كيفية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف؟ ما أهمية إنشاء حساب فيسبوك في المقام الأول؟ يعتبر تطبيق الفيسبوك من أشهر التطبيقات في العالم ويهدف إلى تقوية العلاقات، كما أنه يساهم في مشاركة اللحظات السعيدة بين الأصدقاء، كما يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة، فهو يتيح أكثر من طريقة للتواصل. والتي يمكن فتح حساب ولكن هل يمكن فتحها بدون رقم هاتف؟ هذا ما سوف نتعلمه

كيفية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف

يعتبر تطبيق الفيسبوك من أكثر التطبيقات التي يلجأ إليها المستخدمون لإنشاء حساباتهم الخاصة ولذلك يوفر التطبيق العديد من الطرق التي تساعد المستخدمين على إنشاء حساب جديد لذلك يعتبر هذا التطبيق وسيلة للترفيه والعمل. والتواصل الذي فضله الكثيرون منذ أول مرة تم إنشائه، تم إنشاؤه عام 2004، لذلك سنقدم أكثر من طريقة يمكنك من خلالها إنشاء حساب دون الحاجة إلى استخدام رقم هاتف، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1- إنشاء حساب فيسبوك عبر البريد الإلكتروني

وفي حال كان لدى المستخدم بريد إلكتروني على جوجل، ويريد إنشاء حساب فيسبوك دون الحاجة إلى ذكر رقم هاتفه، فإن هذا البريد الإلكتروني سيكون البديل الأمثل لرقم الهاتف، ويمكن ذلك من خلال خطوات بسيطة وهي على النحو التالي:

  1. ساسبداية يمكنك الدخول إلى شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك من خلال البحث عنه في محرك البحث، أو من خلال الضغط عليه، أو من خلال تحميله من متجر جوجل بلاي بالضغط على
  2. بمجرد الانتهاء من تسجيل الدخول إلى الفيسبوك، ستظهر النافذة الرئيسية للبرنامج.
  3. في هذه الخطوة يتم تعبئة البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب وهي الاسم الأول والأخير.
  4. ومن ثم يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  5. في هذه الخطوة تقوم بكتابة كلمة المرور التي تريد تعيينها لحسابك على الفيسبوك، ولكن يجب أن تحرص على أن تكون آمنة وتحتوي على أرقام وحروف، حتى يصعب اختراقها.
  6. قم بملء باقي المعلومات التي يطلبها الموقع لإنشاء الحساب وهي تاريخ الميلاد والجنس في الفراغات المخصصة لكل منها.
  7. في هذه الخطوة سيقوم التطبيق بإرسال رسالة تفيد التحقق من خلال البريد الإلكتروني الذي تم كتابته مسبقاً عند استكمال البيانات.
  8. من خلال الضغط على الزر الذي يحتوي على كلمة “تسجيل الدخول”، سيقوم الموقع بتسجيل الدخول مباشرة إلى الحساب وسيتمكن المستخدم بعد ذلك من إرسال واستقبال طلبات الصداقة.

2- إنشاء حساب تجريبي على الفيسبوك

واستمرارًا للحديث عن كيفية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف، لا بد من معرفة أن هناك العديد من الطرق التي تساعد في تسهيل إنشاء حساب عبر فيسبوك، وفي حالة أن المستخدم لا يملك بريدًا إلكترونيًا و إذا كنت لا تريد ذكر رقم هاتفك عند إنشاء الحساب، فمن الممكن اتباع هذه الطريقة البسيطة من خلال اللجوء إلى الخطوات التالية:

  1. أولاً، يتم فتح الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.
  2. بعد ذلك، عليك الذهاب إلى العرض التوضيحي لفيسبوك من خلال النقر على .
  3. ستظهر النافذة الرئيسية للتطبيق، قم بالضغط على خيار إنشاء حساب جديد.
  4. في هذه الخطوة سيتم فتح حساب فيسبوك دون ذكر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  5. انتقل إلى نافذة جديدة أخرى وانسخ معرف المستخدم بالإضافة إلى كلمة مرور تسجيل الدخول.
  6. ثم قم بتسجيل الدخول ويمكنك تغيير كلمة مرور الفيسبوك الخاصة بك.

3- فتح حساب فيسبوك من الموقع freephonenum

وفي سياق الحديث عن كيفية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف، لا يفوتنا أن نذكر هذه الطريقة في إنشاء الحساب، حيث تعتبر من الطرق البسيطة التي لجأ إليها الكثير من المستخدمين لإنشاء حساباتهم. فيسبوك. دون ذكر رقم الهاتف الخاص، لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق يزود المستخدم بأرقام مؤقتة لتلقي رمز التحقق فقط، ويمكن استخدامه على النحو التالي:

  1. في البداية يجب عليك الدخول إلى موقع الأرقام الأمريكية المؤقتة بالضغط على.
  2. بعد ذلك عليك الذهاب إلى موقع الفيسبوك لإنشاء حساب بدون رقم هاتف ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال الضغط على
  3. في هذه الخطوة يتم استكمال كافة البيانات التي يحتاجها الموقع، ولكن يتم تضمين الرقم الأمريكي المؤقت.
  4. ثم انقر فوق الزر الذي يقول إنشاء حساب Facebook ثانٍ.
  5. في هذه الخطوة يجب عليك الدخول إلى الموقع مرة أخرى، سيتم تحديث الصفحة وسيظهر رمز التأكيد الذي أرسله الفيسبوك.

