كيفية التعامل مع الزوج العصبي . هناك العديد من الاستراتيجيات التي إذا أدركتها زوجتك واتبعتها، فلن تضطر إلى المعاناة من مزاج زوجها السيئ. من المعروف أن بعض الرجال يشعرون بالتوتر المفرط، ولهذا تنشأ المشاكل والخلافات. مخلوقة، إذا لم تحتويها الزوجة فإنها تسوء، ولهذا يمكننا أن نذكر كيف تتعامل الزوجة مع زوجها العصبي.

كيفية التعامل مع الزوج العصبي

هناك دراسات نفسية تشير إلى أن الرجل العصبي هو الرجل سريع الرضا وطيب القلب، سريع الانفعال ثم يهدأ، وهي نفس الدراسات التي تصف المرأة التي يفضلها الرجل العصبي بأنها امرأة ذات مزاج جيد. ذكاء فطري حاد، تختاره زوجاً لها، لأنه رغم عصبيته إلا أنه… رزين وجاد، مما يسمح لها بالارتياح معه أمام من يمزحون طوال الوقت. .

من أكثر أنواع الرجال تعقيداً في التعامل، فالرجل العصبي يتمتع بشخصية تفتقد الليونة، لكنه كغيره من الرجال لديه مفاتيح معينة تمثل أسرار التعامل معه بالشكل الأمثل والمريح له ولزوجته. زوجة. ومن فنون التعامل مع الزوج العصبي ما يلي:

1- التعرف على أسباب العصبية

ولكي تتعامل الزوجة مع زوجها بعد أن تهدأ أحواله، عليها أن تدرك أسباب عصبيته وعدم ترك الأمر يستمر على هذا النحو. فإذا كانت مصممة على احتوائه وقمع غضبها والسيطرة على انفعالاتها، فعليها أن تغتنم الفرصة عندما يهدأ لتفهم سبب عصبيته تجاه موقف معين، ومن ثم يمكنها التوقف عن فعل ذلك وتكراره مرة أخرى.

مع العلم أنه عليك أن تتركي له مساحة للتعبير عن سبب غضبه، ولا تنتظري السبب وحده، لأنه من الممكن أن يفترض أسباباً مختلفة لا علاقة لها بالموضوع.

2- استمعي لزوجك جيداً

يجب على الزوجة أن تصبر على الإنصات الجيد لزوجها العصبي لتتمكن من التعامل معه، ولا تقاطعه حتى ينفس عن غضبه، ولا تستخدم الحجج أو التبريرات كوسيلة للرد، يجب أن تعطيه مساحة حتى ينتهي من حديثه. تمامًا، ومن ثم فإن مهمتك هي الرد عليه ومناقشته معه…

فإذا هدأت الزوجة وامتصت غضب زوجها عندما يكون عصبيا، فإنه سيشعر بأنها تهتم بما يقوله، أو سيخجل من سوء مزاجه ويهدأ ليسمعها، أو تنتهي عصبيته. دون أن تتفاقم المشاكل بينهما.

3- القدرة على الاحتواء

لدى الزوجة القدرة على امتصاص غضب زوجها من خلال احتوائه بالنظرات الدافئة والكلمات الحنونة التي من شأنها احتواء غضبه، لكن المسألة تتعلق بتصرفها بهدوء في مثل هذا الموقف، فعندما يرى الزوج زوجته تحاول احتوائه ‎يمكنك أن تتخلى عن عصبيتك وتواجهها بهدوء.

4- قمع الغضب

ولا فائدة من انفعال الزوجة مع انفعال زوجها، حتى لا يتفاقم الوضع بينهما. يمكنها التحكم في أعصابها وتكون هادئة وتتحكم في أعصابها حتى تتمكن من التفكير بهدوء. إذا أعطيت نفسك فرصة صغيرة، يمكنك تجنب حالات الغضب والعصبية المفرطة.

وعلى الزوجة ألا تسمح للغضب أن يسيطر عليها، فتدخل في جدالات لا معنى لها، بل ينبغي لها أن تكون متفتحة الذهن، ولا تلتفت إلى صغائر الأمور.

5- لا ترفع دعوى

وبمجرد مرور فترة العصبية والغضب، يجب على الزوجة أن تدرك السبب وراء عصبيتها حتى تتمكن من فتح المجال أمام الجدال بينهما، وهذا ما تعلمناه أعلاه عن كيفية التعامل مع الزوج العصبي، إلا أن تكون هذه المناقشة حرة لتوجيه أصابع الاتهام إليك باستمرار حتى لا تعتقد أنك ارتكبت خطيئة.

لذلك عليها ألا تتخلى عن احترامها عند التعامل معه أو الحديث معه واستبداله بمحاولة إيجاد طريقة بناءة للتفاهم والحوار، لقطع سبل الخلافات بينهما.

6- إنهاء الإهانة

ومن الجوانب المهمة في كيفية التعامل مع الزوج العصبي، ألا تكون الزوجة ضعيفة وعاجزة، مما يمهد له الطريق لإهانتها كما يريد عندما يكون عصبيا. ليس عليها أن تجبره على التعود على ذلك. لكن الأفضل أن يعتاد على احترامها وتقديرها حتى في أشد لحظات الغضب، فالطاعة لا تسمح بالإهانة، لأنها لا تنسى، ورغم أن الزوجة تواجه العصبية بهدوء، إلا أنها لا تستطيع تجاهلها. إهانته لها.

7- لا للعناد

تتميز بعض الزوجات بالعناد، خاصة في حالة الزوج العصبي، مما يؤدي حتما إلى الصراعات وتفاقم المشاكل. إلا أن العناد لا يجدي نفعاً مع الزوج العصبي، بل يثير غضبه فقط. ولذلك يجب على الزوجة ألا تلجأ إلى العناد في التعامل مع زوجها.

