طريقة استعادة أرقام الهواتف من جوجل تهم الكثير من المستخدمين خلال الفترة الماضية، لأنها تساعد في الحصول على كافة جهات الاتصال التي تم فقدها سواء عن قصد أم بغير قصد، لذلك سنلقي اليوم الضوء على كيفية استعادة جهات الاتصال من جوجل. جوجل، سنتحدث عن هذا في السطور التالية.

استعادة أرقام الهواتف من جوجل

يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل مختلفة تتسبب في فقدان جهات اتصال الهاتف، وظهرت العديد من التطبيقات التي ستساهم في إرجاع الأرقام، لكن معظمها يتطلب تعويضًا ماليًا، لذا من خلال موضوعنا اليوم ستجد ما سنقدمه ونوضح لك الطريقة لاستعادة أرقام الهواتف من جوجل، بطريقة سهلة وبسيطة، كما يلي:

1- استعادة الأرقام من خلال التطبيق اتصالات جوجل

وفي هذه الحالة يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق للحصول على الأرقام الموجودة في البريد الإلكتروني مرة أخرى، وذلك من خلال القيام بما يلي:

  1. إذا كان هاتفك يتبع نظام أندرويد، فستجد هذا التطبيق على الهاتف تلقائيًا؛ بخلاف ذلك، سيتعين عليك تنزيل التطبيق باتباع عدة خطوات.
  2. انتقل إلى جوجل بلاي، ثم انتقل إلى منطقة البحث داخل التطبيق، ثم اكتب “جهات اتصال جوجل”، ثم انتقل إلى التطبيق وقم بتنزيله مباشرة على الهاتف.
  3. بعد تثبيت البرنامج على هاتفك يجب عليك فتحه ومن ثم الذهاب إلى الأيقونة الموجودة أعلى الهاتف والتي تتمثل بثلاث نقاط صغيرة.
  4. ستنتقل تلقائيًا إلى الإعدادات ومن ثم ستظهر العديد من الخيارات المختلفة.
  5. ثم يجب عليك التوجه مباشرة إلى أحد الخيارات الأساسية وهو إدارة جهات الاتصال أو ما يعرف بإدارة جهات الاتصال.
  6. بعد ذلك ستظهر مجموعة من الخيارات المختلفة، في هذه الحالة يجب عليك اختيار التراجع عن التغييرات، أو “التراجع عن التغييرات”.
  7. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، في هذه الخطوة عليك الضغط على الحساب، لأنه يحتوي على كافة المعلومات الشخصية التي تتعلق بك.
  8. ستظهر مجموعة من الأسئلة، وهذا نوع من الإجراءات التي يجب اتباعها من أجل تحديد وقت لحذف رقم آخر.
  9. بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، انقر فوق “موافق” أو “تأمين” وستلاحظ أنه سيتم استرداد كافة الأرقام المتعلقة بك على جهازك.
  10. ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية قد تستغرق حوالي 3 أو 4 دقائق على الأكثر.

2- استرجاع الارقام بدون اتصال جوجل

في بعض الأحيان من الممكن أن تنسى حسابك الذي يحتوي على الأرقام، وفي هذه الحالة عليك اتباع هذه الطريقة التي نقدمها لك كجزء من عرضنا حول كيفية استرجاع أرقام الهواتف من جوجل كما يلي:

  1. في البداية يجب أن يكون جهاز Android.
  2. بعد ذلك، انتقل إلى المتصفح المسؤول عن البحث واكتب اسم Google Contact في مربع البحث. سيظهر لك الرابط اضغط عليه
  3. ستلاحظ في المنطقة العلوية للجهاز ظهور أيقونة تحتوي على صورتك الشخصية، وبجانبها دائرة تحتوي على مجموعة من النقاط المختلفة، والتي يمكن الضغط عليها مباشرة.
  4. بعد ذلك يجب الضغط على التراجع عن التغييرات أو ما يعرف بالتراجع عن التغييرات.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تقوم باتباع الخطوات التي ذكرناها في الطريقة السابقة لتتمكن من الحصول على الأرقام المفقودة من جوجل مرة أخرى.

3- استعادة الأرقام باستخدام جوجل درايف

أما هذه الطريقة فيمكنك اتباعها إذا كنت تريد استرجاع أرقام جوجل بدون برامج، وسنتعرف عليها بالتفصيل ضمن عرضنا حول “كيفية استرجاع أرقام جوجل” كما يلي:

  1. أولاً، قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف المحمول ثم انتقل مباشرة إلى Google.
  2. ستظهر مجموعة من الخيارات المختلفة. في هذه الحالة، يجب عليك اختيار “تكوين الاستعادة”.
  3. بعد ذلك، قم بإعادة ضبط جهات الاتصال مرة أخرى.
  4. ستظهر العديد من جهات الاتصال المفقودة. في هذه الحالة، تحتاج إلى تحديد جهات الاتصال وأرقام الاتصال التي تريد استعادتها إلى الجهاز، ثم الضغط على “متابعة”، ثم التأكيد.
  5. بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم استرداد جميع الأرقام المفقودة من جوجل بشكل طبيعي.

