ما هي أسماء النباتات الموجودة في حديقة المنزل؟ ما هي أشكالها؟ تتميز نباتات الزينة بأنها تعطي مظهراً جمالياً للمنزل أو الحديقة الملحقة به، كما أنها تعمل كعامل ديكور مما يوفر الكثير من المال للمنزل، هذه النباتات توجد في أي مكان في العالم. ويستخدمها الكثير من الناس في المنازل، ولها أنواع كثيرة ولهذا سنتعرف عليها.

اسماء النباتات الموجودة في حديقة العائلة .

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون منازل ذات حدائق صغيرة أو كبيرة يهتمون بها دائماً، ويعملون أيضاً على تزويدهم بجميع أنواع النباتات التي تضيف جمالاً ومظهراً جذاباً للمنزل.

نباتات الحدائق المنزلية لها أسماء عديدة حول العالم، ويختلف كل نوع عن الآخر، ومن أهم النباتات التي يمكن وضعها في الحدائق المنزلية ما يلي:

1- نبات البنفسج (الفيولا)

يعتبر نبات البنفسج من النباتات التي تزرع طوال العام، كما أنه يتحمل البرد في الشتاء، ويتميز بوجود العديد من الألوان الأبيض والبنفسجي والبرتقالي، ينمو النبات في التربة الرطبة ويتواجد أيضاً في الأماكن الدافئة . ويجب حمايته من أشعة الشمس الضارة. تتفتح أزهارها بعد حوالي 12 شهراً، أي بعد أسبوع من الزراعة.

2- نبات القوليوس

يتميز هذا النبات بأن له ألوان عديدة منها الأصفر والأخضر والأحمر، ويصل طوله إلى 25 سم وتتفتح أزهاره في الصيف، ويختلف لونه حسب درجة تحمله لأشعة الشمس، حيث أن الأوراق داكنة اللون. هم الذين يتحملون ضوء الشمس. وهو أيضًا نبات ظل ويجب تجنبه. تكون التربة رطبة جدًا عند الزراعة حتى لا تتساقط الأوراق. ويجب رشها بالأسمدة لتغذيتها.

3- نبات الخزامى

يعتبر النبات رقم واحد في نباتات الزينة واسم نباتات الحدائق، كما أنه يتمتع بمظهر رائع وجذاب، كما يتميز برائحته العطرية المميزة. ويزرع في تربة معتدلة الخصوبة بعيداً عن الأسمدة العضوية. يعتبر من النباتات المعمرة التي تقل في المناطق الباردة وأكثر ما يميزه فهو نبات يتحمل الجفاف ولا يحتاج إلى الكثير من الماء ويتم حصاده في الصيف.

4- نبات دوار الشمس

يعتبر دوار الشمس من أشهر النباتات الموجودة في الحدائق المنزلية، هذا النبات يتأثر بالبرد الشديد، لذلك يتم زراعته في الربيع ويصل طوله إلى 30 سم، إذا كنت ستزرعه في المنزل، فهو ويفضل زراعتها قبل شهر أبريل لطول فترة نموها ولضمان حمايتها من البرد.

5- نبات السدوم

تعتبر من أفضل الأسماء لنباتات الحدائق المنزلية المعمرة، حيث أنها ذات أوراق كثيفة وتتميز بشكلها النجمي، كما أنها تتميز بمقاومتها وسهولة صيانتها، وبعضها قصير ومناسب للمنزل. الحدائق، والأنواع الطويلة توجد في الحدائق الكبيرة، ويجب زراعتها في تربة جيدة الصرف وأفضل وقت لزراعتها هو الربيع.

6- نبات الخيزران

يطلق عليه نبات البامبو، وهو من أشهر النباتات التي تنمو في المنزل، ويتميز في أغلب الدول بأنه نبات يجلب الحظ السعيد كما أنه جاذب للطاقة الإيجابية. يتمتع بصحة جيدة، حيث أنه يزرع بتصريف جيد وتهوية جيدة، وهو من النباتات سريعة النمو، ويستخدم في صناعة العديد من الأثاث.

7- نبات الشفليرا

يُصنف هذا النبات من النباتات الجميلة، حيث أنه النبات الورقي المفضل لدى الكثير من الناس، فهو يتميز بمظهر استوائي يمنحه مظهراً جمالياً ورونقاً.وويتميز بلونه الأخضر الداكن والأصفر، وهو نبات حساس ولا ينبغي زراعته في المناطق الباردة، كما يفضل زراعته في منطقة نمو ذات رطوبة عالية.

