طريقة إزالة الشعر من الأرداف للرجال سهلة ويجب على الرجل أن يعرفها ليتمكن من فعلها إذا أراد، فتراكم الشعر في تلك المنطقة من الأشياء التي تسبب تكون الجراثيم والفطريات، أي لماذا من خلال سنتعرف معاً على عدة طرق مناسبة لإزالة الشعر من تلك المنطقة.

كيفية إزالة الشعر من الأرداف للرجال

قد يبدو الأمر وكأنه يصيبك بالقشعريرة، لكنه في الواقع من أهم الأشياء التي تحمي الإنسان من المشاكل الصحية المختلفة، حيث أن تلك المنطقة تعتبر مصدراً للجراثيم والفطريات، كونها منطقة الإخراج، والمواد التي تصبح أسوأ إذا كان هناك شعر في ذلك المكان.

لذلك كان لا بد من تسليط الضوء على كيفية إزالة الشعر من الأرداف عند الرجال، حيث يتم ذلك من خلال عدة طرق، ليتمكن الرجل من الاختيار حسب نوع بشرته وقدرته على إحاطة الشعر الموجود في تلك المنطقة تسهيل الإزالة. عملية.

لذلك سنتعرف في السطور التالية على الطرق التي ستساعدك على تحقيق النظافة الشخصية الكاملة بعد التخلص من شعر الأرداف غير المرغوب فيه، وهي ما يلي:

1 استخدام شرائح الشمع

إذا كان الرجل يستطيع تحمل الألم، فيمكنه استخدام شرائح الشمع التي تباع في الصيدليات، حيث أن لها العديد من المزايا، بالإضافة إلى إزالة الشعر من الجذور، كما أنها تعمل على تفتيح لون الجلد في تلك المنطقة.

ولذلك سنتعرف على كيفية إزالة شعر الأرداف للرجال باستخدام شرائح الشمع من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب على الرجل غسل المنطقة جيداً باستخدام الماء والصابون وتجفيفها جيداً من الأمام إلى الخلف.
  2. رفع إحدى رجليه على شيء مرتفع حتى يتمكن الرجل من الوصول إلى الشعر الموجود في تلك المنطقة.
  3. قم بتدفئة شرائح الشمع عن طريق تدليكها بيدك وفصلها.
  4. ضعي الشريط على الشعر الذي تريدين إزالته، مع الضغط الخفيف.
  5. انتظر 3 ثواني.
  6. اضغطي على الشريط مرة واحدة وسنرى أنه أزال الشعر من المنطقة بأكملها.
  7. قد يحتاج الرجل إلى تكرار الخطوات مرة أخرى إذا كان الشعر كثيفاً، لكن سيحتاج إلى الانتظار حتى مرور بضع دقائق على عملية النتف الأولى.
  8. وبعد الانتهاء يمكن للرجل وضع زيت خفيف على البشرة، مثل زيت جونسون، ومن ثم غسلها بالماء الدافئ.
  9. إذا كان الرجل معتاداً على وضع المرطبات، فيمكنه وضع كمية قليلة من المرطب الخاص به على مكان إزالة الشعر، لضمان عدم حدوث أي التهابات.

ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يستخدم الرجل التخدير الموضعي لقمع الإحساس بالألم، بشرط أن يتم ذلك قبل حوالي نصف ساعة من إجراء عملية الاستخراج.

2 استخدام الكريمات المزيلة للمكياج

من أبسط الطرق التي يمكن أن يتبعها الرجل لإزالة الشعر من الأرداف، هي استخدام كريمات إزالة الشعر، والتي تباع أيضاً في جميع الصيدليات، ولكنها لا تزيل الشعر من الجذور.

