هناك طرق لاستعادة أرقام الهواتف المحذوفة للأندرويد ستساعد المستخدمين كثيراً، ومن المعروف أن الكثير منا قد يواجه مشكلة كبيرة عند فقدان أرقام الهواتف، وقد يظن البعض أن استعادة تلك الأرقام أمر مستحيل. ولكن في ظل التقدم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم، وخاصة في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من الطرق الشائعة التي يمكن أن تساعد في استعادة أرقام هواتف الأندرويد المحذوفة، وسنتعرف عليها من خلال:

استرجاع ارقام الهواتف المحذوفة للاندرويد

قد يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة كبيرة عندما يفقدون أرقام شرائح الاتصال الخاصة بهم، ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر يمكن أن يسبب لهم الكثير من الكوارث سواء في العمل أو الحياة الاجتماعية، ولهذا السبب وجد المبرمجون العديد من الحلول الفعالة. والتي هي مفيدة. لاستعادة أرقام الهواتف المحذوفة للأندرويد من بطاقة SIM لهواتف آيفون، وسنتعرف على أبرز الطرق من خلال الفقرات التالية:

1- حساب جيميل

من خلاله يمكن استعادة كافة البيانات المفقودة على هواتف الأندرويد، حيث يقوم بدوره بتخزين كافة البيانات في ملفات يتم تخزينها بشكل منظم حسب تاريخ كل منها، ليتمكن المستخدم من الوصول إليها. في أي وقت تحتاج إليه، وهذا ممكن من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كما يلي:

  1. افتح متصفح جوجل من هاتف أندرويد الخاص بك.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Google أو ما يسمى بحساب Gmail.
  3. اضغط على علامة تبويب القائمة الموجودة في أعلى يسار الواجهة الرئيسية للصفحة، والتي بجوار الصورة الشخصية، كل هذا في حالة استخدام اللغة العربية، أما في حالة اللغة الإنجليزية فالوضع هو عكس.
  4. تظهر قائمة منسدلة تحتوي على العديد من الخيارات.
  5. انقر على الخيار الذي يشير إلى جهات اتصال المستخدم.

2- بطاقة SIM

كما ذكرنا بالأعلى، هناك العديد من الطرق الشائعة التي يمكنك من خلالها استعادة أرقام الهواتف المحذوفة للأندرويد، أما بالنسبة للبعض قد لا تعمل الطريقة أعلاه بسبب نسيان البريد الإلكتروني أو كلمة مرور حساب جوجل، لذلك يمكن استخدام هذه الطريقة البسيطة من خلال ما يلي خطوات. :

  1. أولاً، قم بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بهاتف Android الخاص بك.
  2. اضغط على خيار الإعدادات الموجود أعلى النافذة.
  3. انقر فوق خيار استيراد أو تصدير جهات الاتصال.
  4. انقر فوق خيار استيراد جهات الاتصال من بطاقة SIM أو من بطاقة SIM
  5. ستظهر جميع جهات الاتصال المفقودة أو المحذوفة على الهاتف بعد تخزينها على بطاقة SIM، بحيث يمكن تسجيلها مرة أخرى بسهولة.

3- استرجاع الارقام المحذوفة بالفيس بوك

يعتبر تطبيق الفيسبوك من التطبيقات المميزة، لأنه يساهم في استعادة أرقام الهواتف المحذوفة للأندرويد والأيفون أيضاً من خلال طريقة بسيطة يمكن لأي شخص القيام بها. والمختلف في تطبيق الفيسبوك هو أنه من التطبيقات التي تحافظ على كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم لحين الحاجة إليها واسترجاعها مرة أخرى. يمكن استرجاع الأرقام المحذوفة بطريقة بسيطة كالتالي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك من هاتفك.
  2. اضغط على الرابط لاستعادة الارقام المحذوفة من أو منه.
  3. ستظهر قائمة تحتوي على الأرقام التي تمت إزالتها من الهاتف.
  4. لعرض الأرقام التي تريد استعادتها، عليك الضغط على الرقم وسيظهر مباشرة على الشاشة ويمكن حفظه مرة أخرى بسهولة.

4- البرنامج dr.fone

نقترح عليك أن تقرأ

وفي معرض معرفة الطرق التي يمكنك من خلالها استعادة أرقام الهواتف المحذوفة للأندرويد سنذكر برنامج dr.fone الذي من خلاله ستتمكن من الوصول إلى كافة جهات الاتصال التي تريد الوصول إليها، والأهم ما يميز هذا البرنامج . هو أنه سهل الاستخدام، ولا يقتصر عمله على استعادة الأرقام المحذوفة فحسب، بل يساعد أيضًا في استعادة الصور والموسيقى والفيديوهات وأشياء أخرى كثيرة.

كما يتوافق هذا التطبيق مع العديد من التطبيقات الأخرى أبرزها استعادة المستندات والرسائل وجهات الاتصال والفيديوهات والصور المحذوفة من تطبيق الواتس اب. ويمكنك العمل مع هذا البرنامج باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل البرنامج من خلال البحث عنه في محركات البحث أو بالضغط على .
  2. قم بفتحه على هاتفك الأندرويد ثم اضغط على خيار الاسترداد الموجود في الواجهة الرئيسية للبرنامج حتى تتمكن من استعادة جميع البيانات التي فقدت من قبل.
  3. لكي يعمل هذا البرنامج، يحتاج المستخدم إلى تفعيل ميزة تصحيح أخطاء USB على هاتف أندرويد.
  4. في هذه الخطوة، سيقوم البرنامج بإعادة عرض كافة البيانات التي تم حذفها مسبقًا.
  5. حدد نوع البيانات التي سيتم إرجاعها إلى الهاتف.
  6. اختر مكان استعادة تلك البيانات بين الذاكرة الخارجية الموجودة بالهاتف أو ذاكرة الهاتف نفسه.
  7. سيعرض البرنامج جميع جهات الاتصال التي تم حذفها ويمكن استعادتها مرة أخرى.

