كيفية تنظيف الجدران من خربشات الأطفال يمكن عملها بسهولة. تعاني الأمهات دائماً من شخبطة الأطفال على الجدران بالألوان وأقلام الرصاص، إذ يميل الأطفال دائماً بطبيعتهم إلى ترك إبداعاتهم الفنية على جدران المنزل والخزائن والأثاث. مهما زودت نفسك بالأوراق اللازمة للرسم، بالإضافة إلى… بقع المشروبات والطعام، لذلك سنشرح كيفية تنظيف الجدران من خربشات الأطفال باستخدام…

كيفية تنظيف الجدران من خربشات الأطفال.

الأم منزعجة جداً من هذا المشهد. وللحفاظ على المنزل نظيفاً وغير متسخ، تبحثين عن طريقة للتخلص من هذه الرسومات وإزالة الأوساخ من الحائط، هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها إزالة هذه الأوساخ والشخبطة، وسنعرضها لك. لهم بالنسبة لك.

1- تنظيف الجدران بالماء والصابون

وهي من أبسط الطرق التي يمكنك اتباعها لتنظيف الجدران، وعادة ما تكون نتائجها جيدة إذا كانت الرسومات خفيفة وغير منتشرة على الحائط، ويعتمد هذا أيضًا على نوع الطلاء، لأن هناك أنواعًا من الطلاء تكون تتأثر بالماء والصابون، ويمكنك استخدام هذه الطريقة باتباع ما يلي:

  1. أضف القليل من الماء والقليل من سائل غسل الأطباق.
  2. قم أولاً بتنظيف الحائط بقطعة قماش وحاول فرك البقعة بلطف.
  3. ثم أحضري اسفنجة واغمسيها في الماء والصابون ونظفي بها الحائط.
  4. قم بإعداد قطعة قماش نظيفة وامسح بها الحائط لإزالة الماء والصابون.

2- نظف الحائط بالممحاة

هذه الطريقة آمنة للاستخدام، ولكنها تتطلب جهدًا من جانبك. يتم استخدامها أيضًا إذا كانت رسومات الشعار المبتكرة خفيفة ومرسومة بالقلم الرصاص، بينما لا يمكن استخدام هذه الطريقة إذا تم رسم رسومات الشعار المبتكرة بالحبر أو الألوان.

تستخدم الممحاة لفرك المنطقة التي بها الرسومات، ستقوم بذلك أكثر من مرة حتى تتم إزالة جميع الرسومات، ثم يمكنك مسح الحائط بقطعة قماش مبللة.

3- استخدمي صودا الخبز لإزالة الخدوش

هذه الطريقة فعالة جدًا في إزالة الأوساخ من الحائط بسرعة، ولكنها يمكن أن تؤثر على الطلاء، لاستخدام طريقة التنظيف هذه يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء.
  2. ضعي الخليط على مكان الرسومات التي ترغبين بإزالتها، يمكنك استخدام قطعة قماش نظيفة لتنظيف الرسومات الموجودة على الحائط أو استخدام الإسفنجة.
  3. إذا كانت الرسومات منتشرة جدًا على الحائط، فسوف تكرر ذلك عدة مرات لإزالة جميع الرسومات من الحائط.

4- طريقة معجون الأسنان لتنظيف الحائط

هذه الطريقة هي واحدة من أبسط الطرق التي يمكنك اتباعها، حيث تقوم بوضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على البقعة التي تريد إزالتها.

من ثم ترك المعجون على الحائط لمدة عشر دقائق ثم مسحه بقطعة قماش مبللة بالماء، مع الحرص على القيام بذلك بعناية وعدم ترك المعجون إلا في مكانه.

5- استخدم الكحول لتنظيف الجدران.

كما تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق، وتتم عن طريق غمس قطعة من القطن في الكحول، ثم وضعها مكان الرسومات أو الكتابة والانتظار قليلاً حتى تنتقل الكتابة من الحائط إلى القطن. .

سيكون عليك تكرار ذلك عدة مرات حتى تقوم بإزالة كافة الرسومات من الحائط، وهذه الطريقة مناسبة أيضًا لإزالة الرسومات المبتكرة من الأثاث.

كيفية إزالة الألوان

وهو شيء يسهل تنظيفه عندما تكون الرسومات المرسومة على الحائط أو الأثاث بالقلم الرصاص، ولكن هذا ليس هو الحال إذا كانت تلك الرسومات ملونة، حيث قد يصعب عليك إزالتها بسهولة، لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة الألوان وهي:

استخدم الخل

يحتوي الخل على حمض الأسيتيك الذي يعمل على تفتيت الألوان نتيجة التفاعل الكيميائي الذي يحدثه، ويستخدم من خلال:

  1. أضف بعض الخل غير المخفف إلى فرشاة أسنان غير مستخدمة.
  2. ثم افرك البقعة التي تريد إزالتها بلطف، خاصة إذا كنت تستخدم الخل على الحائط حتى لا يتسبب في تقشر الطلاء عن الحائط.
  3. نظف الحائط بقطعة قماش مبللة بالماء.

