تجربتي مع عملية نحت الجسم بالليزر، حيث أن تقنية الليزر المستخدمة في هذه العملية تقضي على العديد من العمليات الجراحية التي تسبب العديد من المشاكل الصحية وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة، فإن عملية نحت الجسم تعتبر من أفضل الحلول التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد. والحصول بسهولة على الجسم المثالي الذي يمكنك التعرف عليه.

تجربتي مع عمليات نحت الجسم.

كنت مترددة جداً قبل البدء بتجربتي في جراحة نحت الجسم، بعد معاناتي من زيادة كبيرة في الوزن وكثرة الدهون الصلبة في مناطق مختلفة من الجسم، بدأت بالبحث عن حلول تساعدني في التخلص منها ووجدت العديد من الطرق التي فعلت ذلك لا يعمل، لقد نجحوا في حل حالتي، فبحثت عن طرق أخرى للتخلص من مشكلة الوزن الزائد. لقد وجدت بعض الطرق الجراحية وبعض الطرق غير الجراحية. اكتشفت أن العمليات غير الجراحية هي التي تتكيف مع حالتي واخترتها لتجنب المضاعفات الناتجة عن العمليات الجراحية.

وجدت أن نحت الجسم بالليزر من الطرق المثالية التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تعمل على التخلص من العديد من العلامات غير المرغوب فيها في الجسم مثل السيلوليت، لذلك اتخذت قرار الخضوع للعملية.

ما هي عملية نحت الجسم؟

ويمكن تعريفها من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم، حيث أنها عملية متقدمة يتم فيها استخدام جهاز الليزر، والذي يستخدم بترددات محددة تساهم في تفتيت الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، وتوحيد لونها. . بعض المناطق الرخوة من الجسم. كما يستخدم للتخلص من الآثار الناتجة على الجسم. من زيادة الوزن، تساعد العملية على التخلص من الدهون الزائدة إلى حد ما، حيث يبدو أن نتائجها تركز على اختلاف مظهر الجسم. وشد الجلد المترهل أكثر من فقدان الوزن.

هناك العديد من العوامل التي يجب توافرها قبل الخضوع لعملية النحت بالليزر، ومن أبرزها:

  • حالة الجسم: نحت الجسم بالليزر يتطلب نسبة متوسطة من السمنة، لذلك لا يصلح في حالات السمنة الشديدة.
  • صحة الجسم: من المهم أن تكون بصحة جيدة عند إجراء العملية، ليس من الضروري إجراء العملية في بعض الحالات التي تعاني من أمراض تتطلب علاجات دوائية، لذا من المهم إعلام الطبيب بالحالة الصحية حتى يتمكن يستطيع الطبيب اختيار الطريقة الصحيحة للتخلص من الدهون المتراكمة.
  • أمن موقع التشغيل: ويجب التأكد من أن المريض لا يعاني من ندبات أو أورام دموية في المنطقة المعرضة لأشعة الليزر، لأنها قد تجعل العملية صعبة.
  • معرفة المريض بالنتائج: من المهم قبل الخضوع للعملية أن يكون المريض على علم بالنتائج المؤقتة للعملية التي تختفي مع مرور الوقت، فهي مجرد عملية تجميلية لا تدوم طويلا.

كيفية نحت الجسم بالليزر .

قبل تجربتي مع عملية نحت الجسم طلب مني الطبيب إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة قبل العملية، كما أخبرني بكيفية إجراء العملية قبل إجرائها حتى أكون على دراية بجميع الأمور المتعلقة بالنحت. عملية. ويمكنني معرفة كيفية القيام بذلك من خلال ما يلي:

1- التخدير

يمكن إجراء العملية بطريقتين من التخدير، يختار الطبيب الطريقة المناسبة للحالة، ويمكن إجراؤها بالتخدير الموضعي، ولكن العملية في تلك الحالة مؤلمة جداً، ويمكن استخدام التخدير العام الذي يعتبر الأفضل طريق . إجراء العملية دون الشعور بالألم.

