يمكن التخلص من دهون البطن أثناء النوم من خلال مجموعة من الطرق، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة، وخاصة في منطقة البطن، والكسل في نفس الوقت، ويريدون الحصول على جسم مثالي ورشيق دون بذل أي جهد، على الرغم من عدم حصولهم على ذلك. ما يريدون دون اتباع نظام غذائي صحي، ولكنه ممكن، وهو ما سنشرحه لكم بالتفصيل من خلاله

إزالة دهون البطن أثناء النوم

رغم أنه لا يمكن إنقاص الوزن إلا من خلال نظام غذائي يعتمد على فكرة نقص السعرات الحرارية، وذلك لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة، وبالتالي إنقاص الوزن، إلا أن هناك عدة طرق لزيادة الوزن. فقدان في منطقة البطن أثناء وقت النوم، وهي: وتكون الطرق كما يلي:

أولاً: أوضاع النوم

هناك مجموعة من أوضاع النوم التي يمكن أن تساعد في التخلص من دهون البطن أثناء النوم، وهذه الأوضاع هي كما يلي:

1- النوم على الوجه لأسفل

المعروف أيضًا باسم وضعية الانبطاح، وهو يعني أن الشخص يستلقي على وجهه لأسفل أثناء النوم. على الرغم من أن النوم على بطنك يعتبر من الوضعيات الضارة لأنه يؤثر على نقاط الضغط في الجسم، إلا أن البعض يعتقد أن النوم على بطنك يساعد الجسم على التعافي. التخلص من الدهون المتراكمة في البطن. .

ويتم ذلك من خلال الضغط على البطن أثناء النوم مما يؤدي إلى انسداده ومنع تراكم الدهون فيه، وفيما يلي نقدم لك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند تطبيق هذه الوضعية أثناء النوم:

  • تجنب قضاء فترة النوم بأكملها في هذه الوضعية، واقتصر على فترة تتراوح بين 2-4 ساعات في هذه الوضعية.
  • حاول المزج بين أكثر من وضعية أثناء النوم. يمكنك المزج بين وضعية النوم الجانبية والنوم على البطن، لتجنب التعرض لنوبات صعوبة التنفس أو عرقلة تدفق الدم السليم إلى أعضاء الجسم.
  • عند النوم، استخدم وسادة لدعم منطقة الرقبة بشكل صحيح لتجنب الألم الناتج عن وضعيات النوم غير الصحيحة.
  • إذا كنت من الأشخاص الذين لم يعتادوا على وضعية الانبطاح أثناء النوم، فيمكنك تجربة هذه الطريقة لبضع دقائق كل يوم حتى تعتاد عليها.

2- النوم على ظهرك

تعتبر وضعية النوم على الظهر أو الاستلقاء أثناء النوم من أصح طرق النوم من حيث الحفاظ على صحة الجسم ووضعيته الصحيحة خلال فترة النوم. ويعتقد البعض أن طريقة النوم هذه تجعل من الصعب على الجسم هضم كافة عناصره الغذائية. الطعام الذي تم تناوله، وبالتالي يساعد في التخلص من دهون المعدة أثناء النوم.

ثانياً: المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن.

وسنقدم لكِ مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها بكميات كافية على مدار اليوم للمساعدة على خسارة الدهون المتراكمة في الجسم وإنقاص الوزن، بالإضافة إلى أن تناولها قبل الذهاب إلى النوم يمكن أن يساعد في التخلص من دهون البطن أثناء النوم، وذلك على النحو التالي: :

1- شرب الماء

يأتي الماء دائماً وأبداً في مقدمة المشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد والسموم المتراكمة في الجسم، وسبب قدرة الماء على ذلك هو كما يلي:

  • يساعد الماء على تقليل الشهية عن طريق ملء المعدة عند شربه بكميات كافية، لذلك فهو يساعد الراغبين في إنقاص الوزن على الشعور بالشبع في الفترة بين الوجبات.
  • إن شرب الماء قبل الأكل يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الفرد خلال الوجبة، وهذا بدوره يساعد على تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم على مدار اليوم، أي أن الجسم يحرق المزيد من الدهون لتعويض النقص في السعرات الحرارية، وبالتالي الجسم. يفقد الوزن.
  • ويشير البعض إلى أن شرب الماء البارد يساعد على زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال فترة الراحة.

2- مشروبات البروتين

أثبتت الدراسات أن شرب العصائر التي تحتوي على الكثير من البروتين، بالإضافة إلى مخفوق البروتين الذي يستخدمه الرياضيون، يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، كما أن تناولها يزيد من الشعور بالشبع طوال اليوم.