8- نبات السرخس

يعتبر من نباتات الزينة التي تنمو في أمريكا الوسطى، ويتميز باحتوائه على مركبات تحتوي على مضادات الأكسدة، كما يدخل في العديد من الأدوية، مثل المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل، فهو يعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية وحروق الشمس والبهاق. وهو من النباتات المفضلة، يكثر سقيه ولا يحب أشعة الشمس الضارة.

9- نبات البوتس

نقترح عليك أن تقرأ

ويعتبر من النباتات المعلقة التي تعطي مظهراً جمالياً جذاباً. ويزرع في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية. ويعتبر من النباتات التي تكثر في المناطق الصحراوية والجافة. ويزرع في فصل الصيف تحت ضوء الشمس الجيد، وتتناثر أوراقه بنقاط صفراء تجعل مظهره ملفتاً للنظر.

10- نبات اللبلاب

يعتبر اللبلاب من أسماء النباتات الموجودة في الحدائق المنزلية المفيدة والمفيدة للصحة، إذ يدخل في صناعة العديد من الأدوية لتهدئة السعال لدى الكبار والصغار، ويتميز بشكله السهمي ويتم زراعته في فصلي الصيف والشتاء، وهو أيضاً من الأنواع التي تحب ضوء الشمس، ويجب أن يكون سقيها معتدلاً.

11- نبات اليشم

الموطن الأصلي لهذا النبات هو جنوب أفريقيا، ويزرع في فصل الربيع، ويعتبر من النباتات دائمة الخضرة وله العديد من الأنواع، كما يمكن العثور عليه في المناطق ذات المناخ المعتدل.

12- نبات الكاليسيا

نبات الكاليسيا من النباتات الموجودة في معظم الحدائق المنزلية، ويتميز بولعه لأشعة الشمس الساطعة، ويصل طوله إلى 10 سم، ويتميز بسرعة نموه، كما أنه من الأنواع السامة للإنسان والحيوان. ويزرع في درجة حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية وفي التربة الجيدة.

13- نبات دموع الملكة

يسمى نبات دموع الملكة بنبات الرحيق النقي، يضم هذا النبات سلسلة من الزهور التي تتميز بأوراقها الخضراء وحوافها الزرقاء، منها أزهار ذات أشكال رائعة، تحتاج إلى الكثير من الماء ويجب تواجدها في الشمس.

14- نبات النعناع

من أفضل وأشهر أسماء نباتات الحدائق في المنزل هو نبات النعناع، ​​الذي لا غنى عنه في كل مكان حيث أنه يعتبر من النباتات المعمرة ومحبوبة لدى الكثير من الناس. ويزرع في الأراضي الرطبة الثقيلة، ويفضل زراعته في فصل الربيع وخاصة في شهر نيسان.

15- نبات الصبار

وهو من النباتات التي لها فوائد عديدة ومنتشرة في العديد من الحدائق العائلية، ويحتوي الصبار على مضادات الأكسدة التي تجعله علاجاً للعديد من الأمراض، ويتميز بمظهره الممدود الذي تنتشر فيه أشواك حادة. من النباتات المحافظة على الماء، ينمو في الشتاء ويتحمل أشعة الشمس الشديدة.

16- نبات المظلة القزمة

يعتبر من النباتات التي تنمو في تايوان، وهو من الأنواع المحبة للضوء، ولكن في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة حتى لا تتحول أوراقه إلى اللون الأصفر، فهو يعتبر من الأنواع القزمة حيث أن ارتفاعه لا يتجاوز واحد. متر.

17- نبات المارانتا

يعتبر هذا النوع من النباتات من نباتات الظل التي تتميز بجمالها وألوانها الجذابة، كما أنها شرهة للرطوبة العالية، وتعتبر ذات جذور حساسة وتتميز بسيقانها القصيرة وأوراقها العريضة السميكة، تميل إلى أشعة الشمس اعتماداً على وجودها، كما يتميز بأنه من الأنواع التي تقضي على التلوث من المنزل، حيث يعمل على امتصاص وتحليل مادة الفورمالديهايد.

18- نبات بيجونيا

وهو من النباتات التي تحب الضوء ويتميز بوجوده على عتبات النوافذ، تتم زراعته من الصيف إلى الخريف، يضم هذا النبات أكثر من 1500 نوع، سيقانه منتصبة أو ملتوية، كما أنه من النباتات المحبوبة من قبل الشعب الأمريكي، ويجب وضعها في ضوء الشمس حيث يجب أن تكون التربة رطبة لأنها من أنواع التربة الحساسة، ويجب أن يكون لها الري اللازم.

الحدائق المنزلية من الأشياء التي تبعث البهجة والراحة النفسية في النفس، وهناك الكثير من الأشخاص يهتمون كثيراً بهذه النباتات لمظهرها الجمالي وفوائدها الكثيرة.