أفكار للاستفادة من زوايا المطبخ التي ستضفي لمسات ديكورية بتصاميم مبتكرة. إضافة إلى ذلك قد تعاني الكثير من النساء من وجود زاوية في المطبخ تمثل إزعاجاً كبيراً، ورغم أنها تضفي على المطبخ مظهراً أنيقاً إلا أنها كذلك. إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح، يمكن أن تشغل مساحة كبيرة. المطبخ ليس له أي فائدة، ولهذا سنتعرف في هذا الموضوع على أفكار للاستفادة من زوايا المطبخ، من خلال…

أفكار للاستفادة من زوايا المطبخ

لقد وجد العديد من مصممي الديكور الداخلي عدة أفكار للاستفادة من زوايا المطبخ، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا أنه ليس كل الأفكار يمكن أن تتناسب مع جميع تصاميم المطبخ، لذلك سوف نقدم أكثر من طريقة تتكيف مع جميع الزوايا في مختلف مساحات المطبخ وهي كالتالي:

1- خزانة تخزين متنقلة

تعتبر فكرة الاستفادة من زوايا المطبخ من الأفكار الرائعة والحديثة في نفس الوقت. أهم ما يميز خزانة التخزين المتنقلة أنها تحتوي على العديد من الرفوف التي يمكن استخدامها، وبما أنها متحركة فيمكن نقلها. ستكون سهلة ولن تعاني المرأة من أي شيء إذا أرادت الحصول على شيء منها.

لا تحتاج الخزانة إلى أرفف تقليدية. ومن الممكن تصميمها بشكل دائري ومشطوف بحيث تتناسب مع مساحة الزاوية ويمكن استخدامها بمختلف الطرق المتاحة.

2- أدراج زاوية

ومن أبرز أفكار الاستفادة من زوايا المطبخ التي يقترحها مصممو الديكور الداخلي، هي الأدراج التي تأخذ شكل الزاوية وتكون على الأرجح بزاوية 45 درجة، وتنقسم إلى نصفين لتتسع للعديد من العناصر الموجودة بداخلها. على سبيل المثال، يمكن استخدامها لوضع الملاعق والشوك التي لا يتم استخدامها باستمرار، أو الأوعية والحاويات من الثلاجة.

بالإضافة إلى ذلك، فهو مناسب أيضًا لوضع المنتجات الغذائية مثل المعكرونة والأرز والسكر والحبوب الجافة الأخرى. إذا كانت مساحة الدرج كبيرة فمن الممكن الاستفادة منها ووضع الأواني ولكن يجب أن تكون بعيدة عنها. مصدر للمياه حتى لا تتلف الأواني أو المنتجات الغذائية. وإذا كان قريباً من الحوض، فمن الممكن وضع أدوات التنظيف مثل الصابون فيه.

3- الميكروويف في أحد أركان المطبخ.

Muchas veces encontramos que las mujeres prefieren colocar el microondas o el horno eléctrico en un rincón de la cocina, y vale la pena señalar que esto tiene varios beneficios diferentes, ya que al colocar el microondas en un rincón, su temperatura no afectará al resto de المطبخ. قطع المطبخ، كما أنها لن تأخذ مساحة لأنه سيتم وضعها بشكل ملائم وستعطي مظهرًا أنيقًا للمطبخ وستكون أيضًا بعيدة عن متناول الأطفال.

لكن عند وضع الميكروويف في الزاوية يجب مراعاة عدم وضع أي جهاز آخر بجانبه حتى لا تؤثر حرارته على الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة والثلاجة والخلاط الكهربائي وغيرها. من الأفضل إغلاق المنطقة المحيطة بالميكروويف بخزانة تخزين للاستفادة من كل المساحة.

4- ركن القهوة

ظهر مؤخراً شكل جديد من أشكال الديكور، بالإضافة إلى كونه من الأشياء التي يتم استخدامها بكثرة، خاصة لمحبي القهوة، هناك ما يسمى ركن القهوة، وهو المكان الذي توضع فيه جميع عناصر تحضير القهوة. . مثل الأكواب وأباريق القهوة والقهوة والسكر وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى أن هذه الزاوية تعتبر وسيلة مبتكرة لاستغلال المساحات والزوايا، فهي أيضاً من الأشياء الحديثة التي تضيف لمسة من الرقي إلى المطبخ..

