ماذا ترمز البومة؟ ما هي الفصيلة التي تنتمي إليها؟ يعتقد الكثير من الناس أن البومة هي رمز للتشاؤم، كما أنها من الطيور التي لا يحب الكثير من الناس سماع صوتها كثيراً، بالإضافة إلى بعض المشاكل التي تحدث وينسبونها لرؤيتها، لذلك سنتوجه لأوضح لك، في الإجابة على السؤال، إلى ماذا ترمز البومة.

ماذا ترمز البومة؟

في كثير من الأحيان قد تظهر بومة وتبدأ بالصراخ، ويعتقدون أن هذا يشير إلى أن شخصًا ما سيموت في المنزل. يرى الناس أن البومة نذير سوء الحظ والمتاعب التي ستحل بالشخص، وفي بعض المعتقدات هي علامة على ذلك. الحزن الذي سوف يسقط على المنزل.

أما جواب السؤال: إلى ماذا ترمز البومة؟ وتختلف العلامات التي يرمز إليها باختلاف الأشخاص، ويمكننا أن نتناول معرفتهم فيما يلي:

1- البومة عند المصريين القدماء

وكانت مصر من أوائل الدول التي احتفلت بهذا النوع من الطيور، وكانت البومة هي الطائر المفضل لرمسيس الثاني، ولكنها في أحد الأيام ضربته بجناحيها وكادت أن تضربه في عينه، حتى غضب منها، و المصريين. “لقد تغيرت رؤية البومة بعد ذلك.”

إلا أن مكانته بين حروف اللغة الهيروغليفية لم يتغير وبقي على شكله الدال على حرف الميم، وهذا يؤكد أن المصريين القدماء لم يعتقدوا أنه نذير شؤم، ولكن هناك بعض المعتقدات التي انتشرت. أن أرواح البومة يسكنها الموتى في الليل.

2- البومة عند العرب

ومن الأمور المتوارثة عند العرب أن البوم نذير شؤم ويثير الخوف فيمن يراه خاصة في الفترة التي سبقت دخول الإسلام. وظهر هذا الأمر بشكل واضح في كثير من الأبيات الشعرية، لكن مع مرور الوقت برز الشاعر. جاءت غادة السمان وكتبت قصيدتها بومة محبة متشائمة.

3- البومة عند اليونانيين

ومن أهم إجابات السؤال: إلى ماذا ترمز البومة؟ ومن المعروف رمز البومة عند اليونانيين، حيث تم رسمه على العديد من الأواني الخزفية، وعلى النقود وعلى بعض الملحقات المستخدمة، إذ كانوا يعتقدون أن البومة دليل على الحكمة، وحملت عملة أثينا القديمة صورة بومة من جهة وصورة الإله من جهة أخرى مما يدل على احترامه وتقديره.

4- البومة عند الرومان

وكان الرومان مختلفين تماماً عن اليونانيين، إذ كانوا يعتقدون أنه رمز للموت وأنه مخلوق شرير. تقول بعض القصص أن وفاة يوليوس قيصر كانت بسبب رؤية بومة، بينما تقول قصص أخرى أن السحرة انقلبوا. في البوم لتمتص دماء الأطفال الأبرياء، وهذه الروايات ناتجة عن استشهاد الرومان بالطائر المقدس عند اليونانيين وأن السبب هو البومة وليس إخفاقاتهم اللاحقة.

5- البومة في أوروبا

وفي أوروبا، تباينت الآراء حول رمز البومة، إذ رآه البعض رمزا للعناد، بينما رآه آخرون رمزا لرباطة الجأش، أما في مسلسل ويني ذا بوه فقد ظهر كرمز للحكمة في الغابة بين الحيوانات.

نشأ هذا السؤال نتيجة العديد من القصص والروايات التي أكدت أن البومة طائر ذكي يمتلك الحكمة. اليوم، في أوروبا وألمانيا على وجه الخصوص، تتواجد البومة على أشياء كثيرة، مثل الملابس والقلائد الذهبية وبطاقات التهنئة المختلفة. كما أن هناك شركة عالمية تضع البومة كرمز في شعارها.

6- البومة في الهند

كانت البومة في السابق علامة على الحكمة والدعم في الهند، لكنها في غضون سنوات قليلة أصبحت رمزا للحماقة والثروة الضائعة، وفي العصور الوسطى أصبحت رمزا للموت ورؤيتها في أي مكان كانت نذير شؤم.

