ما هو بديل الفاكورت في الخلطة الثلاثية؟ ما هي استخدامات الخلطة الثلاثية؟ جميعنا نعاني من مشاكل البشرة، لذلك نبحث عن الحلول السحرية التي تجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية. ولهذا السبب تثق العديد من النساء في الخلطة الثلاثية لفوائدها المتعددة، إلا أن البعض لديهن حساسية تجاه مكونات الفاكورت، لذلك من خلال ذلك. وفي هذا المقال سنتحدث عن بديل ألفاكورت في الخلطة الثلاثية.

بديل لألفاكورت في الخلطة الثلاثية.

يعاني الكثير من الأشخاص من حساسية تجاه مكونات ألفاكورت ويمكن أن يسبب طفح جلدي والتهابات خطيرة، خاصة أصحاب البشرة الحساسة. ولا يمكن العثور عليه بسهولة في الصيدليات، لذلك يريدون معرفة البدائل التي تساعدهم. تنفيذ الخلطة الثلاثية ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي منها وتحديد الجرعة المناسبة سيتم ذكرها فيما يلي:

1- كريم لوكويد

يساعد كريم لوكويد على تبييض البشرة وتوحيد لونها تماماً والقضاء على كافة التصبغات. كما أنه آمن تمامًا للاستخدام على المناطق الحساسة ويساعد في علاج الصدفية والأكزيما الخفيفة إلى المتوسطة. يعمل على تقليل الاحمرار والالتهابات الشديدة. للقضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء، لذلك يمكن استخدامه كبديل لألفاكورت. ونظرًا لفوائده المتعددة، يمنع تمامًا استخدامه على الحروق الخام أو الجلد التالف.

2- كريم هيدروكورت

يساعد كريم هيدروكورت في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل: التهابات الجلد، والأكزيما، والصدفية ويقلل من أعراض الحساسية الشديدة والحكة. كما يعمل على علاج البهاق وجميع التهابات البشرة الدهنية ويساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها تماماً. التخلص من مشكلة التصبغات.

لكن لا يمكن استخدامه كبديل لألفاكورت إلا باستشارة الطبيب لأنه لا يناسب بعض الحالات مثل: مرضى القلب، مرضى السكر، مرضى الكبد والكلى، من يعانون من هشاشة العظام، المصابين بأمراض فيروسية أو بكتيرية خطيرة. الأمراض. لذلك يجب الاهتمام به بشكل خاص ولا يجوز استخدامه على المناطق الحساسة، ولا يجوز وضعه على الجروح إلا بعد شفاءها تماماً.

3- كريم ستارفيل وايت وايت

إذا كنت تستخدمين وصفة التبييض الثلاثية فلابد أن تضيفي كريم ستارفيل للتبييض فهو من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها لتفتيح بشرة الوجه بالكامل والمناطق الحساسة في وقت قصير وجعلها أكثر نضارة وحيوية لاحتوائه على بعض العناصر. والمواد الفعالة مثل: فيتامين E، وحمض الكوجيك، وفيتامين C، والأربوتين، ومستخلص عرق السوس، والبانثينول والعديد من المكونات الأخرى.

كما أنه يساعد في القضاء على البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وتقليل إفراز مادة الميلانين التي تسبب ظهور العديد من التصبغات. يساهم في علاج حروق الشمس والكلف والنمش والندبات القوية، بالإضافة إلى ندوبك. القدرة على تجديد خلايا البشرة، وإزالة الجلد الميت، وتركها ناعمة للغاية، وذلك لاحتوائها على زيت الخروع ويساعد على علاج علامات الشيخوخة التي تظهر مع التقدم في السن، مثل: الخطوط البيضاء، والتجاعيد.

4- كريم سكينورين

يساعد كريم سكينورين على علاج حب الشباب وإزالة البثور السوداء والبيضاء بشكل نهائي. يعمل على التقليل من ظهور تراكم الكيراتين على سطح الجلد والذي يسبب العديد من المشاكل. بل هو أيضا. ويتميز بقدرته الرائعة على تقشير البشرة والقضاء على بقع الشمس والقضاء على علامات الشيخوخة وتوحيد لون البشرة تماماً، ولكن يجب تجنب ملامسته للفم والعينين.