الرجل لا يميل على الإطلاق نحو المرأة العنيدة التي تعتبره ندًا، ناهيك عن الرجل العصبي الذي لا يتحمل الرد على عصبيته الغامرة.

8- كن ممتعاً

وهذا لا يعني أن على الزوجة أن تمزح بالسخرية والسخرية في مواجهة عصبية زوجها الشديدة التي لا تقبل التهور، ولكن نريد أن نقول إن من فنون التعامل مع الزوج العصبي هو لتضفي دائماً على حياتك جانباً من المرح والفكاهة، حتى تتخلى شيئاً فشيئاً عن تلك العصبية، وتصبح سعادة وبهجة، لذلك عليك تغيير المزاج العام بطريقة ممتعة ومناسبة.

9- الاهتمام بأفضل صفاتهم

فإذا قررت الزوجة التركيز فقط على شخصية زوجها الحادة، فإنها حتماً ستكرهه مع مرور الوقت، لأنها لا ترى فيه شيئاً يحفزها على التعامل معه. إذا كان متوترًا، فيمكن أن يكون لطيفًا وكريمًا وحنونًا. ، وذلك من أفضل الصفات. لذلك فإن تلك العصبية هي بمثابة قطرة في محيط شخص آخر من شأنه أن يجعلك تقع في حبه. .

10- اختر اللحظة المناسبة

لا تحرص بعض الزوجات على اختيار الوقت الأنسب للتعامل مع الزوج العصبي، وهذا لن يحسن الأمر بل يزيده سوءاً، حيث تتفاقم هذه العصبية إذا تشاجرت زوجته معه في وقت غير مناسب، والجدال لا يؤدي إلى النتائج المرجوة.

11- لا يشتكي للغرباء

ولنتفق أن شكوى الزوج لأي شخص، سواء قريب أو بعيد، لا فائدة منها على الإطلاق. فكما لا ينبغي للزوجة أن تجادل زوجها أو تلومه أمام الغرباء، فلا ينبغي لها أن تشتكي منه لهم حتى لا تتفاقم أعصابه، وبنفس الطريقة يمكن للزوجة أن تتجنب المزيد من المشاكل. إذا فعلت شيئًا كهذا حتى لا يتفاعل معها بشكل سلبي.

مثل الاستعانة بطرف ثالث لحل المشاكل بينكما، فإن الزوج سيعتبر ذلك عدم رضاك ​​عن العيش معه، فهو عصبي ولا يطاق، الجدال معه بهدوء ودون تدخل من أحد أكثر فعالية وأصح. .

12- كن مصدر سعادتهم

نحن نعلم أن الرجل العصبي كان دائماً حنوناً، يحمل في داخله الرقة والرحمة، بالإضافة إلى بعض العواطف، لذلك يجب على الزوجة أن تعرف أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي وألا تكتفي بمحاولة أن تكون المصدر. للتخفيف من أعباءه التي توقظ عواطفه، فتجعل حياتهم مليئة بالمودة، دون ابتعاد، فيشعر معها دائمًا بالراحة والهدوء والأمان، وهذا يعني أنه مع مرور الوقت لا يهتم بالمشاكل التي تواجهه. تفاقمها. عصبيته.

13- لا تهتم بما يقوله عندما ينزعج

ومن أفضل ما ننصح به الزوجة في كيفية التعامل مع الزوج العصبي هو عدم الاهتمام بالقيل والقال الذي يصدر من انفعال زوجك وغضبه، فلا تأخذي كلامه على محمل الجد حتى لا تصبحي أكثر حساسية. في هذا الشأن. ونجد أن الإنسان العصبي لا يهتم بما يسمع، بل يسمع فقط، رأيه فقط، ولا يختار الكلمات الأخيرة.

14- أخبره أنك تقبله كما هو

إن ما يحدث فرقًا كبيرًا في نفس الرجل العصبي أن تكون زوجته صادقة معه، وأن تكن له الكثير من الحب والاحترام حتى تتمكن من مسامحة تجاوزاته. إنها تتقبل شخصيته كما هي ولا تريده أن يتسبب في تغيير شخصيته لإرضائها. بالنسبة لها فالأمر أبسط من هذا. إنها تريده فقط أن يسمح لها بذلك. لديك الحق في الحصول على مفاتيحك حتى تتمكن من تهدئة فورة غضبك وعدم وضع حواجز أو جسور أمامك. بنيت بينهما.

15- تجنب العبارات التي تزيد من غضبك

عندما يكون الزوج غاضباً فإن أفضل طريقة للتعامل مع الزوج العصبي هي أن تتجنب الزوجة ردود أفعال معينة، مثل قول هذه العبارات:

  • لماذا كل هذه العصبية؟
  • انها ضرورية حقا؟
  • وهذا خطير على أعصابك.
  • إهدئ
  • لا أعتقد أن لديك الحق في أن تغضب.

ويمكن للزوجة أن تستبدلها بعبارات أكثر مرونة يكون تأثيرها أفضل على زوجها إذا شعر بالتوتر، مثل:

  • أنت على حق
  • في الواقع، أعتقد أنني مخطئ.
  • لا تقلق، سوف نقوم بحلها معًا.
  • أعدك أنني سأفعل ما تريد.

ولا فائدة من إهدار الطاقة على خلافات ضعيفة ترجع أحياناً لأسباب ليست قوية، لذلك يجب أن تكون الزوجة على دراية بكيفية التعامل مع الزوج العصبي، على أمل أن تشهد حياتهما الزوجية استقراراً أكبر.