يعتبر ترهل الوجه في سن الثلاثين من علامات الشيخوخة المبكرة التي تقلق المرأة بشكل كبير وتشعرها بعدم الثقة بالنفس. إن الشعور بأن وجهها لم يعد متوتراً كما كان من قبل يمنعها من التصالح مع نفسها. وابحث عن حل لإخفاء هذه العلامات. لذلك، من خلال عدة طرق يمكنك التعرف على… إرشادات لتقليل ترهل الوجه بعد سن الثلاثين.

ترهل الوجه في سن الثلاثين

من أكثر المشاكل شيوعاً في سن الثلاثين هو ترهل الجلد والمعاناة من ظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول شيئاً فشيئاً إلى تجاعيد محفورة بعمق في الوجه، حيث تشعر المرأة أن جلد وجهها مترهل ولا يتغير. الحفاظ على لمعانه. مثل السابق.

ويحدث ذلك بعد أن يبدأ الجلد بفقدان الدهون والغدد المسؤولة عن الحفاظ على نعومة الجلد نتيجة عدم إنتاج الكولاجين بنفس الكفاءة، وذلك للأسباب التالية:

1- التعرض لأشعة الشمس

التعرض المستمر للشمس يمكن أن يسبب ظهور خطوط دقيقة على الجلد تتحول إلى تجاعيد، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية الضارة على تكسير الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن إبقاء الجلد في حالة مرنة.

2-الإكثار من تناول الأطعمة السكرية

تؤثر السكريات والحلويات المصنعة على مرونة ومرونة الجلد لأنها تبطئ عملية تكوين الكولاجين في الجلد، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على الصحة.

3- فقدان الوزن بسرعة كبيرة

النساء اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً محدداً للتخلص من السمنة الزائدة والدهون تحت الجلد تظهر عليهن علامات الشيخوخة بسرعة أكبر من غيرهن، حيث يمنعن أنفسهن من تناول كميات الدهون اللازمة للحفاظ على بشرتهن مرنة ونضرة.

4- العوامل الوراثية

هناك جينات لدى عدة أنواع من النساء تجعل الجلد أقل مرونة وأكثر عرضة للتجاعيد المزعجة. هناك العديد من الحالات الوراثية التي يمكن أن تؤثر على الشخص وتقلل من قدرة الجسم على تكوين الكولاجين.

5- النوم غير المنتظم

قلة النوم هي أحد العوامل التي تسبب التجاعيد على الوجه بسرعة وعلامات التعب على الجلد، ولهذا السبب من الأفضل تطبيق معظم المنتجات المستخدمة في روتين العناية بالبشرة والتي تقلل التجاعيد وتزيد إنتاج الكولاجين في الليل.

6- العامل المدخن

للتدخين تأثير مباشر على مرونة الجلد ويتسبب في ظهور التصبغات والتجاعيد حتى قبل سن الثلاثين. يؤدي التدخين إلى تكسير مادة الكولاجين الموجودة في الجلد، بالإضافة إلى تأثير الدخان على خلايا الجلد مما يسبب تكوّنها. مرهق.

7- قلة شرب الماء

يمكن للمياه أن تجعل المرأة تبدو أصغر من عمرها بما يصل إلى 10 سنوات. ترهل الوجه في سن الثلاثين لا يؤثر على النساء. ويجب على المرأة أن تحافظ على كمية معينة من الماء يومياً، فالماء يرطب البشرة من أعماقها ويمنعها. تعانين من الجفاف الذي يعد عاملاً مهماً في ظهور التجاعيد.

علاج تجاعيد الجلد.

هناك العديد من الطرق العلاجية التي يمكن أن تقلل من ترهل الوجه في الثلاثينات وظهور التجاعيد، إذ لا يمكننا التأكد من أن هذه الطرق سواء الطبية أو المنزلية تعمل على التخلص من التجاعيد بشكل دائم، ولكنها تعمل على تقليلها بشكل ملحوظ.

لا توجد آلية تعيد الجلد إلى حالته الطبيعية المطلقة، حيث يعتبر ذلك مستحيلاً، لذا يمكنك التعرف على الطرق المختلفة لتقليل ظهور التجاعيد، وهي ما يلي:

أولاً: العلاج الطبي

تعتبر الطرق الطبية من أكثر الطرق شيوعاً لعلاج ترهل الوجه في سن الثلاثين. ورغم أنها غالية الثمن، إلا أن النساء بحاجة إليها بشدة، لذا يتجاهلن التكلفة الكبيرة لإخفاء الجلد المترهل. ويمكن شرح الطرق المختلفة بالتفصيل كما يلي:

1- شد الوجه بالخيوط

يمكنك اللجوء إلى هذا المحلول، والذي من خلاله يقوم جراح التجميل بإدخال الخيوط بإبر خاصة لتقريب أنسجة الجلد. يمكن أن يكون في منطقة الخد أو الجبهة أو الرقبة أو حول العينين. ولا يمكن رؤية الخيوط لأنها مدفونة داخل أنسجة الجلد.

