طريقة إزالة الصدأ عن الملابس بمعجون الأسنان بسيطة، حيث يمكننا إزالة الصدأ ببعض الأدوات البسيطة، ومن المعروف أن هذا النوع من البقع يبدو سيئاً للغاية، لأن لونها ملحوظ جداً، لذا سنضطر إلى إزالتها . بدلًا من التخلص من الملابس، والآن سنوضح لك كيفية إزالتها.

إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان

يتكون معجون الأسنان بشكل أساسي من بعض المواد المزيلة للبقع والمنظفات والفلورايد، والتي بدورها تعمل على التخلص من التصبغات، لذا يمكننا إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان.

سيكون علينا أن نضع قطعة من المعجون على المنطقة التي يوجد بها الصدأ، ثم نفركها جيداً ونتركها على الملابس لبضع دقائق، ثم سنضطر إلى فركها مرة أخرى وشطفها بالماء بعد التأكد. أن بقعة الصدأ قد تمت إزالتها بنجاح.

طريقة ملح الليمون لإزالة الصدأ.

من الممكن استخدام ملح الليمون لإزالة الصدأ، حيث سنضطر إلى وضع كمية من ملح الليمون على الصدأ، وإحضار قطعتين من الليمون ووضع كل قطعة على جانب واحد من الملابس، في المنطقة التي يوجد بها الصدأ. سيتعين علينا ترك الليمون والملح على القماش لفترة من الوقت حتى يتفاعل مع الصدأ.

وبعد دقائق قليلة سيكون علينا إحضار مكواة، ومن ثم تمرير المكواة فوق قطع الليمون، وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت البقع صعبة جداً يجب أن نفرك الملابس بملح الليمون، حتى نتمكن من تقليل تركيز البقع. الصدأ على أقمشة الملابس الداخلية ومن ثم وضع المكواة عليها.

إذا تم تنفيذ الطريقة الموضحة أعلاه ولم تتم إزالة الصدأ، فسوف نضطر إلى تكرار هذه العملية مرة أخرى، أو عدة مرات حتى يتم إزالتها بالكامل، وتجدر الإشارة إلى أنه من المستحيل غسل الملابس التي تحتوي على بقع الصدأ قبل معالجتها. . البقع، لأن الماء سيجعل الوضع أسوأ.

استخدمي الليمون لإزالة الصدأ من الملابس.

خلال حديثنا حول كيفية إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان، من الممكن إزالة الصدأ بالليمون بدلاً من معجون الأسنان إذا لم يكن لديك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، إذ لن نحتاج إلا إلى إحضار الليمون مع الملابس.

في البداية يجب علينا إحضار ليمونة مملوءة بالعصير، حيث سيتم استخدام عصيرها، علينا أن نضع بضع قطرات من الليمون في المنطقة التي يوجد بها صدأ، ثم نتركها لفترة، في الشمس، حتى يصلب. حتى تجف تماماً، وبعد أن تجف كثيراً يجب أن نغسلها كأنها ملابس متسخة.

إزالة الصدأ بمياه مكافحة الحرائق

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القليلة المستخدمة، حيث أنه عند تنفيذها يجب اتخاذ العديد من الاحتياطات لتجنب الإضرار بالجسم، حيث سيتعين علينا استخدام القفازات التي تحمي الجلد. يجب عليك وضع كمية تتناسب مع حجم بقعة الصدأ.

ومن ثم علينا أن نفركها جيداً كما لو كانت قطعة قماش متسخة، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب الحذر من أن ماء النار بشكل عام هو من المواد التي تضر الملابس بشكل كبير، حيث أنها يمكن أن تؤدي إلى تآكل نسيج الملابس. مما يسبب تلف الملابس.

إزالة الصدأ من الملابس بالخل الأبيض

يحتوي الخل على بعض مضادات الأكسدة، لذلك يستخدم لإزالة بقع الصدأ من الملابس بسهولة ولكن ببطء، لذلك يجب أن نضيف كمية من الليمون، مع كمية من الملح سواء المائدة أو الليمون، وبهذا الخليط يكون لدينا مزيل طبيعي يعمل على إزالة بقع الصدأ من الملابس، والبقع بمختلف أنواعها.