2- التكنولوجيا المستخدمة :

يستخدم الطبيب في هذا الإجراء تقنية الليزر، وهي تقنية متقدمة وبسيطة يمكنها التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة الأرداف والبطن.

3- العملية:

يستخدم الطبيب طريقة شفط الدهون الزائدة من الجسم، دون التأثير على العضلات الموجودة، تعتبر عملية نحت الجسم أكثر إيلاما من عملية شفط الدهون، تتم هذه العملية من خلال عدة خطوات يقوم بها الطبيب، ويمكن التعرف عليها من خلال ما يلي: :

  • تخدير موضعي أو عام للمريض حسب الحالة التي يراها الطبيب مناسبة للمريض.
  • يقوم الطبيب بعمل شق صغير في المنطقة المراد إزالة الدهون منها، ويقوم بإدخال الليزر في تلك المنطقة لإزالة الدهون، كما يوجد أنبوب صغير يقوم بشفط الدهون التي يفتتها الليزر للتخلص منها خارجاً. الجسم.

لا تتطلب عملية نحت الجسم بالليزر الكثير من الوقت لإجرائها، حيث أنها تستغرق وقتاً قليلاً، لا يزيد عن ساعة، لإزالة الدهون من منطقة ما، وقد يستغرق الأمر وقتاً أطول قليلاً في بعض المناطق التي تتراكم فيها الدهون بشكل أكبر، على سبيل المثال، مما يتطلب المزيد الوقت عملية التعافي من نحت الجسم بالليزر لا تستغرق الكثير من الوقت., بفضل تجربتي في جراحة نحت الجسم، تمكنت من مغادرة المركز الطبي بعد 6 ساعات من العملية.

نتائج عملية نحت الجسم

من خلال نتائج تجربتي مع عملية نحت الجسم يمكن تلخيص أهم النتائج المرجوة التي تشجعك على إجراء العملية للتخلص من الدهون الصعبة التي لا يمكنك التخلص منها بالطرق العادية. ومن أبرز النتائج التي تظهر على الجسم بعد العملية هي:

  • تغير مظهر الجسم كثيراً بعد العملية وتمكنت من الحصول على الجسم المثالي الذي طالما أردت تحقيقه، كانت العملية هي السبب في استرجاعي الثقة بنفسي وبجسدي، حيث أن نتائج العملية العملية كانت مثالية.
  • من الممكن أن أواجه بعض المشاكل في الأيام القليلة الأولى بعد العملية، فقد أعاني من بعض التورم والاحمرار في الجلد في مكان العملية، والذي أخبرني الطبيب عن كيفية حله عن طريق الكمادات، واستخدام بعض المطهرات. الكريمات والمضادات الحيوية التي تقلل الالتهاب والعدوى.
  • يزداد الألم الناتج عن العملية في اليوم الأول، ويقل تدريجياً حتى يختفي في اليوم الرابع بعد العملية، ويمكن علاج الألم عن طريق تناول المسكنات التي يصفها الطبيب.

نقترح عليك أن تقرأ

مميزات نحت الجسم بالليزر

هناك العديد من المزايا التي يمكن ملاحظتها بعد عملية نحت الجسم، منها:

  • الإجراء آمن تمامًا للمريض ويتجنب المضاعفات الناجمة عن العمليات الجراحية.
  • التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في بعض مناطق الجسم والحصول على قوام مثالي وزيادة الثقة بالنفس.
  • يعمل النحت بالليزر على تحسين مظهر الجلد، حيث يساهم الليزر في إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، مما يعمل على ترطيب الجلد وزيادة حيويته ونضارته.
  • وهي عملية بسيطة ولا تتطلب الكثير من الوقت لإجرائها أو التعافي منها، كما أنها توفر الكثير من الوقت، حيث يستطيع المريض ممارسة شؤونه اليومية بعد وقت قصير من العملية.
  • وهي مناسبة للحالات التي لا تعاني من السمنة المفرطة، وتظهر نتائجها فوراً، كما أنها من العمليات التي لا تسبب ألماً بمجرد إجرائها.

