ما هو افضل مطعم حنيذ في جدة ؟ ما هو الحنيث؟ من منا لا يحب تناول الطعام في المطاعم الشهيرة والمعروفة، فنرى أن هناك الكثير من الأشخاص يحبون أن يسألوا رأي الآخرين في هذه المطاعم قبل التوجه إليها، والآن سنعرض لكم أفضل المطاعم. لحنيث عبر…

افضل مطعم حنيذ في جدة

يعد الحنيث من الأكلات المفضلة لدى السعوديين ولجميع أهل الخليج بشكل عام، حيث يعتبر من الأكلات الأساسية لديهم هناك، لذا سنعرض لكم الآن أفضل مطعم حنيث في جدة من خلال الفقرات التالية:

1- مطاعم المرخ

يقع في مدينة جدة وتحديداً في الحيرة، ويعتبر من أفضل المطاعم التي تصنع الحنيث وجميع المأكولات الخليجية الممتازة، ونستطيع أن نستنتج جودته من آراء عملائه عنه.

أما بالنسبة للفروع فهناك فروع أخرى لها، ومن خلال حديثنا عن أفضل مطعم حنيذ في جدة، الآن سنعرض لكم هذه الفروع في النقاط التالية:

  • فرع الحيرة: يمكنكم التواصل معهم عبر رقم جوالهم وهو 0549480075.
  • فرع الصفا: رقمه 0504708091.
  • فرع الرحاب: ويمكن التواصل معهم عبر الرقم التالي: 0566776715.
  • فرع الحمدانية: يمكن التواصل عبر رقم الهاتف الجوال التالي: 0548859195.
  • فرع النسيم: يمكن التواصل مع الأشخاص المهمين عبر الرقم التالي: 0563948626.
  • فرع الحرمين: تواصل معنا عبر الرقم: 0549880191.
  • فرع الأمن: يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم التالي: 0566771098.
  • فرع أبحر: تواصل معهم عبر الرقم التالي: 0530562825.

تقييمات العملاء للمطاعم في المرخ

وأوضح العملاء مدى نظافة وجمال الطعام المعد في هذا المطعم، وقالوا إن الحنيث هو الأفضل على الإطلاق، حيث لم يسبق لهم أن تذوقوا طعمه اللذيذ في المطاعم باستثناء مطاعم المرخ، وذكروا أن تجربة المرخ كانت رائعة تجربة سوف تتكرر إن شاء الله.

لكن البعض قال إنهم لا يحبون الطبخ بالسلك، لأن درجة الطبخ لم تكن جيدة، لكن يمكننا القول أن هذا الرأي السلبي هو رأي واحد من بين آلاف الآراء الجيدة الأخرى.

2- مطعم حنيذ

يقع في السلامة، شارع صقر قريش، حي جدة، ويمكنكم التواصل مع هذا المطعم من خلال الاتصال على رقمه وهو ‏+966 50 201 0848

يقول العملاء إن حنيذ هو أفضل مطعم في جدة، لنظافته ومهارة العاملين فيه في الطبخ والتقديم، كما أوضحوا أن أفضل الأطباق هي المندي والحنيث والدجاج المشوي والسمبوسة والإدامات.

من أفضل المميزات التي ذكرها العملاء أن لديهم سرعة في تحضير الطلبات، وأيضاً النظافة سواء في المبنى نفسه أو من قبل موظفيهم، لكن ذكر أحد العملاء أن عيبهم الوحيد هو عدم توفر خدمة توصيل للعنوان في المطعم . .

نقترح عليك أن تقرأ

أما بالنسبة للأسعار فكما تظهر القائمة الموضحة في الصور أعلاه فهي مرتفعة قليلاً، وهذا أيضاً كان رأي العملاء بضرورة مراجعة الأسعار قليلاً لأنها مرتفعة قليلاً.

3- مطعم ومطبخ التراث الجنوبي

يعتبر أفضل مطاعم حنيذ في جدة لما يقدمه من طعام جميل ونظيف وعالي الجودة. يقع المطعم في بلدية الأمير فواز العدل حي العدل بالقرب من الدوار جدة المملكة العربية السعودية وفيما يتعلق بطرق التواصل يمكنكم الاتصال على الرقم التالي: +966599982799

آراء العملاء كانت كلها إيجابية حول نظافة وجودة هذا المطعم الرائع، ولم نرى أي مشاكل في الآراء، بل شكر الجميع طاقم المطعم على المجهود الكبير الذي يبذلونه لتحقيق رضا العملاء. ومن المميزات التي ذكروها أن المطعم يقدم خدمة التوصيل إلى المنازل في أقصر وقت ممكن.

أما بالنسبة للأسعار فهي التالية والتي سنوضحها لكم من خلال النقاط التالية:

نوع من الطعام سعره بالريال.
رقيقة عادية 180
طائفي سادة + عربي أحمر 200
غارقة في الحطب 200
حنيث بالمرخ 220
المدني + الكوزي 250
كابلي + روبيان + أرز بالحمص 250
مدفون بالخضار 250

لكن إذا أردت الحصول على قنوات من المطعم ستكون الأسعار مختلفة، حيث أن الأسعار المعروضة سابقاً كانت للقنوات خارج المطبخ، والدليل على ذلك ما يلي:

  • غنم بري من جنوب اوتوس 1150 الصغير.
  • 1350 وسط.
  • الجذع 1550 فوق الوسط.

ما هو الحنيث؟

بعد أن تعرفنا على أفضل مطعم حنيث في جدة، كان علينا أن نعرض لكم ما هو حنيذ، فهو أكلة يمنية الأصل، ولكنها انتشرت بكثرة في دول الخليج العربي وتحديداً في المملكة العربية السعودية. .

ومن أهم خصائص هذا الطبق أنه مكون من لحم الماعز والماعز، ويتم فصل مفاصل الحيوان وتركها في الهواء حتى تجف، ثم يتم حفر حفرة في الأرض وإيقاد الحطب حتى التي تبدأ بالتحول إلى جمر، توضع عشبة تسمى نبات المرخ ويوضع عليها اللحم مباشرة، كما يتم تغطيتها بنفس النبات.

توضع قطعة من القماش أو الصوف على الطبقة العليا ويترك اللحم في هذه الحفرة حتى ينضج لمدة 3 ساعات على الأقل، وأخيراً نضيف الملح الخشن إلى اللحم، وتجدر الإشارة إلى أن ما يميز هذا الأمر الطعام هو أنه يتم تحضيره دون إضافة بهارات.

إذا كنت ترغب في تحضير هذه الوجبة في المنزل، فستحتاج إلى طنجرة ضغط، بحيث تعطي نفس درجة الطهي التي تحصل عليها من العظم، لكن الحنيث سيستغرق وقتًا أطول حتى ينضج.

وينتشر الحصان على نطاق واسع في دول الخليج العربي، رغم أنه من أصل يمني، وذلك لكثرة تكاثره ووجود برج الجدي هناك.