تجربتي مع التين المجفف وفيتامين د ساعدتني في معرفة كيفية علاج نقص فيتامين د طبيعيا دون الحاجة لتلك الأدوية الكيميائية الضارة بالجسم، حيث أن التين من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية بفضل العناصر التي تحتويها. الضرورية للجسم والعمل على تقوية مناعته بالإضافة إلى زيادة تلك القيمة عن طريق إضافة فيتامين د، وهو ما تعلمته وشعرت به بعد خوض تجربة استخدامه والذي سأشرحه لكم اليوم.

تجربتي مع التين المجفف وفيتامين د

أعاني منذ فترة طويلة من مشكلة نقص فيتامين د، مما أثر على صحتي بشكل كبير، حيث جعلني أشعر باستمرار بالاكتئاب والتوتر والتعب، مما تسبب في انخفاض معدل نشاطي اليومي، كما ظهرت بعض الأعراض الدالة على ذلك وكانت حالتي قد تدهورت عندما وجدت أن عظامي تتكسر وترقق، خاصة وأنني كنت أعاني من هشاشة العظام وضعف المناعة، مما كان له الأثر الكبير على حالتي الصحية السيئة.

وعندما ذهبت إلى الطبيب لمتابعة حالتي، نصحني بتناول حقن B12 للمشكلة المتعلقة بترقق العظام، بالإضافة إلى مجموعة من الحبوب الأخرى التي تساعد على تكملة الفيتامينات، لكن للأسف كانت تلك الحقن تحتوي على تأثير مؤلم جدا. الأدوية وأنا لم أتحمل هذا الوضع، خاصة أنهم كانوا يصفون لي دواءً كل ثلاثة أيام.

فكرت في حل يعتمد على مواد طبيعية أعالج بها نقص فيتامين د، وكان ذلك من أكثر الأشياء التي أرهقتني. أثناء حديثي مع جارتي أوصتني بأكل التين وقد سمعت ذلك نعم. تأثير جيد من خلال إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها، خاصة أنه مضاد للأكسدة ويعالج الالتهابات الداخلية في الجسم، وذلك لاحتوائه على مركبات مهمة لصحة الجسم.

بعد سماع هذه الفوائد لم أتردد لحظة في تجربة تناوله، ربما يكون علاجاً لحالتي، لكن في الواقع كنت أشعر ببعض التحسن، لكن بعد إجراء اختبار لتحديد مستويات الفيتامينات، لا يزال هناك نقص في مستوى فيتامين د، على الرغم من تحسن مستويات باقي الفيتامينات.

مما دفعني للبحث عن فوائد التين للجسم، لكن للأسف اكتشفت أنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات باستثناء فيتامين د، مما جعلني أفهم سبب تحسن حالتي رغم انخفاض مستوى الفيتامين. D لا يزال منخفضا.

فوائد التين المجفف للجسم

ولا أزال أحدثكم عن تجربتي مع التين المجفف وفيتامين د، وعندما تصفحت روابط البحث لمعرفة القيمة الغذائية والفوائد التي يجلبها التين المجفف للجسم، اكتشفت أنه من أفضل الفواكه التي يمكن أن تعالج الكثير. الحالات التي يتعرض لها الإنسان طوال حياته، ومنها التعرض لحالة الإمساك أو الإسهال، كما أنه مفيد لتلك المشاكل المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي.

والسبب هو احتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجهاز الهضمي والأمعاء، مما يجعله أحد مصادر الغذاء الطبيعية المفيدة لتحسين عملية الهضم.

بالإضافة إلى ذلك، تدخل أوراقها وجذورها في العديد من الأدوية التي تعالج العديد من الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما، ويمكن إدراجها ضمن مركبات أخرى في بعض الأدوية لزيادة نسبة الكالسيوم فيها لعلاج تلك المشاكل المتعلقة بالعظام الضعف، مما جعلني أعتقد أن هذا هو سبب التحسن: كنت أعاني من نقص فيتامين د.

كما يعمل التين المجفف على تحسين الذاكرة، وذلك بسبب ما يحتويه من مضادات الأكسدة وتلك المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في قتل البكتيريا، وبالتالي يعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي، خاصة عند كبار السن بسبب احتوائه على مادة الفلافونويد إذا تم تناوله على شكل منقوع فيه العجزة. غداً. على معدة فارغة.

إلا أنه لا توجد علاقة بين التين المجفف وعلاج نقص فيتامين د، ولكنه من المصادر التي تعمل على تقوية العظام واستدامتها، وذلك لاحتوائه على مجموعة من المعادن ونسبة عالية من الكالسيوم، وهو ما يحفزني. لنوضح لك هذه العناصر الغذائية الموجودة في التين حتى تكون على دراية بمكوناته من عناصر ومعادن تفيد الجسم بخلاف فيتامين د.

القيمة الغذائية للتين المجفف.

ومن خلال تجربتي مع التين المجفف وفيتامين د وبحثي عن علاج طبيعي لنقص فيتامين د، اكتشفت أنه يحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية بالإضافة إلى كمية قليلة من السعرات الحرارية. المعادن والفيتامينات الموجودة في التين هي كما يلي. :

  • فيتامين أ، ج، ك
  • مجموعة فيتامين ب.
  • البوتاسيوم.
  • المغنيسيوم.
  • الزنك.
  • نحاس.
  • المنغنيز.
  • حديد.