3- خل التفاح

يساعد تناول المشروبات التي تحتوي على خل التفاح على حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن، وذلك بسبب قدرة خل التفاح على:

  • تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم بشكل عام.
  • تقليل الشهية.
  • فهو يبطئ معدل إفراغ المعدة من الطعام، مما يؤدي بالطبع إلى تناول كميات أقل من الطعام في الوجبات.

4- مشروب الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المشروبات التي يمكن أن تعمل على التخلص من دهون البطن أثناء النوم، وذلك عند تناوله قبل النوم مباشرة، وذلك لأن مشروب الزنجبيل يساعد الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون، كما يجعل الشعور بالشبع يدوم لفترة أطول.

5- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات المشهورة بقدرتها العالية على مساعدة الجسم على حرق كمية أكبر من الدهون، وهو يحقق ذلك بالفعل لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحفز عملية حرق الدهون.

كما يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من الكافيين، مما يساعد على زيادة مستويات الطاقة في جسم الرياضيين.

6- الشاي الأسود

يمكن أن يساعد الشاي الأسود على حرق الدهون عن طريق تحسين عملية الهضم، ناهيك عن تحفيز نمو البكتيريا المفيدة. كما يعتقد الكثيرون أن من فوائد الشاي الأسود أنه يعيق عملية امتصاص الدهون في المعدة.

7- شرب القهوة

من المعروف أن القهوة من أغنى المشروبات بالكافيين، ولهذا تساعد على مد الجسم بالطاقة دون الحاجة إلى كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

ثالثاً: الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن.

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك عند إدخالها في نظامك الغذائي على إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة، ويمكن تناول بعض هذه الأطعمة على العشاء للمساعدة في التخلص من دهون البطن أثناء النوم، مثل ما يلي:

1- الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان من أكثر الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن، لأن الألياف التي تحتويها تعمل على تعزيز الشعور بالشبع وتقليل السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم، مثل البقوليات والملفوف وبذور الكتان والأفوكادو والتوت الأسود. .

2- الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة

تحتوي الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة على كمية كبيرة من الأوميجا 3، الذي يساعد الجسم على التخلص من الدهون، كما أن هناك مجموعة من الأطعمة الأخرى التي تمد الجسم باحتياجاته من الأوميجا 3، وهي الماكريل والرنجة والسردين.

3- الأطعمة الغنية بالبروتين

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، مثل الدجاج، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، والبيض، ومنتجات الألبان بأنواعها، والفاصوليا، وبروتين مصل اللبن، الذي يستخدمه لاعبو كمال الأجسام من جميع أنحاء العالم وهو المعروف باسم بروتين مصل اللبن.

4- الأطعمة الغنية بالفيتامينات ج

يساعد فيتامين C على تحسين أداء الجسم في حرق الدهون ومن أهم الأطعمة التي تحتوي عليه البروكلي والبرتقال والفلفل الأحمر.

نصائح للتخلص من دهون البطن

سنقدم لك مجموعة من النصائح التي في حال اتباعها يمكن أن تساعدك على فقدان دهون البطن بشكل أفضل، وهي كما يلي:

  • الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • النظام الغذائي المستخدم لإنقاص الوزن يجب أن يعتمد على فكرة نقص السعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم.
  • التوقف عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، فهي تحتوي على كمية هائلة من السعرات الحرارية والسكريات التي تسبب زيادة الوزن.
  • يحتاج جسمك إلى الحصول على قسط كافٍ من الراحة، وهو ما يعني النوم من 6 إلى 8 ساعات يومياً.
  • للتخلص من الدهون وخسارة الوزن، من الضروري ممارسة الرياضة يومياً.
  • لتحقيق هدفك، وهو إنقاص الوزن وحرق الدهون، عليك زيادة محتوى البروتين في نظامك الغذائي وتقليل محتواه من الدهون والسكر.
  • ابتعد عن الأدوية المراوغة التي يتم الترويج لها على أنها تساعدك على إنقاص الوزن واعتمد بدلاً من ذلك على نظام غذائي صحي.
  • التخلص من العادات والممارسات غير الصحية، بما في ذلك التدخين وشرب المشروبات الكحولية.

لا يمكن التخلص من الدهون وخسارة الوزن دون الاعتماد على نظام غذائي صحي، وأفضل طريقة للتخلص من دهون البطن فوراً هي ممارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً.