يتيح لك اختبار جنس الجنين من الصيدلية معرفة جنس الجنين قبل الذهاب إلى الطبيب خلال الفترة التي يحددها له وهي الشهر الرابع، كما يمنحك العديد من المزايا الأخرى، ولهذا نقدم قائمة بها لكم الفحوصات الطبية لتحديد جنس الجنين بشيء من التفصيل في السطور التالية.

اختبار جنس الجنين من الصيدلية.

هذا الاختبار يشبه إلى حد كبير اختبار الحمل المنزلي، لأنه يتم تحديد جنس الجنين أيضًا عن طريق البول، وهذا النوع من الاختبارات متوفر بسهولة في الصيدليات، كما يمكن استخدامه أيضًا بطريقة سهلة، ولن يستغرق منك سوى دقيقة واحدة. بضع دقائق للتعرف على جنس الجنين. فيما يلي قائمة بأفضل اختبارات تحديد جنس الجنين الصيدلانية:

1- الاختبار ذكي

يمكنك استخدام هذا الاختبار قبل الأسبوع العشرين من الحمل، فهو يشبه اختبارات الحمل لأنه يحدد جنس الجنين عن طريق البول، ونوضح كيفية تطبيق الاختبار كما يلي:

  1. تقوم المرأة بجمع عينة البول.
  2. يتم أخذ حقنة من هذه العينة ثم يتم تفريغ محتويات الحقنة في مكان البول المخصص.
  3. يتم بعد ذلك رج محتوى الاختبارات جيدًا لتحليل البلورات الموجودة في البول.
  4. بعد ذلك، انتظر 10 دقائق.
  5. يتم فحص لون النتيجة لتحديد جنس الطفل: البرتقالي يشير إلى أنثى والأخضر يشير إلى ذكر.

هذا الاختبار متوفر في الصيدليات بسعر 190 ريال سعودي.

2- اختبار منشئ النوع

يمكنك استخدام هذا الجهاز اعتباراً من الأسبوع السادس من الحمل، حيث أكدت الدراسات أن دقة نتيجة هذا الاختبار تصل إلى 90% تقريباً. وتعتمد آلية هذا الاختبار على فكرة تفاعل كل مادة من المواد الكيميائية. موجود في الاختبار مع بول الأم.

ومن ثم يظهر التحليل لوناً محدداً، لذا وفي سياق حديثنا عن اختبار جنس الجنين الصيدلي سنوضح لك كيفية استخدام الاختبار على النحو التالي:

  • يتم أخذ عينة بول من الأم وإضافتها إلى منطقة البول المخصصة للاختبار.
  • انتظر الوقت المحدد المذكور على العبوة.
  • ثم تلاحظ اللون الذي يظهر على الجهاز: اللون الأخضر يدل على جنس المولود، والذكر، والبرتقالي يدل على أنثى.

الأمور التي تؤثر على صحة نتيجة الاختبار.

كما أن هناك بعض الحالات التي من الممكن أن تؤثر على صحة النتيجة، لذا يجب التأكد من صحة النتيجة من خلال الفحوصات الطبية، وهذه الحالات هي:

  • إذا تمت العلاقة الجنسية خلال الـ 48 ساعة الماضية.
  • عندما تكون المرأة حاملاً بتوأم، خاصة إذا كان جنس الجنينين مختلفين.
  • إذا مر 32 أسبوعًا من الحمل.
  • إذا كانت المرأة تعاني مؤخراً من العقم وتناولت بعض الأدوية لعلاج تلك المشكلة.
  • تخضع المرأة للتلقيح الاصطناعي.
  • الانتظار لفترة أطول من المدة المحددة لقراءة النتيجة قد يؤثر على صحة النتيجة.

تحديد جنس الجنين في المنزل.

