تجربتي في علاج بق الفراش بالملح والخل كانت فعالة لأنني اتبعت بعض النصائح التي جعلت من السرير بيئة غير مناسبة لاستمرار بق الفراش في العيش فيه، مما أدى إلى هروبه نهائيًا من المنزل.

هناك أسباب معينة تجعل بق الفراش يموت ويهرب عندما يلاحظ اقتراب هذا الخليط منه. ومن خلال هذا سنتعرف على تجربتي في علاج بق الفراش بالملح والخل.

تجربتي في علاج بق الفراش برذاذ الملح والخل.

لاحظت أن أطفالي يعانون من كثرة البثور في بشرتهم، وفي كل مرة أعالجهم يعودون، وشكواهم المتكررة أنهم يشعرون بوجود شيء ما يسبب حكة في بشرتهم عند النوم.

ومن هنا تفحصت السرير بعناية فوجدت ما لم أتوقعه. لقد دهشت عندما رأيت مجموعة كبيرة من الحشرات البنية الصغيرة.

لقد شعرت بالرعب، وعندما استشرت صديقتي أخبرتني أنها واجهت نفس المشكلة وجربت العديد من الطرق للقضاء عليها، لكن طريقة واحدة فقط أعطتها نتيجة سريعة وفعالة وهي رش الخل والملح. وعندما سألته عن المتجر الذي يمكنني الحصول عليه منه.

قالت لي إنه بخاخ يمكن صنعه في المنزل بطريقة سهلة وفعالة. قال لي أن أحضر زجاجة رذاذ نظيفة وفارغة وأتأكد من جفافها تماماً، ثم ضعي فيها 2 كوب خل مع 3 ملاعق كبيرة. الملح ونحركهم جيداً، ثم نضيف كوباً من الماء، ونترك الخليط في زجاجة مغلقة لمدة 5 ساعات حتى يرتفع مستوى حمض الأسيتيك ولا يتبخر.

لقد قمت بالفعل بإعداد رذاذ الملح والخل كما هو موضح لي، ثم أخرجت الأثاث من الغرفة ووضعته في وعاء من الماء الساخن، لقتل بيض بق الفراش، وإذا كان لا يزال موجودًا، فستحدث مشكلة بق الفراش يختفي. لا يمكن إزالتها بالكامل، وما جعل تجربتي في علاج بق الفراش بالملح والخل فعالة هو أنني لم أترك أي أثاث أو أثاث في المنزل لم أقم بتنظيفه.

ثم استخدمت رش الملح والخل على المفروشات ثلاث مرات يوميا، وظللت أفعل ذلك لمدة أسبوع كامل، ولم ينام أطفالي في فراشهم طوال الأسبوع لأن طعامهم كان من دماء البشر.

ومن المؤكد أنني لاحظت يومًا بعد يوم انخفاضًا في عددها حتى اختفت تمامًا في اليوم الرابع، لكن رغم ذلك واصلت استخدامها طوال الأسبوع حتى تأكدت من أنني تخلصت تمامًا من بيض الحشرات.

تخلص من بق الفراش باستخدام لوح الملح والخل

بعد تنظيف جميع أثاث الغرفة بما في ذلك الأرضيات، قمت بتنظيف المنزل بأكمله، وعندما ذهبت لشراء الخل والملح، نصحني صاحب المتجر بإحضار رقعة حشرات، ووضع قطرات من الخل والملح عليها، ووضعها على الحائط والسرير والأماكن التي من المحتمل أن تعود إليها الحشرات مرة أخرى.

وبالفعل قمت بتنفيذ ما نصحني به حتى لا تظهر الحشرات مرة أخرى لأنها تلاحظ رائحة تلك الأحماض وتهرب منها. وهذا حل فعال لمنعهم من العودة إلى الحياة في السرير.

أسباب هروب الحشرات من الملح والخل

بعد النتيجة المذهلة التي حصلت عليها من تجربتي في علاج بق الفراش بالملح والخل، واصلت البحث حتى وجدت الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى هروب بق الفراش وموته بسبب الملح، وتفاجأت عندما علمت بالمعلومات التالية:

  • الملح مركب غير كيميائي، مما يجعل استخدامه للتخلص من بق الفراش أكثر أمانًا من المبيدات الحشرية الكيميائية لأنه طبيعي وغير سام.
  • سبب هروب الحشرات من الملح هو أنه يجذب الرطوبة. تحب الحشرات البيئة الدافئة غير الرطبة.
  • ومن أهم أسباب استخدام الملح للتخلص من الحشرات أنه عند وصوله إلى جسم الحشرة يؤدي إلى جفافها وموتها. المركبات الموجودة فيه تجعله يستخدم كعامل تجفيف.