5- كريم توبيكورت

في ضوء الحديث عن بديل ألفاكورت في الخلطة الثلاثية فإن كريم توبيكورت يساعد على علاج العديد من الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد مثل: الصدفية والأكزيما ويعمل على القضاء على الالتهابات الجلدية والطفح الجلدي الخطير لاحتوائه على مادة تريامسينولون أسيتونيد. ‎الذي يساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة.

كما يمكن استخدامه لعلاج الحروق الموضعية فقط، ويمنع منعا باتا تطبيقه على الجروح والالتهابات العميقة والمفتوحة التي تحدث نتيجة عضة الفئران، لذا يمكن إضافته إلى الخليط الثلاثي مثل. لا يسبب أي آثار جانبية ولكن يجب تجنب الإفراط في استخدامه حتى لا يحدث طفح جلدي، ولكن يجب أن تعلمي أنه لا ينصح باستخدام هذا الكريم أثناء فترة الحمل والرضاعة.

6- كريم جلدي

وبالنظر إلى الحديث عن بديل ألفاكورت في الخلطة الثلاثية، يمكنك استخدام كريم ديرما فهو آمن تماما على البشرة ويساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت. يساعد على توحيد لونه والقضاء عليه. يساعد أيضاً على تفتيح تصبغات الجلد، كما يساعد على تفتيح المناطق الحساسة، والقضاء على الكلف من الرقبة، وتوحيد لون البشرة، كما يساعد على تفتيح المناطق الحساسة، الأكواع، والركب، واليدين، والأقدام، ولكن إذا تعرضت للشمس يسبب ذلك. التهاب الجلد.

ما هو المزيج الثلاثي؟

الخلطة الثلاثية عبارة عن خليط من ثلاث كريمات مختلفة، وجميعها منتجات طبية. يتكون من كريم أكريتين وكريم هاي كوين وكريم ألفاكورت. يتم خلط كمية قليلة من الكريمات الثلاث حتى تتجانس تماماً. ومن ثم يتم وضعه على المناطق التي يرغب الشخص في علاجها. يساهم في علاج حب الشباب والقضاء على البقع وتبييض وتوحيد لون البشرة والتصبغات الجلدية والكلف وجميع مشاكل البشرة بشكل عام وبعض الأمراض الجلدية.

استخدامات الخلطة الثلاثية

وفي مجال الحديث عن بديل الفاكورت في الخلطة الثلاثية نسلط الضوء على أنه يستخدم في كثير من الأمور، وهذا ما يجعل الكثير من الناس يلجأون إليه وخاصة النساء، وكان على النحو التالي:

  • يساعد على تقشير البشرة والتخلص من مشكلة البقع والنمش التي لا يفضلها الكثير من الأشخاص. وذلك لاحتوائه على التريتينوين وفيتامين أ، اللذين يساعدان على تجديد البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، بالإضافة إلى الهيدروكورتيزون. الذي يعمل على تهدئة الجلد الناتج عن الالتهاب والاحمرار الشديد.
  • يساعد في التخلص من تشققات اليدين والالتهابات الجلدية الخطيرة التي تحدث، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهره.
  • عند تعرض الرقبة للشمس فإن ذلك يؤدي إلى اسمرارها وقد تظهر عليها بعض البقع الداكنة، بالإضافة إلى الكلف الذي تعاني منه الكثير من النساء الحوامل. ولهذا فإن الخلطة الثلاثية تعمل على علاج كل ذلك، والرقبة. يستعيد لونه الطبيعي ويزيل كافة البقع.
  • يساعد على علاج جميع مشاكل الوجه بفضل المكونات الفعالة التي يحتوي عليها كريم أكريتين، خاصة أنه يساعد في القضاء على حب الشباب وعلاماته، ويقشر الوجه، ويزيل الجلد الميت والبقع الداكنة، ويجدد خلايا البشرة ويجعلها تبدو نضرة. وحيوية.
  • يمكن استخدامه لتفتيح عيوب الأكواع والأكواع حيث يزيل كافة البقع الداكنة الموجودة بها ويقشرها مما يزيل كل الجلد الميت الذي يتسبب في اسمرارها مع مرور الوقت.
  • يساعد في علاج مشكلة التصبغات التي تحدث نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، مما يؤدي إلى زيادة إفراز مادة الميلانين. يزيل التصبغات الظاهرة في جميع المناطق دون التسبب في اتساخ الجلد. تصبح غاضبة جدا أو حمراء.
  • يساهم في تفتيح البشرة بطريقة آمنة تماماً، وذلك لوجود العديد من المكونات التي تساعد في ذلك.
  • يمكن استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة والقضاء على كافة التهابات الجلد والحكة الشديدة التي تحدث بسببها والقضاء على البثور التي تظهر في هذه المناطق وتجديد خلايا الجلد الميتة.
  • يساعد في التخلص من جميع الآثار الجلدية التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أو نتيجة التغيرات الهرمونية.

