تنظيم المطبخ بدون خزائن من الأمور التي يتم اللجوء إليها إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة جداً ولا تتسع للعديد من الملحقات، وبما أن طريقة الترتيب هذه لها أهمية كبيرة بالنسبة لعدد كبير من ربات البيوت، سنهتم اليوم عرض الطرق المختلفة المستخدمة فيما يتعلق بهذا الترتيب.

تخطيط المطبخ بدون خزائن.

لتتمكني من ترتيب المطبخ بدون خزائن، يمكنك الاطلاع على الأفكار المختلفة التي ستساعدك على تحقيق ذلك، ومن هذه الأفكار ما يلي:

1- قياس المساحة اللازمة لأدوات المطبخ الأساسية

إذا كنت تفضل أطعمة معينة موجودة حولك في المطبخ أو آلة معينة تستخدمها باستمرار، فيجب عليك قياس المساحة التي يشغلها هذا الشيء لتعرف كيفية تنظيم المطبخ بناءً على مساحة هذا العنصر.

2- تحرير مساحة للتخزين

بالطبع، في جميع المطابخ هناك زوايا وأماكن تستخدم لتخزين الأشياء التي لا تستخدم عادةً، يمكنك إحضار صندوق حسب المساحة التي تخزنينه فيها، وتوضع فيه تلك العناصر غير المستخدمة. صندوق.

3- قم بتعليق العناصر الأكثر فائدة ليسهل الوصول إليها

يمكنك استخدام الشماعات التي تلتصق بالجدران لتعليق الأغراض التي تستخدمينها باستمرار والتي لا يمكنك الاستغناء عنها، فبهذه الطريقة ستتجنبين الازدحام في المطبخ.

من الممكن أيضًا استخدام هذه الشماعات لتعليق الأشياء التي لا يتم استخدامها عادةً، حيث أن تعليقها على الحائط يوفر المساحة.

4- تخلص من الأطعمة والأجهزة غير المستخدمة

يجب عليك نقل الأجهزة التي لا تستخدمها إلى أي غرفة أخرى في المنزل بعيدا عن المطبخ لتوفير المساحة، كما يجب عليك التخلص من جميع الأطعمة منتهية الصلاحية أو المخزنة التي لا تحتاج إليها، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للتبرع بهذه الأطعمة. … مخزنة لأولئك الذين يستحقونها أكثر.

من الممكن تخزين الأجهزة في صناديق ووضعها تحت الأرائك أو الأسرة، مما يوفر مساحة كبيرة في المطبخ يمكنك استخدامها لأغراض أخرى.

5- تنظيف المساحة التي تحتوي على عناصر زائدة.

من الممكن استغلال المساحة الزائدة في باقي غرف المنزل ونقل العناصر غير المستخدمة في المطبخ إليها، ومن الممكن تركيب أرفف في الردهة المؤدية إلى المطبخ ومكان كبير -حجم أدوات المائدة المستخدمة في أدوات المائدة، أو الأجهزة التي لا يتم استخدامها بكثرة.

6- تنظيم مساحة الدرج

يمكنك جمع الأشياء المتشابهة ووضعها في مكان واحد، بحيث يكون هناك درج لأدوات تقطيع الطعام، ودرج لأدوات التقديم وغيرها. ويجب عليك أيضًا تنظيم العناصر بشكل مختلف، أي باستخدام الأدوات الكبيرة والصغيرة. -من الحجم لموازنة المعادلة. ليست كل العناصر كبيرة وغير كافية، وليست كلها صغيرة، وبالتالي يزداد الحمل على الدرج.

7- تركيب الرفوف العلوية على الجدران.

نقترح عليك أن تقرأ

من الممكن تركيب أرفف معدنية على الجدران على مستوى عالٍ، للاستفادة من المساحة الموجودة على تلك الجدران، ويمكن وضع الأكواب والصحون على هذه الأرفف، ويجب أن تجعلها على مستوى يديك حتى تتمكن من خذ العناصر بكل سهولة.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك شراء أرفف جاهزة أو تصنيعها، سواء كانت المادة المستخدمة خشب أو معدن أو حتى زجاج.

8- املأ الزوايا الضيقة بالرفوف

يمكن للأرفف الزاوية أن تعطي مظهرًا جماليًا للمطبخ، بالإضافة إلى توفير مساحة كبيرة في المطبخ، يمكن استخدام هذه الأرفف لتجميع البهارات أو البهارات المعبأة في الصناديق، كما يمكن وضع الكؤوس أيضًا.

9- قم بتعليق الألواح على الحائط (اللوح)

ألواح التعليق هي ألواح تحتوي على ثقوب يمكن ربط ألواح معدنية صغيرة بها في أي مكان، ويتم تعليق أشياء مختلفة على هذه الألواح، منها القدور والملاعق الكبيرة التي يمكن تعليقها وتوفير مساحة كبيرة، وتستخدم في الغرف.

10- استخدم الخطافات اللاصقة

يمكنك استخدام خطافات لاصقة لتعليق الأغراض سريعة الاستخدام عليها، مثل أباريق الشاي أو الملاعق أو حتى مناشف المطبخ، حيث يمكن الوصول إلى كل هذه العناصر بسرعة من خلال هذه الخطافات.

11- قم بتعليق الأغراض على شماعات الستائر

يمكن استخدام أنابيب الستائر والشماعات لتعليق الأغراض، ومن أبرز الأغراض التي يمكن تعليقها هي القدور والمقالي.

12- قم بتثبيت رف على السقف لتوفير مساحة الحائط

يمكن تركيب أرفف معلقة من السقف يمكن تعليق عليها أشياء غير حادة، لتوفير مساحات كبيرة يمكن استغلالها من الحائط، ويتم ربط هذه الأرفف بسلاسل لتعزيزها، ويتم إضافة الخطافات وعددها حسب الحاجة . .

13- شراء الصناديق الأرضية (تربو)

يمكن استخدام التيربو في تخزين الأغراض ووضع هذا التيربو تحت الحوض أو بجوار غسالة الأطباق أو في أي مساحة فارغة في المطبخ حيث أن المساحة التي يستفيد منها هذا التيربو توفر مساحة كبيرة أخرى يتم فيها تخزين الأشياء الموجودة فيه تم وضعها في التوربينات.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التيربو يمكن أن يحتوي على أغذية ومنتجات غذائية مختلفة، مثل أكياس الأرز والسكر وزجاجات الزيت وغيرها من مواد التعبئة والتغليف أو الأطعمة الجافة.

تنظيم المطبخ بدون خزائن من الأفكار المميزة التي تحاول جميع ربات البيوت اللاتي لديهن مطابخ ذات مساحات صغيرة تنفيذها، حيث يرغبن في تجميع أشياء كثيرة ولكن لا يستطعن ​​ذلك بسبب المساحة.