج التقويم الهجري والميلادي، دون الحاجة إلى إزالة التقويم الميلادي، وهنا التقويم الهجري . التقويم هو تقويم ثانوي، وللقيام بذلك يمكنك اتباع سلسلة من الخطوات التي سنتعرف عليها فيما يلي:

  1. افتح جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات.
  2. انقر فوق التقويم في القائمة.
  3. انقر على التقويمات البديلة.
  4. تظهر قائمة للمستخدم.
  5. تم اختيار الاسلام .

ولذلك قام المستخدم بالدمج بين التقويم الهجري والميلادي، ويمكنه أيضًا معرفة السنة والشهر سواء بالتقويم الهجري أو التقويم الميلادي.

نقترح عليك أن تقرأ

كيفية ضبط التقويم حسب البلد

في بعض الحالات يواجه بعض المستخدمين مشكلة أثناء دمج التقويم الهجري مع التقويم الميلادي. وتتمثل هذه المشكلة في عدم التوافق بين التقويم الميلادي والتقويم الهجري من حيث السنوات والأشهر والأيام. السبب وراء ذلك يكمن في عدم تحديد الدولة التي يتبعها الهاتف لتحديد التقويم. الحل هنا هو ضبط الحالة، ويتم ذلك من خلال بضع خطوات بسيطة وسهلة:

  1. افتح هاتفك وانتقل إلى إعدادات الهاتف.
  2. انتقل إلى قسم اللغة والمنطقة من الإعدادات.
  3. اختر المنطقة التي يوجد بها الهاتف.
  4. اختر البلد الذي يعيش فيه صاحب الهاتف.
  5. وبذلك يتم التوفيق بين التاريخ الميلادي والهجري حسب المنطقة التي يعيش فيها الفرد.

كيفية تحويل التاريخ من العربية الى الانجليزية

بعد أن تعلمنا كيفية تعديل التاريخ الهجري على الآيفون، يجب أن نعلم أنه يمكن تحويل تنسيق التاريخ من العربية إلى الإنجليزية إذا رغب المستخدم بذلك، ويتم ذلك بسهولة شديدة عن طريق تغيير لغة الهاتف المحمول. والذي يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح الهاتف المحمول.
  2. اذهب للاعدادات.
  3. انقر فوق عام.
  4. انتقل إلى قسم اللغات.
  5. اختر اللغة الإنجليزية

وفي هذه الحالة، يصبح التقويم باللغة الإنجليزية بدلاً من العربية.

كيفية إضافة التقويم الغريغوري على آيفون

بعض إصدارات الأيفون في دول معينة تأتي فقط بالتاريخ الهجري وبدون التاريخ الميلادي، مما يمثل صعوبة لبعض المستخدمين عندما يتعلق الأمر بتتبع التاريخ والأيام، يمكن حل هذه المشكلة وإضافة التقويم الميلادي باتباع ما يلي الخطوات :

  1. فتح الهاتف المحمول.
  2. انتقل إلى إعدادات هاتفك.
  3. انقر على التقويم.
  4. انقر على التقويمات البديلة.
  5. اختر التقويم الغريغوري.

وبذلك يتغير تقويم الهاتف من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي بنجاح، كما يمكن الجمع بين نوعي التقويم كما عرفنا من قبل دون الحاجة إلى حذف أي من التقويمات، وكذلك تعديل التقويم الميلادي إذا كان لم يتم تأسيسه باستخدام نفس الخطوات لتعيين التاريخ الهجري.

تغيير إعدادات التقويم على iPhone

ومن الممكن أيضًا إجراء تعديلات على عرض التقويم والإشعارات وإعدادات الأحداث، وهي من بين الميزات المتوفرة على iPhone. ويمكن الاستفادة من هذه الميزة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة، والتي سنتعرف عليها فيما يلي:

  1. افتح تطبيق تقويم جوجل.
  2. اختر الإعدادات من القائمة المكونة من ثلاثة أسطر.
  3. انقر فوق عام.
  4. تغيير بداية الأسبوع والمنطقة الزمنية.
  5. يمكن أيضًا تغيير مدة الحدث الافتراضية.
  6. تغيير الإعدادات الأخرى التي يسمح بها التطبيق.
  7. يمكن تشغيل الرسوم التوضيحية عبر مفتاح التبديل.

يعد التاريخ الموجود على الهاتف المحمول من الأشياء المهمة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص لمعرفة التاريخ والوقت واليوم والشهر، لذلك يجب الحفاظ عليه دائمًا بشكل صحيح ودقيق.