كيف أنجح بدون الدراسة؟ ما هي النصائح التي يمكن اتباعها قبل الامتحان؟ كثير من الطلاب يأخذون الامتحانات دون دراسة، على الرغم من أنهم يريدون فقط اجتيازها. ورغم صعوبة ذلك، إلا أنه يمكن أن يتم بخطوات بسيطة يمكن أن تكون مفيدة، وهذا ما سنطرحه على أنفسنا ونحن نجيب على السؤال: كيف أكون ناجحًا دون الدراسة؟ دراسة؟ خلال .

كيف أنجح بدون الدراسة؟

الدراسة قبل أي امتحان هي الطريقة الأكثر أمانًا لاجتيازه، ولكن إذا لم تدرس له فسوف تتمكن من اجتياز الامتحان بدرجة ونجاح. إنها طريقة لن تجعلك تفشل أبدًا، لكن احذر من تكرارها. مرة أخرى.

ولذلك فإن الجواب على السؤال: كيف أنجح بدون الدراسة؟ ونذكرها بالتفصيل في الفقرات التالية:

1- استمع جيداً لتعليمات المعلم

قبل قراءة الامتحان عليك أن تنظر إلى التعليمات التي يخبرك بها المعلم. يمكن أن يساعدك شيء يكرره في الاختبار، مثل القول بأنه لا يوجد خطأ في التخمين أو إعطاء إجابتين لسؤال لا تعرفه جيدًا.

2- قراءة الامتحان قبل الإجابة

يجب عليك قراءة الاختبار جيدًا قبل البدء في الإجابة، حيث سيسمح لك ذلك بمراجعة المعلومات الموجودة فيه والبدء في التفكير في طريقة للإجابة على أسئلة محددة، وتحديد الأسئلة التي لا تعرفها، وكتابة ملاحظات حول أي شيء مهم لتعلمه. .

إذا وجدت سؤالاً مصاغًا بطريقة لا تفهمها، يمكنك كتابة ملاحظة عنه وتطلب من المعلم التوضيح، حيث سيسمح لك ذلك بمحاولة الحصول على الإجابة الصحيحة أو المشابهة.

3- تحديد الوقت المخصص لكل سؤال

لا ينبغي أن تقضي وقتًا أطول من اللازم في تحديد الإجابة على سؤال ما، بل قم بتقديرها بسرعة. إذا كان الاختبار يتضمن 50 سؤالاً ومدة الاختبار 75 دقيقة، فيجب تخصيص دقيقة ونصف لكل سؤال. الحرص على زيادة الوقت المخصص للأسئلة المقالية.

4- أكتب أي شيء تشعر بالقلق من نسيانه

إذا كان هناك سؤال محدد تشعر بالقلق من نسيانه، يمكنك تدوين كافة المعلومات عنه قبل البدء في حل الاختبار حسب ترتيبها، مثل: كتابة المعادلات الرياضية اللازمة أثناء الحل، الحقائق المطلوبة في الاختبار. الأسئلة المقالية، أو التواريخ المهمة التي تم تدوينها في الخيارات.

5- الحل هو اختبار الخيارات.

إذا كان الاختبار يتضمن العديد من أسئلة الاختيار التي تتضمن كلمة صح أو خطأ فقط، فيمكن اختيار كلمة خطأ إذا كانت الجملة تتضمن مؤشرات مطلقة، مثل كلمة: كل, يجب، أبدًا، دائمًا، الكل، أو إذا كان جزء من الجملة يحتوي على خطأ، مثل الكل صحيح ولكن الجزء خطأ.

اختيار الكلمة الصحيحة يكون للعبارات التي تحتوي على كلمات أقل حسما، مثل وجود الكلمات: عادة، بعض، غالبا، أحيانا، غالبا.

6- الكلمات التي تغير المعنى

يجب أن تنتبه جيدًا لهذه الكلمات وأن تفكر مليًا في تأثيرها. لأن الكلمة يمكن أن تحتوي على معنى صحيح أو خاطئ، ومن تلك الكلمات التي يجب عليك الحذر منها: بالتالي، لن، بناء على ذلك، لأنه، بالتالي، لا، لا يمكن، بالتالي.

7- اختر الأرقام

عند إجراء اختبار الرياضيات دون دراسة، وهناك العديد من الأسئلة التي تتضمن خيارات تحتوي على أرقام، يمكنك اختيار الرقم الذي يكون في منتصف الخيارات المتاحة. إذا كانت الإجابة المحتملة هي 1 و12 و3 و26، فيمكنك ذلك. اخترت 12 لأنه يقع في منتصف 1 على 26.

8- الاختيار من متعدد

إذا كنت محتارًا بشأن أسئلة الاختيار، فيمكنك اختيار الإجابتين B وC؛ لأنها من أكثر أجوبة الأسئلة شيوعاً، فعند الحل والشعور بأن الإجابة ج خاطئة يتم اختيار ب والعكس أيضاً.

9- اختر كل ما سبق

وعندما تكون تلك الإجابة حاضرة في الاختيارات عليك أن تتجه إليها سريعا لتكون ناجحا دون دراسة، خاصة مع الاختيارات الضيقة التي لا فرق فيها وتشعر أنها كلها تؤدي إلى نفس المعنى، ويجب عليك أن تختارها بدلا من أي منها. ما سبق.

