كيفية تعريف الأطفال باللغة الإنجليزية تتم بخطوات بسيطة، حيث أن اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية التي تستخدمها جميع دول العالم بغض النظر عن جنسياتهم المختلفة، لذلك يجب تدريب الأطفال منذ الصغر عليها واستخدامها . بشكل صحيح في حياتهم، والآن سوف نتعلم كيفية تعريف الأطفال باللغة الإنجليزية.

كيفية ضبط الأطفال باللغة الإنجليزية.

الأطفال هم المستقبل ومع تطور الحياة أصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة المستخدمة في كافة مجالات الحياة سواء كان التعليم أو العمل أو وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى بدوره إلى تسهيل تعليم اللغة الإنجليزية.

البدء باتخاذ قرار تعليم الطفل اللغة الإنجليزية، لا بد من إعداده نفسياً لهذه الدراسة حتى يستوعب كمية كافية من المعلومات لغرض التعلم، وليس لغرض الضغط. لا ينبغي أن تقودك اللغة الإنجليزية إلى إهمال اللغة العربية.

هناك بعض الخطوات المتبعة والمبسطة لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بشكل صحيح ومناسب. عند تعليم اللغة للأطفال لا يجب الاعتماد على الوقت، بل على التدريس الصحيح. وتتمثل هذه الخطوات في الفقرات التالية:

1- تعلم الحروف باللغة الانجليزية

يبدأ الطفل في تعلم الحروف الأساسية للغة، الكبيرة والصغيرة، والقدرة على التمييز بينها، وخاصة الحروف المتشابهة مثل (ع، ب) (س، ج) (ز، ي) (ف، ف) ( ك، س) . وتعلم أيضًا النطق الصحيح للحروف لتسهيل عملية تعلم اللغة؛ لأن الاقتراب من اللغة يتعلق بالتحدث أكثر من الكتابة.

أن يعرف الطفل عدد حروف اللغة الإنجليزية. 26 ومنها الحروف التي تؤثر على نطق الكلمات وتغير نطق بعض الكلمات وهي (أ، ه، أنا، يا، ش). يكتب الطفل الحروف دون النظر إليها بعد حفظها وهذا هو المهم. شيء ). المرحلة التي يتقن فيها الأطفال اللغة الإنجليزية.

تعليم وتثبيت الطفل قراءة وكتابة الأرقام باللغة الإنجليزية، ويتم حفظها، وبعد حفظها شفهياً يكتبها الطفل بصرياً، ثم يكتبها دون النظر إليها للتأكد من حفظها ويستخدمها في التعاملات اليومية. حتى لا ينسوها ويعتادوا على استخدامها.

2- تعلم كلمات جديدة باللغة الإنجليزية ونطقها.

بعد أن يتمكن الطفل من تعلم الحروف الإنجليزية مع إتقان النطق والكتابة، تبدأ المرحلة الثانية في كيفية تأسيس الأطفال في اللغة الإنجليزية، وهي مرحلة نطق الكلمات والمفردات، والتي بناءً عليها يتم تطوير المراحل الأخرى. منظمة.

في هذه المرحلة تكون الكلمات التي يتعلمها الطفل سهلة الكتابة والنطق مثل (الأم – الأب – الجد – الجدة – أيام الأسبوع – بعض أسماء الأدوات – أسماء الحيوانات) بحيث يكون تعلم اللغة سهلا و بسيطة للطفل.

وبعد أن ينطق الطفل هذه الكلمات بشكل متكرر، يبدأ بكتابتها عدة مرات متتالية ليعتاد على شكلها، ثم يكتبها دون النظر إليها، وهي طريقة لترسيخ حفظ الكلمات في دماغ الطفل.

ومن الأفضل تكرار الكلمات يومياً لحفظها، وأيضاً استخدام الكلمات الإنجليزية في حياة الطفل اليومية حتى يعتاد عليها وعلى نطقها ويكون مستعداً لاستقبال الكلمات الجديدة، أي أن الطفل يقول (أبي) في بدلًا من قول “أبي”.

3- تعلم صياغة الجملة وقراءتها وقواعدها.

بعد معرفة الحروف وبعض الكلمات البسيطة، يبدأ الطفل في استخدام هذه الكلمات لتكوين وصياغة وفهم الجمل، ويبدأ بالتحدث باللغة الإنجليزية مع والديه. للتعود على الجمل عليك مشاهدة بعض الرسوم المتحركة. الأفلام باللغة الإنجليزية ومحاولة ترجمتها وفهمها.

أهم ما يميز الأطفال عن تعليم اللغة الإنجليزية في سن مبكرة هو أن الأطفال يحفظون الكلمات ويكررونها بسرعة، وهذا يساعدهم كثيراً في فهم اللغة عندما يسمعون الجمل ويكررونها. وللوالدين دور في هذه المرحلة، وهو. ويعني الاهتمام بنطق الجمل وتصحيحها إذا وجدت أي أخطاء في النطق.

ثم يبدأ الطفل بقراءة جمل كاملة من أي كتاب أو مجلة أو تلفزيون ليسهل عليه تعلم النطق الصحيح. قراءة الجمل تكون تدريجية وبسيطة، حيث يبدأ الطفل بقراءة الجملة المكونة من كلمتين بعد ذلك. ثلاث كلمات ثم ابدأ بقراءة الجمل الطويلة.

بعد ذلك تبدأ بالقراءة بطريقة بسيطة، فهذا يحفزك على تعلم المزيد من الجمل حتى تتمكن من قراءة المقاطع الكبيرة وفهمها وترجمتها بشكل صحيح وصحيح.

ثم تأتي مرحلة تعلم القواعد وهي أصعب مرحلة في كيفية تأسيس الطفل في اللغة الإنجليزية حيث يتم تدريب الطفل على إدخال القواعد النحوية في اللغة سواء المنطوقة أو المكتوبة حتى تكتمل لغة الطفل .

ورغم أن تعلم قواعد اللغة هو الجزء الأصعب، إلا أنه يمكن تسهيله من خلال الكتب المبسطة والمجلات الملونة، أو من خلال الألعاب الملونة التي يقوم الطفل بتركيبها بنفسه لجعلها جذابة. تعتبر الأغاني أيضًا أحد الوسائط. التي تسهل تعليم اللغة الانجليزية للأطفال.

فوائد تعلم اللغة الانجليزية للأطفال

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات السهلة التعلم، كما أنها دليل على ثقافة من يتعلمها. ولذلك يلجأ الآباء إلى تعليم أبنائهم اللغة الإنجليزية منذ سن مبكرة لضمان زيادة ثقافتهم. حيث أن هذه الفوائد تتيح لهم:

  • التواصل مع الآخرين بشكل مناسب.
  • مستوى عال من الذكاء.
  • – الكفاءة في التعامل مع الجنسيات الأخرى.
  • معرفة فنون وحضارات الآخرين.
  • تعرف على ثقافات الآخرين.
  • القدرة على الحصول على الشهادات إذا تعلم الطفل في الخارج.
  • تحسين الأداء العقلي في التفكير وحل المشكلات.
  • حماية خلايا الدماغ من الإصابة بمرض الزهايمر في سن الشيخوخة.

في الآونة الأخيرة انفتح العالم، خاصة بعد الثورة الإلكترونية، وأصبحت اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية المستخدمة في جميع مناحي الحياة. ولذلك فإن تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية منذ سن مبكرة هو أفضل قرار يجب على الوالدين اتخاذه. يفعل.