أفضل شامبو للقشرة الدهنية سيساعدك على التخلص من هذه المشكلة في أسرع وقت، تعتبر من أهم مشاكل الشعر والتي تسبب الشعور بالإحراج الشديد، وعادة ما يعاني منها الأشخاص في جميع الأعمار وتكون نتيجة هناك العديد من الأسباب المختلفة، ولكن يمكن حلها بسهولة، وهذا ما سنعرضه لك.

أفضل شامبو للقشرة الدهنية.

القشرة هي إحدى مشاكل الشعر التي تظهر ثم تبدأ بالانتشار إلى جميع أجزاء فروة الرأس، وتسمى أحيانًا بالقشرة المزمنة، تنتج القشرة نتيجة زيادة معدل إفرازات فروة الرأس، بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة التي تزيد من مشكلة.

ولكن يمكننا أن نقدم لك بعض أنواع الشامبو التي تساعدك على التخلص منها في أسرع وقت ممكن، وتتلخص هذه الأنواع في ما يلي:

1- شامبو مضاد للقشرة للرأس والكتفين

يعتبر هذا الشامبو من أشهر الشامبوهات الموجودة للقضاء على القشرة، حيث أنه مكون من الزنك وكبريتات الصوديوم بالإضافة إلى كلوريد الصوديوم وبنزوات الصوديوم وكربونات المغنسيوم، بالإضافة إلى أنه معروف بقدرته على مكافحة القشرة. قشرة رأس قشرة الرأس ويساعد على حماية فروة الرأس وترطيب الشعر عند استخدامه بانتظام.

بالإضافة إلى أنه متوفر بأنواع متعددة، مثل الشامبو بالنعناع والفحم والليمون والتفاح، ويوجد أيضًا مع زيت اللوز الذي يستخدم للشعر الجاف، وهناك نوع آخر للشعر الدهني والمتساقط. وما يميزه هو وجود نوع يسبب الحكة يحتوي على أحد المكونات التي تساعد على تهدئة حكة فروة الرأس.

ولكن هناك بعض الآراء التي تقول أنه يسبب تساقط الشعر، فإذا ظهرت هذه المشكلة عليك التوقف عن استخدامه والبحث عن البديل.

2- شامبو نيزورال المضاد للقشرة

عندما نتحدث عن أفضل شامبو للقشرة الدهنية فإن شامبو نيزورال يحتل مكاناً بارزاً نظراً لقدرته الفعالة على حل مشاكل القشرة الدهنية بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الفعالة التي تساعد في القضاء عليها. الفطريات وبالتالي تقليل نموها ومنع تكون القشرة.

يعتبر من الأنواع التي تظهر نتائج فورية بمجرد استخدامه، ولا تتوقف فوائده على حل مشكلة القشرة، حيث يعمل على التقليل من مشكلة تساقط الشعر، بالإضافة إلى أن له رائحة جذابة ومنعشة، ويستخدم مرة واحدة يوميا لمدة 5 أيام فقط.

3- شامبو بابي المضاد للقشرة

يعتبر هذا الشامبو من المفضلات لدى الكثير من الأشخاص، وذلك لقدرته على تقليل الإفرازات الدهنية التي تؤدي إلى ظهور القشرة الدهنية، كما أنه يقلل من الإحساس بالحكة الناتجة عن القشرة، فهو مناسب لجميع أنواع الشعر ولا يسبب أي ضرر. وللمشكلة ينصح باستخدامه 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

يتكون من فيتامين E الذي ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى قدرته على إصلاح مشكلة الشعر التالف، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين B7 الذي يعمل على تقوية الشعر ومنحه التغذية التي يحتاجها.

نبات الأرقطيون الذي يقلل من القشرة، وحمض الزنك المشهور بقدرته على التحكم في الإفرازات الدهنية لفروة الرأس، بالإضافة إلى حمض الستريك الذي له فعالية مذهلة في القضاء على القشور الدهنية، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت الطبيعية. مثل زيت النخيل وزيت جوز الهند.

