ما هو معدل القذف عند الرجل يوميا؟ ما هي العوامل التي تؤثر على ظهور القذف عند الرجال؟ يمكن أن تعتمد سرعة القذف عند الرجل على عدد من الأمور المتعلقة بالعلاقات الحميمة، بالإضافة إلى بعض العوامل الخاصة بصحته، كما سنوضح اليوم.

معدل القذف عند الرجل في اليوم الواحد.

عند بدء العلاقة الحميمة، سرعان ما تظهر الإفرازات في فتحة البول لدى الرجل، مما يهيئ المثانة لمرور السائل المنوي الذي سيخرج من القضيب عندما تصل هزة الجماع لدى الرجل إلى أقصى مستوياتها. يبدأ القضيب بقذف السائل المنوي.

أما بالنسبة لإيقاع هذا القذف في اليوم فهو يختلف من رجل إلى آخر، فيمكن للرجل أن يقذف أكثر من مرة في اليوم، ولكن من الممكن أن يختلف عدد تلك المرات، وذلك تبعاً لمجموعة من العوامل التي تؤثر على هذه العملية، وهي ويرتبط بالحالة الصحية والنفسية، وكذلك ظروف العمل والبيئة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

إلا إذا يختلف معدل القذف الطبيعي للرجل في اليوم من مرتين إلى ثلاث مرات، وهذا المعدل يمكن أن يزيد أو ينقص من رجل إلى آخر.

فيما يتعلق بمعدل قذف الرجل يوميًا بالنسبة لكمية السائل المنوي، يطرد الرجال في المتوسط ​​ما بين 1.25 و5.00 مل (ربع ملعقة صغيرة إلى ملعقة صغيرة) من السائل المنوي في كل مرة يقذفون فيها، لكن هذه الكمية تختلف من رجل إلى آخر. إلى آخر. .

عادةً ما ينتج الرجال معظم السائل المنوي عندما يكونون في أوائل الثلاثينيات من عمرهم، وتميل الكمية إلى الانخفاض مع تقدمهم في العمر.

الوراثة والنظام الغذائي والتدخين والصحة العامة يمكن أن تؤثر أيضًا على حجم السائل المنوي، وبعض الرجال يقذفون أكثر إذا لم يمارسوا الجنس لبضعة أيام.

كثيرًا ما يتساءل الرجال عما إذا كانت كمية السائل المنوي التي يرونها أثناء القذف في مقاطع الفيديو الإباحية واقعية، ولكنها ليست كذلك، فزوايا الكاميرا والإستراتيجيات الأخرى يمكن أن تجعلها تبدو وكأنها كمية من السائل المنوي أكثر مما هي عليه في الواقع.

معدل القذف والإثارة الجنسية حسب عمر الرجل.

هناك بعض النظريات التي تقول أنه مع تقدم الرجل في السن، تنخفض سرعة القذف لديه في اليوم، وقد يكون ذلك في الأصل مرتبطًا ببعض التغيرات الهرمونية التي تلعب دورًا مهمًا في عملية القذف وسرعته، وكذلك كمية السائل المنوي. . والوقت الذي يمكن أن يستغرقه الرجل في عملية القذف.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد عدد محدد لعدد مرات القذف اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية للرجال، ويعتقد أن 21 عملية قذف شهرياً تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهي فكرة تنبثق من دراسة أجرتها منظمة المسالك البولية الأوروبية . في عام 2016 إلى أكثر من 30 ألف رجل.

علاوة على ذلك فإن هذه الدراسة التي أجريت على معدل القذف عند الرجال يوميا لم تركز على سبب القذف سواء كان بسبب الجماع أو العادة السرية. يلعب سبب التحفيز الجنسي دورًا مهمًا في الاستفادة من القذف الصحي، وقد تم إجراء أبحاث لتقليل المخاطر. لا يزال استخدام القذف لعلاج سرطان البروستاتا مثيرًا للجدل ولا توجد دراسات تؤكد الفوائد الصحية للقذف.

نظرًا لأن حجم السائل المنوي لا يرتبط بالمتعة الجنسية لدى الرجل، فإن القذف والنشوة الجنسية لا يطولان إذا استغرق القضيب وقتًا أطول لإطلاق حجم السائل المنوي الزائد، مما يجعل هذا الادعاء كاذبًا.

