كيفية إنشاء مدونة والربح منها أصبحت محل اهتمام الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة، لأنها أصبحت من الطرق الفعالة والمضمونة التي تساهم في الحصول على نسبة عالية من الأرباح، مما جعل الكثير من الأشخاص يرغبون في إنشائها. مدونة جديدة للاستفادة منها، وهذا ما سنركز عليه اليوم ونقدمه لكم في السطور التالية.

كيفية إنشاء مدونة والربح منها

لجأ العديد من مستخدمي الإنترنت إلى إنشاء مدونة، لأنها تساعدهم على كسب الكثير من المال في وقت قصير، وقد يميلون إلى إنشاء مدونة من خلال منصة Blogger أو منصة WordPress، ولكل منهما مزايا مختلفة، بحيث من خلال وفي موضوعنا اليوم سنتعرف بالتفصيل على كيفية إنشاء مدونة والاستفادة منها، وذلك على النحو التالي:

أولاً: كيفية إنشاء مدونة على الووردبريس

هناك عدة خطوات يجب عليك اتباعها إذا كنت تريد إنشاء مدونتك الخاصة على الووردبريس، وذلك باتباع ما يلي:

  1. تحتاج إلى تسجيل الدخول أولاً ثم الانتقال إلى إنشاء منصب.
  2. تظهر عادةً العديد من البيانات التي يتعين عليك إدخالها بشكل صحيح لإنشاء حساب على الموقع.
  3. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني تؤكد التسجيل وإنشاء الموقع.
  4. بعد ذلك عليك اختيار أحد التنسيقات المهمة لمدونتك ومن ثم البدء بالتدوين بشكل طبيعي.

في المركز الثاني: كيفية إنشاء مدونة على بلوجر

بعد أن تعلمنا كيفية إنشاء مدونة في الووردبريس خطوة بخطوة، سنقدم لكم من خلال هذه الفقرة خطوات إنشاء مدونة في بلوجر، وذلك كجزء من عرضنا اليوم حول كيفية إنشاء مدونة والربح منها كما يلي: طريقة:

  1. يجب عليك أولاً إنشاء حساب على الموقع، باستخدام بريدك الإلكتروني أو حساب Google.
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى الحساب القديم عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. تظهر العديد من الخيارات المختلفة، ومن هنا يجب على المستخدم الضغط على “إنشاء مدونة جديدة”.
  4. نحن نعمل على اختيار اسم وعنوان المدونة وكذلك شكلها وبنيتها وتصميمها.
  5. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، انقر على “بدء التدوين”.

بعد إتمام الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم إنشاء المدونة بالكامل وستكون متاحة للتدوين.

ثالثاً: كيف تربح المال من المدونة؟

كما ذكرنا من قبل فإن المدونة هي إحدى الطرق التي ستساهم أكثر في تحقيق الكثير من المال في فترة زمنية قصيرة، لأنه من الممكن استخدامها بأكثر من طريقة مختلفة، وهذا ما سنتعرف عليه في في عرضنا اليوم نتناول بالتفصيل كيفية إنشاء مدونة، والفائدة من ذلك هي ما يلي:

  • الوصول إلى برنامج Google AdSense وهو أحد أكبر وأشهر البرامج الإعلانية على الإطلاق، ويعتمد على الأرباح والدفع بنقرة واحدة، ومعدل المشاهدة الذي تحصل عليه إعلانات الفيديو والمدونات.
  • كما يمكن الاستفادة من المدونة في تسويق وبيع العديد من المنتجات والسلع المختلفة، ويوجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة بشكل عام أبرزها Cafepress و Zazzle و . انطباع.
  • بالإضافة إلى إمكانية ربح المال من الكتابة، إذا انضممت إلى شبكات المدونات المختلفة التي تدفع معدلات ثابتة لكل من يشارك بالكتابة في المدونة.

الشروط اللازمة للحصول على الاستفادة من المدونة

وفي نطاق تسليط الضوء على كيفية إنشاء مدونة والربح منها، قد تجد أن هناك عدة شروط يجب توافرها حتى تحقق المدونة أرباحًا عالية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال اتباع ما يلي:

  • يجب على المستخدم شراء نطاق مدفوع للمدونة.
  • يجب ألا يقل عمر المستخدم عن 18 عامًا.
  • يجب أن تحتوي المدونة على شروط وأحكام تتحكم في الخصوصية.
  • ويجب عليك أيضًا الالتزام بجميع قواعد وسياسات موقع AdSense الإلكتروني.
  • ابتعد عن المحتوى السيئ أو المحتوى الذي ليس له أهداف وغايات.
  • كما يجب عليك التأكد من أن المحتوى مميز وغير قريب من التقليد أو التكرار، وإلا ستصبح المدونة نسخة من المواقع الأخرى.