4- شامبو نيزابكس المضاد للقشرة

ولا يمكننا أن نذكر أفضل شامبو للقشرة الدهنية دون أن نذكر شامبو نيزابكس، وهو من أفضل الأنواع المتوفرة ويستخدم للكبار والصغار على السواء، ويشتهر بقدرته على إزالة القشرة الدهنية من فروة الرأس في أقصر وقت ممكن.

بالإضافة إلى أنه يستخدم لمدة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أشهر، وينصح باستخدامه 3:4 مرات أسبوعياً حتى الحصول على النتائج المرغوبة.

5- شامبو كلوبكس المضاد للقشرة

ويعتبر هذا الشامبو من أهم الأنواع التي سنقدمها لكم، وهذا لأنه يعمل على حل مشكلة القشرة الشديدة في فروة الرأس، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب اتخاذها في الاعتبار، وهي كما يلي:

  • غير مناسب لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  • لا ينصح باستخدامه في النساء الحوامل.
  • ويجب الحرص على وضع كمية قليلة على فروة الرأس، لا تزيد عن 10 مل.
  • اتركيه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة على الأقل.
  • ولا ينبغي استخدامه لفترة أطول من الموصى بها من قبل الطبيب.

6- شامبو أيونيل-تي المضاد للقشرة

وفي سياق الحديث عن أفضل شامبو للقشرة الدهنية نقدم شامبو أيونيل تي وهو من الأنواع المشهورة التي تعمل على تقليل الالتهاب والإحساس بالحكة الناتج عن القشرة، كما أنه آمن ويمكن استخدامه. يومياً دون قلق، فهو يتكون بشكل أساسي من قطران الفحم، الذي يعتبر من أكثر الشامبوهات فعالية للقشرة الدهنية، ومكوناته الشهيرة التي تعالج الأمراض المختلفة.

7- شامبو سيلسون الأزرق المضاد للقشرة

يستخدم هذا الشامبو على نطاق واسع للقضاء على القشرة الدهنية وعلاج مشكلة الحكة الناتجة عنها، بالإضافة إلى أن له القدرة على تقليل مشكلة الإفرازات الدهنية الناتجة عن القشرة، لكن ينصح بعدم استخدامه على الأطفال. أقل من عامين.

كما يجب عليك استخدام سيروم الشعر بعد استخدامه، وذلك بوضعه على فروة الرأس وتركه بمفرده لمدة 3-5 دقائق، ثم غسل شعرك جيداً بالماء.

نقترح عليك أن تقرأ

8- شامبو فافو المضاد للقشرة

يُصنف هذا الشامبو من أفضل أنواع الشامبو للقشرة الدهنية، وذلك لقدرته على تقليل القشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه يعالج التهابات فروة الرأس، كما أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. يتم استخدامه مرتين في اليوم. لمدة 5 أيام فقط.

9- شامبو ساشاجوان لفروة الرأس

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نوع شامبو لعلاج القشرة الدهنية، نقدم لك هذا النوع، وذلك لأنه يعتبر من ماركة ساشاجوان، ويشتهر باحتوائه على حمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك المعروف بالصفصاف، ويعتبر هذا الخليط بمثابة خليط فعال في القضاء على القشرة الدهنية ويمنحك فروة رأس نظيفة.

فهو متوافق مع الشعر الصحي ويجعله ينمو بشكل طبيعي، كما يتيح لك الحصول على شعر خالي من الدهون الزائدة وغير المرغوب فيها، كما تجدر الإشارة إلى أنه يتوافق مع الشعر المصبوغ ولا يسبب أي مشاكل.

