عيوب جهاز التوجيه الجوي من اتصالات هي تلك التي لاحظها عملاء الشركة الذين جربوا استخدام هذه الخدمة: أصبح استخدام الإنترنت الآن جزءًا لا يتجزأ من الاستخدام اليومي لأي فرد في مختلف الأعمال، وخاصة الشباب، والمجال الجوي. الإنترنت هو إحدى الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات والعديد من شبكات الإنترنت المنزلية ومن بينها اتصالات، لذلك سنوضح لكم بعض عيوب هذا النوع من الإنترنت.

عيوب راوتر اتصالات الهوائي

من المعروف أن ربط الإنترنت بالمنازل أصبح من الاحتياجات الأساسية لكل أسرة، واستخدامه اليوم لا يقتصر فقط على الترفيه والبحث عن المعلومات، بل هناك العديد من مجالات العمل التي تتطلب تواجد الإنترنت بشكل مستمر. لذلك أصبح ربط الإنترنت لجميع الشركات ضرورة. تعد أماكن العمل ضرورية حتى يتمكن أعضاء الفريق من التواصل مع عملائهم القريبين أو البعيدين.

لكن المشكلة التي تواجه بعض الأشخاص في كثير من الأحيان هي عدم تمكنهم من تفعيل الخط الأرضي اللازم والذي بدوره يقوم بتفعيل خدمة الإنترنت، وهنا يأتي دور الإنترنت الجوي وهي إحدى الخدمات التي تقدمها جميع شركات الهاتف المحمول المختلفة متخصصون في تركيب الانترنت في المنزل، وهو إنترنت لا يتطلب وجود خط أرضي في المنزل أو العمل لتفعيله.

هذه الخدمة عبارة عن جهاز توجيه يقوم بتوزيع إشارة الإنترنت ضمن نطاق محدد وبسرعة عالية دون الحاجة إلى استئجار مكتب مركزي أو تركيب هاتف أرضي. ومن أبرز الشركات التي تقدم هذه الخدمة هي اتصالات ولكن قبل أن يقوم العميل بتفعيل الإنترنت الجوي. الخط، أول بداية ل… سؤال عن عيوب راوتر هوائي اتصالات.

في الواقع، من خلال تجارب العملاء المختلفة مع الإنترنت عبر الهواء، لم يذكر أي عميل أي مشكلة في جهاز التوجيه الخاص بهذه الشركة، بل كان رأي العملاء هو أن اتصالات تقدم العديد من عروض الإنترنت عبر الهواء التي تناسب جميع العملاء.

ولكن وجدنا أن عيوب راوتر اتصالات تأتي من العيوب التي يذكرها العملاء عن خدمة الإنترنت الجوي بشكل عام وجميع الشركات، وليس من راوتر اتصالات تحديداً، ولكن هناك مجموعة قليلة من العملاء ذكروا هذه العيوب، بما في ذلك الآتي:

  • وتعتبر سعة باقة الإنترنت اللاسلكي التي تقدمها شركة الاتصالات أقل بكثير من السعر المدفوع مقابل ذلك، وهذا يتناقض مع ما تقدمه الشركة من باقات الإنترنت السكنية التي يتم تفعيلها من خلال الهاتف الأرضي.
  • جميع الباقات التي تقدمها شركة السباق محدودة تمامًا ولا يمكن مقارنتها بالإنترنت الأرضي.
  • في بعض الأحيان تكون سرعة الحزمة بطيئة، مما يزعج المستخدم.
  • تغطية الإنترنت اللاسلكية لأجهزة توجيه اتصالات محدودة.

باقات الإنترنت اللاسلكي المقدمة من اتصالات

هناك العديد من الباقات التي تقدمها اتصالات للإنترنت عبر الهواء، وتختلف أسعارها حسب سعة الإنترنت التي تقدمها. تشمل هذه الحزم كل ما يلي:

  • باقة الانترنت Antena 60 توفر هذه الحزمة لمستخدمها سعة 7000 ميجابايت مقسمة، حيث يتم استخدام 3500 ميجابايت من الثانية بعد الظهر إلى الثانية بعد منتصف الليل، أما الـ 3500 ميجابايت المتبقية تستخدم من الثانية بعد الظهر. حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل. بعد ساعتين من منتصف الليل وحتى الثانية ظهراً في اليوم التالي، وهذه الباقة صالحة لمدة ثلاثة أشهر.
  • باقة انتينا 100 للانترنت: تبلغ سعة هذه الباقة 16000 ميجابايت، ويتم تقسيم هذه السعة بنفس الطريقة السابقة، أي يتم استخدام نصف الساعة لمدة اثنتي عشرة ساعة واستخدام باقي السعة لمدة اثنتي عشرة ساعة متبقية اليوم هذه الباقة صالحة أيضًا لمدة ثلاثة أشهر.
  • باقة Air Internet 150 التي تحتوي على 28000 ميجابايت مقسمة إلى 14000 ميجابايت للاستخدام خلال اثنتي عشرة ساعة. ومثل باقي الباقات تمتد صلاحية هذه الباقة لمدة ثلاثة أشهر.
  • باقة 250 هوائي توفر للعميل 50,000 ميجابايت، للاستخدام على مدار اليوم كل اثنتي عشرة ساعة، وهي صالحة لمدة ثلاثة أشهر.
  • توفر باقة Air Internet 400 لمستخدمها 85000 ميجابايت مقسمة إلى جزئين على مدار اليوم، وتكون الباقة صالحة لمدة ثلاثة أشهر.