نصائح هامة لإنشاء مدونة

وبعد أن تعرفنا بشكل تفصيلي على كيفية إنشاء مدونة والربح منها، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من النصائح المهمة التي ستساهم في إنشاء مدونة بشكل صحيح والحصول على العديد من الفوائد منها، وهذا ما سنتعرف عليه من خلاله. وذلك بعد الفقرة التالية:

1- اختيار الفكرة المناسبة للمدونة

قبل البدء في إنشاء المدونة عليك العمل على اختيار الموضوع المناسب والفكرة المميزة والجديدة التي تتناولها المدونة وتقدمها للمستخدمين والزوار، مع الأخذ في الاعتبار أن الفكرة جاذبة لكثير من الأشخاص وموثوق بها بشكل مباشر. تغطية جميع المواضيع المتشابهة وتقديم العديد من الأشياء المختلفة للزوار من جميع أنحاء العالم.

2- خدمات استضافة المدونات

كجزء من عرضنا اليوم حول كيفية إنشاء مدونة والربح منها، اكتشفنا أنه يمكنك تزويد العملاء حول العالم بخدمة تخزين ورفع ملفات الويب الخاصة بهم، والتي يمكن أن تتنوع بين صور وفيديوهات وألعاب وأشياء أخرى .

بشكل عام يمكن دفع هذه الخدمة، أو دفعها، من خلال رسوم سنوية أو شهرية، لتتمكن من الحصول على هذه الخدمة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون الخدمة مجانية، وهذه الخدمة من شأنها تسهيل الوصول إلى المدونة بطريقة سهلة وبسيطة. لكثير من الناس عبر الإنترنت.

3- إنشاء مدونة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يبدأ تصميم وإنشاء المدونة، وفي هذه الحالة يجب الاهتمام بتصميم مثير ومميز ومناسب للمحتوى الذي تقدمه المدونة بشكل عام.

4- الالتزام بخطة محكمة للمدونة

من أهم الخطوات التي تضمن النجاح الكامل للمدونة هو وضع خطة مناسبة للمدونة، مع تحديد عدد مرات النشر سواء أسبوعية أو شهرية، ويجب احترام هذا العدد في كل الأحوال، ويجب على المدونة أيضًا تحديد ما إذا كان الاكتفاء سيكون اكتفاءً ذاتياً أم سيتم الاستعانة بفريق عمل لتحميل المطبوعات.

5- شرح المحتوى

ما زلنا نتحدث عن كيفية إنشاء مدونة والربح منها، وقد نكتشف أن شرح محتوى المدونة هو من أكثر الطرق التي ستجذب عدد كبير من زوار المدونة، لذلك يجب عليك الحذر عندما كتابتها مع مراعاة بعض النقاط التي سنلفت انتباهكم إليها الآن:

  • يجب أن يكون محتوى المدونة بسيطاً، لأن البساطة عند التعبير عن محتوى المدونة هي من أهم مهارات الكتابة، وهي من أكثر العناصر جذباً للقراء.
  • كما يجب عليك الابتعاد عن النصوص التي ليس لها مكان في المحتوى إلا إذا كانت تساهم في تشتيت انتباه القراء والزوار.
  • ويجب استخدام التعابير الواضحة والمستخدمة على نطاق واسع بين الناس في حياتهم اليومية.

6- الاستمرارية في الكتابة والنشر

من أهم الأشياء التي يجب على المدون القيام بها بعد إنشاء مدونة هو الاستمرار في الكتابة والنشر دون توقف بأي شكل من الأشكال، حتى تتحدث المدونة بشكل مستمر ومنتظم.

يبحث العديد من مستخدمي الإنترنت عن طرق مفيدة يمكنهم من خلالها تحقيق نسبة عالية من الأرباح في فترة زمنية قصيرة. تعتبر المدونة من أهم الطرق لذلك يجب أن تعرف كيفية إنشائها والربح منها.