ولذلك، في حالة تعلم كيفية إزالة الشعر من الأرداف للرجال بالكريمات، سيضطر الرجل إلى تكرار الأمر مراراً وتكراراً. أما طريقة استخدام الكريمات لإزالة الشعر من الأرداف عند الرجال فهي كما يلي:

  1. يجب على الرجل أن يكون على دراية بنوع بشرته حتى يتمكن من اختيار الأنسب لها من بين العديد من الأنواع.
  2. تُغسل المنطقة جيداً وتجفف بقطعة قماش قطنية.
  3. قومي بتوزيع طبقة سميكة من الكريم على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها، مع العلم أن هناك أداة تساعدك في ذلك تأتي مع العبوة.
  4. انتظري من 5 إلى 15 دقيقة حسب سمك الشعر.
  5. يتم كشط الكريم باستخدام أداة التطبيق، مع التأكد من أن الكشط في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.
  6. غسل المنطقة جيداً بالصابون والماء الدافئ.
  7. يعد التجفيف أمراً مهماً يجب مراعاته في هذه المرحلة، ويجب ألا ينسى الرجل وضع المرطب.

3 إزالة الشعر بشفرة الحلاقة

ومن الممكن أيضًا أن يقوم الرجل بإزالة الشعر من المؤخرة بشفرة الحلاقة الخاصة به، مع رغوة الحلاقة أو الصابون، لكن هذه الطريقة يمكن أن تسبب الإصابة إذا لم يكن لديه القدرة على إزالة الشعر من تلك المنطقة بالتحديد.

من الممكن أيضًا استبدال ماكينة الحلاقة بشفرات فلامينجو، حيث أن هذه الشفرات رفيعة ويمكن أن تصل إلى تلك المنطقة بسهولة. ويمكن شراؤها من أي صيدلية أو محل مستحضرات تجميل، بشرط تطبيق الطريقة كالتالي:

  1. غسل المنطقة جيداً وتجفيفها تماماً.
  2. ضع كريم الحلاقة أو الرغوة وانتظر بضع دقائق.
  3. الحذر عند إزالة الشعر، بعد أن يرفع الرجل رجله فوق أي من الأدوات المرفوعة حتى يتمكن من الوصول إلى الشعر دون أن يؤذي بشرته.
  4. ومن الأفضل القيام بذلك أمام المرآة لمساعدتك على التخلص من الشعر الزائد بأمان.
  5. بعد الانتهاء يجب غسل المنطقة بالماء الدافئ وتجفيفها لتجنب التهاب الجلد.
  6. تطبيق أي مرهم مضاد حيوي، حتى لا يتفاجأ الرجل بتكوين البثور في تلك المنطقة المحددة، مما يسبب له انزعاجاً كبيراً.

4-تقنية الليزر

يستخدم الكثير من الرجال تقنية الليزر لإزالة الشعر من منطقة الأرداف، فهو من التقنيات التي لا تسبب ألماً مفرطاً، كما يساعد على إزالة تلك الشعر لفترة طويلة. ومع ذلك، فمن الممكن. أن الرجل قد يتعرض للحروق نتيجة تحسس جلده، فهذه التقنية مكلفة.

5– استخدمي عجينة السكر

معجون السكر من المواد التي تستخدمها النساء منذ زمن طويل لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، يمكن للرجل أن يشتريه من الصيدلية أو يطلب من زوجته تحضيره له، إذا استطاعت ذلك. أما عن كيفية إزالة شعر الأرداف للرجال باستخدامه، فالخطوات هي كما يلي:

  1. تجفيف الأرداف بعد غسلها جيداً.
  2. خذ قطعة صغيرة من تلك العجينة.
  3. قومي بتوزيعه في اتجاه نمو الشعر.
  4. انتظر حوالي 5 ثواني.
  5. قومي بإزالة المعجون عن طريق سحبه في اتجاه نمو الشعر.
  6. غسل المنطقة بالماء فقط.
  7. ومن المهم في هذه المرحلة أن تجف جيداً، مع مراعاة وضع كريم مرطب.

يجب على الرجل أن يعرف الطريقة الأنسب لإزالة الشعر من الأرداف، لكي يستمر بها دون الإضرار ببشرته، وهذا الأمر يجب أن يكون له ممارسة.