ما هو أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام؟ ما هي أسباب جفاف الشعر؟ نجد أن النساء ينزعجن كثيراً من الشعر الجاف، لأنه يفقده الحيوية والنضارة والملمس الناعم، ويجعل مظهره غير لائق على الإطلاق. غالباً ما تشعر النساء بهذه المشكلة في فصل الصيف بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، لذلك سنشرح أفضل أنواع الكريمات للشعر الجاف من خلال…

أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام

بعد الاستحمام تعاني المرأة ذات الشعر الجاف من مظهر غير مناسب لشعرها، حيث أنه غالباً ما يصبح متطايراً، ونجد أن الأطباء ينصحون هؤلاء النساء بوضع الكريمات التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق، ولذلك سنوضح أنواع الكريمات الأكثر أهمية . والتي تناسب الشعر الجاف مع بعض التفاصيل في الفقرة التالية:

1- كريم كيراستاس أورا النباتي الهالة النباتية كيراستاس

يعمل هذا الكريم على القضاء على الجفاف إذا تم المواظبة عليه بانتظام حيث يحتوي على حوالي 90% مواد طبيعية، كما أنه يزيد من قوة بصيلات الشعر من خلال تغذيتها. ووجدنا أنه أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، وذلك لأنه لا يحتوي على البارابين أو السيليكون الذي يضر بصحة الشعر.

يساعد على زيادة نعومة الشعر وتركه أكثر نعومة من ذي قبل، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من زبدة الشيا والصبار المكسيكي، ومن أهم خصائصه أن مفعوله يدوم لفترة طويلة مقارنة بالمنتجات الأخرى، حيث أن ذلك يزيل التجاعيد من الشعر. لمدة قد تتجاوز 92 ساعة.

2- كريم لوريال الأسطوري لوريال أسطوري مغذي

لا يستخدم هذا الكريم فقط الأشخاص الذين لديهم شعر جاف، فهو مناسب لجميع أنواع الشعر، فهو يغذي الشعر بعمق ويساعد على كثافته ويجعل تصفيفه أسهل بكثير من خلال فك تشابكه، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من زيت جوز الهند والزنجبيل وزيت اللوز.

ومن أهم خصائصه أنه يساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، مما يجعله أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، لذا ينصح باستخدامه يومياً للحصول على أفضل النتائج.

3-كريم خبير المسلسل ل لوريال ليس

يعمل هذا الكريم على إصلاح الضرر الذي يصيب الشعر الجاف بشكل فعال، ويزيد من قوته ويتركه أكثر نعومة من ذي قبل، لأنه يعزز إنتاج بروتين الشعر، ويمنحه بريقاً ولمعاناً لا مثيل له إذا تم استخدامه بانتظام، كما أنه يمنح الشعر لمعاناً رائعاً. رائحة للغاية.

وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من بروتين القمح والأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر، بالإضافة إلى عنصر البروكرياتين الذي يحارب التقصف والتجعد، لذا ينصح باستخدامه يومياً حتى الحصول على نتيجة مرضية. يتم الحصول عليه.

4- كريم ماتريكس مصفوفة بيولوجية

وأهم ما يميز هذا الكريم أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، وبالتالي ليس له أي آثار جانبية، وهو ما يجعله قادرا على تغذية الشعر فيصبح أقوى من ذي قبل، ويجعل الشعر ناعما جدا أيضا. ولامع، ولكن لا يفضل استخدامه للنساء ذوات الشعر الدهني.

5- كريم بالمر بالمر

ينصح خبراء العناية بالشعر النساء اللاتي يعانين من جفاف الشعر باستخدام هذا الكريم لقدرته الكبيرة على ترطيب الشعر، بالإضافة إلى القضاء على الأطراف المتقصفة والتجاعيد إذا تم استخدامه بانتظام، كما أنه يمنح الشعر نعومة ولمعاناً لا مثيل له، مما يمنحه مظهراً مميزاً للغاية. مظهر جذاب وكريم، وذلك بفضل محتواه الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، مما يساعد على تقليل التهيج.

