ما هي أفضل أنواع الأرز طويل الحبة؟ ما هي قيمته الغذائية؟ يعتبر من الأطعمة الأساسية الغنية بالنشويات، فلا يوجد منزل يفتقر إلى الأرز بشكل عام، فهو الخيار الأمثل عندما لا تعرف ماذا تأكل، وذلك بفضل وجود العديد من الأطباق التي يمكن تحضيرها به أو معه بشكل عام، الآن سنعرض لكم بعض أنواع هذا النوع من الأرز: أثناء.

أجود أنواع الأرز طويل الحبة

من المعروف أن الأرز طويل الحبة هو أفضل أنواع الأرز بشكل عام، وذلك لأنه يختلف في شكله وطريقة طبخه عن الأرز العادي، لذا يجب أن نعرف أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، وهذا ما سنتحدث عنه فيما يلي الفقرات:

1- الأرز الأمريكي

وهو أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، لأنه نظيف للغاية، ولا يحتوي على شوائب أو بقايا موجودة في الأرز بشكل عام، ونلاحظ أنه يستخدم على نطاق واسع في العديد من الدول والدول، ومن مميزاته أن طريقة الطبخ بسيطة جداً.

لأنها لا تستغرق وقتاً طويلاً للتسوية، وبفضل حجم حباتها الصغيرة فإنها لا تحتاج إلى كمية كبيرة من الماء، كما أنها لا تحتاج إلى وقت كبير للتسوية، لذا يمكننا القول بأنها المفضلة. النوع بين النساء بشكل عام.

2- أرز الياسمين الأبيض

يأتي هذا النوع من تايلاند، وهو أرز طويل الحبة، وله رائحة عطرية وملمس ناعم وجميل، ورائحته طيبة جدًا حتى بدون أي نوع من التوابل التي لها رائحة قوية.

وتجدر الإشارة إلى أن رائحته تشبه رائحة العطر قبل طبخه، لكن بعد أن تختفي هذه الرائحة تماما، وهو ذو نكهة طيبة تزيد من نكهته، كما أنه لزج بعد طبخه، لذلك يمكننا القول أنه من أفضل أنواع الأرز طويل الحبة. .

3- أرز بسمتي أبيض

إذا كنت ترغب في الحصول على أرز صغير الحبة، حيث أن بعض الوصفات يجب أن تستخدم هذا النوع من الأرز، فسيتعين عليك استخدام الأرز البسمتي الأبيض، حيث أنه ذو حجم حبة صغيرة وطويلة.

بالإضافة إلى أنها لا تستغرق الكثير من الوقت أثناء الطهي، إذ من الضروري نقعها قبل الطهي، حيث يجب نقعها في الماء لمدة لا تقل عن 3 ساعات. ومن الأطعمة التي يستخدم فيها هذا النوع أكثر من غيرها الكبسة السعودية والأرز البخاري والمندي على سبيل المثال.

ونظراً لنكهته الطيبة، تقوم الكثير من النساء بإعداد هذا النوع على شكل أرز مسلوق، ويضاف إليه الملح والفلفل الأسود فقط، أو يمكنك أيضاً إضافة بعض البهارات، حيث أن نكهته رائعة عند استخدام عدة بهارات. عند طهيها.

4- أرز مصقول

وهي حبة أرز طويلة بيضاء اللون، لها طبقة بنية من الخارج، يمكن أن نطبخها بهذه الطبقة، أو نزيلها بشكل عام، تجدر الإشارة إلى أنها ذات نكهة طيبة، فيمكن أن نستخدمها في كثير من الأمور. الوصفات والأطعمة، كما يمكن تحضيرها بشكل فردي لجمال نكهتها.

5- الأرز الأسود

وهو من الأنواع التي نادراً ما تستخدم بشكل عام، لأن الكثير من الناس يظنون أن طعمه سيئ بفضل لونه الغريب بعض الشيء عن لون الأرز المعتاد وهو الأبيض، وما يميزه أنه يحتوي على نكهة الأرز خفيفة، مع نكهة الجوز التي نشعر بها عند تناول الأرز.

وتجدر الإشارة إلى أنه يستخدم على نطاق واسع في الأطباق التايلاندية والصينية على سبيل المثال، حيث أنه شائع زراعته في هذه البلدان أيضًا، ويجب أن نعرف أن هذا النوع من الأرز يلتصق ببعضه البعض عندما نطبخه.

6- الأرز البري

تعتبر أمريكا الشمالية الموطن الرئيسي لزراعة هذا النوع من الأرز بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أنه يتميز باحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون ولا يحتوي على الغلوتين، رغم ذلك فهو غني بالبروتين بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية. والفيتامينات أيضا.

ولذلك يمكننا القول أن هذا النوع من الأرز يلعب دوراً مهماً في تحضير العديد من الأطعمة، لأنه يندمج بشكل جيد مع بعض الحشوات والأطعمة المتنوعة.

7- الأرز الأحمر

نقترح عليك أن تقرأ

ورغم أن هذا النوع ليس شائعاً جداً في عالم الطبخ، إلا أنه يتمتع بنكهة لطيفة جداً، لأنه نوع من الأرز العطري، وله رائحة جميلة جداً، وتجدر الإشارة إلى أنه يكتسب قواماً مطاطياً بعد الطهي. ويستخدم على نطاق واسع في المناطق الآسيوية، وخاصة مع الأطعمة التي تتطلب أرزًا طويلًا جدًا.

