تعتمد طريقة قص الشعر في المنزل على نوع قصة الشعر التي ترغبين في القيام بها، حيث أن هناك العديد من الطرق التي تساعدك على القيام بذلك في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل للحصول على قصة شعر معينة وإنفاق الكثير من المال. المال، لذا سأعرض لك اليوم حيلاً ستساعدك في الحصول على القصة التي تريدها بكل سهولة.

كيفية قص الشعر في المنزل.

في بعض الأحيان تخشى النساء من تغيير نمط شعرهن عن طريق الحصول على قصة جديدة في المنزل، وقد يكون تصفيف شعرك أو تعلم كيفية قصه في المنزل مهمة محفوفة بالمخاطر، خاصة إذا لم يكن لديك مطلقًا رفاهية تشذيبه أو قصه أو قصه. . تقنية “الغبار”. “ذكي جدا”.

على الرغم من أن صالونات تصفيف الشعر مفتوحة، إلا أنه قد تجدين أنه من المغري قص الأطراف المتقصفة في المنزل.

إذا كنتِ حقاً بحاجة إلى قصة شعر ولا ترغبين في الذهاب إلى صالون تصفيف الشعر، فقد طلبنا من مصففي الشعر تقديم النصائح حول كيفية قص شعرك في المنزل، بغض النظر عن طوله، باتباع هذه الخطوات التي ستساعدك على الحصول على شعر جميل وجذاب. شعر جذاب . شكل الشعر:

  1. تأكدي من تجفيف شعرك وفرده، لأن ذلك سيضمن أن يكون متساويًا تمامًا.
  2. اجلس على كرسي متوازن أمام المرآة.
  3. قسمي شعرك إلى قسمين أسفل منتصف رأسك. قسمي شعرك إلى قسمين باستخدام المشط. حركي أصابعك نحو منتصف شعرك مع الحفاظ على مستوى المشط في خط أفقي.
  4. من المهم أن تحافظي على مستوى رأسك وجسمك، دون أي حركة قد تسبب قطعاً غير متساوٍ، لذا لا يجب أن تضعي ساقيك على كرسي تصفيف الشعر.
  5. حافظ على مستوى أصابعك ومشطك، ومن الأفضل استخدام مقص أكثر حدة من مقص المطبخ.
  6. قم بقص أطراف شعرك باستخدام تقنية الطرف. تقوم هذه التقنية بقص الشعر وليس بطوله، مما يجعل الخط أكثر تسامحًا وملمسًا. كرر هذه الخطوة على الجانب الآخر.
  7. لقياس ما إذا كنت قد حصلت على قطع متساوٍ، اجلس وأغمض عينيك.
  8. قم بتمرير يديك لأعلى ولأسفل على جانبي رأسك، مع إبقاء الشعر بين أصابعك ويديك متوازيًا.
  9. يجب أن تنهي يديك قاعدة شعرك في نفس الوقت وهذا يعني أنه قصة متوازنة؛ إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا داعي للذعر، فقط قم بقطع الجانب الأطول ليتناسب.

كيفية قص الشعر بطول واحد

هناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها إذا كنت تريدين الحصول على طول لجميع خصلات شعرك، ومن المهم أن يكون شعرك مبللاً أو رطباً حتى يكون متساوياً، بالإضافة إلى تزويدك بمقص خاص لقص الشعر . لا يمكن استخدام المقص لأن ذلك سيكون له تأثير كبير على الشعر فيما بعد، لذا يفضل اتباع الخطوات التالية إذا كنت تريدين قص الشعر بطول واحد:

  1. بللي شعرك أو رشيه بالماء حتى يصبح رطباً، ثم قومي بتمشيطه حتى يتخلص من التشابك والعقد في شعرك وتغيري أطواله.
  2. بعد التأكد من تمشيط شعرك بالكامل، قومي بتقسيمه إلى قسمين متساويين.
  3. -فصل ما يقارب 2.5 سم عن فروة الرأس من الأمام، وهو ما يعرف بالقصة أو الغرة، بحيث تكون بعيدة عن الطريق ولها أسلوب محدد غير قصة الشعر.
  4. قومي بفرد جميع خصلات الشعر واسحبيها للأسفل بحيث يكون نصف الشعر بين أصابعك، ثم ابدئي بقص الشعر أسفل إصبعين.
  5. ثم انتقلي إلى النصف الآخر من الشعر وقومي بقص خصلة صغيرة فقط من هذا الجانب بحيث تكون بنفس طول الجانب الذي قمت بقصه. على طوله، ضعي كتلة الشعر بين أصابعك كما فعلت من قبل وقصيها. الشعر بنفس طول تلك الخصلة.
  6. حاولي تسوية بعض الخصلات التي قد تكون بنفس طول شعرك بعد قصه.