4- السلة الدوارة

إذا كنت تبحثين عن أفكار للاستفادة من زوايا المطبخ فلا يمكن إغفال هذه الطريقة، حيث أن السلة الدوارة تساعد المرأة على وضع العناصر في متناول اليد حتى يسهل عليها استخدامها، وهناك الكثير طرق . منهم.

تستخدم الصواني المغلقة لوضع الأواني الجافة، أما إذا كانت تستخدم لتصفية الأواني فمن الأفضل استخدام سلة على شكل مصفاة. من أبرز مميزات هذه السلة أنها سهلة الحركة. ، حتى يمكن إخراج الأشياء بسهولة.

5- حوض زاوية

حوض الزاوية يعتبر من الأفكار المبتكرة للإستفادة من ركن المطبخ. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعطي مظهرًا أنيقًا للمطبخ. ومن أبرز المزايا التي تستفيد منها النساء عند صنع هذا الحوض هو أنه بإمكانهن غسل الأواني دون استخدامها. تبلل المطبخ بسبب صعوبة إخراج الماء إذا كان الحوض موضوعاً بهذه الزاوية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع كثيرة من الأحواض التي يمكن تركيبها في الزاوية، ولكن يجب الحرص على عدم وضع أي جهاز كهربائي بجانب الحوض حتى لا تتسبب المياه في صدأه.

6- علاقة لأدوات المطبخ

وقد اقترح العديد من مصممي الديكور الداخلي أن هذه الفكرة هي اختراع جديد يتيح لك الاستفادة من المساحات الفارغة في المطبخ، وخاصة الزوايا. بالإضافة إلى أن هذه الفكرة مبتكرة، فإنها توفر على النساء الحاجة إلى صنع شماعات على جدران المطبخ لتتمكن من تعليقها. يمكنك تعليق هذه الأشياء.

لكن عند إجراء هذه التوصيلات من الضروري أن يكون الموقد قريباً منه إلى حد ما، حتى تتمكني بسهولة من تقريب الملاعق من التحريك دون الشعور بالكثير من المعاناة.

7- شباك زاوية

إذا كانت لديك إمكانية فتح نافذة في زاوية المطبخ، فلا تترددي في ذلك، حيث أن تلك النافذة تقوم بوظيفتها في إعطاء لمسة جمالية للمطبخ، بالإضافة إلى المساهمة في دخول ضوء الشمس إلى داخل المطبخ. مطبخ. فيمتلئ المطبخ بالبهجة التي لا تضجر المرأة وهي تطبخ.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه النافذة لزراعة بعض النباتات التي يمكن استخدامها في المطبخ، مثل زراعة أوراق النعناع، ​​أو زراعة الزهور التي تعطي رائحة طيبة للمكان.

الزوايا التي يصعب استغلالها

بالرغم من وجود العديد من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها لاستغلال زوايا المطبخ، إلا أن هناك العديد من المشاكل التي قد تواجه الأشخاص عند استغلال الزوايا. كما ذكرنا من قبل، لا يمكن استغلال جميع الزوايا بنفس الطريقة بسبب وجود الكثير منها. الزوايا الصعبة، ومن أمثلة ذلك: ما يلي:

  • الزوايا المظلمة: وهي من أعقد الزوايا استغلالا لأنها لا تستقبل الضوء، لذلك يصعب على المرأة استغلالها في وضع الخزانة لأنها لن تتمكن من رؤية ما بداخلها، لكن من الممكن وضع بعض مشاعل للتغلب على هذه المشكلة.
  • الزوايا العميقة: كثيرا ما نجد أن زوايا المطبخ عميقة جدا مما يجعل استخدامها صعبا لأن عمق الدولاب أو الأدراج لا يزيد عن 60 سم، كما أن الزاوية يمكن أن تصل إلى 80 سم.
  • الزوايا التي يصعب الوصول إليها: إذا كانت الزاوية في منطقة مرتفعة جداً، فقد تعني هذه المشكلة عدم القدرة على استغلال المساحة بشكل جيد، ومن الأفضل في تلك الحالة الاستعانة بأحد مصممي الديكور الداخلي الخبراء في هذا الشأن.

كثيراً ما يواجه الإنسان العديد من المشاكل في ديكور المنزل، ومن أبرزها الأعمدة والزوايا. لذلك، إذا لم يتم إيجاد حل سريع، فمن الأفضل الاستعانة بمصمم داخلي لإنشاء تصميم حديث.