ما هي طريقة حل مشكلة توقف اليوتيوب على الاندرويد؟ ما هي أسباب ظهور هذه المشكلة؟ تعتبر مشاكل تطبيق اليوتيوب من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين وخاصة مستخدمي هواتف أندرويد. يعتبر تطبيق اليوتيوب من أكثر التطبيقات استخداما على مستوى العالم نظرا لقدرته على تشغيل الفيديوهات أو من خلاله يمكنك متابعة المشاهير أو. قنوات ترفيهية. لذلك سنتعرف على عدة طرق من شأنها حل مشكلة توقف اليوتيوب على الاندرويد، وذلك من خلال…

حل مشكلة توقف اليوتيوب على الاندرويد

قد يواجه العديد من مستخدمي هواتف أندرويد مشكلات مختلفة مع تطبيق يوتيوب، أبرزها التوقف المفاجئ، على الرغم من أن هذا التطبيق يعتبر بمثابة تطبيق ترفيهي يمكنهم من خلاله مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام وقضاء لحظات ممتعة

إلا أن له العديد من الأغراض المهمة مثل مشاهدة القنوات التعليمية والقنوات الرياضية وغيرها، ولهذا سنتعرف على عدة طرق لإصلاح مشكلة توقف اليوتيوب على الأندرويد من خلال الفقرات التالية:

1– تحديث يوتيوب

هناك عدة طرق مختلفة لحل مشكلة توقف تطبيق اليوتيوب، ومن أبرز هذه الطرق هو الحل عبر متجر جوجل، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يمكن فتح تطبيق Google Store بسهولة على هاتف Android من خلال النقر.
  2. بعد ذلك عليك بالبحث عن تطبيق اليوتيوب من خلال كتابة اسمه في شريط البحث والضغط على أيقونة العدسة أو كلمة “بحث”.
  3. تأكد من أن التطبيق لا يحتوي على تحديثات جديدة.
  4. إذا كانت هناك تحديثات جديدة يجب تنزيلها.
  5. بمجرد تنزيل التحديث، ستختفي رسالة التحذير من الخطأ وسيعمل التطبيق بشكل طبيعي.

2- حذف البيانات

نظرا لتزايد عدد مستخدمي تطبيق اليوتيوب ظهرت العديد من المشاكل فيه خاصة بين أصحاب هواتف الأندرويد، ولذلك سنقدم طريقة أخرى يمكننا من خلالها القضاء على مشكلة توقف تطبيق اليوتيوب نهائيا. والتي تتمثل بالخطوات التالية:

  1. أولاً، افتح هاتف Android الخاص بك وانتقل إلى الإعدادات.
  2. من الإعدادات، انقر فوق الخيار الذي يحتوي على تطبيقات الهاتف، أو مدير التطبيقات.
  3. ابحث عن تطبيق YouTube في شريط البحث.
  4. ستظهر قائمة تحتوي على خيارات تطبيق اليوتيوب، والتي يجب عليك الضغط على خيار التخزين منها.
  5. يتم مسح كافة البيانات وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.
  6. بعد الانتهاء من مسح جميع البيانات، عليك إعادة تشغيل الهاتف الأندرويد ومن ثم فتح التطبيق مرة أخرى وسيعمل بشكل طبيعي.

3- امسح الذاكرة وأعد تشغيل الهاتف.

من الممكن أن مشكلة توقف تطبيق اليوتيوب لا تكون بسبب خطأ في تحديث متجر جوجل، أو في ذاكرة تخزين الهاتف، وحينها يمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة وقد تنجح، ويتم ذلك عن طريق باتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، يجب عليك إيقاف تشغيل هاتف Android الخاص بك تمامًا.
  2. تم تنشيط وضع الاسترداد.
  3. مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف وحذف ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا.
  4. أعد تشغيل الهاتف مرة أخرى.
  5. قم بتشغيل تطبيق YouTube وسيعمل بشكل طبيعي.