الاحتياطات عند استخدام المزيج الثلاثي

وفي سياق الحديث عن بديل ألفاكورت في الخلطة الثلاثية، يجب أن تعلم أن هناك بعض الاحتياطات التي يفضل اتباعها أثناء استخدامه، والتي تشمل ما يلي:

  • عند خلط الكريمات يجب استخدامها فوراً وتجنبها لفترات طويلة.
  • يمنع تماماً تعريض نفسك للشمس أو الحرارة بشكل عام بعد وضع الخليط على البشرة.
  • إذا تم استخدام الخليط الثلاثي على الركبة والكوع فيجب استخدام الملابس القطنية بعد الانتهاء مباشرة.
  • ويجب وضع الكريمات بكميات متساوية وقليلة وعدم الإفراط في استخدامها حتى لا يتعرض الجلد لالتهابات حادة.
  • بعد استخدام الخليط الثلاثي يجب أن تكون البشرة رطبة جيداً.
  • في الشهر الأول من استخدام الوصفة الثلاثية يفضل استخدامها مرتين فقط في الأسبوع، ومن الشهر الثاني فصاعداً يتم استخدامها ثلاث مرات في الأسبوع.
  • في حالة حدوث التهاب أو احمرار شديد في الجلد، يجب عليك التوقف عن استخدامه لبضعة أيام ومن ثم يمكنك المحاولة مرة أخرى.
  • وبمجرد تحقيق النتيجة المرجوة، يجب على الشخص التوقف عن استخدامه على الفور.
  • تجدر الإشارة إلى أنه يفضل عدم استخدام الخلطة الثلاثية لمدة تزيد عن خمسة أشهر لتجنب حدوث أضرار جسيمة.

الآثار الضارة للخلطة الثلاثية

وعند الحديث عن بديل ألفاكورت في الخلطة الثلاثية وجدنا أنه رغم فوائده المتعددة فقد أعلنت الهيئة العامة أنه يقدم العديد من الأضرار للبشرة والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • ظهور حب الشباب بكثرة في الوجه.
  • تغير في لون الجلد وتهيج الجلد.
  • يسبب التهاب وتهيج بصيلات الشعر.
  • يحتوي على مادة الهيدروكينون وهي مادة الهيدروكورتيزون، وهي مادة غير مناسبة لبعض الأشخاص، وخاصة الذين يعانون من حساسية تجاه الكورتيزون.
  • غير مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة وقد يسبب نتائج عكسية.
  • يمكن أن يسبب ظهور التصبغات نتيجة تأثر الجلد بمادة ما.
  • ولا يجوز وضعه على العين أو الفم لأنه قد يسبب التهابات خطيرة.
  • لا يناسب النساء الحوامل أو المرضعات، وقد يسبب مخاطر عديدة في حال استخدامه.

قبل استخدام الخلطة الثلاثية والكريمات البديلة يفضل استشارة الطبيب لتجنب تلف الجلد. إذا تم استخدامها ولاحظت أي نتائج سلبية، يجب التوقف عنها على الفور.