لا يحتاج أحد إلى معرفة كيفية تسريع نظام التشغيل Windows 7 إلى السرعة القصوى من أجل الحفاظ على كفاءة جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص به في العمل وتقليل مشكلة البطء والثقل التي يعاني منها أصحاب أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7، ونظرًا ولأهمية هذا الأمر، سنوجهك عبر جميع الطرق المتاحة لحل هذه المشكلة.

كيفية تسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة

تعتبر مشكلة ثقل تشغيل الويندوز على الكمبيوتر من أكثر المشاكل شيوعا في أجهزة الكمبيوتر مما يدفع المستخدم للبحث عن كيفية تسريع ويندوز 7 إلى السرعة القصوى لحل هذه المشكلة. إحدى الطرق التي يمكن للمستخدم اتباعها لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص به الذي يعمل بنظام التشغيل Windows الإصدار 7، وأفضل هذه الطرق هي:

1- تسريع ويندوز 7 عن طريق الحذف ملفات الجلب المسبق

ومن الطبيعي أن يقوم نظام ويندوز بحفظ نسخة من مجموعة الملفات والبرامج التي يقوم المستخدم بتشغيلها أو استخدامها في ملف معين يسمى الجلب المسبق.

لكن الأزمة هي أنه مع مرور الوقت تتراكم هذه المجلدات حتى تصل إلى حجم كبير جدًا، وتستهلك مساحة هائلة على إجمالي القرص الصلب الخاص بالجهاز، فيصبح بطيئًا جدًا وتنخفض كفاءته، فما هو الأفضل . ليتمكن المستخدم من الوصول إلى تلك الملفات الكبيرة وحذفها لجعل الجهاز يعمل بشكل أفضل مرة أخرى. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق زري R وWindows لفتح نافذة الأوامر المسماة Run، أو من الممكن فتحها من قائمة البداية الموجودة على الشاشة وأيضاً من زر لوحة المفاتيح.
  2. أدخل كلمة الجلب المسبق ثم انقر على أيقونة موافق.
  1. سيتم فتح ملف خاص يسمى الجلب المسبق.
  2. يقوم المستخدم بتحديد جميع الملفات الموجودة في هذا المجلد الكبير مرة واحدة عن طريق الضغط على الزرين Ctrl وA.
  3. انقر بزر الماوس الأيسر وحدد خيار الحذف من القائمة التي تظهر.

2- تسريع ويندوز 7 عن طريق حذف الملفات درجة حرارة

الطريقة الثانية لتسريع ويندوز 7 إلى أقصى سرعة هي التخلص من مجموعة الملفات المؤقتة الموجودة على جهاز الكمبيوتر، وتمثل هذه الملفات الحطام الذي يترسب على الجهاز نتيجة استخدام الإنترنت، وهو أمر مهم للغاية ومن الضروري حذف هذه الملفات من وقت لآخر، وللتخلص منها وتسريع الجهاز يجب اتباع ما يلي:

  1. القيم افتح نافذة الأوامر بالضغط على زري R و Windows في نفس الوقت.
  2. أدخل كلمة Temp في شريط المهام الذي يظهر على الشاشة.
  1. حدد جميع الملفات الموجودة في المجلد بالضغط على الزرين A وCtrl معًا.
  2. انقر بزر الفأرة الأيسر وحدد خيار الحذف لحذف جميع هذه الملفات.

3- تسريع ويندوز 7 عن طريق حذف الملفات مؤخرًا

تعد هذه الطريقة جزءًا من كيفية تسريع نظام التشغيل Windows 7 إلى أقصى سرعة من خلال اتباع نفس الخطوات الموضحة أعلاه، باستثناء الاختلاف الوحيد هنا هو أنك تقوم بإدخال كلمة “الأحدث” في شريط المهام حتى تتمكن من حذف المجلد بأكمله.