4- أعد تشغيل الهاتف

قد تكون مشكلة إيقاف تطبيق YouTube ناجمة عن خطأ في خادم Google Store نفسه وليس في التطبيق. إذا فشلت جميع الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة لإصلاح مشكلة توقف YouTube على نظام Android. هذه الطريقة هي كما يلي:

  1. افتح تطبيق Google Play من هاتف Android الخاص بك أو بسهولة عن طريق النقر.
  2. ابحث في خدمات Google Play أو خادم خدمات Google Play.
  3. تأكد من أن تطبيق Google Play لا يحتوي على أي تحديثات جديدة لم يتم تنزيلها.
  4. إذا كان هناك تحديث لـ Google Play، فيجب عليك تنزيله بالضغط على كلمة “تحديث”.
  5. تحتاج إلى إيقاف تشغيل هاتف Android وإعادة تشغيله مرة أخرى وسيعمل التطبيق بشكل طبيعي.

خدمات تطبيقات اليوتيوب

وبعد أن تمكنا من التعرف على كافة طرق حل مشكلة توقف اليوتيوب على الاندرويد، سنذكر جميع الخدمات التي يقدمها تطبيق اليوتيوب لجميع المستخدمين، ومن الجدير بالذكر أن بعض الخدمات المميزة هي التي جعلت يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة وتتمثل الخدمات على النحو التالي:

1– خدمة يوتيوب قسط

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المميزة التي يقدمها تطبيق اليوتيوب لجميع المستخدمين ولكن هذه الخدمة تتطلب الاشتراك للاستفادة من كافة خدماتها، وهذه الخدمة ليست أكثر من إعطاء المستخدم حق تحميل مقاطع الفيديو هم يريدون. . بالإضافة إلى إمكانية تشغيل أي مقطع فيديو في الخلفية مع أي تطبيق آخر.

علاوة على ذلك، من أهم مميزات خدمة يوتيوب بريميوم أنها لا تعرض إعلانات مزعجة أو تشكل خطراً على الهاتف.

2– خدمة يوتيوب أصول

ورغم أن هذه الخدمة كانت تتطلب اشتراكًا للاستفادة من مميزاتها، إلا أن تطبيق يوتيوب بدأ في ذلك الوقت بتقديم الخدمة مجانًا دون الحاجة إلى اشتراك لجميع المستخدمين، واعتبرت خدمة مختلفة تمامًا عن تطبيق يوتيوب.

يمكنك من خلالها مشاهدة كمية كبيرة من المحتوى المرئي ومقاطع الفيديو، وقد يكون المحتوى مشابهًا لمحتوى تطبيق اليوتيوب، ولكن الفرق في هذه الخدمة يظهر في جودة وسرعة المحتوى الذي يتم مشاهدته.

3خدمة يوتيوب بريميوم ميوزيك

تندرج هذه الخدمة ضمن قائمة خدمات تطبيق اليوتيوب، بالإضافة إلى أنها حازت على شهرة كبيرة وطلب كبير من قبل العديد من مستخدمي تطبيق اليوتيوب، وأهم ما يميزها هو أنه من خلالها يمكن تحميل أي مقطع موسيقي. المتوفرة في التطبيق والاستماع إليها في أي وقت دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

علاوة على ذلك، تتيح هذه الخدمة أيضًا للمستخدمين تشغيل مقطع الموسيقى في خلفية الهاتف دون الحاجة إلى إغلاق أي من التطبيقات الأخرى الموجودة على الهاتف. في الماضي، كانت هذه الخدمة تقتصر على مقاطع الفيديو الموسيقية فقط، أما الآن فيمكنك بثها جميعًا. مقاطع صوتية مختلفة .

4– خدمة موقع YouTube

خدمة اليوتيوب هي الخدمة الأساسية التي يعتمد عليها هذا التطبيق، وتتيح لك هذه الخدمة مشاهدة مقاطع فيديو متنوعة بالإضافة إلى متابعة قنوات المشاهير أو القنوات التعليمية والترفيهية والرياضية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم إنشاء قناة خاصة به والحصول على فوائد اقتصادية من خلالها من خلال ربطها ببرنامج Google AdSense.

ومن الجدير بالذكر هنا أن خدمة اليوتيوب يمكنها نشر 500 دقيقة من المحتوى بشكل متواصل ودون انقطاع، على عكس التطبيقات الأخرى التي لا تتيح سوى وقت قصير جدًا لعرض مقاطع الفيديو، وتعتبر هذه الخدمة من أكثر الخدمات شعبية بين جميع المستخدمين.

لا شك أن تطبيق اليوتيوب يعد من أكثر التطبيقات شعبية بين جميع الفئات، مما أدى إلى ضغط كبير عليه وبالتالي من الممكن أن تظهر فيه العديد من المشاكل.