8- الأرز البني

ومن المعروف أن هذا النوع من الأرز مشهور جداً، لأنه مصنوع من النخالة، لذلك فهو ذو ملمس مطاطي وملمس جميل جداً بعد الطبخ، ومن أفضل خصائصه أنه لا يستغرق وقتاً طويلاً في الطهي. لأن النخالة التي تتمثل في نسيجها تمنحها خصائص رائعة تجعل من السهل الوصول إلى الماء المغلي.

القيمة الغذائية للأرز.

بعد معرفة إجابة سؤال: ما هي أفضل أنواع الأرز طويل الحبة؟، وكما قلت من قبل بالرغم من اختلاف أنواع الأرز إلا أن قيمتها الغذائية وخصائصها واحدة، والآن سنوضح لكم كمية أرزها. المكونات على النحو التالي:

1- القيمة الغذائية

وخلال حديثنا عن أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، تجدر الإشارة إلى أن كمية العناصر الغذائية الموجودة في جميع أنواع الأرز كبيرة جداً، لذا سنوضح لكم نسبتها في الجدول التالي:

كمية العناصر الغذائية
370 سعرة حرارية طاقة
7.94 جرام بروتين
2.92 جرام الدهون
77.24 جرام الكربوهيدرات
23 ملغ الكالسيوم
1.47 ملغ الحديد، الإيمان
7 ملغ الصوديوم نا
0 ملغ فيتامين ج، حمض الاسكوربيك النهائي.
0 واجهة المستخدم فيتامين أ، وحدة دولية
0 ملغ الكوليسترول

2- السعرات الحرارية للأرز

بعد أن عرفنا كمية العناصر الغذائية الموجودة في الأرز كان علينا أن نعرض لكم السعرات الحرارية التي يحتوي عليها، لأنه من المعروف أن أغلب الناس يظنون أن الأرز يحتوي على سعرات حرارية كثيرة، لذا يجب علينا الابتعاد عنه أثناء الرجيم، والآن سوف نقوم عرض السعرات الحرارية في… التالي:

كمية العناصر الغذائية
367 إجمالي السعرات الحرارية
308.96 السعرات الحرارية للكربوهيدرات
26.3 السعرات الحرارية من الدهون
31.76 السعرات الحرارية للبروتين

3- كمية الفيتامينات الموجودة في الأرز

وفي سياق حديثنا عن أفضل أنواع الأرز طويل الحبة كما قلنا سابقاً فإن الفيتامينات الموجودة في الأرز توجد بكميات كبيرة جداً، لذا سنعرضها لكم في الجدول التالي:

كمية العناصر الغذائية
0 ملغ فيتامين ج، حمض الاسكوربيك النهائي.
0.4 ملغ الثيامين
0.09 ملغ الريبوفلافين
5.09 ملغ النياسين
1.49 ملغ حمض البانتوثنيك
0.51 ملغ فيتامين ب-6
20 ميكروغرام حمض الفوليك نهائي
20 ميكروغرام حمض الفوليك، الغذاء
20 ميكروجرام_DFE حمض الفوليك، دي إف إي
30.7 ملغ نهاية التل
0 ملغ البيتين
0 ميكروغرام فيتامين ب12
0 واجهة المستخدم فيتامين أ، وحدة دولية
1.2 ملغ فيتامين ه
0 ميكروغرام فيتامين د (د2 + د3)
0 ميكروغرام فيتامين د2
0 ميكروغرام فيتامين د3
0 واجهة المستخدم فيتامين د
1.9 ميكروغرام فيتامين ك (فيلوكينون)

4- كمية المعادن الموجودة في الأرز

رغم أن الكثير من الناس يظنون أن الأرز لا يحتوي على أي نوع من المعادن بشكل عام، إلا أن الأمر في الواقع عكس ذلك تمامًا، ومن خلال حديثنا عن أفضل أنواع الأرز طويل الحبة سنوضح لكم كمية المعادن في الجدول التالي:

كمية العناصر الغذائية
23 ملغ الكالسيوم
1.47 ملغ الحديد، الإيمان
143 ملغ المغنيسيوم، ملغ
333 ملغ الفوسفور، P
223 ملغ البوتاسيوم، ك
7 ملغ الصوديوم نا
2.02 ملغ الزنك والزنك
0.28 ملغ نحاس
3.74 ملغ المنغنيز
23.4 ميكروغرام السيلينيوم، سي
0 ميكروغرام الفلورايد، ف

5- الأحماض الدهنية والدهون والكربوهيدرات

خلال حديثنا عن أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، كان لا بد أن نوضح لكم كمية الأحماض الدهنية والدهون الموجودة في الأرز، وكذلك كمية الكربوهيدرات أيضاً، وذلك من خلال الجدول التالي:

كمية العناصر الغذائية
2.92 جرام الدهون
0.58 جرام الأحماض الدهنية المشبعة النهائية
1.06 جرام إجمالي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة
1.04 جرام إجمالي الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة
0 جرام الأحماض الدهنية النهائية غير المشبعة
0 جرام إجمالي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة
0 إجمالي الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة
77.24 جرام الكربوهيدرات 205
3.5 جرام الألياف 291
0.85 جرام سكر 269
0 جرام النشا 209
0.85 جرام قصب السكر
0 جرام الفركتوز
0 جرام اللاكتوز
0 جرام سكر نبات
0 جرام الجلاكتوز

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها لنا الأرز بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من تعدد أنواعه إلا أن القيمة الغذائية لجميع الأنواع واحدة.