ما هو أفضل برنامج لعمل روت لأي جهاز أندرويد؟ ما هي طريقة عمل روت لهواتف الأندرويد؟ إذا كنت تريد عمل روت لأي جهاز أندرويد سيتعين عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستجعلك تقوم بهذا الروت، ومن الممكن أيضًا تغيير الأنظمة دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، والآن سنعرض لك عدة برامج لعمل روت. على أي جهاز أندرويد من خلال…

برنامج عمل روت لأي جهاز اندرويد

هناك العديد من الطرق لتعديل نظام الاندرويد وتثبيت الرومات الخاصة بك والتي ترغب أيضًا في الاحتفاظ بها في الأماكن التي تريدها، والآن سنعرض لك أفضل برنامج عمل روت لأي جهاز اندرويد من خلال الفقرات التالية:

1- KingoRoot

يعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج لعمل روت لأي جهاز أندرويد. بنقرة واحدة فقط، يمكنك تنفيذ الأمر الخاص بك بكل سهولة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح لك بإنشاء كلمة مرور لكل برنامج على جهاز Android الخاص بك. إذا كنت ترغب في الحصول على هذا البرنامج، يمكنك تنزيله بالنقر فوق.

2- UniversalAndroot

Este programa merece decirse que es el mejor programa raíz para cualquier dispositivo Android, porque es muy liviano y no causa ninguna carga ni carga en tu computadora, o teléfono si lo vas a descargar a tu teléfono, ya que Puedes descargarlo en tu teléfono o computadora ، كما تريد.

وهو أيضًا برنامج سهل وبسيط الاستخدام، حيث أنه يقوم بتجذير نظام Android كما تريد في وقت قصير وبطريقة بسيطة. إذا كنت ترغب في تنزيل هذا البرنامج، فما عليك سوى النقر، حيث سينقلك الموقع إلى الصفحة. لتحميل هذا البرنامج.

3- الجذر الملكي

يعتبر هذا البرنامج هو الأشهر في مجال عمل روت للأندرويد حيث حصل على أعلى التوصيات من مستخدميه كأفضل برنامج عمل روت لأي جهاز أندرويد حيث أنه قادر على تحقيق ما تريده على جهازك الأندرويد.

لكن يجب أن تعلم أن هذا البرنامج بالرغم من أنه البرنامج الأفضل في هذا المجال إلا أنه يحتاج في بعض الأحيان إلى شبكة إنترنت قوية ليعمل بشكل جيد، بالإضافة إلى أن هناك بعض التعديلات التي تكون مدفوعة أي أنها ليست مجانية بعض من فهي مجانية بالطبع، فإذا كنت ترغب في الحصول على هذا البرنامج، يمكنك تنزيله بالضغط على .

4- iRoot

يعتبر من أحدث البرامج التي تعمل على عمل روت لأجهزة الأندرويد بسهولة، وتجدر الإشارة إلى أنه يتميز عن البرامج المذكورة أعلاه، بفضل قدرته على عمل روت للأندرويد حتى الإصدار 0.5. يمكنك أيضًا العمل عبر الهاتف، أي دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر، إذا كنت ترغب في الحصول على هذا البرنامج يمكنك تنزيله بالضغط.

5- بايدو الجذر

وهو أحد البرامج التابعة لأكبر شركات البحث في العالم وهو محرك البحث الصيني لشركة بايدو العالمية، وهو خاص بعمل روت لجهاز أندرويد سواء كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي يتبع نفس النظام . إذا كنت ترغب في الحصول على هذا البرنامج، يمكنك تنزيله بالنقر فوق.

6- الجذر الظاهري

يعد من التطبيقات الرائعة لعمل روت لأجهزة الأندرويد حيث يعمل على تغيير أي شيء تريد تغييره في نظام هاتفك بكل سهولة. كما يمكنك من خلال هذا البرنامج التحكم وإدارة كافة التطبيقات الموجودة على جهازك، فإذا كنت ترغب في الحصول على… يمكنك تنزيل هذا البرنامج بالضغط على .

7- CF الجذر التلقائي

وعلى الرغم من أنه برنامج بسيط في التغييرات التي يقوم بها، إلا أنه مناسب جدًا للمبتدئين، لأنه سهل جدًا وسهل الاستخدام. إذا كنت تريد عمل روت لجهاز Android الخاص بك لأول مرة، فيجب عليك استخدام هذا البرنامج، ويمكنك تنزيله بالنقر فوق.

