هل يمكن عمل السحر على شخص بعيد؟ ما هو تاريخ السحر في القرآن؟ نعلم جميعاً أن السحر محرم، وهذا أمر واضح لا جدال فيه، ولكن نجد بعض الناس ينكرونه ويتمادون في إيذاء الآخرين عن طريق السحر، بغض النظر عن المسافة بينهم. الساحر والمسحور يضعف السحر ويمنعه أم لا. .

هل يمكن عمل السحر على شخص بعيد؟

الجواب على السؤال هل يمكن عمل السحر على شخص بعيد؟ للأسف نعممن الممكن أن يقوم بعض السحرة والمشعوذين الذين لا يؤمنون بالله بإيذاء شخص بناءً على طلب أشخاص آخرين ضعفاء الإيمان والنفس، وذلك من أجل الانتقام أو الحصول على محبتهم ومودتهم بالقوة أو لغرض آخر.

السحر وسيلة خسيسة يتقنها بعض الناس للحصول على مكاسب غير مشروعة، وشرط إتقان تلك الوسيلة هو الشرك بالله تعالى، لأنه يعتمد بشكل أساسي على الاعتماد على الجن في قضاء حوائج الإنسان وتقريبه مما أقامه الله. بعيدا عنه، لكنه غير راض عن هذا المرسوم.

فالله ملزم بعبادته إلى أقصى حد يمكن تصوره. ولا يحب أن يدعو معه إلهاً آخر أو يلجأ إلى غيره في قضاء حاجته. وسؤال أي مخلوق غير الله يعتبر كفراً وشركاً بالله. يغفر كل شيء إلا من لم يؤمن به، ومصير من أعرض عنه، وذكر الله والإنابة إليه جهنم وساء المصير.

ومصير من يلجأ إلى الجن ويستخدمهم ويخضعهم للسحر لأي سبب كان هو الهلاك والعذاب الأليم، والدليل على ذلك قوله تعالى:
(وكنا نظن أن الإنس والجن لن يكذبوا على الله أبداً، وأن هناك رجالاً من الإنس استعاذوا برجال من الجن فزادوا في حملهم.) [سورة الجن، الآيات 5، 6]
ويعتمد السحرة والدجالون على السحر لأي شخص قريب أو بعيد من خلال استحضار الجن بطريقة استحضارية، وترديد الأدعية بنغمات صوتية محددة وطلاسم محددة ليأتيوا ويطلبوا منهم ما يريدون. إنسان بشروط مقابل خدماته وتنفيذ أوامره، كفعل السيئات والفواحش والشرك بالله.

هناك أكثر من نوع من السحر، فمنه سحر الطعام والشراب والخطوة، يبدأ تأثيره عندما يمر عليه المسحور، وهناك سحر يتم شربه واستنشاقه عن طريق البخور أو الطيب.

أما الأغراض فهي معروفة على نطاق واسع، مثل الانتقام من شخص ما، أو إيذاء شخص ما بدون سبب، أو تزويج شخص معين، أو تفريق أفراد الأسرة، أو التفريق بين المتزوجين والمخطوبين. فالنهي، حرام ومذموم، وكلها كفر وشرك بالله.
“عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اجتنبوا السبع المنكرات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي لا تجوز. “وحرم الله إلا الطيبات، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتول يوم القتال، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات”.
رواه أبو هريرة، ورواه السيوطي، المصدر: الجامع الصحيح، حكم الحديث: إسناد صحيح.

السحر في القرآن

وفي سياق الإجابة على سؤال هل يمكن عمل السحر على شخص بعيد أم لا، يجب أن نشير إلى أن السحر قد ذكر في القرآن الكريم في أكثر من مكان، كما ذكر الله بالتحديد السحرة والدجالين وهم وتهديدهم ومن اتبعهم أو لجأ إليهم بعذاب أليم في الدنيا وفي الآخرة أيضا.
(واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما زال سليمان يؤمن ولكن الشياطين لم يؤمنوا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هارت وماروت) ففعلوا وما كانوا يعلمون أحدا حتى يقولوا إنما نحن فتنة فلا تكفر فتعلموا منهم كيف يفرقون بين الرجل وزوجه ۚ وما ضاروا بما فعلوا إلا بإذن الله إذن ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ويعلمون أن من اشتراه لم يكن له في الآخرة خلاق وما بئس ذلك لماذا باعوا أنفسهم لو لو عرفو. ) [سورة البقرة، الآية رقم 102]
البعض يتهم نبي الله سليمان عليه السلام بأنه ساحر مشعوذ مسيطر على الجن بقوته، هناك من يبرر ممارسته للسحر بأن سيدنا سليمان كان نبيا ولكنه كان استغلال الجن، أي أن السحر وتسخير الجن مسموح به، بغض النظر عن غرضه.

وهذه الآيات الكريمة أعلاه تثبت مدى خطأ هذه الاتهامات، وأنها نوع من الكفر والشرك بالله، فهي تتهم سيدنا سليمان عليه السلام بأنه ساحر وهو لم يكن كذلك، ولكن الله أعطاه القدرة. للاستفادة من الجن في قضاء الحاجات التي يفرض الله عليه ويأمره بها، وتأديب المتمردين. من أبناء الجن.