أهمية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف

نقترح عليك أن تقرأ

وبعد أن تعرفنا على كيفية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف، تجدر الإشارة إلى الأهمية أو الفوائد الكبيرة التي يحصل عليها الشخص من خلال القيام بذلك، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

  • ومن خلال استبدال رقم الهاتف عند إنشاء الحساب ببريد إلكتروني، يصبح الحساب أكثر خصوصية ويتجنب خطر سرقة المستخدمين لرقم الهاتف وبالتالي التعرض لمختلف المضايقات.
  • يعد تسجيل البريد الإلكتروني هو الحل السحري إذا كنت تريد استعادة كلمة المرور أو معلومات الحساب الخاصة بك مرة أخرى.
  • يمكن للمستخدمين التواصل مع المستخدم عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني، بدلاً من انتظار اتصال المستخدم عبر Facebook.
  • وفي حالة حدوث أي مشكلة، لن يتمكن الطرف الآخر من التحقق من الهوية أو الوصول إلى رقم الهاتف، وبالتالي سيكون الحساب أكثر خصوصية.
  • إذا قامت الشركة بإتلاف رقم الهاتف أو إزالته، فلن تكون هناك مشكلة تتعلق بحساب الفيسبوك.

عيوب فتح حساب بدون رقم هاتف

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يفضلون إنشاء حساب فيسبوك دون الحاجة إلى اللجوء إلى إضافة رقم هاتف من أجل الاستمتاع بالخصوصية، إلا أن ذلك له العديد من السلبيات أو السلبيات التي تؤثر على ذلك الشخص، وسنذكرها بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية.

  • في حالة فقدان الحساب أو اختراقه ونسيان البريد الإلكتروني، يكاد يكون من المستحيل على المستخدم استعادة الحساب مرة أخرى وسيضطر إلى إنشاء حساب جديد.
  • يعتبر رقم الهاتف وسيلة اتصال سريعة في حالة حدوث أي مشكلة، فإذا لم يتم ربطه بحساب الفيسبوك، فقد لا يتمكن الأصدقاء من الاتصال بك حتى يتم إعادة فتح الحساب.
  • إذا كان الشخص يعمل في مجال التجارة الإلكترونية ولم يربط رقم هاتفه بالحساب فإن ذلك سيعرضه لخسارة فادحة حيث سيواجه العملاء صعوبات بالغة في الاتصال بالمستخدم.
  • وفي هذه الحالة يعتبر الحساب غير آمن وأكثر عرضة للاختراق من قبل أي متسلل.

كيفية إزالة رقم الهاتف من حساب الفيسبوك

في كثير من الأحيان بعد أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك باستخدام رقم الهاتف يجد أن ذلك يحرمه من خصوصيته من خلال مشاركة رقم الهاتف مع الأصدقاء وغير الأصدقاء، لذلك يمكن اللجوء إلى هذه الطريقة للتخلص من رقم الهاتف الذي تم استخدامه سابقاً، قم بتسجيله في الحساب، ويمكن ذلك بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك الدخول إلى حسابك على الفيسبوك بالضغط على
  2. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول، انتقل إلى إعدادات الحساب.
  3. ثم اختر إعدادات الخصوصية الموجودة في قائمة الإعدادات.
  4. في هذه الخطوة، اضغط على رقم الهاتف المحمول وقم بإزالته بالكامل من الحساب.
  5. إذا كنت تريد استبدال الرقم المسجل به حسابك على فيسبوك، فاحذف الرقم القديم واكتب رقمًا آخر.
  6. سيرسل Facebook رسالة تشير إلى أنه تم التحقق من هوية المستخدم.
  7. يتم إدخال رمز التحقق في المكان المخصص على الشاشة ويتم فحصه بعناية للتأكد من دقته قبل تأكيده حتى لا يظن الموقع أنك شخص محتال فيقوم بإغلاق الحساب.

استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم هاتف

كثيرا ما نجد أغلب الأشخاص يبحثون عن كيفية فتح حساب فيسبوك بدون رقم هاتف، ورغم أن ذلك يبدو ذا فائدة كبيرة في الحفاظ على الخصوصية، إلا أنه غالبا ما يكون له عواقب وخيمة لا يمكن تجاهلها، كما هو الحال في حالة الخسارة. وسيكون من الصعب الدخول إلى الحساب أو اختراقه مرة أخرى، ولكننا سنعرض طريقة ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب على المستخدم الانتقال إلى الشبكة الاجتماعية Facebook، والنقر فوق
  2. ويتم ذلك من خلال الضغط على كلمة “نسيت كلمة المرور” الموجودة أسفل مربع كلمة المرور في واجهة الموقع.
  3. ثم تقوم بالضغط لتتمكن من تسجيل كافة البيانات التي يطلبها الموقع لاستعادة الحساب مرة أخرى.
  4. في هذه الخطوة يجب عليك الضغط على الخيار الذي يقول “نسيت الحساب”.
  5. ويمكن للمستخدم أيضًا إدخال بريده الإلكتروني كرمز تأكيد لاستعادة الحساب مرة أخرى.
  6. في هذه الخطوة يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى بريده الإلكتروني، حتى يتمكن من الحصول على رمز التأكيد الذي أرسله الموقع لاستعادة الحساب مرة أخرى.
  7. قد يطرح الموقع أيضًا سلسلة من الأسئلة الآمنة المتعلقة بمعلومات الحساب وآخر الأنشطة والأصدقاء وأسمائهم. إذا تمت الإجابة على معظم الأسئلة بشكل صحيح، فسيقوم الموقع باستعادة الحساب مرة أخرى ويمنح المستخدم الفرصة لإدخال كلمة المرور الجديدة.

على الرغم من أن إنشاء حساب فيسبوك دون ذكر رقم الهاتف أمر شائع لدى الكثيرين، إلا أن له عيوب كثيرة مثل تعرضه للاختراق، لذا من الأفضل تسجيل الحساب برقم الهاتف وإخفائه من الصفحة الشخصية.