يمكن أن تكون الخيوط المستخدمة لشد الجلد مصنوعة من مواد مختلفة. أفضل أنواع الخيوط هو خيوط الذهب الخالص عيار 24 قيراط حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجلد وبالتالي تحسين إنتاج الكولاجين ويفضل استخدامه. في الحالات المتقدمة.

تظهر نتائج هذه العملية فوراً حيث لا يوجد بها أي مخاطر مثل أنواع عمليات شد الوجه المختلفة. وتستمر من ساعتين إلى خمس ساعات وتستخدم بالتخدير الموضعي، حيث أنها لا تحتاج إلى تخدير عام.

2- حقن البوتوكس

يختلف البوتوكس عن الفيلر في أنه يعمل على تقوية العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه ومنع ضمورها. يقلل من تجاعيد البشرة مع التقدم في السن ويستخدم على جانب العين والجبهة والخدين والخدود. حول الفم.

لكن حقن البوتوكس تحتوي على مادة سامة تؤثر على الإشارات الكهربائية التي ينقلها الجهاز العصبي إلى عضلات الوجه، لذلك ترتبط بمخاطر عدة، منها الآفات الجلدية وعدم التناسق على جانبي الوجه.

3- شد الوجه بالليزر

وتتم من خلال تطبيق تقنية شعاع ليزر محددة على البشرة، مما يساعد على تقوية الكولاجين ويمنح البشرة نضارة وتوهجاً مميزاً. يحدد الطبيب عدد معين من الجلسات يتناسب مع طبيعة التجاعيد وعمر الشخص. نحيف.

4- تقنيات التعبئة

هي تقنية غير جراحية يمكن الاعتماد عليها لتقليل ترهل الوجه في الثلاثينات من العمر، حيث تعمل على تحسين البشرة والقضاء على الندبات والتصبغات والحفر الناتجة عن حب الشباب، لذا يمكن استخدامها لحل جميع مشاكل البشرة.

ولا تعتبر عملية جراحية تحتاج إلى تخدير كامل، ولكنها تقنية مميزة وسريعة، وتظهر نتائجها فوراً. يتم حقن المواد ذات القوام الجيلاتيني في الجلد وتعمل كحشوة لملء الجلد واستعادته. التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر عليه.

يستخدم الطبيب عدة عوامل تساعده في اختيار الجل المستخدم للفيلر، ويعتمد ذلك على مدى استدامة النتائج، والمنطقة المراد ملئها، وعمر المرأة التي تستخدم الفيلر.

5- تقنية التقشير

يعمل التقشير الكيميائي على إزالة طبقة كاملة من سطح الجلد وإزالة خلايا الجلد وصولاً إلى الأدمة. ومن خلاله يمكن إخفاء التجاعيد، حيث يقوم الطبيب بوضع كريم على الوجه لمدة 30 دقيقة ويبدأ بالتفاعل والتخلص تدريجياً. القشور الخارجية للجلد.

تشتمل الطبقة الخارجية على ندوب وحفر في الوجه ناتجة عن البثور والرؤوس السوداء، خاصة في البشرة الدهنية، والخطوط الدقيقة حول العينين وعلى الجبهة. ولذلك يمكن الاعتماد عليه في القضاء على ترهل الوجه مع التقدم في السن. ثلاثين ويقلل من ظهور التجاعيد المزعجة.

6- الاعتماد على المنتجات الطبية

هناك بعض الكريمات والمستحضرات التي يمكن الاعتماد عليها لإخفاء التجاعيد وزيادة قدرة البشرة على مقاومتها. وهي تشمل ما يلي:

  • فيتامين سي: تعمل المنتجات الطبية التي تحتوي على فيتامين سي على تعزيز الكولاجين في البشرة وزيادة نضارتها، وبالتالي توحيد لونها والحصول على لون طبيعي للبشرة.
  • حمض الهيالورونيك: يعمل على ترطيب البشرة، والقضاء على علامات الشيخوخة، وزيادة نسبة الكولاجين، فيتركها نضرة.
  • كريم الريتينول: وهو من أكثر الأنواع شيوعاً، حيث أنه يعمل على تحسين الكولاجين، ولكن يجب الحذر عند استخدامه لأنه يزيد من جفاف الجلد.
  • حمض اللاكتيك وأحماض الجليكوليك: تعمل هذه الأحماض على تقليل ترهل الجلد لأنها تساعد على إزالة القشور الخارجية من الجلد مباشرة بعد استخدامها. وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل استخدامها بعد استشارة الطبيب لتجنب آثارها الجانبية.