يعمل بشكل عام على إصلاح الشعر في وقت قصير، وذلك لاحتوائه على مستحلب علاجي للجراء، لذا ينصح بوضعه بعد الاستحمام مباشرة، ومن ثم العمل على تصفيف الشعر.

6- كريم بانتين ماسك بانتين للشعر

نقترح عليك أن تقرأ

كريم بانتين من المنتجات التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، لأنه يقلل من جفاف الشعر، خاصة في فصل الصيف، ويمنح الشعر رائحة رائعة، ومن أهم خصائصه أن تركيبته خفيفة جداً، لذلك يمتصه الشعر بسهولة للاستفادة من مكوناته ويصبح أقوى.

ينصح خبراء العناية بالشعر بوضع القليل من كريم بانتين على أطراف شعرك وبعد 10 دقائق غسل شعرك بالماء الدافئ، ويفضل تطبيقه على شعرك 3 مرات أسبوعياً حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

7- كريم أوريفليم لإصلاح الشعر أوريفليم هير إكس ريبير

وما يميز هذا الكريم أنه خالي من المواد الكيميائية الضارة، حيث يحتوي على زيت الأركان والزنجبيل وزبدة الشيا، وهي مواد تعمل على ترطيب الشعر بسرعة، والقضاء على الأطراف المتقصفة والتجعد، كما تترك الشعر أكثر نعومة من ذي قبل. مع العلم أنه لا يجب وضعه مباشرة على فروة الرأس، بل يفضل وضعه على باقي الشعر دون فروة الرأس حتى يتم الحصول على نتيجة مرضية.

8- قشطة فاتيكا بالعسل واللوز والصبار

إذا كنت ترغبين في العناية بشعرك الجاف دون دفع الكثير من المال، عليك استخدام كريم فاتيكا، لأنه منخفض التكلفة مقارنة بالمنتجات الأخرى، ويحتوي أيضًا على خلاصة الصبار التي تعمل على حماية الشعر من التساقط. الرطوبة الداخلية.

كما تعمل خلاصة اللوز والعسل على ترطيب شعرك، مما يجعله أكثر نعومة ونعومة مع مرور الوقت، ولهذا السبب تعتبر الكثير من النساء والفتيات كريم فاتيكا أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام.

9- كريم الشعر نوتيسيرات ديلي إيمولسوين للتغذية المكثفة

وعند الحديث عن أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، لا ننسى أن نذكر هذا الكريم الذي أثبت فعاليته في ترطيب وتغذية الشعر، إذ يشكل طبقة خارجية حول الشعر تحافظ على الرطوبة الموجودة بداخله. ، دون أن يمنع الشعر من التنفس، ومن أهم خصائصه أنه يتكيف مع الشعر الذي سبق معالجته بالمواد الكيميائية.

حيث أنه يقضي على الأطراف المتقصفة والتلف في فترة زمنية قصيرة، على عكس العديد من المنتجات الأخرى، يمكنك الاستفادة من تطبيقه على شعرك مرتين يومياً، مع الحرص على تدليك فروة الرأس بلطف لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

10- كريم للشعر شوارزكبف إكسترا للعناية بالشعر

يعتبر هذا الكريم أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، حيث يعطي نتائج فورية في معظم الحالات، ويعمل على تنعيم الشعر وتنعيمه إذا تم استخدامه بانتظام، وذلك لاحتوائه على مستخلص الكيراتين السائل الذي يزيد من قوة الشعر من الجذور إلى الأطراف. .

يمنح الشعر رائحة عطرة جداً ويملأه بالحيوية والسيولة. ويمكن الحصول على نتائج ممتازة من خلال وضع القليل من الكريم على شعرك ومن ثم تغطيته بمنشفة ساخنة. بعد مرور 15 دقيقة، اغسلي شعرك بالماء، ويمكنك وضع القليل منه على شعرك دون غسله بعد ذلك.

