تجربتي مع مياه زير ساعدتني في الحصول على كميات الماء التي أحتاجها يوميا بشكل نقي يناسب حالتي الصحية التي كانت تتدهور نتيجة إصابتي بحصوات الكلى. الزير هو أحد الأواني الفخارية التي كانت تستخدم منذ القدم للحصول على المياه العذبة، ولكن من خلال تلك التجربة تعرفت على الكثير من الفوائد وغيرها التي يمكن تقديمها لجسم الإنسان، والتي سأشرحها لكم اليوم.

تجربتي مع ماء الزرير

أعاني منذ فترة طويلة من مشكلة حصوات الكلى التي تتراكم على الرغم من شربي كميات كبيرة من المياه المفلترة والمعدنية، إلا أنني كنت أفتقد بعض المعادن الأساسية التي يحتاجها جسمي، وفي أحد الأيام كنت عند الطبيب عندما سمعت أحد المرضى يقول: يخبر قريبه الذي يحضر له ماء زير ويملأه ليشرب الماء.

لقد ذهبت واعتذرت عن الاستماع إلى محادثتك، لكني أردت أن أسألك شيئًا. فقال لي امضِ، فقلت: تقصد الزير الفخار؟ فقال لي نعم إنه مثل العلاج السحري وأفضل بكثير من المياه المعدنية أو تلك التي تحاول تصفيتها بالتسخين وتفقد الكثير من المعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم.

لم أنتظر طويلاً، فبعد الانتهاء من الفحص عند طبيب المسالك البولية، ذهبت لشراء وعاء صغير من أحد منافذ بيع السيراميك وطلبت من البائع مساعدتي في التعرف على بعض الحقائق حول الفوائد التي يمكن أن أحصل عليها من شرب الزير. المياه، والتي يمكن أن تكون مختلفة عن المياه المفلترة، وأوضحت أنني كنت مريضة في الكلى.

وبالفعل قدم لي البائع الكثير من المعلومات التي شجعتني على بدء تجربتي مع ماء الزر، والذي يمكن أن يساعدني بشكل أسرع في علاجي، ربما في حد ذاته لن يكفي بدون علاج طبي، ولكنه أفضل مصدر للحصول على الماء. . خالي من الشوائب مقابل احتوائه على كافة المواد والمعادن التي يحتاجها الجسم.

فوائد ماء الزر

تعلمت من تاجر الفخار العديد من فوائد ماء الزر، مما يجعله مصدرًا جيدًا لاستهلاك الماء، وعندما ذهبت إلى موعدي التالي مع الطبيب، أخبرته عن تجربتي مع ماء الزر، وأخبرني أن هناك ولا مشكلة في ذلك ما دام يتم تنظيفه بشكل مستمر وإزالة الرواسب وتغييره وسقيه يومياً حتى لا يدخل فيه مياه راكدة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحته. .

أما الفوائد التي يمكن أن أحصل عليها إذا واصلت شرب الماء من خلالها، فهي تتمثل في النقاط التالية:

  • مع الأخذ في الاعتبار أن الوعاء مصنوع من السيراميك وهو من المواد الأقرب إلى طبيعة جسم الإنسان الذي خلق منه، حيث يمكنه أن يمده بالمعادن ونسبة الأملاح التي يحتاجها بشكل طبيعي دون إسراف. .
  • ونظرًا للنقاء العالي للمياه التي يمكن شربها من الزير، فإن الماء الذي يحتوي عليه يمكن أن يساعد بشكل كبير في علاج العديد من أمراض الكلى وحصوات الكلى التي يصعب التخلص منها بسهولة في البول.
  • علاج مشاكل وأمراض الجهاز البولي والحالب والمثانة.
  • وماؤها يطهر المعدة ويحسن عملية إخراج الأمعاء.
  • يخفض مستويات السكر المرتفعة في الدم، وهذا من الأشياء الجيدة، خاصة لمرضى السكر.
  • ويعتبر من أفضل المصادر التي يمكن أن يحصل عليها مريض الربو وحساسية الجهاز التنفسي.
  • من أكثر مصادر المياه سهولة بالنسبة لمرضى الدماغ البشري وكافة أعضاء الجسم، خاصة بسبب مستويات الأكسجين التي تتوزع في الدماغ.
  • يساهم بشكل كبير في القضاء على رائحة الفم الكريهة، وذلك لخلوه من البكتيريا الضارة التي تسبب ظهور هذه الروائح.

نقترح عليك أن تقرأ

أفضل أنواع السيراميك لمياه الشرب.

للحصول على مياه نقية وصحية لا بد من البحث عن تلك السيراميكات الأصلية الخالية من الشوائب التي قد تدخل في تصنيعها، ولهذا فهي لا تقدم لك فوائدها المتعددة، بل بعض أنواعها. تعتبر مواد السيراميك سبباً في ظهور العديد من الأمراض والمشاكل الصحية الأخرى التي تهدد حياة الفرد، لذا من الأفضل اختيار أحد الأنواع التالية:

  • يعد الفخار الباكستاني من أفضل أنواع الفخار التي يمكنك الحصول عليها وشرائها.
  • يمكنك الاعتماد على النوع المصري كما فعلت في تجربتي مع ماء الزير، لكن لا أنصح بالنوع السيراميكي الذي يحتوي على حنفية في الأسفل لأنه سيتسبب في تساقط الكثير من الرواسب إلى القاع. من الزير.
  • كما أنني لا أنصح بالنوع الإيراني؛ لأنه غير مناسب نهائياً ويحتوي على العديد من الأنواع الضارة.

كيف تنظف إبريق الماء السيراميكي أو تنظف إبريق الشاي؟

من أكثر الأشياء التي حذرني منها الطبيب عندما نصحني بشرب ماء الزر أم لا في تجربتي مع ماء الزر هو المواظبة على تنظيفه يوميا، لأنه من الأشياء التي يمكن أن تسبب عوامل كثيرة. يتغير وتظهر العديد من النتائج السلبية، ولهذا سأوضح لك الطريقة التي يمكنك من خلالها تنظيف الزيت:

  1. نظفي شعرك بالماء الدافئ، ويمكنك وضع كمية قليلة جداً من الصابون السائل، ثم اشطفيه جيداً.
  2. بعد ذلك، قومي بشطف الزيت مرة أخرى بالماء البارد، ويمكنك إضافة القليل من الخل بما يعادل ملعقة كبيرة لكل أربعة أكواب من الماء.
  3. ثم جففيه جيداً بالمنشفة ثم املئيه بالماء واتركيه لبعض الوقت حتى تغوص رواسب الماء في القاع وتشربي الماء كالمعتاد.

كيف أعرف أن السيراميك أصلي؟

من أكثر الأشياء التي يمكن أن تجدها عند شراء السيراميك هو أنك ستجد البائع الذي يخدعك بشأن مادة السيراميك، لذلك من الضروري معرفة سلسلة من العلامات التي يمكن أن تساعدك على التأكد من أنها أصلية.

هناك اختلافات كثيرة بين السيراميك الأصلي والتقليد في حالة ترشيح المياه، لأن السيراميك الأصلي يمكن أن يبقى باردا، ولكن التقليد لا يتمتع بهذه الميزة.

يمتص السيراميك درجة حرارة الهواء الخارجي ويعمل على تبريده من خلال المسام الموجودة داخل السيراميك كما هو الحال في عملية التبخر.

الزير هو أحد أدوات الطين التي يمكن أن تساعدك في العلاج، لا تستهين بسهولة تصنيعه، لما له من مميزات كثيرة لا توجد في التقنيات الحالية.