ثانياً: العلاج بالطرق المنزلية.

ونعرض أدناه قائمة تحتوي على عدة وصفات يمكن تطبيقها في المنزل للتخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة وهذا ما يقلل من ترهل الوجه بعد سن الثلاثين. يمكن العثور على هذه الوصفات أدناه:

1- وصفة الحليب والموز والعسل

تحتوي هذه الوصفة على ثلاثة مكونات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة بعمق والتخلص من الجفاف الذي يؤثر على مرونتها ورطوبتها، كما تمد البشرة بالعناصر الغذائية المهمة التي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين مما يمنح البشرة نضارة.

كما يمكن تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع من خلال عدة خطوات سهلة منها ما يلي:

المكونات

  • الموز المهروس.
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم.
  • ملعقة من العسل.

خطوات

  1. تخلط المكونات ثم تقلب جيداً.
  2. وفي حال الحصول على التجانس، يتم تطبيق الخليط على الوجه.
  3. دلكي الخليط بلطف على بشرتك بحركات دائرية وانتظري لمدة 15 دقيقة.
  4. اغسلي الخليط عن بشرتك بالماء الدافئ.

2- الشوفان واللبن وزيت الزيتون

يعمل الزبادي على القضاء على البكتيريا المتراكمة على الجلد والتي يمكن أن تسبب الالتهابات التي تؤدي إلى ظهور البثور، كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتقليل الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد عميقة على الجلد.

كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحمايتها من الطبقات الميتة ويمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لتكوين الكولاجين المسؤول عن نضارتها. ويمكن تطبيق الوصفة على النحو التالي:

المكونات

  • ملعقة من الشوفان.
  • ملعقة صغيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

خطوات

  1. تخلط المكونات وتحرك حتى الحصول على قوام كريمي.
  2. عندما يتم الوصول إلى القوام المناسب، ينبغي توزيع الخليط على الجلد باستخدام فرشاة مخصصة لذلك.
  3. اتركي الخليط هكذا لمدة 20 دقيقة تقريباً.
  4. اغسليه بالماء الدافئ.

3- الزبادي والكركم

كما ذكرنا من قبل، يعمل الزبادي على ترطيب البشرة وتزويدها بالبروتينات والعناصر الغذائية المهمة، بالإضافة إلى الكركم الذي يزيل آثار الندبات والتصبغات والخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة، وذلك لاحتوائه على مادة الكركمين التي تساعد على ترميم البشرة تحسين إنتاج الكولاجين، فيمكن تطبيق الوصفة كالآتي:

المكونات

  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

خطوات

  1. يمكن خلط الكركم مع الزبادي للحصول على عجينة يسهل تطبيقها على البشرة.
  2. توزيع الخليط على البشرة باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك.
  3. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة.
  4. اغسليه بالماء الدافئ، وكرري الوصفة مرتين أسبوعياً.

نصائح للحد من ترهل الجلد

هناك عدة إرشادات يجب على المرأة اتباعها لتجنب المعاناة من ترهل الوجه في الثلاثينيات من عمرها، حيث تعمل هذه الإرشادات على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة، وهي كالتالي:

  • تأكد من شرب كمية كافية من السوائل يوميًا بشكل عام وشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.
  • إنقاص الوزن تدريجياً ولا تلجأ إلى الأساليب التي تساعدك على خسارة عدد كبير من الكيلوجرامات في وقت قصير.
  • تجنب استخدام المنتجات الغنية بالمواد الكيميائية مباشرة على الجلد.
  • استشر الطبيب المختص ليعطيك بعض الخيارات الدوائية التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد والحفاظ على مرونته.
  • لا تعرضي نفسك لأشعة الشمس بشكل مستمر، وإذا لزم الأمر استخدمي واقي الشمس.
  • تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم، بما لا يقل عن 7 ساعات.
  • استمري في تناول المكملات الغذائية التي تمد بشرتك بالعناصر الغذائية التي تساعدها في الحفاظ على نضارتها.
  • الامتناع عن التدخين أو شرب المشروبات الكحولية.
  • تجنب الإفراط في تناول الأطعمة السكرية والغنية بالمواد الكيميائية.
  • استخدام الأقنعة الطبيعية التي تجدد الكولاجين في البشرة.

إن اهتمام المرأة بنظام غذائي صحي وشرب كمية كافية من الماء ومحاولة ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة طوال الوقت سيحد من ظهور الترهل في الثلاثينيات من عمرها.