10- شامبو التقشير الدقيق بالفحم وزيت جوز الهند لإحياء فروة الرأس

لا يمكننا أن نقدم لك أفضل أنواع الشامبو للقشرة الدهنية دون أن نعرض لك هذا النوع وهو من إنتاج شركة بريوجيو الشهيرة ويتكون من زيت شجرة الشاي الذي يعمل على تقليل تهيج فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يتكون من مقشرات دقيقة مستخلصة من الخضروات تعمل على إزالة الجلد الميت من فروة الرأس ومنع تراكم المكونات التي تعمل على تكوين القشرة.

أحد عشر- شامبو ديركوس المضاد للقشرة

عندما نقدم أفضل شامبو للقشرة الدهنية لا بد أن نتحدث عن شامبو ديروكس، وهو نوع من إنتاج شركة فيشي، يتميز بمنتجاته المتنوعة، كما أنه يتميز بالعديد من المميزات، كالمساعدة على تطهير فروة الرأس وتطهيرها من السموم. أي مشكلة، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من القشرة الدهنية والتخلص منها نهائياً.

بالإضافة إلى ذلك فإن النتائج ستكون ملحوظة من أول استخدام، فهو يحتوي على رائحة النعناع التي تمنحك النضارة المرغوبة، كما أنه يحتوي على فيتامين ب بالإضافة إلى السيليكون والسيراميد، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع يستخدم مرة واحدة فقط. شهر.

12- شامبو فولتين المضاد للقشرة

يتميز شامبو فولتان باحتوائه على كمية كبيرة من المكونات الطبيعية المختلفة، ولهذا يعرف أنه لا يسبب أي ضرر للشعر، كما أنه يعمل على حل مشكلة الشعر التالف، وبالتالي يقلل من خطر تطور الشعر الدهني. القشرة بأي شكل من الأشكال.

علاوة على ذلك، فهو يعمل على تقليل مشكلة تساقط الشعر، مما يمنحك زيادة في طول الشعر، كما أنه يمنح شعرك التغذية والقوة التي يحتاجها، إلى جانب القدرة على تنظيفه.

13- شامبو الزيت المغربي ضد القشرة

يعمل هذا الشامبو على تنظيف فروة الرأس والقضاء على مشكلة القشرة، كما أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على تقليل الإفرازات الدهنية التي تسبب مشكلة القشرة، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الشعر. ويمنحه النعومة التي طالما حلمت بها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت الأركان ومجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية للشعر، ولهذا يعتبر أفضل شامبو للقشرة الدهنية.

14- شامبو لوريال بيور المضاد للقشرة

تشتهر شركة لوريال بتقديم مجموعة من المنتجات التي تتميز بفعاليتها الكبيرة، ومن أهم هذه المنتجات هذا الشامبو، حيث يعمل على تقليل كمية الزيوت التي يتم إفرازها والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. التشكيلة. من القشرة الدهنية. كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تغذية فروة الرأس والشعر.

علاوة على ذلك، فإن أهم ما يميزه هو أنه يمكن استخدامه لفروة الرأس الحساسة ولجميع أنواع الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل تساقط الشعر ويساعد على تقويته، وهو فريد من نوعه لاحتوائه على فيتامين E، وهو مهم للشعر كما أن له رائحة جميلة ومنعشة.

خمسة عشر- شامبو الأسنان المضاد للقشرة

عندما نتحدث عن أفضل شامبو للقشرة الدهنية، شامبو داندل سيكون بالطبع على رأس القائمة، وهذا لأنه يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية وأيضا يزيد من معدل نمو الشعر ويقلل المشكلة. من تساقط الشعر.

مكون من زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه يسبب جفافاً في الشعر، لذا يجب استخدام كريم مرطب بعد استخدامه، واستخدامه مرتين فقط في الأسبوع.

التخلص من القشرة الدهنية ليس بالأمر الصعب، نعلم جيدًا أنها مشكلة قد تسبب لك الإحراج، لكن يجب أن تكوني حذرة عند اختيار المنتجات المناسبة لشعرك.