طريقة إزالة الطلاء القديم من الحائط سهلة ويمكن تطبيقها في المنزل دون بذل الكثير من الجهد والتخلص من الطلاء القديم دون الحاجة إلى شراء المنتجات باهظة الثمن التي تشاهدها في إعلانات التلفزيون وصفحات التواصل الاجتماعي، ولكنها لا تفعل ذلك أي عمل له فائدة، ومن خلال هذا سنشرح بالتفصيل طريقة إزالة الطلاء القديم من الحائط في المنزل.

كيفية إزالة الطلاء القديم من الحائط

إذا كنت ترغب في تجديد المنزل أو إجراء عدة إصلاحات وإعادة طلاء المنزل، فيجب عليك إزالة الطلاء القديم لأنه عندما تضع طبقة الطلاء الجديدة فوق الطبقة القديمة، تسقط الطبقة الجديدة على الفور.

لذلك أنت بحاجة إلى طريقة لإزالة الطلاء القديم من الحائط، وإيجاد المنتجات التي تعمل على إزالة الطلاء من الحائط أمر سهل، لكنه لا يعتبر فعالاً مقارنة بالطرق الأخرى، وسنوضح ذلك في السطور التالية . :

1- استخدام المواد الكيميائية

تعتبر المواد الكيميائية من المواد الشائعة التي يمكن الاعتماد عليها كوسيلة لإزالة الطلاء القديم من الحائط. وهي فعالة للغاية مع أنواع الطلاء الزيتي أو طلاء الأكريليك، حيث يمكن تطبيق هذه الطريقة محلية الصنع بسهولة ولا تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا. .

لأنك تعتمد على بعض المواد الكيميائية الموجودة في محلات بيع مستلزمات الدهانات وتوزعها على الحائط الذي تريد إزالة الطلاء عنه، ثم تتركها للوقت اللازم، حتى تبدأ في ملاحظة ظهور فقاعات تفصل جدار الحائط . طبقة الطلاء القديمة، بحيث يمكنك إزالة الطبقة باستخدام سكين الكشط أو الكشط بأي أداة مناسبة.

ولكن يجب الحذر عند الاعتماد على هذه الطريقة لإزالة الطلاء القديم من الحائط لأنها تستخدم مواد كيميائية شديدة التفاعل يمكن أن تشكل خطورة إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي، وإذا كان هناك امرأة حامل أو شخص مسن أو أطفال صغار في المنزل غرفة. منزل.

كما يجب التأكد من ارتداء القفازات المتينة لتجنب التعرض للحساسية أو إصابات الجلد من استخدام هذه المواد.

2- الثقة بالطريقة الميكانيكية

ومن أكثر الطرق انتشارًا بين الحرفيين والأشخاص الذين يعتمدون على مهنة النقش بشكل خاص، هو اختيار أداة مناسبة تساعدك في التخلص من الطلاء القديم والمنفصل عن الحائط ومن ثم استخدام ما يسمى بالأداة الكهربائية. مثقاب يولد الزخم عن طريق تركيب عجلة خاصة في مقدمة المثقاب.

ثم قم بتثبيته على الجانب الآخر على الحائط الذي تريد إزالة الطلاء القديم عنه، حيث يبدأ المثقاب في العمل وتتلف العجلة وتعمل على تقشير الحائط من الطلاء القديم عند تدويره. الطريقة الأكثر استخدامًا لإزالة الطلاء القديم من الحائط والتي أثبتت فعاليتها في العديد من التجارب.

3-استخدام الحرارة العالية

يمكنك الاعتماد على الحرارة كوسيلة لإزالة الطلاء القديم من الحائط. هذه الطريقة لا تتطلب أدوات خارجية. بل أنت بحاجة إلى أدوات في المنزل تساعدك على إنجاز المهمة. وتنفيذ الخطوات التالية:

  1. أولاً، عليك ارتداء القفازات والعدسات.
  2. ضع مجفف الشعر على المنطقة التي تريد إزالة الطلاء منها.
  3. يبدأ في إزالة الطلاء بسرعة عند التسخين، قبل أن يجف أو يبرد.
  4. يمكنك الاعتماد على أي أداة تستخدم الحرارة الشديدة، مثل تسخين أي نوع من المعادن.

4- إزالة الطلاء القديم بالطرق التقليدية

هناك العديد من الطرق شبه البدائية التي العديد من الأشخاص ووجدوها فعالة، ومن بين الطرق التالية:

  • البوتاس: يمكنك الاعتماد على البوتاسيوم الكاوي لإزالة الطلاء القديم من الحائط. تحضير البوتاسيوم المخفف بين 50% و 70% حتى لا يضرك. يمكنك أيضًا إضافته إلى الماء للحصول على سائل لزج والبدء بتوزيعه على الحائط. الجدار واتركه لمدة 12 ساعة، أي طوال الليل.
  • ورقة لاصقة: يوجد نوع من المواد اللاصقة يسمى اللاصق ذو الوجهين، وهو قادر على الالتصاق على كلا الجانبين. يمكنك وضعه على الحائط وإزالته بملعقة معدنية أو سكين حائط، وبالتالي التخلص من الطلاء القديم.
  • السبورة البيضاء: يمكنك تحضير 5 كيلوغرامات من الطباشير وإضافة قطرتين من الصودا الكاوية ثم توزيعها على الحائط. اترك الجدار لمدة ساعتين ثم ابدأ بإزالة الطلاء القديم بسكين الحائط أو أي أداة مناسبة.
  • الأمونيا: يتم صنعه بإضافة كوب من الأمونيا مع 2 كيلو من الطباشير وتذويبهم في 2 لتر من الماء. نضع الخليط على الحائط وننتظر 4 ساعات حتى يبدأ الطلاء القديم بالانفصال عن الحائط.
  • اليود: في هذه الطريقة يتم تحضير وعاء كبير يحتوي على 10 لترات من الماء مع 250 جرام من اليود. يمكنك توزيع السائل على الحائط باستخدام فرشاة والانتظار حتى تلاحظ تشقق الطلاء القديم وتساقطه.

الأدوات اللازمة لإزالة الطلاء القديم.

هناك بعض الأدوات التي تساعدك على إزالة الطلاء القديم من الحائط، وبما أنك أنت من سيقوم بهذه المهمة فعليك تجهيز الأدوات التالية:

  • قطع من القماش: تحتاج إلى تغطية بعض الجدران التي ليس من الضروري إزالة الطلاء القديم منها، لذلك سيتعين عليك استخدام الأقمشة لهذا الغرض.
  • سكين الجدار: هذه الأداة تسمى ملعقة. في أي طريقة تستخدمها لإزالة الطلاء القديم من الجدران، ستحتاج إلى سكين لكشط الطلاء المنفصل عن الحائط.
  • دلو الدهان: يمكنك استخدام حاوية بلاستيكية أو حاوية مخصصة للطلاء، لكنها أغلى قليلاً.
  • شريط لاصق من نوع سكوتش: الشريط اللاصق مهم لتغطية الأجزاء التي لا تريد إزالة الطلاء منها، حيث أن الأقمشة لا تصلح في جميع الأحوال لأن هناك أماكن دقيقة لا يمكنك تغطيتها بالأقمشة، مثل حواف الأبواب وحواف المنزل. شبابيك.
  • ورق زجاج: إذا كنت ستستخدم طريقة كيميائية، فيمكنك تحضير ورق الصنفرة لمساعدتك على كشط الطلاء القديم والمتشقق من الحائط.
  • مركب الترقيع: هذا المعجون مناسب لأي ندبات أو ثقوب في الحائط. يمكنك وضع هذا المركب حتى يجف ويختفي الثقب عند وضع طلاء جديد.
  • أدوات الطلاء: أثناء إزالة الطلاء القديم، يجب عليك إعادة طلاء الجدار. يجب تجهيز أدوات الرسم، مثل الفرش والبكرات والحاويات، والألوان المناسبة.

كيفية الاستعداد لعملية إزالة الطلاء من الحائط

مع التأكد من اختيار طريقة إزالة الطلاء القديم من الحائط التي تناسبك، يمكنك إعداد واتباع بعض الخطوات لإنجاز هذه المهمة، بما في ذلك ما يلي:

  • تجهيز الغرفة: يجب عليك أولاً تجهيز الغرفة التي تريد إزالة الطلاء منها. ويتم ذلك من خلال نقل الأثاث ونقله منه إلى الغرف المجاورة، مما يضمن عدم حدوث الفوضى.
  • تطبيق طريقة إزالة الطلاء: يمكنك تحديد الطريقة الأنسب لك من الطرق المذكورة وتجهيز كافة الأدوات اللازمة لتنفيذ الطريقة مع مراعاة إجراءات السلامة التي تمنع التعرض للخطر.
  • تقشير الطلاء القديم: بعد اتباع الطريقة الأنسب لإزالة الطلاء من الحائط، يمكنك إزالة الطلاء باستخدام ورق الصنفرة أو سكين المعجون أو أي أداة حادة تسمح لك بتقشير الطلاء القديم الذي تساقط من الحائط.
  • تنظيف الغرفة: تبدأ بتنظيف أرضية الغرفة من بقايا الطلاء التي سقطت عليها نتيجة آثار الطلاء القديم.
  • ملء الثقب: يمكنك استخدام مركب الترقيع، وهو المعجون الذي تضعه داخل الحفرة بحيث يكون مستويًا مع الحائط. أنت تبحث عن جميع الثقوب وتفعل ذلك بحيث يكون الجدار بأكمله على نفس المستوى.
  • تطبيق الطلاء الجديد: بعد ذلك يمكنك إحضار الأدوات التي جهزتها لتطبيق الطلاء الجديد والبدء في ترتيب اللون للحصول على اللون المفضل، ثم استخدم بكرات الطلاء لتوزيع اللون على الحائط.

من خلال خطوات بسيطة جدًا يمكنك التخلص من الطلاء القديم ودهان الغرفة بدهان جديد يساعد على التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الغرفة والشعور براحة نفسية ومزيد من الطاقة.