كيفية قص الشعر القصير المتدرج في المنزل

من الممكن إجراء قصة شعر متدرجة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالون، وذلك باتباع الخطوات التالية التي ستساعدك في الحصول على قصة الشعر التي تريدينها:

  1. بللي شعرك جيداً ومشطيه للتخلص من كافة التشابكات التي تؤثر بشكل كبير على شكل الشعر وطوله.
  2. بعد ذلك يقسم الشعر إلى خمسة أقسام، وإذا كانت هناك غرة تؤخذ مع الشعر الموجود في أعلى الرأس، ويربط شعر السوالف بشعر الظهر في جزئه.
  3. نبدأ بقص الشعر من أسفل الرأس، بعد تمشيطه بشكل كامل وكامل. بعد الكتف مباشرة يتم تحديد طول الشعر للحصول على شعر متدرج، ويتم القص بالمقص حتى يمكن قصه. يتم إعطاؤه تحريفًا أو تقلبًا في طوله لجعله يبدو طبيعيًا.
  4. بعد تحديد طول الشعر من الخلف، يتم أخذ خصلات طولية من الخلف وقصها طولياً من الخلف، بنفس مستوى الشعر. ومن المقرر أن يتم قطع أقصر حبلا بناء على ذلك، ثم هذا. تكرر العملية على باقي الشعر من الخلف.
  5. بعد الانتهاء من الجزء الخلفي من الشعر، قومي بأخذ جانب واحد من الشعر مع السوالف ومشطيه جيداً. ثم ابدأ بأخذ خيوط طولية من منتصف الرأس من الخلف ومشطها بنفس مستوى النمو مع أخذ الخيوط. للشعر الذي تم قصه من الخلف لتحديد الطول المناسب بناءً عليه.
  6. تكرر هذه العملية على باقي خصلات الشعر حتى الانتهاء من كامل الجانب، حتى الوصول إلى السوالف.
  7. ثم نبدأ بقص الغرة مع الشعر من مقدمة الرأس، مع أخذ خصلات شعر مستعرضة في نهاية قمة الرأس من الخلف وتمشيطها نحو الجزء الخارجي من الرأس، بطول خصلات الرأس. الشعر: يؤخذ من الشعر المقصوص، لضبط الطول تبعاً لذلك.

فوائد قص الشعر

قد لا تحب العديد من النساء فكرة قص شعرهن، لكن في الواقع، يكون هذا القرار في بعض الأحيان هو الحل الوحيد للتخلص من الأطراف المتقصفة أو المتآكلة، لأنه يسرع من تلف الشعر وصولاً إلى الجذور نفسها. مشاكل الشعر، مثل الشعر الصعب التحكم فيه والمتشابك. كما أنه يحتوي على خيوط جامحة، لذلك يمكن القول أن فوائد قص الشعر هي:

  • واحدة من الفوائد الرئيسية لقص الشعر هنا هي تجنب الأطراف المتقصفة.
  • التحكم في الأضرار: سيؤدي تشذيب شعرك إلى تعزيز لمعان شعرك بشكل أكثر صحة لأن الضرر سينخفض ​​بعد كل قصة. كما أنه يحسن نسيج الشعر ونوعيته ويعزز النمو الصحي.
  • يعطي مظهراً جمالياً جديداً. ولأسباب خارجية كالتعرض للملوثات وأسباب داخلية مثل التصفيف الحراري المتكرر، يصبح الشعر أرق أيضاً.
  • قص الشعر بانتظام يزيل هذا الشعر الجاف والتالف.
  • يعطي تجعدًا أقل إن ارتداء الأوشحة والقبعات يوميًا يمكن أن يتسبب في تجعد شعرك، مما يؤدي في النهاية إلى تلف الشعر، حيث يوصي المحترفون بقص شعرك بشكل متكرر لتجنب ذلك.
  • يقلل من العقد والتشابك. قد يكون من الصعب الحفاظ على الشعر الطويل لدى الكثير من الأشخاص، إذ تتشابك خصلات الشعر بسهولة وتزداد صعوبة فك تشابك الشعر بسبب طوله وكثافته.

إن اتخاذ قرار قص شعرك يجب أن يتم بعناية، حيث أن طريقة القص هي إحدى الخطوات التي يجب اتباعها بعناية حتى تحصلي على المظهر الذي ترغبين به دون أن تفقدي شعرك.