أما بالنسبة للإثارة الجنسية فهي المسؤولة عن إفراز المواد التي تساعد على تقليل التوتر وزيادة المشاعر الإيجابية، ويعتقد بشكل عام أن القذف يساعد في المشاكل التالية:

  • يساعد على النوم.
  • تحسين نوعية الحيوانات المنوية.
  • تحفيز الجهاز المناعي.
  • يحسن أعراض الصداع النصفي.
  • تقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب.

أهم العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية.

تؤثر مجموعة من العوامل على عملية القذف عند الرجال، وكذلك القدرة الجنسية، لذا قد تزيد عدد مرات القذف، وربما تكون أيضاً السبب وراء انخفاض هذه النسبة عند بعض الرجال: وهذه العوامل هي:

1- المرحلة العمرية

يلعب العمر دورًا مهمًا في التأثير على عدد مرات القذف. مع تقدم الرجل في العمر، تظهر صعوبات في تحقيق الانتصاب وقد يكون هذا أحد الأسباب وراء انخفاض معدل القذف لدى بعض الرجال.

بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث مع تقدم الرجل في العمر، وخاصة في مستويات إفراز هرمون التستوستيرون، تلعب العوامل الوراثية أيضًا دورًا مهمًا في القدرة الجنسية، والتي تبدأ في الانخفاض بعد سن الثلاثين.

2- تأثير الجهاز العصبي

يلعب الجهاز العصبي دوراً هاماً في القدرة على القذف وتحقيق النشوة الجنسية عند الرجل، كما أنه مسؤول عن التحفيز العصبي للجهاز التناسلي بما في ذلك البروستاتا والحويصلات المنوية والقضيب والخصيتين، وذلك من خلال العصب الذي يحفز عمل ألفا. . مستقبلات الأدرينالين، والتي تسبب انقباض البربخ، وبالتالي يحدث الانقباض. في عضلات قاع الحوض، مما يساهم في عملية القذف وطرد السائل المنوي.

وفي الوقت نفسه، فإن إغلاق عنق المثانة لمنع القذف قد يقلل من معدل إعادة الامتصاص الانتقائي للسيروتونين وحاصرات ألفا ويقلل من القذف عن طريق تقليل هذا المستقبل.

3- ضعف القدرة الجنسية

انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجل يمكن أن يؤثر بدوره على معدل القذف الطبيعي في اليوم، حيث يتمثل ذلك في الإحساس أو الشعور بالرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية الذي يحدث في الدماغ وقت حدوث القذف.

فقدان الرغبة أو التخلي عن هذا الشعور هو أحد الأسباب التي تمنع القدرة على القذف، بالرغم من توافر جميع العوامل المساهمة، إلا أنه نتيجة التوقف عن التفكير في إشباع الغريزة الجنسية فإنه يؤثر بشكل طبيعي على قوة الرغبة الجنسية. الانتصاب. ، وبالتالي يمنع ظهور القذف.

4- سرعة القذف

تعتبر سرعة القذف من المشاكل التي لها تأثير كبير على معدل قدرة الرجل على القذف يوميا، مما يسبب له العديد من المشاكل، خاصة في زيادة ذلك المعدل قبل أن تصل الزوجة إلى أعلى مراحل المتعة. تأثيرها على الإنسان، مما يقلل من شعوره بالثقة والتوتر.

ومن الجدير بالذكر أن سرعة القذف لها العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها في الوقت الخطأ لكلا الزوجين، ومن هذه الأسباب:

  • العامل الوراثي.
  • التوتر والقلق.
  • اكتئاب.
  • الشعور بالذنب.
  • عدم الثقة بالنفس.
  • إدمان العادة السرية.
  • توقعات كاذبة حول العلاقات الجنسية.
  • مشاهدة الأفلام الإباحية.
  • التهاب أو تورم البروستاتا.
  • التغيرات الهرمونية.
  • الخلافات الزوجية المستمرة وعدم الاستقرار.

5- إنعدام المودة بين الزوجين

للزوجة دور مهم في زيادة أو تقليل معدل القذف لدى الرجل يومياً، ويزداد دورها أيضاً، خاصة في المرة الثانية التي يكون فيها احتمال القذف، فهي تحتاج إلى بعض المحفزات والإثارة لزيادة الرغبة الجنسية وجعل القذف ممكناً. مرة أخرى.

يتم تحديد معدل القذف اليومي للرجل بناءً على عدة قياسات يجب التعرف عليها أولاً لاكتشاف سبب انحرافه عن المعدل الطبيعي.