ما هي مدة جلسة الليزر لكامل الجسم؟ كم من الوقت يجب أن تستمر مع الليزر؟ الحصول على بشرة ناعمة وناعمة هو حلم كل امرأة وفتاة، والحل للحصول على بشرة كهذه هو استخدام الليزر لإزالة الشعر الزائد بشكل دائم، وسنخبرك بكل التفاصيل التي ستحتاجين إلى معرفتها.

ما هي مدة جلسة الليزر لكامل الجسم؟

يعد استخدام الليزر وتجنب الطرق التقليدية من الأمور التي توفر الكثير من الوقت والجهد على جميع النساء، ولكن من المهم معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالليزر قبل الإقدام على هذه الخطوة.

الوقت الذي يستغرقه عمل الليزر على كامل الجسم في الجلسة الواحدة هو نصف ساعة تقريباً، حيث يتم تحديد جميع الأماكن التي تحتوي على شعر في الجسم ويتم تغطيتها جميعها باستخدام جهاز الليزر، الآن عليك أن تتعلم أهم المعلومات عن الليزر وسنذكرها لكم في السطور التالية.

ما هو جهاز الليزر؟

بعد معرفة إجابة السؤال: ما هي مدة جلسة الليزر لكامل الجسم؟ هل تعلمين سيدتي ما هو جهاز الليزر وما هي طبيعة عمله وكيف يزيل الشعر الزائد؟ يمكنك اعتبار الليزر من بين الحلول التي تزيل حوالي 80% من الشعر الزائد الموجود في الجسم. .

الليزر هو جهاز إلكتروني ينقل موجات ونبضات من الضوء إلى الجسم، وتعمل هذه الموجات ونبضات الضوء على إتلاف الشعر الموجود في الجسم عن طريق الميلانين.

الميلانين هي المادة المسؤولة عن لون الجلد، هذه الموجات التي يتم إطلاقها من جهاز الليزر تتحول إلى حرارة، وهذه الحرارة تعمل على تدمير بصيلات الشعر، وبالتالي تقلل من إنبات ونمو الشعر في الجسم، كما تتسبب هذه الحرارة في تساقط الشعر. خارج عندما ينمو مرة أخرى.

ما هي الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل جلسة الليزر؟

بعد معرفة كم تستغرق جلسة الليزر لكامل الجسم؟ وهذه النصائح التي سنذكرها من المهم اتباعها قبل البدء بجلسات الليزر وأيضاً بين جلسة وأخرى، وسنذكر أهم النصائح على النحو التالي:

  • لا تقومي بإزالة الشعر بأي طريقة تعمل على إزالة الشعر من الجذر، مثل الشمع أو النتف أو غيرها من الطرق التقليدية، لأن ذلك يقلل من فعالية الليزر عند استخدامه، حيث يجب أن تمر بصيلة الشعر بمراحل نمو الشعر الخاصة بها بشكل طبيعي. استمارة.
  • يمكنك فقط استخدام شفرات الحلاقة النسائية حتى تحلق شعرك قبل الجلسة. يمكن استخدام هذه الطريقة لأن ماكينة الحلاقة لا تؤثر على الصبغة الموجودة في الجلد مثل طرق إزالة الشعر الأخرى.
  • يجب عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس تماماً؛ لأن التعرض لأشعة الشمس له العديد من الآثار الضارة التي يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية، خاصة خلال الفترة التي تلي الجلسة مباشرة، حاول تجنب الشمس تمامًا لمدة لا تقل عن 6 أسابيع بعد الجلسة وقبلها.
  • يجب عليك وضع مرطب على بشرتك بعد الجلسة. وبما أن الليزر يعمل على تجفيف الجلد، فمن المستحسن استخدام مرطب للبشرة الحساسة. لأن الجلد يصبح أكثر حساسية بعد الجلسات.
  • يفضل وضع الثلج على الجسم بعد الانتهاء من جلسة الليزر.

ما هي المناطق التي يتم فيها إزالة الشعر بالليزر؟

هل يستخدم الليزر على جميع أجزاء الجسم أم لا؟ ولمعرفة إجابة هذا السؤال سنذكر الأماكن التي يتم فيها إجراء الليزر على النحو التالي:

  • الصدر
  • وقت الظهيرة
  • خلف
  • رقبة
  • الإبطين
  • خط البكيني.
  • الوجه (ما عدا المنطقة المحيطة بالعينين).
  • الأيدي
  • الرجلين

ما هي مدة استمرار إزالة الشعر بالليزر؟

بعد معرفة كم تستغرق جلسة الليزر لكامل الجسم؟ وسنذكر الوقت الذي يستغرقه الليزر، حيث أن الليزر يستغرق وقتاً معيناً في كل منطقة ويتم تحديد هذا الوقت حسب حجم المنطقة والمدة التي سيتم خلالها إزالة الشعر وكثافة الشعر الموجود. سنخبرك بالمدة التي تستغرقها عملية إزالة الشعر بالليزر كما يلي:

  • يمكن أن يستغرق الظهر والساقين حوالي ساعة ونصف.
  • قد يستغرق الجزء العلوي من الأذنين والشفة العليا من 8 إلى 10 دقائق.
  • قد يستغرق الإبطين والرقبة حوالي 20 دقيقة.