4- تسريع ويندوز 7 تعطيل البرامج غير الضرورية

قد يكون سبب ثقل وبطء نظام التشغيل Windows 7 هو وجود بعض التطبيقات أو البرامج التي تستنزف طاقة الجهاز دون جدوى. ويمكن تقليل التأثير السلبي لهذه البرامج على الجهاز عن طريق إزالتها أو إيقاف تفعيلها، وهذا. ويتم ذلك باتباع ما يلي:

  1. أدخل مباشرة إلى نافذة الأوامر باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه.
  2. اكتب اسم ملف msconfig في علامة التبويب “تشغيل”.
  1. ستظهر نافذة جديدة تسمى إعدادات النظام.
  2. من النافذة السابقة نختار خيار البدء.
  1. ستظهر قائمة تتضمن جميع البرامج الموجودة على الجهاز، ولتعطيل البرامج غير المرغوب فيها، عليك إزالة علامة الاختيار الموجودة أمامها.
  2. انقر فوق الزر “تطبيق” ثم “موافق”.

5- تسريع نظام التشغيل Windows 7 عن طريق إلغاء تثبيت البرامج غير المستخدمة

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم يعمل بنظام التشغيل Windows 7 وبدأ المستخدم في ملاحظة أنه ثقيل وبطيء جدًا، فيمكنه تسريع جهازه مرة أخرى عن طريق إزالة البرامج غير المستخدمة تمامًا من القرص الصلب للجهاز، ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال اتباع الخطوات أقل. :

  1. اضغط على زر الصفحة الرئيسية لعرض قائمة النظام الرئيسية.
  2. حدد خيار لوحة التحكم.
  1. ستظهر مجموعة خيارات، من خلالها يمكننا اختيار البرامج.
  1. من قائمة البرامج السابقة نختار خيار البرامج والمميزات.
  1. حدد البرامج التي لم يعد المستخدم يرغب في استخدامها أو لم يعد بحاجة إليها، ثم انقر فوق أيقونة إلغاء التثبيت.

6- تسريع ويندوز 7 تثبيت برامج مكافحة الفيروسات

تسبب الفيروسات والبرامج الضارة عبئًا على الكمبيوتر وتقلل من كفاءة نظام Windows 7 عليه، لذلك من المهم جدًا، في سياق تعلم كيفية تسريع Windows 7 إلى أقصى سرعة، أن تدرك مدى أهمية التثبيت التلقائي برامج تنظيف الفيروسات على الكمبيوتر، للتخلص من هذه المشكلة والحفاظ على كفاءة تشغيل الجهاز.

7- تسريع ويندوز 7 تعطيل فهرسة البحث

يتميز Windows 7 بميزة البحث السريع داخل ملفات جهازك للوصول بسهولة إلى الملف المراد فتحه. إلا أن هذه الميزة تعتبر عيبًا آخر لأنها تزيد من العبء على عمل الجهاز، خاصة عندما تكون الفهرسة للبحث مستمرة طوال الوقت. ويمكن تعطيله لتسريع الجهاز باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى محرك الأقراص C بالجهاز، ثم انقر بزر الماوس الأيسر وحدد خيار الخصائص من القائمة المنسدلة.
  1. انقر على الأيقونة العامة.
  2. قم بإزالة علامة الاختيار الموجودة أمامها من خلال النقر على خيار السماح للملفات الموجودة على محرك الأقراص هذا بالحصول على محتوى مفهرس.
  1. نضغط على أيقونة تطبيق لفتح علامة تبويب صغيرة جديدة نضغط فيها على أيقونة القبول.

8- تسريع ويندوز 7 إعدادات الطاقة الصحيحة

إذا كان المستخدم يعتمد على البطارية لتشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، فإن نظام الجهاز يضطر للتخلي عن بعض المكونات الأخرى لتحقيق الكفاءة والأداء، وذلك للحفاظ على عمر البطارية لفترة أطول لضمان التشغيل المستمر، مما يؤدي إلى تباطؤ الجهاز. للأسفل، وهنا لا بد من تغيير وضع البطارية لتحقيق أعلى كفاءة، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  1. انقر على أيقونة طاقة البطارية الموجودة في أسفل يمين شاشة الكمبيوتر المحمول.
  2. ستظهر قائمة خيارات، يمكننا من خلالها تحديد خيارات الطاقة.
  1. من القائمة بالأعلى، اضغط على خيار الأداء العالي.

كجزء من معرفة كيفية تسريع نظام التشغيل Windows 7 إلى أقصى سرعة ممكنة، يجب الأخذ في الاعتبار أنه من الضروري التأكد من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المتوفرة على جهاز الكمبيوتر، حيث أن ندرتها والضغط الزائد عليها يؤدي إلى بطء تشغيل الكمبيوتر. جهاز. وانخفاض كفاءة عملهم.