تعتبر طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز بدون كابل إحدى الوظائف التي تدعمها معظم أجهزة التلفاز الحديثة، وذلك بهدف التمكن من مشاهدة جميع الوسائط الموجودة على الهاتف، ولكن من خلال شاشة كبيرة مثل شاشة التلفاز، وبالتالي كل شيء . يمكن مشاركة الأحداث بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور بسهولة مع العائلة، أو حتى اللجوء إليها لمشاهدة أحد الأفلام أثناء الاستلقاء دون الحاجة إلى توصيل الكابلات، لذلك سنشرح اليوم هذه الطرق ب.

كيفية توصيل هاتفك بالتلفزيون بدون كابل

يفضل مستخدمو الهواتف الذكية مشاهدة مجموعة من المقاطع من فيديو أو فيلم أو أي محتوى آخر على أجهزتهم بانتظام بسبب سهولة الاستخدام والتنقل من محتوى إلى آخر.

لكن في أوقات أخرى، قد يفضلون مشاهدة فيلم أو وسائط أخرى أثناء الاسترخاء لقضاء وقت ممتع مع العائلة. ومع ذلك، غالبًا ما يتطلب ذلك بعض الكابلات لتقوية الاتصال بين الهاتف الذكي والتلفزيون حتى يمكن مشاهدة جميع المقاطع والصور. أن ينظر إليها بشكل أكثر وضوحا.

لكن في الآونة الأخيرة تم توفير مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها توصيل الجهازين بسهولة دون الحاجة إلى كابل، ولكن في معظم الحالات قد يتطلب الأمر نوع وتقنية عالية الدقة للتلفزيون تدعم بعض وظائف الاتصال اللاسلكي. مع هذه الأجهزة الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن طريقة توصيل الهاتف بالتلفاز بدون كابل هي: طريق طاقم ميراكاست عرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام الواي فاي وهي إحدى الطرق التي يمكن أن تدعم الاتصال بين الهاتف والتلفزيون بدون كيبل عبر الواي فاي، حيث تعتمد وظيفة هذه الميزة عادة على نقطة الاتصال أو ما يعرف بالراوتر الذي يتم من خلاله ويتم نسخ هذه المحتويات داخل الهاتف ونقلها إلى التلفزيون.

تتطلب هذه الميزة انعكاس الشاشة عبر تردد الشبكة اللاسلكية أو إعداداتها، والتي تختلف من جهاز لآخر حسب الشركة المصنعة.

لكن طريقة القيام بذلك يمكن أن تكون متشابهة جدًا في معظم أجهزة التلفزيون، ولتفعيلها عليك البحث عنها ضمن تلك الإعدادات داخل التلفزيون، والتي يجب أن تكون متصلة بنفس شبكة الواي فاي التي يتصل بها الهاتف. ومن خلال هذه الميزة يمكن عرض شاشة هاتف أندرويد على كامل شاشة التلفزيون.

وفي إطار جهودها لتطوير هذه الميزة، قامت جوجل مؤخرًا بدعم هذه الميزة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار 4.2، وهو أحدث إصدار متوفر حاليًا.

وبصرف النظر عن توفير ميزة أخرى تعرف باسم maracas وهي الآن موجودة في معظم هذه الأجهزة التلفزيونية الحديثة، إذا كنت ترغب في شراء تلفزيون جديد، تأكد من وجود هذه الميزة والتي ستوفر لك العديد من الخدمات المريحة. تأكد أيضًا من أن التلفزيون يدعم هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم البحث عن خيار Miracast بداخله.

قم بتوصيل هاتفك المحمول بالتلفزيون الخاص بك باستخدام وظيفة كروم كاست

فيصل، الفرق بين Chromecast وMiracast هو أن هذه الميزة تعتمد فقط على الهاتف الذكي عندما يعرض المحتوى ومن ثم يعتني ببقية الأمور، على عكس Miracast الذي من خلاله يمكنك إيقاف تشغيل شاشة الهاتف، ولكن يمكن للمحتوى مواصلة المشاهدة بشكل مستمر على شاشة التلفزيون دون ظهور أو حدوث أي مشاكل تعيق متعة المشاهدة.

إذا كنت تريد معرفة ما هو Chromecast، فهو جهاز صغير يتضمن مخرج HDMI ويتصل باستخدام كابل micro pubs. تعتبر هذه الطريقة الأفضل لتقريب شاشة الهاتف من التلفاز.

