ما هي أفضل المشروبات لغسيل الكلى؟ ما هي علامات عدوى الكلى السامة؟ تعتبر الكلى من أهم الأعضاء الحيوية في الجسم التي تعمل على التخلص من السموم والفضلات، فهي تعمل كمرشحات للدم. للمساعدة على توازن مستويات بعض المعادن والأحماض التي يحتوي عليها مثل: البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور، لذلك نقدم لك مشروبات مطهرة للكلى عن طريقها.

مشروبات تغسل الكلى.

يضم جسم الإنسان كليتين، بحجم قبضة اليد تقريبًا، وتقعان بالقرب من منتصف الظهر، مباشرة في المنطقة السفلية من القفص الصدري، ويوجد داخل تلك الكليتين ما يقرب من مليون أنبوب صغير معروف. كالنيفرونات التي بدورها تعمل على تصفية الدم والتخلص من الماء الزائد والسموم وتحويلها إلى بول.

ثم يتدفق البول إلى أنابيب تعرف بالحالب، فموطنه المثانة، حيث يتم تخزينه حتى يخرجه الإنسان، فتفرز الكلى السليمة ما تبقى من الهرمونات حتى يتم تقوية العظام بالدم السليم.

ولذلك فإن تنظيف الكلى من السموم له تأثير إيجابي على وظائف المثانة والجهاز البولي، والحفاظ على توازن ضغط الدم، وبناء على ذلك نقدم مشروبات تعمل على تنظيف الكلى في الفقرات التالية:

1- جذور الهندباء

وفي دراسة نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي، تبين أن نبات الهندباء لديه القدرة على إنتاج المزيد من البول. بسبب خصائصه المدرة للبول، وبالتالي تطهير الكبد والكلى، مع تهدئة تهيج الجهاز البولي، ولاستخدامه بهذه الطريقة يجب شرب كوبين يومياً لبضعة أسابيع، ويتم تحضير الشاي من هذه الجذور فيما يلي: طريق:

  1. قومي بغلي ملعقتين صغيرتين من جذور الهندباء المجففة في كوب من الماء لمدة خمس دقائق.
  2. أطفئ النار، ثم غطي الخليط واتركه لمدة عشر دقائق.
  3. يحليه بالعسل ويشربه.

وفي حالة تناول الأدوية يجب استشارة الطبيب أولاً قبل شربها. بسبب احتمالية تفاعل الشاي معه.

2- أوراق البقدونس

يعتبر من الأعشاب ذات الخصائص الطبيعية المدرة للبول، وبالتالي يساعد على تطهير الكلى والقضاء على الجراثيم والبكتيريا منها. وفي دراسة نشرت في مجلة علم الصيدلة، وجد أن الفئران التي شربت مستخلص بذور البقدونس أنتجت أعلى كمية من البول خلال فترة 24 ساعة مقارنة بالفئران الأخرى التي تشرب الماء.

لتنظيف الكلى من السموم، شرب البقدونس يومياً في أكثر من كوب لمدة أسبوع، وتحضيره بالطرق التالية:

  • إضافة ملعقة كبيرة من البقدونس المطحون إلى كوب من الماء المغلي ثم يغطى لمدة خمس دقائق ويشرب.
  • قومي بخلط ربع كوب من عصير البقدونس مع نصف كوب ماء، وأضيفي إليه القليل من عصير الليمون والعسل، واشربيه مرتين يومياً لمدة أسبوعين.
  • إضافة العشبة إلى السلطات وأطباق الطعام المختلفة.

وعليهم الحذر من عدم تمكن المرأة الحامل من الحصول على كميات كبيرة من البقدونس لما له من بعض الآثار الجانبية على صحتها وصحة الجنين.

3- شاي الذرة

تعتبر الذرة مادة طبيعية تعمل على إدرار البول للتخلص من السموم والفضلات من الكلى، لذلك فإن شايها يعالج التهابات المسالك البولية والمثانة وحصوات الكلى، بالإضافة إلى احتوائها على بعض العناصر الغذائية، مثل: الدهون والبروتينات والسعرات الحرارية، وبالتالي توفر المصدر الأمثل للطاقة للإنسان، ويمكن الحصول على الشاي باتباع الخطوات التالية:

  1. أضف ملعقتين كبيرتين من الذرة المجففة إلى كوب.
  2. إضافة الماء المغلي ثم تغطيته لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم شربه.

يمكنك شرب شاي الذرة ثلاث مرات يوميا، كما يجب عليك شرب الكثير من السوائل الأخرى، مثل الماء.

4- نبات الخطمي

واستمراراً في عرضنا لمشروبات غسيل الكلى، نذكر أن هذا النبات يحتوي على خصائص مدرة للبول، مما يساعد على تطهير الكلى من السموم وتعزيز صحتها، بالإضافة إلى مكافحة أمراض المسالك البولية والكلى والتهابات المسالك البولية.