مصادر علاج نقص فيتامين د

ومن خلال تجربتي مع التين المجفف وفيتامين د، قمت بتجربة العديد من المصادر الغذائية في محاولاتي لعلاج نقص فيتامين د، وتعرفت على العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تدعم مستوى فيتامين د في الجسم، مما يساهم في حل مشكلتي الطبية . وخاصة تلك المصادر الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تزود الجسم بحاجته اليومية من فيتامين د.

أستطيع أن أشرح لك ذلك لتستفيدي من تجربتي في علاج نقص فيتامين د والتي كانت رحلة طويلة قادتني لتعلم الكثير من المعلومات المتعلقة بالمصادر الطبيعية وتلك الأطعمة الضرورية التي يجب أن أتناولها للحفاظ على مستواه. . الفيتامينات الأساسية ويمنع نقصها.

يعد التعرض لأشعة الشمس من أول وأهم المصادر التي يمكن أن تمد الجسم بالحصة اليومية التي يحتاجها بشدة للتمتع بصحة جيدة، بحيث يتمكن من الحصول على ما يقارب 90% من فيتامين د الذي يحتاجه وفي المقابل الباقي. ويمكن الحصول عليه من خلال الأطعمة الغذائية المليئة بفيتامين د، والتي سأخبركم عنها أدناه لتتمكنوا من الاستفادة من تجربتي في علاج فيتامين د من خلال الطرق الطبيعية.

  • سمك السلمون: وهو من الأسماك الدهنية الغنية بفيتامين د. ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن 100 جرام من سمك السلمون يوفر 526 وحدة دولية من فيتامين د، أو 66% من القيمة اليومية لفيتامين د.
  • الرنجة والسردين: يتم تناول الرنجة في جميع أنحاء العالم ويمكن استهلاكها نيئة أو معلبة أو مدخنة أو حتى مخللة. يعد من أفضل مصادر فيتامين د، حيث يوفر 216 وحدة دولية من فيتامين د في 100 جرام.
  • زيت كبد سمك القد: وهو مكمل شائع يمكن تناوله بدلاً من السمك. وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية لا توجد في مصادر أخرى، إذ توفر ملعقة صغيرة منه حوالي 448 وحدة دولية من فيتامين د؛ هذا يمثل 56% من احتياجاتك اليومية.
  • التونة المعلبة: توفر التونة المعلبة حوالي 268 وحدة دولية من فيتامين د لكل 100 جرام؛ وهذا يمثل 34% من احتياجاتك اليومية.
  • الفطر: يعتبر الفطر خياراً جيداً للنباتيين أو أولئك الذين لا يحبون الأسماك؛ تحتوي بعض أنواع الفطر على كميات كبيرة من فيتامين د. على سبيل المثال: فطر دجاج الغابة، 50 جرامًا يوفر حوالي 562 وحدة دولية من فيتامين د، و50 جرامًا من فطر الشيتاكي يوفر حوالي 77 وحدة دولية من فيتامين د.
  • بياض البيض: بياض البيض غني بفيتامين د، وخاصة من الدجاج الطليق، وتوفر بيضتان كبيرتان 88 وحدة دولية من فيتامين د.
  • الأطعمة المدعمة: أثناء عملية التصنيع؛ يضيف المصنعون فيتامين د إلى العديد من الأطعمة المصنفة على أنها مدعمة بفيتامين د أو مواد مغذية أخرى؛ وتشمل هذه الأطعمة الحليب وحبوب الإفطار المختلفة.

كيف أعرف إذا كنت أعاني من نقص فيتامين د؟

قبل أن أبدأ تجربتي في علاج نقص فيتامين د، تعرضت للعديد من الأعراض التي تتنوع بين فترة وأخرى، وبعضها كان خاصًا بي. وبعد أن اكتشفت أنني مصاب بنقص فيتامين د، علمت أن هذه الأعراض تختلف في مظهرها من شخص لآخر. شخص إلى آخر.

حيث أنه ليس من الضروري أن تظهر جميعها لدى الفرد حتى لو علم أنه يعاني بالفعل من نقص فيتامين د، ولهذا السبب سأشرح لك كل تلك الأعراض التي يجب بالضرورة القيام بها عند ظهورها، إجراء تحليل للتعرف على مستويات الفيتامينات والكشف بأسرع ما يمكن عن مشكلة نقص فيتامين د قبل ظهور المضاعفات، وهذه الأعراض هي:

  • ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.
  • الإحساس بألم في العضلات ومناطق المفاصل.
  • التعرض للألم وظهور بعض أمراض الجهاز التنفسي، مثل عند الإصابة بالربو.
  • يمكن أن يسبب أنواعًا من السرطان.
  • تشير زيادة الوزن لدى بعض الأشخاص إلى نقص فيتامين د.
  • التعرض لبعض الاضطرابات النفسية والشعور بالاكتئاب.
  • ارتفاع ضغط الدم.

تجربتي مع التين المجفف لعلاج نقص فيتامين د ربما باءت بالفشل، لكنها زودت جسدي بالعديد من الفوائد الأخرى. والمقصود هنا أن جميع الأطعمة الطبيعية تفيد الجسم، حتى لو لم تكن العلاج.