هل يمكن إزالة الشعر بالكامل بالليزر؟

للأسف لا يستطيع الليزر إزالة الشعر بشكل كامل، ويمكنه إزالة حوالي 80% من الشعر الموجود، ولا توجد حتى الآن طريقة يمكنها إزالة الشعر نهائياً، وقد تلاحظين نتائج إزالة الشعر بالليزر بعد الجلسة الأولى، ويمكنك الاستمرار بالجلسات. والتي تستمر حتى 9 أو 10 جلسات حتى الوصول إلى النتيجة المرغوبة، ولكن يختلف عدد الجلسات لكل جسم.

يحدد طبيبك عدد الجلسات التي تحتاجها، ولكن يجب عليك الاستمرار في المتابعة مع طبيبك حتى بعد الانتهاء من عدد الجلسات المحدد. لأن كما أخبرناك فإن الليزر لا يقضي على الشعر بشكل كامل، لذلك بعد عدة سنوات قد تلاحظين ظهور بعض الشعر.

وبطبيعة الحال، فإن الشعر الذي سيبدأ في الظهور لن يكون بنفس الكثافة الطبيعية، بل سيكون بدرجة أقل بكثير، لذلك عندما يظهر الشعر مرة أخرى، سيكون من الضروري إجراء جلسات الليزر مرة أخرى.

كم من الوقت يمر بين كل جلسة؟

بعد معرفة إجابة السؤال: ما هي مدة جلسة الليزر لكامل الجسم؟ ومن المهم أيضًا معرفة مقدار الوقت الذي يمر بين جلسة وأخرى، ولكن بالطبع نعلم أن كثافة الشعر تختلف من شخص إلى آخر، بالإضافة إلى أن الوقت الذي يظهر فيه الشعر يختلف أيضًا، لذا فإن وقت الجلسة يتم تحديده حسب طبيعة شعرك.

أما المرحلة التي يتم فيها إزالة الشعر فهي المرحلة الأولى التي يبدأ فيها الشعر بالنمو، لذلك عند البدء بتحديد موعد الجلسة يتم تحديده بهدف استهداف هذه الفترة من نمو الشعر.

يجب ترك وقت كافي بين كل جلسة حتى ينمو الشعر من جديد ويدخل في مرحلة النمو التالية، حيث أن المسافة بين كل جلسة يمكن أن تكون حوالي 4 إلى 5 أسابيع في المناطق التي يظهر فيها الشعر بسرعة مثل الوجه.

أما بالنسبة للمناطق الحساسة فإن نمو الشعر يكون أبطأ، لذلك يمكن أن تكون الجلسات للمناطق الحساسة كل 6 إلى 8 أسابيع، وإذا ظهر الشعر بشكل أبطأ يمكن أن تصل الفترة بين كل جلسة من 8 إلى 8 أسابيع 10 أسابيع.

يمكننا القول أن المدة بين كل جلسة والتي تليها قد تعتمد على طبيعة الشعر ولون الشعر وسمك الشعر والمناطق التي ينمو فيها الشعر وطبيعة نمو الشعر المحددة لكل منطقة. بالإضافة إلى الطبيعة. من جينات كل امرأة.

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

بعد معرفة إجابة السؤال: ما هي مدة جلسة الليزر لكامل الجسم؟ هناك بعض المخاطر التي تنتج عن إزالة الشعر بالليزر يجب معرفتها، وسنذكر لك هذه المخاطر المحتملة في السطور التالية.

1- تغير لون الجلد

من أول المخاطر التي قد تتعرض لها هو تغير لون الجلد، حيث أن لون الجلد يتغير من خلال الأشعة المستخدمة في إزالة الشعر والتي تستهدف مادة الميلامين بشكل رئيسي، كما ترى، نعلق ونذكر لك. العوامل التي يمكن أن تسبب هذا الضرر، لذا يمكن تجنبها في ما يلي:

  • التعرض لأشعة الشمس أثناء إزالة الشعر بالليزر.
  • إذا كان لديك بشرة داكنة، فإن احتمال تغير لون البشرة أكبر من أصحاب البشرة الفاتحة، بينما أصحاب البشرة الفاتحة قد يكون لديهم بعض التصبغ الداكن.
  • هذه التغيرات التي تحدث على الجلد يمكن أن يكون لها تأثير دائم ومن الممكن أن تختفي مع مرور الوقت دون أي تدخل طبي، ويتم تحديد ذلك بناء على طبيعة الجسم ودرجة حساسيته.