10- التحقق من الإجابات وإضافتها مع الوقت الإضافي

إذا كان هناك القليل من الوقت المتاح بعد الانتهاء من الإجابة على الأسئلة، يمكنك مراجعة الإجابات التي كنت في حيرة شديدة بشأنها أو التي تمت الإجابة عليها بشكل مختصر وإضافة أكبر قدر ممكن من التفاصيل إليها.

11- اختر الإجابات التفصيلية

في حالة أسئلة الاختيار من متعدد، يمكنك اختيار الإجابة بجملة طويلة ودقيقة بدلاً من جملة قصيرة؛ ولأنها مكتوبة عمدا لخداع أنها صحيحة، فلا بد من استخدام الحدس أثناء الحل ليكون ناجحا دون دراسة.

12- ابدأ بالأسئلة السهلة

إذا كانت هناك صعوبة في الامتحان بسبب عدم الدراسة الجيدة، فيمكنك البدء بالأسئلة السهلة التي تعلمتها حتى لا تضيع الوقت في التفكير في الصعبة. كما تمنحك هذه الخدعة الشجاعة والدافع للمضي قدمًا قدر الإمكان. حل والنجاح.

13- إعادة صياغة الأسئلة الصعبة

يمكنك في هذه الطريقة إعادة كتابة الأسئلة التي تجد صعوبة فيها من خلال شرحها بأسلوبك الخاص، حيث يساعد ذلك في توضيح معنى السؤال وتحديد الطريقة الأفضل للإجابة.

فمثلاً لو سألوك: ما هو أفضل شيء فعله لويس التاسع باسمه؟ قل ما هو أهم شيء قمت به وقم بتسميته.

13- ضع دائرة حول الكلمات المفتاحية

بالنسبة للأسئلة الاختيارية، يمكنك الوصول إلى الإجابة الصحيحة عن طريق وضع دائرة حول الكلمات الأساسية التي تعتقد أنها تشكل جملة مفيدة، مما يسمح لك بفهم السؤال والإجابة عليه.

نصائح قبل الامتحان

قبل إجراء الامتحان، سواء كنت قد درست جيدًا أو متوسطًا أم لا، هناك بعض النصائح التي من شأنها زيادة أداء الامتحان بشكل فعال، ونذكرها في الفقرات التالية:

1- النوم الجيد

قبل الامتحان، يجب أن تحصل على قسط كاف من النوم لأداء جيد في الامتحان، حتى لو لم تكن قد درست له. يجب عليك أيضًا الذهاب للنوم في وقتك المعتاد كل يوم.

2- تناول وجبة الإفطار

يجد الكثير من الطلاب صعوبة في تناول الطعام قبل الامتحانات بسبب التوتر الشديد والقلق، لكن يجب عليهم تناول أي شيء قبل الامتحان لأن تناوله على معدة فارغة يضعف عملية التركيز والتفكير في الإجابات، وبالتالي قد تجيب بشكل خاطئ رغم معرفتك الإجابة الصحيحة. أو تنسى الإجابات بسرعة وتقضي وقتًا أطول في التفكير.

3- اتبع الاسترخاء والهدوء

قبل أو أثناء الامتحان، يتعرض المرء دائمًا للتوتر أو الذعر، وبالتالي لا يتمكن من التركيز والحل بشكل جيد. تشمل الطرق التي تزيد من الهدوء العقلي التأمل، أو ممارسة اليوجا، أو التنفس العميق، أو أداء تمارين استرخاء العضلات. .

4- تخيل اجتياز الاختبار

التصور الإيجابي يساعد بشكل كبير في اجتياز الامتحانات والتخلص من القلق والتوتر. فقط خذ بضع دقائق قبل الامتحان لتتخيل ذلك حتى تتمكن من حله بكفاءة بعد استلام ورقة الأسئلة.

نصائح للدراسة

كما ذكرنا، فإن النجاح في الامتحانات يصعب تحقيقه دون دراسة، فإذا وجدت ذلك صعباً، نقدم لك بعض النصائح التي ستشجعك على ذلك، في النقاط التالية:

  • حدد هدف النجاح ووجه نظرك إلى الجامعة المرغوبة.
  • -ذكر المعلومات مراراً وتكراراً لأنها تربطها بالدماغ وتؤكدها بشكل أفضل.
  • ربط المعلومات من خلال الرسومات والخرائط الذهنية.
  • القراءة السريعة للمعلومات في بداية الدراسة.
  • تحديد الوقت المناسب للمذاكرة، بعيداً عن ضرورة النوم والأكل والشرب، لزيادة التركيز أثناء الدراسة.
  • حاول دائمًا أن تدرس لتجنب تراكم المعلومات، مما يجعل الدراسة ليلة الامتحان صعبة.

النجاح بدون دراسة صعب. على أقل تقدير، يجب أن تكون لديك فكرة عما يوجد في المنهج الدراسي ومعرفة بعض التفاصيل التي ستنجح. نتمنى النجاح لجميع الطلاب .