وهذا الملك بالذات لم يورث لأحد قبل سيدنا سليمان، ولا بعد وفاته لأحد. وفي النهاية كان سيدنا سليمان نبيا بشريا أوكل إليه رسالة من الله فحققها. فذهب الله أمانته ولم يخلق نبيا قط يكفر به ويعصيه. .

نقترح عليك أن تقرأ

سيدنا موسى والسحر

وبعد مواصلة الحديث عن إجابة سؤال هل يمكن عمل السحر لشخص بعيد أم لا، ينبغي أن يكون واضحا أن هناك ادعاء آخر وافتراء على أنبياء الله بأنهم كانوا يمارسون السحر ويفعلونه علنا ، والادعاء هذه المرة يشير إلى سيدنا موسى عليه السلام وقصته مع فرعون.
(فالتفت فرعون وجمع كيده ثم جاء فقال لهم موسى: ويلكم! ولا تفتر على الله الكذب فيصيبك بالعذاب. والحقيقة أن من يخترع الكذب سيخيب. فتجادلوا فيما بينهم وتشاطروا الرأي والسرية، وقالوا: هذان ساحران يريدان بسحرهما أن يخرجاكم من أرضكم ويمضيا في طريقكم. . وبالفعل، فإن الذين نجحوا اليوم، قد نجحوا.)
[سورة طه، الآيات 60: 64]

وكان سيدنا موسى عليه السلام يعلم هل يمكن السحر على شخص بعيد أم لا، لكنه لم يكن ساحراً أبداً وكان يخاف من السحر والسحرة. ولما أعطاه الله معجزات العصا التي تحولت حية ويده التي تحولت إلى نور شديد، أعطاه تلك المعجزات لتكون دليلا واضحا وحجة قوية تجاب، بها على فرعون ومن حوله من السحرة. له الذين أنكروا نبوته.
(قالوا: يا موسى إما أن ترمي وإما أن نكون أول من يرمي. قال: بل ألقوا. فإذا حباله وعصيه قد أظهرت له بسحره أنه هوذا يجاهد. وضرب الخوف في نفسه. موسى. قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى وألق ما في يمينك ستأخذ ما صنعوا. لقد خلق مؤامرة. مجاني أم لا. الساحر ناجح أينما ذهب. وخر الحكماء قائلين: آمنا برب هارون وموسى.
[سورة طه، الآيات 65: 70]

انتصر سيدنا موسى في النهاية، ليس لأنه نبي ويعرف هل يمكن عمل السحر على شخص بعيد أم لا، ولكن لأنه كان يؤمن بالله ويعلم كل ما هو محرم ويدل على الشرك بالله، وكان دائمًا على استعداد لتجنب ذلك.

كيف تحمي نفسك من السحر

وبما أننا نعرف إمكانية عمل السحر على شخص بعيد أم لا، فقد أصبح من الضروري جداً أن نحذر من الشر الذي وصل إلى نفوس بعض الناس، والذي يتمثل في الشرك والكفر بالله، أي من الممكن أن نتعرض لسحر شخص غير مقرب منه، فلا يشك فيه أو حتى يخمن أن مثل هذه الجريمة قد ارتكبت بحقه.

إن ما يتيح لهؤلاء السحرة والمشعوذين الكفار فرصة ممارسة شرهم وإشاعة الفساد والأذى بين الناس في الأرض هو جهل الناس وضعفهم وعدم إيمانهم بالله والرضا بقضاءه، وكلنا معرضون لذلك. . نوع من الناس.

وبما أننا لا نعرف ما في النفس والعقل ولا ينبغي أن يكون لدينا أفكار سيئة، فيمكننا أن نحمي أنفسنا ونلجأ إلى الله. إذا أردنا أن نحمي أنفسنا من شر السحر من قريب أو بعيد فينصح بالمحافظة على ما يلي:

  • الاستماع إلى الرقية الشرعية وتشغيلها في المنزل كل يوم، مع الحرص على التركيز على كل حرف حتى يتخلل النفس ويقويها.
  • النهي عن المنكر والمعاصي.
  • الالتزام بأذكار الصباح والمساء لكل يوم وعدم إهمالها.
  • الالتزام بإخراج الزكاة في مواعيد محددة من كل عام.
  • واحرص على الاستغفار الدائم لله، فهو يمحو الذنوب، ويطهر النفس، ويجعلها قوية منيعة ضد هذا النوع من الأذى، وهو سيد الدعاء.
  • الالتزام بأداء الصلوات الخمس في أوقاتها، ويستحب عدم إهمال السنن والرواتب.
  • الاهتمام بتخصيص تلاوة خاصة للقرآن الكريم يومياً.
  • لا تكشف تفاصيل الحياة اليومية أمام الآخرين، لأنه من الممكن أن يشعر أحد الحاضرين بالغيرة من الراوي ويحاك مؤامرة سحرية ضده.
  • المداومة على الصدقة أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالصدقة فإنها دواء لكل مريض وشفاء من كل بلاء.

نحن نعلم هل يمكن عمل السحر على شخص بعيد أم لا، ولا ينبغي للإنسان أن يتعجب مما حققته بعض النفوس البشرية، لأن هذه هي قاعدة الحياة التي قضت بأن كثير من الناس يضلون إلى حد الكفر. . في الله.