يمكنك شرب المشروب ثلاث مرات يوميا بعد إضافته إلى كوب من الماء الساخن وغليه لمدة خمس دقائق، ولكن يجب على النساء الحوامل والمرضعات ومرضى السكري الامتناع عن شربه.

5- نبات القراص

يشتهر بنكهته الحارة، إلا أنه مدر فعال للبول، مما يجعله مثالياً للتخلص من النفايات الأيضية في الكلى، مع تعزيز إفرازاتها. يتم تحضير شاي نبات القراص باتباع الخطوات التالية:

نقترح عليك أن تقرأ

  1. إضافة ملعقتين كبيرتين إلى كوب من الماء الساخن، سواء كان جافاً أو طازجاً.
  2. نغطيها لمدة عشر دقائق ثم نحلى بالعسل.
  3. تناوله مرتين يوميًا لمدة أسبوعين واستشر طبيبك قبل القيام بذلك. لأن بعض الحالات تتعرض لارتفاع ضغط الدم.

6- ذيل الحصان

تحتوي هذه العشبة على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تنظيف الكلى من المواد السامة، كما أن تناولها بانتظام يسهل عملية التمثيل الغذائي وينقي جسم الإنسان من السموم، وذلك عن طريق تناول ذيل الحصان بالطريقة التالية:

  1. إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العشبة إلى كوب من الماء المغلي، طالما كان حجمه صغيراً، سواء كان طازجاً أو مجففاً.
  2. أضف كمية صغيرة من العسل واشربه.

7- عرق السوس

وهي عشبة مدرة للبول وتساعد على تنظيف الكبد والكلى، بالإضافة إلى التخلص من البكتيريا والسموم الضارة من الجسم، والحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني في البول، ويمكن تناول هذه العشبة على شكل عصير أو شاي، فهي إحدى الأعشاب المدرة للبول. من أفضل المشروبات لغسل الكلى.

8- الزنجبيل والكركم

يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، وبالتالي ينظف الكلى ويقلل الالتهابات، ويخلص الكبد من السموم وينقي الدم، أما الزنجبيل فهو من أفضل الأعشاب التي تنظف الكبد والكلى عن طريق طرد المواد الضارة. والسموم منها، مع تحسين عملية الهضم.

لذلك، يمكنك الحصول على شاي يحتوي على كلا العشبتين من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من شاي القرفة المبشور إلى وعاء من الماء، ثم غليه وتحليته بالعسل مع شريحة من الليمون.

أعراض ارتفاع السموم في الكلى.

وبعد التعرف على المشروبات التي تنظف الكلى، سنتحدث عن أول العلامات التي تدل على زيادة كمية السموم في الكلى، في الفقرات التالية:

1- تغير في البول

الوظيفة الأساسية للكلى هي إنتاج البول، لذا فإن من أبرز علامات وجود كمية كبيرة من السموم فيها هو تغير لونها وكميتها. إذا أصبح لون البول غامقاً مع قلة عدد مرات الذهاب إلى المرحاض، فهذا قد يعني وجود كمية كبيرة من السموم، وقد يصاحبه أيضاً بعض الأعراض مثل: دم في البول، صعوبة في التبول، التبول الكثير في الليل ورغوة في البول.

2- ظهور التورم

يؤدي انخفاض وظائف الكلى إلى احتباس الصوديوم، وإذا لم تتخلص الكلى من الفائض، فهذا يعني أن السم يزداد في الكلى، ويتراكم ويسبب تورمًا في القدمين أو الكاحلين أو الوجه.

3- الشعور بالإرهاق وعدم القدرة على التركيز

عادة ما تنتج هذه الحالات عن وجود كمية كبيرة من السموم في البول، نتيجة لرد فعل الجسم تجاه كمية زائدة من السموم والنفايات في الدم.

4- تشنج العضلات

تنتج هذه الحالة غالباً عن انخفاض وعدم توازن مستويات الفسفور والكالسيوم في الدم، بالإضافة إلى الشعور بألم في الساق في منطقة الظهر، وأحياناً يكون نتيجة الإصابة بعدوى أو حصوات في الكلى، مما ينتج عنه ألم في الظهر. أسفل الظهر.

5- الطفح الجلدي

أما إذا كان سببه وجود كمية كبيرة من السموم في الكلى، فلا يتم علاجه بالمستحضرات والكريمات الطبية، فهو يشبه النتوءات الحمراء الصغيرة نتيجة كثرة حمض البوليك في الدم الناتج عن كثرة السموم. . في الكلى.

مشروبات تنظيف الكلى طبيعية وسهلة الشراء في الأسواق، لذا عليك شربها بانتظام واستشارة طبيبك قبل تناولها للحصول على أفضل النتائج.