8- تطبيق أدوات التجذير السهل

نقترح عليك أن تقرأ

يعد من أفضل برامج عمل روت لأي جهاز أندرويد، لأنه يعمل على عمل روت لجهاز أندرويد دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر للتحكم في النظام، تجدر الإشارة إلى أن معظم مستخدميه قالوا إنه يسمح لك بإجراء أي تغييرات . تريد نظام الجهاز.

ويتم ذلك من خلال بضع خطوات بسيطة سيتعين عليك تنفيذها على جهازك، إذا كنت ترغب في الحصول عليها فهي متاحة للتنزيل بالضغط.

9- فرماروت

يعمل هذا البرنامج على عمل روت لجميع أنواع أجهزة الأندرويد بشكل عام من خلال الضغط على التعديل الذي تريده، حيث أنه لا يتطلب سوى نقرة واحدة على التعديل المطلوب، وسوف يقوم بإجراء هذا التعديل بكل سهولة ويسر، إذا كنت تريد تحميل هذا البرنامج عليك يمكن تحميله مباشرة عن طريق النقر فوق.

10- جذر المنشفة

يعد من أفضل البرامج لعمل روت لأجهزة الأندرويد، لا يوجد أحد استخدمه وقال إنه برنامج سيء، ولم يشتكي منه أحد، بل صنفوه من أسرع البرامج عملاً . لتغيير نظام الجهاز.

من خلال التحكم في الوسائط وإدارة التطبيقات، إذا كنت ترغب في الحصول على أحد أفضل برامج التجذير لأي جهاز يعمل بنظام Android، فيمكنك تنزيله بالنقر فوق.

كيفية عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر

من المعروف أن الكمبيوتر لديه القدرة على تعديل أو تغيير أنظمة هواتف أندرويد، ولكن تم اختراع بعض البرامج التي تقوم بعمل روت للأجهزة دون الحاجة لجهاز كمبيوتر، لذا سنوضح لك في السطور التالية خطوات عمل روت:

  1. أولاً يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة وعمل نسخة احتياطية من كل شيء موجود على الجهاز، يمكنك القيام بذلك باستخدام أحد البرامج التي تعمل على النسخ الاحتياطية لضمان الحفاظ على بياناتك، بعد الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي يجب عليك البدء في عمل روت للجهاز. جهاز.
  2. بعد النسخ يجب عليك أولا تثبيت ملف APK، بعد التثبيت قم بفتح هذا الملف وقبول جميع الشروط التي ستظهر أمامك على الشاشة.
  3. بعد ذلك، تحتاج إلى تثبيت أي من البرامج المذكورة أعلاه. لا ننصح بأي برنامج محدد. يمكنك الاختيار حسب رغبتك والمساحة الحرة على هاتفك. في البرنامج، سيكون أمامك زر لبدء عملية التنزيل بالتورنت.
  4. اضغط عليها وسيقوم البرنامج بعمل التجذير بنفسه، من المهم أن تنتظر حتى يكتمل التجذير، أي لا يجب أن تقوم بإيقاف تشغيل الهاتف قبل اكتمال التجذير بشكل عام.
  5. قد يطلب منك البرنامج إغلاق الجهاز ثم فتحه مرة أخرى حتى يتم الانتهاء من عملية الروت، لذلك سوف تحتاج إلى القيام بذلك حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