4- كيف يمكنني حفظ الأسماء يدوياً؟

وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة لحفظ الأسماء، على الرغم من أنها لا تستخدم على نطاق واسع الآن بسبب التقدم الرهيب في تكنولوجيا نقل البيانات. ومع ذلك، غالبًا ما يكون من الضروري أن نكون قادرين على الحفاظ على الأسماء بشكل فعال، وهذا ما سنفعله. احصل على معلومات تفصيلية في عرضنا اليوم الذي يشمل استعادة أرقام جوجل، على النحو التالي:

  • هناك طريقة موثوقة في هذه الحالة، وهي أن تقوم بعمل نسخ أولية لجميع الأسماء الموجودة على الخط، ومن ثم نقوم بنقل البيانات مرة أخرى إلى الخط، ويجب تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة حتى يتم تحديث جميع الأرقام . على الخط يتم تحديثها.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، اتصل بجميع الأرقام المحفوظة مسبقًا. وتعد هذه من أهم وأصعب الطرق التي يمكنك القيام بها دون الاستعانة بأحد البرامج الموجودة على هاتفك، كما أنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد.
  • أما الطريقة الأخرى فتعتمد على بطاقة التخزين الخارجية والتي تستخدم لحفظ الأرقام التي قد نحتاجها مرة أخرى، ولكن هذه البطاقة معرضة للتلف في أي وقت.

المشاكل التي تواجهها أثناء استرداد الأرقام من جوجل

هناك العديد من المستخدمين الذين يواجهون مشاكل مختلفة إذا استعادوا أرقامهم المفقودة. وقد يكون ذلك بسبب عدم معرفتك بالبرامج وكيفية استخدام جوجل لاسترداد الجهاز.

  • لا تربط هاتفك المحمول بالبريد الإلكتروني الذي يستخدمه جهازك لنقل البيانات إليك تلقائيًا وبالتالي لا يتم نقل البيانات المحذوفة من جهازك.
  • خاصية النسخ الاحتياطي لا تعمل وهذا لا يمنح جوجل القدرة على نقل البيانات وحفظها من الهاتف أو القدرة على حفظها مرة أخرى إذا لزم الأمر.
  • فقدان البريد الإلكتروني الذي يحتوي على جميع البيانات التي تريد نقلها إلى هاتفك المحمول، لأنه لا يستحق التعامل مع جوجل، مما يؤدي إلى فقدان جميع بياناتك.
  • تسمح جوجل بزيادة مدة النسخ الاحتياطي للبيانات، وهو ما يختاره العديد من المستخدمين دون فهم ما وراءه، حيث أنه عند نقل البيانات مرة أخرى تواجه صعوبات بالغة، بسبب زيادة حجم البيانات. إلى زيادة الفترة الزمنية.
  • تخلص من جميع الملفات التي تم حفظها يقوم العديد من الأشخاص بذلك دون أن يدركوا أن هذه الملفات تحتوي على كمية كبيرة من البيانات التي لا تشغل مساحة كافية على هواتفهم المحمولة.

كيف يمكنني تفعيل المزامنة مع حساب Google؟

ما زلنا نتحدث عن استرجاع أرقام الهواتف من جوجل ووجدنا أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص لا يعرفون كيفية تفعيل ميزة المزامنة مع جوجل حيث توفر هذه الميزة سهولة نقل البيانات قبل عمليات المسح وللحصول على ذلك عليك ويجب اتباع الخطوات التالية، كما يلي:

  1. ستحتاج أولاً إلى تسجيل الدخول إلى جهاز Google الخاص بك على هاتفك المحمول بالطريقة التقليدية.
  2. بعد ذلك عليك إجراء المزامنة التلقائية مع الإنترنت.
  3. إذا لم يتم ربط حسابك من قبل، فإننا نكمل الخطوات التالية.
  4. انتقل إلى إعدادات الهاتف المحمول ثم ابحث عن خيار “الحسابات والنسخ الاحتياطي أو المزامنة”.
  5. سيتم فتح العديد من الحسابات المختلفة، بما في ذلك حساب Google. في هذه اللحظة يجب عليك النقر عليه.
  6. وبعد ذلك سيتم تأكيد رابط الحساب.
  7. إذا لم تجد حساب جوجل في قائمة الخيارات التي تظهر، ففي هذه الحالة عليك البحث في القائمة عن خيار “إضافة حساب آخر”، ثم الضغط عليه والبدء في كتابة بريدك الإلكتروني في المربع المخصص. .
  8. بعد إدخال كلمة المرور الشخصية الخاصة بك، ستظهر لك مجموعة من الإجراءات أو الأسئلة التي يجب عليك اتباعها لربط الحساب بحساب جوجل على هاتفك المحمول.
  9. قد تستغرق هذه الخطوات بضع دقائق، ويصبح بعدها الجهاز المحمول جاهزاً لنسخ الأرقام والأسماء دون إضاعة الوقت أو التعب والجهد مثل العمليات السابقة.

هناك العديد من التطبيقات التي ستساعدك على استعادة أرقام الهواتف المفقودة، لكن يمكنك الوثوق بحسابك في جوجل من خلال أكثر من طريقة مختلفة، وهذه من أكثر الطرق أمانًا.