نصائح للتخلص من بق الفراش نهائيًا

هناك أسباب عديدة لانتشار بق الفراش في المنزل، وما جعل تجربتي في علاج بق الفراش بالملح والخل ناجحة هو أنني اتبعت النصائح التي قرأتها عندما واجهت هذه المشكلة، للمحافظة على صحة أطفالي وتنظيف منزلي. المنزل، وكانت تلك النصائح كالتالي:

1- تأكد من ملء الفتحات الموجودة في جوانب المرتبة.

صغر حجم بق الفراش يتسبب في هروبها من خلال الثقوب والشقوق الموجودة في الحائط عندما تشم رائحة الملح والخل، لذلك من الأفضل إلقاء نظرة على الحائط المجاور للسرير حتى لا يهرب بق الفراش. استمر في العيش على الحائط ويعود إلى السرير عند التوقف عن استخدام الرذاذ.

2- إضافة المواد الطبيعية والزيوت إلى الرذاذ.

هناك العديد من الزيوت والمواد الطبيعية التي يمكنك إضافتها إلى رذاذ الملح والخل مثل القرفة وزيت جوز الهند وأوراق الريحان وغيرها من الأشياء التي لها رائحة قوية، حيث أن جميعها تحتوي على أحماض ومركبات تسبب إزعاجاً للحشرات مما يسبب لها ليموت من بخار الرذاذ أو يهرب إلى مكان آخر ويترك السرير.

3- الاهتمام بتهوية الغرفة والمنزل

من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تعاني من وجود بق الفراش هي تهوية الغرفة، حيث أن الرذاذ لا يقتل بق الفراش بنسبة 100%، لكنه بالتأكيد سيهرب عندما تشم رائحة الملح و رذاذ الخل.

ولهذا يجب أن نترك باباً أو نافذة مفتوحة لأن الحشرات تستمر في السير حتى تلاحظ اختفاء رائحة الحمض، ومن هناك تهرب تماماً إلى الخارج، وإذا وجدت حشرة واحدة طريقاً للهروب تهرب الباقي. يكمل.

4- تنظيف المفروشات بالماء الساخن

بق الفراش لا يطير، بل يمشي فقط، وصغر حجم أجسامه يعني أنه يموت عند ملامسة الماء الساخن. لذلك، إذا كنت تريد القضاء على بق الفراش بشكل كامل، عليك تنظيف الأثاث الموجود في جميع الغرف للتخلص منه. تخلص من البيض قبل أن يفقس هو والحشرات.

5- تنظيم بيئة الغرفة والسرير

من أسباب امتلاء منزلك ببق الفراش هو الفوضى، حيث يجد فيه بيئة مناسبة لمواصلة العيش والاختباء، لذا تخلص من الصناديق والكرتون الموجود حول السرير وتراكم الملابس وأي فوضى حوله السرير حتى لا يختبئوا فيه ومن ثم سيكون من الصعب السيطرة على المشكلة.

6- التأكد من نظافة الحيوانات الأليفة

إذا كان سبب انتشار الحشرات في المنزل هو وجود القطط أو الكلاب أو غيرها من الحيوانات الأليفة التي تعيش مع الإنسان، فيجب التأكد من نظافتها جيداً عن طريق تحميمها بشامبو خاص للحشرات، ووضع طعامها في مكان محدد. مكان. ضع الطبق وأخرجه وقم بتنظيفه على الفور، حيث أن بقايا الطعام تعتبر طعامًا مناسبًا للحشرات.

7-كنس الأثاث

صغر حجم بق الفراش يجعل من السهل التخلص منها باستخدام المكنسة الكهربائية إذا كانت موجودة في السرير أو حول حواف الشقوق، لذلك باستخدام رذاذ الملح والخل لمدة أسبوع يجب الاستمرار في تنظيف المنزل. يوميًا باستخدام المكنسة الكهربائية، وبالتحديد حول السرير، وجدت بق الفراش حولك، ولكن الأهم من ذلك، تخلص من كيس المكنسة الكهربائية بعد الانتهاء من التنظيف.

8- المراجعة المستمرة للأثاث

إحدى الحقائق المهمة التي تعلمتها عن بق الفراش هي أنها تصاب به 200 بيضة قطعاً واحدلذلك أثناء علاج المنزل من هذه الحشرة المزعجة عليك الاستمرار في فحص الأثاث، فإذا وجدت بقع بيضاء على السرير فهي بيض حشرات ويجب التخلص منها فوراً.

معرفة الأسباب التي تقضي على هذه الحشرة جعلت تجربتي في علاج بق الفراش بالملح والخل فعالة وناجحة، مما جعلني أنصح الآخرين ببعض الأمور التي من شأنها أن تجعل حل المشكلة في مدة لا تزيد عن أسبوع.