كيفية التخلص من الطباشير الملون

لا يوجد منزل به أطفال تفتقد فيه بعض الرسومات على الجدران بجميع الألوان، وقد تزداد الأم غضباً عندما يتم رسم تلك الرسومات بأقلام التلوين، وتتخيل أنها لا تستطيع إزالتها، لأن طرق التنظيف التقليدية قد لا تنجح مع تلك. الألوان، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من أقلام التلوين بسهولة.

كيفية استخدام المايونيز لإزالة خدوش الأطفال

هذه الوصفة لإزالة الشخبطة عن الحائط من الطرق التي لا يعرفها الجميع وتعتمد على المايونيز، حيث يمكنك وضع كمية منه على المنطقة المراد تنظيفها وتركها لبعض الوقت حتى يأخذ مفعوله. حائط.

بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو مسح المايونيز عن الحائط بقطعة قماش جافة، ثم تبليل قطعة قماش أخرى بالماء الدافئ وبعض من الصابون السائل الذي يستخدم في تنظيف الأواني ومسح مكان الأواني بها الرسومات.

استخدم المجفف للتخلص من الخدوش.

من الطرق التي يمكنك تعلمها لتنظيف الجدران من خربشات الأطفال، هي استخدام المجفف، يمكن وضع المجفف في المكان الذي توجد به الرسومات، حتى يسخن وتذوب الألوان من الحائط أو الأثاث. ثم قم بتنظيف الألوان باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش نظيفة.

كيفية إزالة بقع الطعام من الجدران

من الصعب إزالة بقع الطعام أو الشراب وترك آثارها على الحائط، لكن يمكنك التخلص منها من خلال القيام بما يلي:

  1. أحضري كوبًا من الأمونيا، وربع كوب من صودا الخبز، ونصف كوب من الخل، ويفضل خل التفاح.
  2. تخلط المكونات في ثلاثة لترات من الماء.
  3. تنظيف البقع عن طريق غمس قطعة قماش في الخليط ومسح الحائط بها.

كيفية استخدام مثبت الشعر لإزالة الألوان المميزة

من الممكن التخلص من ألوان قلم التحديد التي يصعب على الجميع إزالتها بسهولة، وذلك من خلال رش كمية من مثبت الشعر على المكان الذي توجد به الرسومات ومن ثم مسح البقعة بقطعة قماش مبللة بكمية من الكحول.

استخدمي الأسيتون للتنظيف.

يمكن اعتماد طريقة التنظيف هذه عند رسم الرسومات بالقلم. استخدام طلاء الأظافر للتنظيف فعال. يمكنك أخذ قطعة من القماش ووضع القليل من الأسيتون عليها، ثم فرك المكان الذي توجد به الرسومات بالحبر. ستلاحظ بعد ذلك اختفاء هذه العلامات.

هذه الطريقة ناجحة أيضًا عند استخدامها على الأثاث.

نصائح عند تنظيف جدران المنزل

وبعد أن أوضحنا لك كيفية تنظيف الجدران من خربشات الأطفال، سنقدم لك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند التنظيف، وهذه النصائح هي:

  • قبل البدء بالتنظيف، عليك التخلص من الغبار العالق بالحائط.
  • عند تنظيف الحائط، قم بتنظيفه من الأسفل إلى الأعلى.
  • ويفضل، إذا كانت جدران منزلك مغطاة بطبقة من اللاتكس، أن يتم التنظيف فقط بالماء والقليل من الصابون.
  • أثناء التنظيف باستخدام إسفنجة رطبة، ابتعد عن المناطق التي توجد بها مفاتيح كهربائية.
  • عند تنظيف البقع على الحائط يجب أن يتم ذلك بعناية حتى لا تتسبب في تلف الحائط وإزالة الطلاء عنه.
  • لا تستخدم منتجات التنظيف المنزلية لأنها قد تلحق الضرر بالطلاء.
  • ومن الأفضل ارتداء القفازات عند التنظيف حتى لا تعرض يديك للجفاف.
  • عند تنظيف الحائط عليك أولاً اختباره في منطقة غير ظاهرة لأن هناك بعض أنواع الدهانات التي لا تقبل أي مواد تنظيف، في هذه الحالة عليك تجديد الطلاء مرة أخرى لتنظيف الجدران.
  • هناك خدعة تساعد على عدم اتساخ الجدران وهي لصق بعض أوراق الورق المقوى على الحائط حتى يتمكن الأطفال من الرسم عليها، ثم قم بإزالة تلك القطعة من الورق المقوى من وقت لآخر وإعادتها مرة أخرى.

الأطفال هم روح المنزل، ولا يستثنى أي منزل به أطفال من هذه الرسومات والكتابات على الأبواب والجدران، لا تسبب لهم الكثير من الانزعاج، ولكن يمكنك إرشادهم بهدوء وتعليمهم السلوكيات الصحيحة.