هناك بعض الاختبارات المنزلية التي يتم تحضيرها باستخدام مواد طبيعية، لتحديد جنس الجنين، وفي سياق حديثنا عن اختبارات جنس الجنين في الصيدلية، سنعرض لكم هذه الاختبارات في السطور التالية:

1- اختبار الملح

وهو أحد الاختبارات التقليدية المتوارثة منذ زمن طويل، وفيه تأخذ المرأة عينة من البول، ثم تضيف ملعقة كبيرة من الملح إلى كوب وتضيف البول حتى يصل إلى نصف الكوب. إذا لاحظت وجود فقاعات على سطح السائل، فأنت حامل بذكر، وإذا لم تظهر تلك الفقاعات، فأنت حامل. حامل بامرأة.

2- اختبار صودا الخبز

نقترح عليك أن تقرأ

وهذا الاختبار مشابه للاختبار السابق، حيث يتم إعطاء المرأة ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم تأخذ عينة بول في الصباح وتضيف كمية مساوية من البول إلى صودا الخبز.

إذا لاحظت المرأة بعد بضع ثوانٍ تفاعلاً بين بولها وصودا الخبز، فستكون حاملاً بصبي، ولكن إذا لم يحدث شيء، فستكون حاملاً ببنت.

لكن الدراسات أكدت أن هذه الاختبارات غير دقيقة سواء الملح أو صودا الخبز، لأن هناك عوامل كثيرة يمكن أن تؤثر على حموضة البول وبالتالي يمكن أن تسبب تفاعله مع هذه الاختبارات وبالتالي فإن النتائج غير دقيقة. .

تحديد جنس الجنين بالطرق التقليدية.

هناك بعض الطرق غير العلمية التي كانت تستخدمها النساء قديماً وحتى اليوم لمعرفة جنس الجنين في الأشهر الأولى قبل زيارة الطبيب، وذلك في سياق حديثنا عن اختبار جنس الجنين في الصيدلية. ، وسنوضح لك تلك الطرق في النقاط التالية:

  • نوع الغثيان الصباحي وشدته، حيث تؤكد الكثير من النساء أن الغثيان الشديد والتعب يدل على المرأة، بينما الغثيان الخفيف يدل على الرجل.
  • التغيرات التي تحدث عند المرأة. إذا بدا شعر المرأة صحياً ولامعاً فهي حامل برجل، أما تغير لون الجلد وضعفه وتساقط الشعر فتشير إلى الحمل بالمرأة.
  • ومن المعروف أن نبضات قلب الجنين تبدأ مع بداية الأسبوع السادس من الحمل، ويبلغ مستوى نبضات قلب الجنين حوالي 140 إلى 170 نبضة في الدقيقة. ويقال أن المرأة عندما تشعر بنبض قوي فهي امرأة، أما النبض الضعيف فيدل على الرجل.
  • يعتقد الكثير من الناس أن الرغبة الشديدة مرتبطة بجنس الجنين، فإذا كان الجنين ذكراً، يلاحظ أن المرأة تميل إلى الرغبة في الأطعمة المالحة، بينما المرأة الحامل تشتهي الأطعمة الحلوة.
  • ومن أشهر العلامات التقليدية شكل البطن، إذ يوضحون أن الشكل المرتفع للبطن يدل على الحمل عند المرأة، بينما الشكل المنخفض للبطن يدل على الحمل عند الرجل.
  • إذا كانت المرأة تعاني من اضطرابات مزاجية خفيفة فهي حامل برجل، لكن الاضطرابات المفاجئة والشديدة، مثل التوتر والاكتئاب الشديد، تشير إلى الحمل بالمرأة.
  • ويفسر البعض أن البول الداكن يدل على الحمل عند الرجل، بينما البول الفاتح يدل على الحمل عند المرأة.
  • وسابقاً كانوا يعتمدون على التقويم الصيني في تحديد جنس الجنين من خلال تحديد يوم وشهر الحمل في التقويم الصيني، ويتم الإشارة إلى جنس الجنين على الرسم البياني.
  • ويلجأ بعض الناس إلى استخدام المفتاح ووضعه أمام المرأة، فإذا أمسكت به من جانبه الرفيع كان الجنين ذكراً، وإذا أمسكت به من الجانب المستدير فهو أنثى.
  • وكانوا قديماً يربطون الخاتم بخيط ثم يضعونه على البطن، فإذا تحرك بشكل دائري فهو أنثى، وإذا تحرك أفقياً فهو ذكر.
  • لكن يجب أن تعلمي أن كل هذه الطرق لا تستند إلى أي دليل علمي، لأن أغلب هذه العلامات تكون نتيجة هرمونات المرأة أثناء الحمل ولا علاقة لها بجنس الجنين.