7- البومة في الإسلام

جاء الإسلام لينكر كل الخرافات التي كانت موجودة في العصور السابقة، قائلاً إن البومة ليست دليلاً على موت، أو سحر، أو أي شيء، وأنها من المخلوقات التي خلقها الله تعالى لحكمة لا يعلمها إلا هو. ، للحفاظ على التوازن البيئي على الأرض.

وأي اعتقاد آخر هو نتيجة عدم إيمان الإنسان بالله، وعليه أن يعلم أن ما يحدث له فهو من الله عز وجل، وهذا الاعتقاد هو شرك بالله وهو من عمل الجاهلين والغافلين. .

أنواع البومة

وبعد معرفة إجابة السؤال: إلى ماذا يرمز البوم، يمكننا أن نتعرف على أنواع البوم، إذ أن هناك أنواعاً كثيرة لهذا الطائر، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

1- البومة الثلجية

وهو من الأنواع التي تتميز بوزنها الذي يصل إلى حوالي 2 كيلو جرام وطولها الذي يصل إلى 1.46 متر. كما يعيش في أمريكا الشمالية والجنوبية والقطب الشمالي. يتميز هذا النوع بوجود ريش أبيض وأسود، بالإضافة إلى أرجل كثيفة الريش. .

2- البومة ذات القرون الكبيرة

ويصل وزن هذا النوع إلى حوالي 1.45 كيلوغراماً، بينما يصل طول جناحيه إلى حوالي 1.4 متر. كما يعيش في أمريكا الشمالية والجنوبية والقطب الشمالي، ويشتهر بوجود قرون كبيرة مغطاة بالريش.

3- البومة النسر الأوراسي

ويتميز هذا النوع بوزنه الذي يتراوح بين 2.72 و3.62 كيلوغرام، بينما يتراوح طول جناحيه بين 1.52 و1.82 متر. يعيش هذا النوع في آسيا وأوروبا وشمال أفريقيا، ويشتهر بأنماطه الصوتية المميزة، بالإضافة إلى عيونه البرتقالية. وريش معنقدة مميز.

4- البومة الرمادية الكبيرة

ويصل وزن هذا النوع إلى حوالي 1.13 كيلوغراماً، ويصل طول جناحيه إلى حوالي 1.52 متراً. يسكن هذا النوع على نطاق واسع في أمريكا الشمالية، ويتميز بوجود وجه كبير مستدير، بالإضافة إلى رأس رمادي منقط وشارب أبيض.

5- بومة سمكة بلاكيستون

ويتراوح وزن هذا النوع بين 2.72 و3.99 كيلوغراماً، ويصل طول جناحيه إلى 1.98 متراً. تعيش هذه البومة في روسيا والصين واليابان، وتشتهر أيضاً بلون ريش جسمها الذي يشبه ألوان الطيور. ريش الأذن، وأهم ما يميزه أنه يعيش على أكل السمك.

6- البومة القزمة

ويعتبر من أشهر الأنواع الموجودة في مصر، ويتم تربيته في المنازل. ويتراوح سعر التجزئة له بين 300 و500 جنيه مصري حسب الحجم، ويسعى الكثير من الأشخاص لشرائه واقتنائه بشكل مستمر.

عائلة البومة

تنتمي البومة إلى فصيلة البوم، وهي أحد أنواع الطيور الجارحة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم ولا تتركز في مكان محدد. هناك أيضًا ما يقرب من 250 نوعًا معروفًا في العالم. الذي يعيش حوالي 25 سنة.

إلا أن متوسط ​​العمر المفترض لمعظم الأنواع أقل من هذه الفترة، بالإضافة إلى أن متوسط ​​عمرها يتأثر بشكل كبير بنوعها، حيث أنه كلما كبر حجمها، طالت حياة الحيوان، وهذا ويؤكد أنه كلما كبر حجم البومة، طالت حياتها. تعيش الأنواع الأكبر حجمًا لفترة أطول من الأنواع الأكبر حجمًا.

ويختلف رمز البومة بين العديد من الثقافات، ولكنه في معظم الأقاويل رمز للشر والموت، ولكن هذا غير صحيح ولا ينبغي الوثوق به.