عيوب نحت الجسم بالليزر

يمكن التعرف على سلبيات عملية نحت الجسم من خلال تجربتي مع عملية نحت الجسم، والتي تبين أنه قد تظهر بعض الآثار الجانبية على الجلد، ومن أبرز الجوانب السلبية التي يمكن ملاحظتها بعد العملية هي:

  • نحت الجسم كغيرها من عمليات التجميل لها تأثير مؤقت يختفي مع مرور الوقت ويعود الجسم إلى حالته الطبيعية بعد فترة.
  • قد يؤدي الشق الذي يقوم به الطبيب في الجسم لإدخال جهاز الليزر إلى ظهور ندبات في المنطقة، والتي يمكن تقليلها باتباع تعليمات الطبيب الموصى بها والحصول على وقت الراحة اللازم بعد العملية.
  • قد تلاحظ بعض التغيرات في لون الجلد، أو وجود كدمات وتورم في مكان العملية.
  • في بعض الحالات، قد يكون هناك تراكم للسوائل تحت موقع الشق، مما يسبب الحكة والإحساس بالحرقان تحت الجلد. عند الشعور بأحد هذه الأعراض عليك مراجعة الطبيب فوراً للتخلص من السائل الموجود تحت الجلد.
  • قد تؤدي العملية إلى بعض المضاعفات، مثل التهاب الشق، أو وجود كتل في مكان العملية، أو وجود دمامل على الجلد، لذا يجب استشارة الطبيب للحلول والعلاج.
  • في بعض الحالات النادرة يمكن أن تتسبب العملية في إصابة الجسم بالعدوى، وهو ما يحدث عندما لا تتبع نصيحة طبيبك ولا تتناول المضادات الحيوية التي يصفها لك بعد العملية لتقليل فرص التعرض للعدوى.

الوقاية من أضرار عمليات نحت الجسم

هناك العديد من العوامل التي ساعدتني على إجراء عملية نحت الجسم بشكل آمن دون التعرض لأي مشاكل أثناء وبعد العملية، ومن أهمها:

1- اختر الطبيب

يعتبر اختيار الطبيب من أهم الأمور التي تساهم في نجاح عملية نحت الجسم بالليزر، حيث يجب اختيار الطبيب وفق بعض المعايير الخاصة ومن أهمها الدرجة العلمية للطبيب، الطبيب، الخبرة في المجال، ورأي المرضى السابقين الذين أجرى لهم العملية.

2- اختر المركز الطبي

يفضل اختيار المراكز التجميلية المعتمدة والتي تضمن مستوى عالي من الجودة والرعاية الصحية كما لا بد من اختيار المراكز التي تستخدم الأجهزة الطبية المتطورة، فاختيار المركز من أهم أسباب نجاح العملية وتجنبها. المضاعفات . .

3- إظهار المعلومات المرضية

يجب على المريض إبلاغ الطبيب بحالته الطبية إذا كان يعاني من أي مرض يحتاج إلى علاج، لأن هذا من أهم الأمور حتى تمر العملية بسلام.

4- اتبع تعليمات الطبيب

بعد إجراء العملية ينصح الطبيب بالقيام ببعض الأمور التي من شأنها تقليل الأضرار الناجمة عن العملية وتقليل فرص تعرض الجسم للإصابة بالالتهابات. سوف تساعد نصيحة الطبيب أيضًا في تسريع الشفاء من العملية.

5- المتابعة مع الطبيب بعد العملية

خلال فترة تعافي المريض، والتي تستمر عدة أسابيع، يهتم الطبيب بمراقبة حالة المريض بشكل دوري، للتأكد من سلامته وعدم تعرضه للمضاعفات، ولاتباع خطوات التعافي.

6- التحكم في الوزن

نتائج العملية لا تعتبر دائمة، لذا يجب على المريض الحفاظ على وزنه بعد العملية وممارسة الرياضة التي تساعده في الحفاظ على قوام رشيق.

بعد إجراء عملية نحت الجسم من المهم الحصول على الراحة حسب الحاجة والابتعاد عن الأنشطة التي قد ترهق المريض لعدة أيام قبل العودة إلى الحياة اليومية.