أسباب جفاف الشعر

وعندما يتعلق الأمر بمعرفة ما هو أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، يجب أن نضع في اعتبارنا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشعر شديد الجفاف، بعضها قد يكون نتيجة تأثر فروة الرأس بمرض معين. المرض وغيرها. الناتجة عن اتباع عادات تضر بصحة الشعر، ولهذا نوضحها لك بشيء من التفصيل فيما يلي:

  • تناول الأدوية التي تساعد على تجفيف الشعر بسرعة.
  • إذا قامت المرأة بالسباحة، فهي أكثر عرضة للمعاناة من جفاف الشعر، وذلك لأن أحواض الاستحمام تحتوي على نسبة عالية من الكلور.
  • المداومة على استخدام صبغات الشعر أو استخدام أنواع مختلفة من مكواة فرد الشعر، وذلك لاحتوائها على العديد من المواد الضارة.
  • استخدمي الأدوات الحرارية لتصفيف شعرك، حيث تساهم الحرارة العالية في تقصف الشعر وزيادة جفافه.
  • التدخين بشكل مفرط.
  • إذا كانت المرأة تعاني باستمرار من التوتر والقلق، فهي معرضة لخطر الإصابة بجفاف الشعر.
  • تغسل المرأة شعرها باستمرار.
  • كلما كبرت المرأة، كلما كان شعرها أكثر عرضة للجفاف.
  • يمكن أن يتسبب الطقس الحار في جفاف الشعر، خاصة إذا كانت المرأة تتعرض باستمرار لأشعة الشمس الضارة.
  • لا تتناول المرأة الأطعمة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر، وأهمها: فيتامين ج، وحمض الفوليك، والحديد.
  • إذا كانت الغدة الدرقية أو معدل الهرمونات التي تفرزها لا تعمل بشكل صحيح، فإن ذلك يمكن أن يسبب جفاف الشعر الشديد.
  • إذا كانت فروة الرأس تفرز الكثير من الزيوت والإفرازات الدهنية، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر، خاصة إذا تراكمت هذه الزيوت في مسام الشعر، مما أدى إلى إغلاقها.
  • تطبيق منتجات لا تناسب نوع شعرك أو استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الشعر.
  • هناك بعض الأمراض التي تساهم في جفاف الشعر مع مرور الوقت، ومن أهمها: السرطان، الذئبة، والزهري.
  • خلل في الهرمونات الأنثوية، والذي يحدث عادة خلال فترة المراهقة أو انقطاع الطمث.

نصائح للتخلص من جفاف الشعر

يمكن للمرأة علاج الشعر الجاف في المنزل بسهولة من خلال اتباع بعض النصائح التي تعمل على تحسين صحة الشعر وحمايته من الجفاف، هذا ما تعلمناه خلال بحثنا عن أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام والذي نخبرك به في النقاط التالية:

  • الامتناع عن استخدام أدوات التصفيف بشكل مستمر.
  • تأكد من غسل شعرك مرتين فقط كحد أقصى في الأسبوع.
  • شرب كميات كبيرة من الماء لأنه يزيد من صحة فروة الرأس.
  • استخدمي حمام كريم أو زيت لترطيب شعرك بعمق.
  • تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن وحاولي استبداله بالماء البارد أو الفاتر لأنه أكثر فائدة للشعر الجاف.
  • ارتدي قبعة تغطي شعرك عند الذهاب إلى حمام السباحة لحماية شعرك من الكلور.
  • اختيار نوع شامبو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، حيث يفضل شراء الشامبو المصنوع من مواد طبيعية.
  • تجنب وضع البروتين أو الكرياتين مباشرة على شعرك.
  • تأكدي من وضع البلسم على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو.
  • تناول بعض المكملات الغذائية التي تعمل على تحسين صحة الشعر وترطيبه بعمق، ومن أهمها: فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ.
  • يجب على المرأة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3، بما في ذلك الأسماك مثل السلمون والرنجة والمحار وغيرها.
  • تطبيق بعض الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل فعال، ومن أهمها: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الأرغان.

ويجب على المرأة اتباع بعض النصائح لتعزيز صحة الشعر، بالإضافة إلى استخدام أفضل كريم للشعر الجاف بعد الاستحمام، للحصول على أفضل النتائج.