تجربتي مع عملية تجميل الأنف أتمنى أن تكون مفيدة لك، الأنف جزء لا يتجزأ من جمال المرأة، وهناك فترات في حياتنا لا نستطيع فيها قبول مظهرنا والثقة في أنفسنا. نظراً للشعور بالقبح في جزء معين من الوجه، وخاصة الأنف، ومع زيادة عدد عمليات التجميل وسهولة إجرائها، تزداد الرغبة في إجرائها، ولهذا سأقدم تجربتي معهم من خلال .

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

تتم عملية تجميل الأنف عن طريق عملية جراحية يتم فيها تغيير شكل الأنف أو ميله من خلال بعض التغييرات في عظام الأنف، وذلك بسبب تحسن شكل الأنف أو عملية التنفس أو كليهما.

العظام هي الجزء العلوي من الأنف، أما الغضاريف فهي تمثل الجزء السفلي منه. يمكن لعملية تجميل الأنف تغيير شكل الجلد أو الغضاريف أو العظام. أما بالنسبة لتجربتي مع عملية تجميل الأنف، فقد قمت بها بسبب عدم الثقة. على نفسي لفترة طويلة من حياتي لأنني كنت كبيرة الحجم ولم أكن كذلك. يمنحني الثقة بالنفس عند التحدث مع الآخرين.

كما كنت أحرم نفسي من التصوير وحضور المناسبات الرسمية بسبب عدم ثقتي بنفسي، رغم محاولاتي الكثيرة لإخفاء أنفي الكبير، والتي انتهت بالفشل.

جاء موضوع الجراحة التجميلية في ذهني كثيرًا، في البداية كنت أخشى القيام بها خوفًا من الألم والآثار الجانبية، لكن مع تقدم العملية وانتشارها، أصبحت خائفة من هذا الانتشار ومن أن أكون ضحية. . على يد جزار وليس طبيب، وهذا كله مال. كما أن التوسع في عمليات التجميل جاء وذهب، وأربكتني المراكز أكثر.

لكن ذات مرة، أثناء حديثي عن الموضوع مع صديقاتي، أخبرتني إحداهن أن إحدى قريباتها لديها أنف مشابه لأنفها، وأجرت عملية جراحية عند طبيب في نفس المدينة التي نعيش فيها، وبسعر متوسط. لقد مرت ستة أشهر منذ إجراء العملية وهو يشعر بتحسن كبير مع الشكل المثالي الذي طالما حلم به.

وبعد أن روت لي القصة وجدت نفسي أسألها عن اسم الطبيب ورقم ومكان عيادته دون تفكير، أرسلها لي صديقي في الليل وقررت أن أول شيء سأفعله في الصباح هو الذهاب له .

وبالفعل ذهبت دون علم أو نصيحة أحد ووجدته وأخبرته بكل شيء، قال إن حالتي شائعة وسهلة العلاج وبسيطة، حيث أن مئات الحالات مثلي تأتي إليه كل يوم، وجميعهم يخرجون من منخفض يديك في أفضل الظروف.

وتأكد من جاهزيتي للعملية، وقام بإجراء بعض الفحوصات لأنفي من الداخل والخارج مع الصور الفوتوغرافية، كما نصحني بالإقلاع عن التدخين لأنه يطيل فترة التعافي.

يومها قاموا بتجهيزي بالتخدير الكامل للوجه ولم أشعر بعدها بشيء، وبعد ساعات استيقظت وخرجت من المستشفى بعد يومين من الإشراف الطبي، وها أنا اليوم، بعد مرور عام على العملية، بأفضل حالة لقد تمنيت في حياتي كلها بفضل الله تعالى.

أسباب إجراء عملية تجميل الأنف

عند عرض تجربتي مع عملية تجميل الأنف سأذكر الأسباب التي تجعل الأشخاص يخضعون لهذه العملية دون جراحة تجميلية، كما أخبرني الطبيب، في النقاط التالية:

  • انحناء عظام الأنف.
  • مضيف ذو فتحة أنف تعيق عملية التنفس الطبيعية.
  • مشاكل خلقية في بنية الأنف.
  • تصحيح الحاجز الأنفي لمرضى الحساسية،
  • التهاب الأنف المزمن.
  • صعوبة في التنفس، والشخير.

هل هناك عمر محدد لإجراء عملية تجميل الأنف؟

هذا من أهم الأسئلة التي طرحتها على الطبيب، خاصة أنني أردت أن أروي تجربتي مع عملية تجميل الأنف، فقال لي إذا كان الغرض جمالياً فيجب أن أنتظر حتى تكتمل عظام الأنف تماماً، أي عند أقل بعد مرور فترة المراهقة.

أما إذا كان السبب طبيًا أو طارئًا فيمكن إجراء العملية في أي وقت، على الرغم من صغر سنه.