2- التهاب الجلد

ومن الممكن أيضاً أن يسبب الليزر أضراراً أثناء إزالة الليزر وتلف بعض البصيلات التي تحفز ظهور الالتهابات الجلدية، إذا لاحظت ظهور أي نوع من الالتهابات في الجسم يجب عليك الاتصال بالطبيب فوراً.

يجب عدم استخدام أي نوع من المضادات الحيوية إلا بعد استشارة الطبيب. لأنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية غير الجيدة على الجسم.

3- تهيج واحمرار الجلد

ومن الآثار الجانبية التي قد تنجم عن إزالة الشعر بالليزر، ظهور بعض الاحمرار أو التهيج على الجلد، وفيما يلي سنذكر أنواعها:

  • حدوث طفح جلدي.
  • الإحساس بنوع من التنميل أو الليونة في الجلد.
  • تورم الجلد.

إذا لاحظت أي نوع من هذه الأعراض فمن الأفضل إخبار الطبيب، ولكن في معظم الحالات تختفي هذه الأعراض خلال ساعات أو أيام على الأكثر، وفي هذه الحالات يمكنك وضع كمادات باردة تساعد كثيراً على تهدئة هذه الأعراض. .

4- ظهور بعض البثور والحروق على الجلد.

إذا لم يتم استخدام الليزر بشكل صحيح يمكن أن يسبب ظهور بعض المشاكل، بما في ذلك ظهور الحروق أو بعض البثور والبثور الجلدية، ولكن هذا النوع من الأضرار نادراً ما يحدث ولا يحدث إلا في حالات الاستخدام الخاطئ، لذلك من المهم التأكد جودة العيادة التي ستعمل فيها، فيما يتعلق بإزالة الشعر بالليزر، يمكنك التحقق من ذلك عن طريق سؤال الأشخاص الذين قاموا بإزالة الشعر بالليزر هناك.

5- بعض الأضرار الأخرى

هناك أضرار أخرى تتعلق بإزالة الشعر بالليزر وسنذكرها فيما يلي:

  • وفي بعض الحالات يحدث تقشير في الجلد.
  • ظهور بعض الندبات على الجلد.
  • الشعور في بعض الأحيان بعدم الراحة والألم العام.
  • إصابات العين عندما يكون الطبيب غير محترف، ولهذا السبب من المهم ارتداء النظارات لحماية عينيك إذا كنت تقوم بإزالة شعر الوجه.
  • تغيرات في أنسجة الجلد.
  • تغير لون الشعر في بعض المناطق التي يستخدم فيها الليزر حتى يتحول إلى اللون الأبيض.
  • يعد نمو الشعر الزائد أمرًا نادرًا وقد يحدث بشكل متكرر عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

بعض النصائح للوقاية من أضرار الليزر

  1. إذا كنت تقومين بإزالة الشعر بالليزر في المنزل، عليك تجنب القيام به في هذه الأماكن:
  • المناطق المحيطة بالعينين.
  • وكذلك المناطق التي تحتوي على الشامات.
  • المناطق التي يوجد بها الوشم.
  • الجزء الداخلي من “المنطقة الحساسة”.
  1. يجب عليك التأكد من أن الطبيب الذي يجري لك عملية الليزر هو طبيب متخصص وذو خبرة في هذا المجال لتجنب التعرض لأي نوع من الضرر.
  2. يجب عليك عدم القيام بأي إجراءات دباغة الجلد.
  3. من الأفضل أن يكون الطبيب طبيب جلدية أو أن يكون هناك طبيب جلدية يشرف عليك.
  4. تجنب استخدام كريمات التفتيح تماماً أثناء استخدام الليزر.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

بعد معرفة إجابة السؤال: ما هي مدة جلسة الليزر لكامل الجسم؟ ومن المهم أيضًا معرفة ما إذا كانت إزالة الشعر بالليزر مؤلمة أم لا؟ قد يكون هناك بعض الألم، نعم، ولكن تختلف درجته حسب الموقع، الألم في الساقين قليل، أما في الذراعين والإبطين فهو أكثر قليلاً.

أما في الوجه، فإن الألم في المنطقة فوق الشفاه يكون أكبر قليلاً منه في الخدين والجبهة، بينما في منطقة البكيني يكون مؤلماً تقريباً مثل إزالة الشعر بالشمع، أما في البطن والظهر فهو أقل بكثير.

تعتبر عمليات الليزر من آخر العمليات التي يمكن إجراؤها على الجسم، ولا تستغرق الكثير من الوقت، فقط نصف ساعة ومن ثم تتم.