هل يمكن مراقبة تيليجرام؟ كيف يمكنني إخفاء آخر ظهور عليه؟ حيث أنه أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي اكتسبت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، ومن وقت لآخر يتم تنزيل تحديث متقدم لهذا التطبيق وهو يحتوي على العديد من الميزات التي تجذب المزيد من المستخدمين؛ الآن سنقدم لك إجابة واضحة على السؤال: هل هناك إمكانية لمراقبة تيليجرام؟

هل يمكن مراقبة تيليجرام؟

يعتبر تيليجرام من التطبيقات التي انتشرت في السنوات الأخيرة، حيث تم إطلاقه على منصة iOS في 14 أغسطس 2013م، ولأجهزة أندرويد في 20 أكتوبر من نفس العام، وبعد ذلك كثر. التحديثات والتطورات التي نفذها المسؤولون وهما “بول داروف” وشقيقه “نيكولاي”.

لقد تعلم العديد من المراهقين طرقًا لإخفاء البيانات التي يريدونها عن والديهم، بما في ذلك منع الوالدين من الوصول إلى حساب Telegram الخاص بهم. وهنا يأتي دور وسائل المراقبة والتجسس، مثل مراقبة الأهل لتصرفاتهم، لكن في كثير من الأحيان لا ينجح ذلك. .

لذلك، هناك مجموعة من تطبيقات التتبع والتجسس التي يمكن استخدامها لمراقبة ما يقومون به، ومن الجدير بالذكر أن هناك إمكانية مراقبة حساب تيليجرام الخاص بك.

كيفية مراقبة تيليجرام

يمكن مراقبة وتتبع حسابات تيليجرام بسهولة عبر… قم بتنزيل تطبيق mSpyإنه أحد أفضل البرامج والتطبيقات التي يمكن للوالدين استخدامها لمراقبة حسابات المراهقين.

وهو تطبيق متاح للتحميل على أجهزة الأيفون والأندرويد أيضًا، في أكثر من 200 دولة ومتوفر بالعديد من اللغات، ومن خلاله يمكنك تحديد ومراقبة حسابات تيليجرام التي تريد الاطلاع عليها.

ميزات التطبيق mSpy

يتمتع هذا التطبيق الذي يمكنك من خلاله مراقبة تيليجرام بمجموعة من المميزات التي تجعله ينافس التطبيقات الأخرى، ويمكننا أن نوضح لك هذه المزايا من خلال السطور التالية:

  • ويتميز بقدرته على متابعة حسابات تيليجرام بسرية تامة.
  • عدم ظهور أيقونة التطبيق على الهاتف الذي تريد التجسس عليه.
  • يوفر القدرة على حماية البيانات وتخزينها بطريقة آمنة للغاية، وذلك باستخدام أحدث بروتوكولات التشفير.
  • توفير خدمة التحقق المستمر مما يحدث في حساب تيليجرام؛ وذلك لسرعة تحديثه مما يعمل على استقبال كافة البيانات الخاصة بنشاط الجهاز.
  • يمكن تنزيل هذا التطبيق بالضغط.

أفضل تطبيق للتجسس على Telegram

ومن الجدير بالذكر أيضًا أننا عندما نتحدث عن إمكانية مراقبة حساب تيليجرام، نذكر أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لأداء هذه المهمة بشكل آمن وجيد.

حيث يعتبر التطبيق سباي ماستر برو أحد أروع تطبيقات المراقبة؛ لأنه آمن 100%، ويتميز بوجود الوضع المخفي، أي أنه لا يظهر على الجهاز الذي تريد التجسس عليه، وهو متاح للتحميل على أجهزة الأندرويد والأيفون.

ولا يتطلب الأمر سوى تنزيله وتطبيق الشروط والأحكام المطلوبة لمراقبة تيليجرام من خلال لوحة تحكم المستخدم. كما يوفر سهولة الوصول إلى جميع البيانات والمعلومات الموجودة في حساب Telegram المستهدف.

كيف تخفي ما شوهد آخر مرة على تيليجرام؟

بعد الحديث عن فرصة وجود حل لمراقبة تيليجرام، نتحدث عن مميزات هذا التطبيق والخدمات التي تجعله ينال شهرة كبيرة بين تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك إمكانية إخفاء آخر ظهور للمستخدم، ما يلي: الخطوات التالية:

1- أولاً قم بفتح تطبيق تيليجرام، ويمكن تحميله بالضغط على هواتف الأندرويد، أما إذا كنت من مستخدمي الأيفون فيمكنك الضغط لتحميله.

2- ثم اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الصفحة على اليسار.

3- تظهر قائمة تحتوي على خيارات.

4- اختر “الإعدادات”.

5- تظهر صفحة بها مجموعة من الخيارات.

6- اضغط على “الخصوصية والأمان”.

7- بعد ذلك ستظهر صفحة بها مجموعة من التعديلات.

8- اختر “آخر ظهور ومتصل” من بينها.

9- ثم اضغط على “لا أحد”.

اكتشف من المتصل إذا كنت مخفيًا

بعد الاطلاع على خطوات إخفاء الظهور، يختفي أيضًا آخر ظهور لجهات الاتصال الخاصة بك، وفي هذه الحالة هناك 4 خيارات لمعرفة من كان متصلاً منذ فترة ومن لم يكن، ونذكرهم من خلال ما يلي:

  • آخر مرة شوهدت منذ فترة طويلة: وهذا يعني أن الشخص لم يفتح تطبيق Telegram منذ أكثر من شهر.
  • آخر ظهور خلال شهر: يشير إلى عدم فتح الطلب لمدة 6 أو 7 أيام حتى شهر.
  • آخر ظهور خلال أسبوع: يعني عدم الحضور لمدة 2-3 أيام إلى 7 أيام.
  • آخر ظهور قريبا: هذا يعني أنه لم يتم فتحه لمدة ثانيتين أو حوالي 2-3 أيام.

يعمل الأشخاص القريبون

كما يوفر هذا التطبيق خدمة تسمى “ميزة الأشخاص القريبين” والتي تتمثل في معرفة الأشخاص المحيطين بالمستخدم في نفس المنطقة مما يسهل تبادل المعلومات والتواصل معهم.

هي خدمة اختيارية حيث يمكن للمستخدم تفعيلها أو عدم تفعيلها، وإذا تم تفعيلها يظهر المستخدم لهؤلاء الأحباء تماما كما يظهرون له، أما إذا لم يتم تفعيلها فلا يظهر لهم ونعم . ولا يظهر له أيضًا. عادةً، عند تنزيل التطبيق، يكون غير نشط ويجب عليك تنشيطه إذا كنت ترغب في ذلك.

كيفية تسجيل الخروج من التليجرام

وبعد التعرف على إمكانية مراقبة حساب تيليجرام، وجدنا أن بعض الأشخاص يرغبون في حذف حسابهم بهذا التطبيق، ولكن ليس من الضروري، حيث أن هناك خدمة إغلاق الحساب لمدة معينة، أو من خلال اتباع ما يلي الخطوات :

1- أولاً قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق التليجرام.

2- اضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الصفحة على اليسار.

3- حدد “الإعدادات”.

4- حدد مربع “البيانات والتخزين”.

5- ثم اضغط على “استخدام التخزين”.

6- اختر “مسح ذاكرة التخزين المؤقت في Telegram”.

يعد تطبيق تيليجرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي توفر حماية وخصوصية كبيرة لمستخدميه، وذلك لاحتوائه على العديد من الميزات والخدمات التي لا توجد في الباقي، مما جعله في مكانة عالية بين منصات التواصل الأخرى.