لقد نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بي. نحن واحدة من المشاكل الأكثر شيوعا التي يعاني منها المستخدمون. ويحتاج الكثير من الأشخاص إلى معرفة أهم الطرق التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة بطريقة بسيطة دون الحاجة إلى تغيير الراوتر بالكامل، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم بالتفصيل في السطور التالية.

لقد نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بي نحن

اسم المستخدم وكلمة المرور من أهم الأشياء التي يجب على المستخدم معرفتها حتى يتمكن من الوصول إلى إعدادات الراوتر في أي وقت، ولهذا السبب قد نواجه مشكلة “نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور” الخاصة بالراوتر والتي تزعجنا. العديد من المستخدمين، لذا من خلال موضوعنا اليوم سنتعرف أكثر على معلومات تفصيلية حول أفضل الطرق لاستعادة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بشركة We Company

يمكن لأي شخص الحصول على جميع بياناتك سواء اسم المستخدم أو كلمة المرور، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك أولا تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة We Company، وذلك بالدخول على الرابط التالي من .
  2. سيُطلب من المستخدم إدخال اسم جهاز التوجيه، وفي هذه الحالة سيحتاج إلى إدخال كلمة “admin” في الحقل المخصص للاسم.
  3. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، سيحتاج المستخدم إلى إدخال كلمة المرور الموجودة في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه، بالإضافة إلى كلمة المرور الافتراضية.
  4. بعد ذلك، يجب على المستخدم النقر على “كلمة المرور الوصول”.
  5. ستنتقل مباشرة إلى إعدادات الراوتر، ليقوم المستخدم بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور.
  6. كما يمكنك الاتصال على 16511 لمعرفة اسم المستخدم وكلمة المرور للشركة.
  7. في هذه الأثناء، ستحتاج إلى الانتظار بضع دقائق حتى يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على اسم مستخدم الشبكة وكلمة المرور.
  8. ستظهر شاشة تحتوي على العديد من البيانات الأخرى، في هذه الحالة ستحتاج إلى الضغط على الإعدادات السريعة، ومن ثم إدخال كلمة المرور واسم المستخدم في الحقول المخصصة لهما.

2- معرفة كلمة المرور واسم المستخدم من خلال جهاز الكمبيوتر

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، باستخدام جهاز الكمبيوتر، ولكن كيف؟ وهذا ما سنتعرف عليه باتباع الخطوات التالية:

  1. وفي هذه الحالة، يجب على المستخدم توصيل جهاز التوجيه الخاص به بالكمبيوتر.
  2. بعد ذلك، يجب عليك الدخول إلى متصفح Wii الرسمي واكتب IP الخاص بحساب Wii.
  3. سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة تحتوي على العديد من الإعدادات وفي هذه الحالة يجب على المستخدم الضغط على كلمة WLAN والتي عادة ما تكون موجودة على يسار الصفحة.
  4. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستظهر شاشة تحتوي على العديد من الخيارات المختلفة، وفي هذه الحالة سيحتاج المستخدم إلى اختيار مفتاح WPA المشترك مسبقًا.
  5. بعد ذلك، أصبح من السهل تغيير كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بجهاز التوجيه من خلال النقر على زر إرسال.

3- قم بإعادة ضبط المصنع إعادة تشغيل وتغيير كلمة المرور

يمكنك إجراء عملية إعادة ضبط المصنع لجهاز التوجيه وتغيير كلمة المرور الخاصة به بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تجدر الإشارة إلى أن جميع أجهزة التوجيه المختلفة تحتوي على زر صغير يسمى Reset، ومن خلال الضغط على هذا الزر يمكنك إزالة جميع الإعدادات بالكامل من جهاز التوجيه والبدء في إعداد بيانات جديدة لجهاز التوجيه. يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط على هذا الزر لبضع ثوان. .
  2. بعد الضغط على هذا الزر يمكنك إعادة الراوتر إلى وضعه الطبيعي ومن ثم ستتمكن من الدخول إلى إعداداته مرة أخرى.
  3. وفي هذه الحالة يجب على المستخدم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية في الصفحة التي تظهر، ثم الانتقال إلى الإعدادات وتعيين كلمة مرور واسم مستخدم جديدين.

4- طريقة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية

هناك العديد من الطرق لاستعادة كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك في حالة فقدانهما. تجدر الإشارة إلى أن هناك اسم مستخدم وكلمة مرور افتراضيين لجميع أجهزة توجيه Wii المختلفة، وهما admin.

وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم إعادة كلمة المرور مرة أخرى بالإضافة إلى اسم المستخدم، وذلك باستخدام الأسماء الافتراضية أو العمل على تغييرها مرة أخرى. تتم هذه الطريقة من قبل المستخدم عن طريق إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز التوجيه بالضغط على إعادة تعيين.

5- كيف يمكنني تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور مجاناً؟

في بعض الأحيان يمكن لبعض الأشخاص التوجه إلى المختصين وطلب المال منهم فقط للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، مع العلم أنه يمكنهم القيام بهذه العملية بسهولة، وسنساعدك في ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بالضغط على كلمة “الشبكة” الموجودة في القائمة الجانبية لجهاز التوجيه.
  2. بعد ذلك ستظهر العديد من الخيارات المختلفة، في هذه الخطة يجب عليك اختيار كلمة Wlan ثم الضغط على Security.
  3. بعد ذلك، تعرف على كيفية تغيير كلمة المرور من خلال النقر على WPA Pass.
  4. بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، ستحتاج إلى تغيير كلمة المرور واسم المستخدم، ثم “حفظ التغييرات” بالضغط على “إرسال”.

6- الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال بلدي نحن

لقد وفرت الشكرة تطبيقها الخاص الذي يمكن من خلاله إجراء العديد من العمليات، بما في ذلك الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكن كيف؟ وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الخطوات التالية:

  1. أولا يمكنك الوصول إلى التطبيق من خلال زيارة الرابط.
  2. بعد ذلك ستجد أن هناك ثلاث نقاط موجودة على يمين الصفحة، عليك الضغط عليها وبعدها ستظهر العديد من الخيارات المختلفة.
  3. سيظهر خيار وهو Home Internet Username/Password، ومن خلاله ستتمكن من معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور.

كيفية ضبط إعدادات الراوتر ليعمل بشكل صحيح

بعد أن تعلمنا بالتفصيل كيفية إصلاح مشكلة نسيان اسم المستخدم وكلمة المرور للروتر، سنتعلم في هذه الفقرة كيفية ضبط إعدادات الراوتر حتى يعمل بشكل صحيح، وذلك كما يلي:

  • يمكن للمستخدم التوجه إلى مقر شركة We لتقديم طلب للحصول على جهاز توجيه يحتوي على اسم مستخدم وكلمة مرور لم يتم استخدامه من قبل.
  • يجب عليك أيضًا تحديد سرعة الإنترنت لديك كل شهر، بالإضافة إلى معرفة كيفية الحفاظ على سرعة الإنترنت لديك، حتى لا تخاطر بفقد الكثير من باقة الإنترنت الخاصة بك قبل مرور الموعد النهائي للتجديد مرة أخرى.
  • بعد مرور بعض الوقت منذ حصول العميل على جهاز التوجيه الخاص به، يمكنه الحصول على قطعة من الورق الخاصة به تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور.

كيف يمكن حماية الراوتر من الاختراقات والاختراق؟

تتعرض الكثير من أجهزة الراوتر للاختراق من قبل العديد من الأشخاص الذين ينتهكون حقوق الآخرين، لذا من خلال عرضنا اليوم عن كيفية ضبط إعدادات الراوتر حتى يعمل بشكل صحيح، نقدم لكم كيفية حماية الراوتر من السرقة والاختراق، باتباع الطريقة التالية:

  • إذا قام شخص ما بتغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، ففي هذه الحالة ستظهر له شاشة تحتوي على العديد من الخيارات المختلفة، في هذه الحالة سيحتاج المستخدم إلى النقر فوق wps.
  • ستظهر أمام المستخدم علامة اختيار، عليه التأكد من عدم تفعيل هذه العلامة، ومن ثم الضغط على كلمة “تم” الموجودة في أسفل الصفحة بالطبع.
  • وفي حال تأكد العميل من عدم وضع هذه العلامة، فإن ذلك سيحمي شبكة الواي فاي من الاختراق أو السرقة، وهو الأمر الذي أصبح منتشراً على نطاق واسع.

هل من المهم تغيير كلمة المرور واسم المستخدم؟

في الواقع، من الأهمية بمكان تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور، وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل في عرضنا اليوم حول نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور لجهاز التوجيه، كما يلي:

  • من المهم تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك للحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك الحفاظ على اتصالك بالإنترنت.
  • يجب عليك أيضًا تغيير كلمة المرور واسم المستخدم الافتراضيين لحماية الإنترنت الخاص بك من الاختراق.

يعد الإنترنت من أهم الاحتياجات الأساسية التي لا يستطيع المستخدم الاستغناء عنها اليوم، لذلك في حالة فقدان اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، لا يهم، يمكنك اختيار طريقة استعادتهما من الطرق المتاحة.