نصائح قبل عمل روت للاندرويد

بعد أن تعلمنا كيفية عمل روت لأي جهاز أندرويد، كان علينا أن نعرض لكم بعض النصائح التي يحتاجها كل من يريد القيام بذلك على أجهزته، ولهذا سنعرضها لكم من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن تحصل على نسخة احتياطية لكل شيء على جهازك، كما ذكرنا أعلاه، لأنه أثناء عملية الروت يمكن مسح جميع البيانات من الجهاز عن طريق الخطأ، على سبيل المثال.
  • من الضروري إجراء تصحيح أخطاء USB من خلال الذهاب إلى إعدادات الجهاز، ومن ثم تفعيل وضع تصحيح أخطاء USB، وكذلك تفعيل تثبيت التطبيقات والبرامج غير المعروفة المصدر، حيث يضمن ذلك حصولك على النتيجة المطلوبة.
  • ويجب العلم أن عملية الروت ليست سهلة أو خالية من الأخطاء، لذا يجب أن نكون حذرين للغاية عند القيام بهذه العملية، حيث أن هذه العملية من الممكن أن تعرض الهاتف للتلف.
  • من أهم الأمور التي يجب علينا أن نعرضها لكم، أنه عليك معرفة أن الروت أو تغيير نظام الهاتف بشكل عام يعمل على إلغاء ضمان الهاتف في بعض الحالات، حيث يتم الروت في العديد من الدول أمر غير شرعي حتى وإن كان مُوسّع على الهاتف الخاص بك وليس هاتف شخص آخر.

إيجابيات وسلبيات برامج الروت بشكل عام

من المتعارف عليه أن البرامج تتبع نفس المجال، لذا فإن إيجابياتها وسلبياتها واحدة، لذا سنعرض لك الآن بعضًا منها من خلال النقاط التالية:

  • واحدة من أكبر الإيجابيات هي أنه سهل الاستخدام حيث يمكنك تجذيره بمجرد الضغط على أمر البدء مرة واحدة.
  • تعد هذه البرامج أسرع وأكثر فعالية من استخدام الكمبيوتر لإجراء عملية الوصول إلى الجذر، ويمكنها أيضًا إجراء عملية الوصول إلى أحدث إصدارات Android، حيث يوجد بعضها يعمل مع الإصدار 0.8.
  • أما السلبيات فهي بسيطة جدًا، وأهمها أنها لا تعمل مع أنظمة أكثر فائدة من نظام أندرويد.
  • ومن الممكن أيضًا أن يتعطل البرنامج أثناء عمل الروت، حيث قد يؤدي ذلك إلى حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف المحمول أو إلغاء عملية الروت حتى لو كانت قد انتهت بالفعل.

كيفية إلغاء عملية الروت من الهاتف الذكي

من الممكن أن يقوم الشخص بعمل روت لجهاز الأندرويد الخاص به ولا يعجبه ذلك كثيراً، أو يواجه بعض الصعوبات في التعامل مع هذا التعديل أو التغيير الذي حدث في نظام الهاتف بأكمله، فيمكنه ببساطة إلغاء هذا الروت، والآن سوف نعرض إليك خطوات الإلغاء أدناه:

  1. أولاً، عليك الذهاب إلى Google Play وتنزيل التطبيق.
  2. بعد التأكد من تثبيت هذا التطبيق على الجهاز، قم بفتحه ومن ثم عليك البحث عن أمر Full Unroot، إذا وجدته فانقر على هذا الأمر.
  3. سيتعين عليك الانتظار بضع دقائق حتى تكتمل عملية إلغاء الروت، وبعد إلغائها ستلاحظ أن جهازك عاد إلى ما كان عليه من قبل، سواء من حيث التحكم في النظام أو إدارة التطبيقات، أي كما لو كنت سأفعل ذلك. لم تقم بأي تغييرات عليه.

كيفية التحقق مما إذا كان الجهاز يسمح بالتأصيل

من حديثنا حول كيفية الإجابة على سؤال ما هو أفضل برنامج روت لأي جهاز أندرويد، عليك أن تعلم أن هناك بعض الأجهزة المتوافقة مع نظام أندرويد لا تسمح بعمل روت، لذلك يجب عليك التأكد قبل إجراء عملية الروت خطوات التجذير.. .

ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك التحقق من ذلك عن طريق تنزيل برنامج صغير وسهل الاستخدام وهو Root Checker، يمكنك تنزيله عن طريق النقر، وبعد التثبيت سيتعين عليك فتح هذا التطبيق والتحقق مما إذا كان لديك الأذونات للتأصيل أم لا.

إذا كان لديك إذن، فيجب عليك اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، ولكن إذا لم يكن لديك إذن، فهذا يعني أنه لا يمكنك إجراء عملية الوصول إلى الجذر.

التجذير عملية رائعة يتم من خلالها تغيير نظام الجهاز بالكامل مع إمكانية التحكم وإدارة كافة التطبيقات الموجودة على الجهاز بكل بساطة وسهولة.