عند تشغيل التلفزيون لأول مرة، يمكنك الوصول إلى شاشة الإعداد التي ستساعدك على توصيل الجهازين بسهولة عبر ميزة الواي فاي.

بعد ذلك سيكون الجهاز جاهزًا لعرض المحتوى من الهاتف إلى التلفزيون دون مشاكل، وهي خطوة ضرورية لبدء استخدام Chromecast، وكذلك على الهاتف الذكي الذي يقوم بتشغيل أي تطبيق قد يكون متوافقًا مع وظيفة Chromecast، على سبيل المثال YouTube. حتى تتمكن من رؤية رمز الإرسال الموجود في الزاوية العلوية من الشاشة. بمجرد النقر فوق رمز الإرسال، ستتصل شاشة التلفزيون بهاتفك.

يرتدي شاشة شاشة مرآة

تشبه هذه التقنية إلى حد كبير انعكاس الشاشة عند استخدام Google Chromecast. والمميز في هذه التقنية هو إمكانية الاتصال بين شاشة التلفاز والهاتف عن طريق البلوتوث، وكذلك تطبيق Google Home، بالإضافة إلى مجموعة من. تطبيقات الطرف الثالث. تعتبر هذه الطريقة أيضًا جيدة جدًا إذا كنت تريد الاتصال بين بقية تطبيقات الطرف الثالث دون الحاجة إلى زر إرسال.

ومن الجدير بالذكر أنه متوافق مع جميع أجهزة Android بدءًا من Android 5.0.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك ميزة Screen Mirroring المشاركة بين جميع المحتويات التي يمكن مشاهدتها على جهازك الذكي وأجهزة التلفزيون الحديثة. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فسوف أشرح لك الخطوات المحددة للقيام بذلك. الخدمة التي تعتبر إحدى طرق توصيل التلفزيون والهاتف بدون كابل.

  1. في البداية تحتاج إلى تثبيت تطبيق Google Home على هاتفك ويمكن القيام بذلك عن طريق النقر على أجهزة Android.
  2. حدد التلفزيون الذي تريد الاتصال به إذا كان لديك أكثر من جهاز، وانتقل إلى الإعدادات ثم من الخيارات انقر فوق الشبكة
  3. ثم استمر في النقر فوق Screen Mirroring لتنشيط الميزة.
  4. انقر فوق أيقونة “Cast My Screens” حتى يمكن مشاهدة الشاشة على التلفزيون بدون كابل.
  5. بعد ذلك، انتقل إلى هاتفك المحمول وافتح قائمة الأدوات، ومن هناك اختر ميزة Cast أو Screen Mirroring.
  6. ومن الضروري أن يكون الهاتف قريباً من التلفزيون حتى يتمكن من الاتصال بشبكة جيدة، ثم قم بتأكيد هذه الوظيفة من خلال النقر على Mirror Screen ثم اختر إظهار شاشة التلفزيون.

كيفية تشغيل الهاتف المحمول على التلفزيون دون الاتصال بالإنترنت عبر الوظيفة واي فاي مباشر

توجد في بعض أنواع التلفزيون ميزة تعرف باسم Wifi Direct، والتي يمكن من خلالها الاتصال بين الهاتف والتلفزيون دون الحاجة إلى تركيب كابل أو كابل، وذلك باستخدام اتصال لاسلكي من خلال نقطة اتصال لاسلكية. والذي يتم باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات التلفزيون بالنقر فوق القائمة.
  2. انتقل إلى إعدادات التلفزيون، وانقر فوق “الشبكة”، ثم قم بتمكين Wifi Direct، ولكن يلزمك تثبيت اتصال Wi-Fi أولاً للاتصال.
  3. بعد ذلك، افتح الوسائط التي تريد مشاهدتها على الشاشة، وانقر فوق زر Share، واختر من خيارات مشاركة Wifi Direct، ثم اختر جهاز التلفزيون الخاص بك لبدء البث على الشاشة.

في عالمنا اليوم، أصبح من السهل ربط الأجهزة الإلكترونية ببعضها البعض دون الحاجة إلى تلك التوصيلات الكهربائية المعقدة، مما يتيح مشاهدة ممتعة مع طريقة ربط سهلة وبسيطة.