مميزات راوتر هوائي اتصالات

بعد معرفة عيوب جهاز التوجيه الجوي الخاص بشركة اتصالات، بالطبع هناك العديد من المزايا التي يمكن العثور عليها في جهاز التوجيه الخاص بهذه الشركة، ويجدر بنا أن نذكر هذه الميزات والتي تتمثل في كل مما يلي:

  • الانخفاض في سرعة الاستهلاك ليس كبيرا.
  • توفر الشركة الراوتر مجاناً عند الاشتراك في إحدى الباقات.
  • يوفر جهاز التوجيه سرعة إنترنت جيدة لجهاز توجيه الهوائي.
  • بعد انتهاء صلاحية وانتهاء الباقة الأساسية التي تم إرسالها، يستطيع العميل تجديد الباقة قبل الموعد المحدد لتجديدها.

معلومات حول هوائي الإنترنت عام

بعد التعرف على مميزات وعيوب جهاز التوجيه الجوي اتصالات، دعونا نتحدث قليلاً عن مميزات وعيوب خدمة الإنترنت الجوي بشكل عام، وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرات التالية:

1- مميزات خدمة الانترنت عبر الهواء

وبطبيعة الحال، مثل أي خدمة تقدمها شركات الاتصالات المختلفة من أجل تحقيق الأرباح من خلال توفير الراحة للعميل، تتمتع هذه الخدمة بالعديد من الميزات التي تجعل عدد لا بأس به من العملاء يلجأون إلى استخدامها، ومن هذه الميزات ما يلي:

  • حجم جهاز التوجيه المستخدم عند تثبيت الإنترنت عبر الهواء صغير. كما يمكن للعميل الاستمتاع بالإنترنت عبر الأثير من خلال فلاشة توضع على الجهاز الذي سيتم تفعيل الإنترنت عليه، ويتم شحن هذه الفلاشة يومياً.
  • لا حاجة لتوصيل العديد من كابلات الطاقة.
  • يمكن لخدمة الإنترنت الهوائي الخاصة بجهاز التوجيه الاتصال بالعديد من الأجهزة في نفس الوقت دون الحاجة إلى خط أرضي.
  • يوفر عليك تكلفة ترطيب وشحن خطك الأرضي شهريًا.
  • تعد الحزم المقدمة ضمن خدمة الإنترنت عبر الهواء أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالحزم المشتركة في الإنترنت الأرضي.

2- عيوب خدمة الانترنت الهوائي

ومن ناحية أخرى نجد أن هذه الخدمة التي تقدمها الشركات المختلفة لها بعض السلبيات التي لا تعجب العملاء، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • غالبًا ما يشتكي العملاء من أن سعة باقات الإنترنت اللاسلكية الخاصة بهم محدودة جدًا مقارنة بخدمة الإنترنت المنزلية الثابتة.
  • في كثير من الحالات، تكون إشارات الإنترنت الصادرة من الهوائي ضعيفة للغاية، مما قد يؤدي إلى تعطيل سير العمل والتسبب في إزعاج المستخدم.
  • المساحة التي تصلها إشارة الإنترنت من الراوتر الهوائي هي 30 مترًا مربعًا فقط من مكان تواجد الراوتر.
  • في حالة استخدام الإنترنت الهوائي من خلال محركات الأقراص المحمولة، لا يمكن للمستخدم تفعيل الإنترنت على أي جهاز آخر غير الكمبيوتر المثبت عليه محرك الأقراص المحمول، ولا يمكن أن يعمل هذا النوع على الهواتف المحمولة.
  • تبلغ سرعة الإنترنت الجوي 150 ميجابت في الثانية إذا تم استخدام الإنترنت للتحميل، بينما تبلغ سرعته للتحميل 50 ميجابت في الثانية فقط، وهذه السرعة منخفضة مقارنة بسرعة الإنترنت المنزلي بخط أرضي.

وبطبيعة الحال، فإن الإنترنت الأرضي السكني أفضل بكثير من الإنترنت الجوي وله العديد من المزايا التي تجعل قاعدة أوسع من مستهلكي الإنترنت تتجه إليه، ولكن بالطبع هناك بعض الحالات التي يكون فيها استخدام الإنترنت الجوي أمرًا لا بد منه.