يجب علينا أولاً إحضار وعاء يتناسب مع الثوب الذي يحتوي على بقعة الصدأ، ثم نضع عليه الخليط الذي قدمناه أعلاه ونسكب فوقه الماء المغلي.

من الضروري إحضار فرشاة أسنان، ويجب أن ننقع القطعة بهذا الخليط لفترة قصيرة، ثم نستخدم فرشاة الأسنان لفرك المنطقة التي يتواجد فيها الصدأ.

ومن الممكن القيام بهذه الطريقة بطريقة أخرى، وذلك من خلال وضع الخليط على الصدأ، ثم تركه لفترة ووضع الجسم مع الصدأ في الوعاء الذي يحتوي على الماء المغلي.

بحيث يتصاعد بخار الماء في اتجاه الملابس، ومرر الخليط بالفرشاة فوق هذه القطعة، مع تكرار العملية أكثر من مرة حتى إزالة الصدأ تماماً.

إزالة الصدأ بالصودا

في هذه الطريقة يمكنك استخدام صودا الخبز أو مسحوق الخبز، حيث يتم وضع القطعة التي تحتوي على الصدأ في الماء على درجة حرارة منخفضة قليلاً، ووضع صودا الخبز أو مسحوق الخبز عليها وتركها لمدة لا تزيد عن 5 دقائق.

بعد ذلك علينا غسل الملابس بالطريقة المعتادة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة مناسبة للملابس التي تعاني من بقع الصدأ الشديدة.

يمنع الملابس من الصدأ

بعد أن تعلمنا كيفية إزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان، لا بد أن نوضح لك بعض النصائح للحفاظ على الملابس من الصدأ من خلال النقاط التالية:

  • يجب معالجة بقعة الصدأ مباشرة بعد ظهورها على الملابس، فكلما تمت معالجة البقعة بشكل أسرع، كانت النتيجة أفضل.
  • امتنعي عن وضع الأشياء التي تحتوي على بقع الصدأ في الماء، إلا إذا كانت الطريقة التي تقومين بإنهائها تتطلب وضعها في الماء، لأن الماء سيجعل البقعة أسوأ.
  • تجنب تجفيف الملابس التي بها صدأ، لأن التجفيف يزيد من مساحتها ويجعلها أكثر شدة، فلا يمكن التخلص منها.
  • يجب عليك اختبار المنظفات التي تستخدمها على الملابس، بحيث تكون مناسبة لنوع القماش بشكل عام، حيث يمكنك اختبارها على جزء صغير من الملابس.
  • يمكن استخدام محلول تنظيف واحد لجعل عملية التنظيف أسرع وأكثر أمانًا للملابس، وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة خلط نوعين أو أكثر من المنظفات، يمكن أن يتفاعلوا مع بعضهم البعض ويسببوا تآكل أقمشة الملابس. .
  • ويجب الالتزام بالتعليمات الخاصة بالمنظفات والملابس بشكل أو بآخر، حتى لا يحدث ما يخالف هذه التعليمات.

أسباب ظهور بقع الصدأ على الملابس.

خلال حديثنا حول كيفية إزالة الصدأ عن الملابس بمعجون الأسنان، تجدر الإشارة إلى أنه يصعب علينا تحديد ما هي أسباب تكون بقع الصدأ على الملابس، لأننا لا نستطيع رؤية عملية الأكسدة التي تحدث. ينقل إليهم، بل نتفاجأ بوجوده بعد حين.

وينتج الصدأ في أغلب الأحيان عن تراكم بكتيريا الحديد في الماء المستخدم لغسل الملابس، وكذلك وضع الملابس على قاعدة تحتوي على الصدأ، مما يؤدي إلى انتقال بكتيريا الحديد إلى الملابس.

استخدمي الماء من السخان فوراً عند فتح الصنبور، ففي أغلب الأحيان تكون الكمية الأولى من الماء من السخان تحتوي على نسبة من الصدأ، وذلك بسبب عدم استخدام السخان، أو بسبب التراكمات من تخزين المياه فيه.

هناك طرق عديدة لإزالة الصدأ من الملابس بمعجون الأسنان، ويجب أن نحدد سبب تكون بقع الصدأ على الملابس قبل معالجتها، حتى يمكن استخدام المواد الصحيحة.