الطرق الطبية لتحديد جنس الجنين.

هذه الطرق لها نتائج دقيقة بنسبة 99%، لأنها مبنية على أدلة علمية، على عكس الطرق السابقة، وبعد أن نذكر أفضل اختبارات جنس الجنين الصيدلية، سنعرض لك هذه الطرق على النحو التالي:

1- إجراء فحص الموجات فوق الصوتية

وذلك في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، لأنه على الرغم من أن الأعضاء التناسلية تبدأ بالتشكل مع بداية الأسبوع السادس، إلا أنها متشابهة بين الجنسين ولذلك يصعب على الطبيب تحديد جنس الجنين بدقة.

ولكن مع بداية الأسبوع الـ18 سيتمكن الطبيب من تحديد جنس الجنين من خلال وضعية الجنين، وتعتبر من أفضل وأشهر إجراءات تحديد جنس الجنين.

2- إجراء فحص الزغابات المشيمية

وبعد أن نخبرك ما هو أفضل اختبار صيدلي لجنس الجنين، سنشرح لك نوع هذا الفحص، والذي يقوم فيه الطبيب بأخذ عينة من الزغابات المشيمائية، وهي نتوءات صغيرة تشبه شكل الأصابع.

ويقوم الطبيب بأخذ عينة منها لأنها تحتوي على نفس المادة الوراثية للجنين، ثم يقوم بفحص شكل الكروموسومات في تلك العينة ويحدد منها جنس الجنين.

3- اختبار بزل السلى

هو أحد الاختبارات التي تحدد جنس الجنين، وذلك من خلال أخذ عينة من السائل الذي يحيط بالجنين وتطبيق السائل الأمنيوسي، وذلك لأن هذا السائل يحتوي على مجموعة من الخلايا الجنينية والبروتينات التي تسهل على الطبيب تحديدها. تحديد جنس الجنين.

لكن يجب أن تعلمي أن هذا الاختبار لم يتم إعداده بالدرجة الأولى لتحديد جنس الجنين، بل لعلاج بعض المشاكل التي قد يواجهها الجنين، ولا يلجأ إليه الطبيب في أغلب الأحيان، لأنه يزيد من خطر إصابة المرأة بالمرض. المعاناة من الإجهاض التلقائي.

4- اختبار (اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي (NIPT

هو أحد الاختبارات غير الجراحية التي يقوم بها الطبيب قبل الولادة، حيث يقوم بأخذ عينة دم من الأم وفحصها ويبين للطبيب جنس الجنين بشكل واضح، ومع ذلك، على الرغم من ذلك، فإن هذا الاختبار معد لفحص الجنين. الجنين وتحديد نوع الأمراض التي يعاني منها.

مثل متلازمة داون وغيرها من الأمراض التي تنطوي على كروموسومات أخرى موجودة في الجنين، غالبًا ما يستخدم الأطباء هذا الاختبار عند النساء المعرضات لخطر الإصابة بخلل كروموسومي في الجنين.

اختبار جنس الجنين الذي تقوم به الصيدلية في أغلب الأحيان يعطيك نتائج دقيقة، ولكن في بعض الحالات تكون النتائج غير دقيقة، لذلك يفضل التأكد من ذلك من خلال الإجراءات الطبية مثل الموجات فوق الصوتية للتأكد من دقة النتيجة.