5- التطبيق جهات اتصال جوجل

يسعى العديد من المبرمجين دائمًا إلى تقديم كافة الوسائل التي من شأنها أن تسهل الحياة على المستخدمين، ولهذا تم برمجة العديد من التطبيقات التي تساهم في استعادة أرقام الهواتف المحذوفة للأندرويد والأيفون، ومن أبرزها هذا التطبيق الذي يعمل بمثابة الحل السحري لاستعادة كافة البيانات المفقودة. وعند فقدانها من الهاتف سنتعرف على الطريقة الصحيحة لذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، يمكن تنزيل التطبيق بسهولة من متجر Google Play من خلال النقر على.
  2. يذهب إلى القائمة الرئيسية.
  3. اضغط على خيار الإعدادات الموجود أسفل القائمة الرئيسية.
  4. انقر على خيار الاستعادة.
  5. في هذه الخطوة، سيقوم التطبيق باستعادة جميع جهات الاتصال المفقودة التي تم حفظها بالفعل على الهاتف.

6- البرنامج EaseUS MobiSaver استرداد

قد يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف سواء الأيفون أو الأندرويد مشكلة كبيرة عند فقدان الأسماء التي تم تسجيلها على الهاتف. ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعل المستخدمين يتوافدون عليه، مما أكسبه شهرة كبيرة وجعله من أشهر التطبيقات وأكثرها استخدامًا حول العالم، كما أنه يتميز بمحركات البحث المختلفة.

ولذلك يمكن استخدامه لاستعادة جميع البيانات المفقودة سواء كانت جهات اتصال أو صور أو مقاطع صوتية، بالإضافة إلى إمكانية استعادة مقاطع الموسيقى وغيرها من الأشياء، وكل هذا يمكن القيام به بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك الذهاب إلى متجر جوجل بلاي والبحث عن البرنامج وتحميله على هاتفك المحمول، أو تحميله مباشرة بالضغط على.
  2. تثبيته على الهاتف المحمول.
  3. انقر على الزر الذي يحتوي على جهات الاتصال.
  4. سيبحث التطبيق عن أي ملفات محفوظة على هاتفك أو مفقودة تحتوي على جهات اتصال.
  5. يجب عليك الانتظار لحظة حتى تظهر نتائج البحث.
  6. إذا كان هناك أي نسخة احتياطية لجهات الاتصال على الهاتف، فسيقوم التطبيق باستعادتها مباشرة.
  7. انقر فوق الزر الذي يشير إلى استعادة جهات الاتصال المفقودة.
  8. استرجع جميع جهات الاتصال المفقودة من خلال الملف الذي وجده التطبيق.

كيفية منع فقدان أرقام الهاتف

ومن الضروري أن يكون لدى المستخدم أكثر من طريقة لحفظ الأسماء أو جهات الاتصال على الهاتف، مع الحرص على عدم فقدانها في أي وقت في حالة إعادة هيكلة الهاتف، أو في حالة سرقته أو حدوث أي عطل فيه. فيه، لذا سنعرض بعض الطرق التي تساعد على حل هذه المشكلة بسهولة من خلال النقاط التالية:

  • النسخ الاحتياطي إلى حساب جوجل: إذا كنت تمتلك جهاز أندرويد، فإن أفضل طريقة لمنع فقدان جميع جهات الاتصال الخاصة بك هي استخدام ميزة النسخ الاحتياطي الموجودة على حساب جوجل الخاص بك، حيث تقوم هذه الميزة بحفظ نسخة احتياطية لجميع البيانات الموجودة على الهاتف، وتنتقل إلى حساب جوجل الخاص بك. وتفعيل وظيفة مزامنة جهات الاتصال وبالتالي يمكن استعادتها في أي وقت.
  • يرتدي بانوراما: في حالة استخدام الهاتف الذي يعمل بخاصية الويندوز فون، فإن تلك الطريقة تعتبر واحدة من الطرق الفعالة في حفظ كافة البيانات المراد استعادتها في أي وقت مثل جهات الاتصال، وذلك من خلال الاحتفاظ بنسخة احتياطية في الحساب الخاص بمايكروسوفت، وبذلك تكون كافة البيانات متاحة إلى حين إعادتها مرة أخرى.
  • حفظ الأرقام عن طريق آي كلاود: عند استخدام هاتف آيفون، من الطبيعي أن يعرف الشخص جميع وظائف حساب iCloud، الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على بيانات المستخدم، ويمكن استخدامه لحفظ جهات الاتصال لحين الحاجة إليها من خلال وظيفة النسخ الاحتياطي، والأمن من خلال المزامنة. مع الاتصالات.
  • من خلال تطبيق الواتس اب : قد يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تطبيق موجود أمامهم طوال الوقت ويحتوي على جميع جهات الاتصال الخاصة بهم دون الحاجة إلى أن يكون لديهم حساب Google والبحث عن نسخ احتياطية فيه، ويمكن القيام بذلك بسهولة عن طريق عمل نسخة من جهات الاتصال ووضعها فيه من المحادثات، وإذا فقدت الأرقام، يمكنك الرجوع إليها بسهولة.

تعتبر مشكلة فقدان أرقام الهواتف من المشاكل الشائعة بين مستخدمي هواتف أندرويد ولذلك لا بد من الحذر والاحتفاظ بأكثر من نسخة احتياطية للعديد من التطبيقات حفاظاً على سلامتهم من الضياع.