كيفية الاستعداد لعملية تجميل الأنف

نقترح عليك أن تقرأ

وبينما أقدم لكم تجربتي مع عملية تجميل الأنف، أذكر كيف قمت بالتحضير لهذه العملية مع الطبيب، في البداية بدأ الحديث بيننا حول عوامل نجاح العملية، وقد تضمن الحوار ما يلي:

  • وبسؤالي عن تاريخي الطبي وهدفي من العملية، كان التاريخ الطبي يشمل العمليات الجراحية التي أجريتها في الماضي، واحتقان الأنف، وأي أدوية كنت أتناولها. لأنه أخبرني أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب النزيف مثل الهيموفيليا ليسوا مؤهلين لإجراء هذه العملية.
  • الفحص البدني مع بعض الفحوصات المخبرية، مثل: فحوصات الدم وفحص ملامح وجهي من الداخل والخارج، حيث يتم فحص التغيرات المطلوبة وتأثيرها على الجسم، مثل: قوة الغضاريف في نهاية الأنف . وسمك الجلد.
  • تم التقاط صور من جميع زوايا أنفي، كما قام الطبيب بإجراء تعديلات على الصور عبر الكمبيوتر لمعرفة النتيجة المتوقعة، والتي ستكون أيضًا مرجعًا أثناء الجراحة.
  • ناقشنا أنا والطبيب التوقعات، شعرت خلالها بقليل من الثقة بالنفس في الحديث عن المظهر، لكنه أخبرني أن الحديث عن المظهر أمر مهم يجب أن تتحلى بالقوة والشجاعة من أجله.
  • نصحني بالابتعاد عن أي أدوية بما في ذلك الأيبوبروفين أو الأسبرين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الإجراء؛ لأنها تزيد من النزيف، كما تفعل المكملات الغذائية والأعشاب التي يتم تناولها دون وصفة طبية.

أخبرني الطبيب أنه في حالات الذقن الصغيرة تكون عملية تجميل الأنف مصحوبة أحياناً بعملية لتكبير الذقن. لأن صغر حجم الذقن يخلق الوهم بأنف أكبر، فإنه يحسن توازن مظهر الوجه.

ما الذي يتم عمله قبل وبعد عملية تجميل الأنف؟

ومن خلال سرد تجربتي مع عملية تجميل الأنف أعرض لكم ما مررت به قبل وبعد العملية، مع العلم أنني لم أشعر بما حدث أثناء العملية ورواه لي الطبيب بعد ذلك، وأذكر التفاصيل في الفقرات التالية. :

1- أثناء العملية

قبل العملية خيرني الطبيب بين التخدير الموضعي أو العام، واخترت العام لأنه تخدير عام، وكأنني نائم، أحصل عليه عن طريق الاستنشاق أو غير ذلك عن طريق أنبوب صغير يسمى الوريد. أنبوب، ويتم وضعه في أحد الأوردة في الرقبة أو اليد أو الصدر، وله تأثير على كامل الجسم، حيث يفقد الوعي أثناء… الجراحة. كما أعطاني أنبوب التنفس أثناء العملية، ثم قام الطبيب بالخطوات التالية:

  1. عمل شق على الجزء الخارجي من جلد الأنف ومن ثم نشره لكشف العظام.
  2. بدأ الطبيب بإعادة ضبط عظم الأنف وإزالة الفائض.
  3. انتهت العملية الجراحية بعد ساعتين، لكنه أخبرني أن الحالات الأكثر تعقيدًا تستغرق ساعات أكثر.

2- بعد العملية

وبمجرد انتهاء فترة العملية دخلت غرفة الإنعاش وكان جميع الطاقم الطبي يراقبني باستمرار، كما أخبرني الطبيب أنه يمكنني المغادرة في نفس اليوم، لكنني شعرت أنني لا أستطيع ذلك، فخرجت من المستشفى لاحقًا. يومان.

ونسيت أنه بعد العملية قام الطبيب بوضع تقويم لي ليحافظ على أنفي بشكله الجديد من الداخل والخارج، وظلوا معي لمدة أسبوع بينما كنت أستلقي لفترة طويلة وأرفع رأسي للأعلى. مستوى الصدر.

نصحني الطبيب بزيارته بعد أسبوع رغم أنه يستخدم أقطابًا كهربائية تذوب تلقائيًا. لأن الحالات القطبية العادية هي التي تحتاج لزيارة الطبيب الذي يستطيع علاجها ولكن غرضه كان تهدئتي وخاصة مع شعوري الدائم بالخوف وبعد تهدئتي قدم لي بعض النصائح التي سأذكرها في النقاط التالية:

  • تغطية فتحة الأنف لامتصاص باقي الدم والمخاط.
  • تناول المسكنات التي وصفها لك.
  • عدم القيام ببعض الأنشطة، مثل: النفخ على المناديل الورقية، الجري، المضغ بقوة، أي السباحة، التبسم، أو تنظيف الأسنان بقوة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لتجنب تصبغ الجلد.
  • الالتزام بتناول الأدوية الموصوفة.
  • وقام بوضع كمادات على التورم بعد الموافقة حسب حالتي.
  • تحمل آلام عظام الأنف لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع.

مضاعفات عملية تجميل الأنف

وبينما أقدم لكم تجربتي مع عملية تجميل الأنف، فإنني أعرض لكم أيضاً المضاعفات التي مررت بها، في النقاط التالية:

  • نزيف.
  • مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • تنميل وتخدير دائم في الأنف.
  • ندوب في الوجه، ولكنها تختفي بعد فترة قصيرة.

تجربتي مع عملية تجميل الأنف كانت رائعة وأنصح كل من يريدها أن لا يتردد لحظة واحدة والأهم هو اختيار طبيب موثوق به يعرف جيداً المضاعفات التي تحدث أثناء وبعد العملية ويكون مستعداً للجميع. وجوه.