هل فتح محفظة الراجحي مجاني؟ وما هي أهم الشروط للحصول عليها؟ يبحث الكثير من سكان المملكة العربية السعودية عن سعر محفظة الراجحي ليتمكنوا من الحصول عليها بسهولة، حيث أنها تستخدم في العمليات التجارية بين الأسهم المختلفة، لذلك يهمنا اليوم أن نقدم لكم سعر محفظة الراجحي محفظة الراجحي وأهم المعلومات المتعلقة بها من خلال السطور التالية.

هل فتح محفظة الراجحي مجاني؟

يقدم مصرف الراجحي العديد من الخدمات لعملائه حول العالم ومن أهمها محفظة الراجحي والتي يمكن الحصول عليها مجاناً دون الحاجة لدفع أي عمولة وذلك بمجرد فتح حساب لدى البنك. . .

يمكن للعميل استخدام المحفظة في عمليات تداول غير مشروعة دون أن يواجه أي صعوبة في ذلك، ففي حالة الإجابة على: هل فتح محفظة الراجحي مجاني؟ الجواب نعم.

شروط الحصول على محفظة الراجحي

كجزء من تعلمنا اليوم، هل فتح محفظة الراجحي مجاني؟ ومن خلال هذه الفقرة نعرف أهم الشروط التي يجب توافرها للحصول على محفظة الراجحي التي أنشأها مصرف الراجحي. هذه الشروط هي التالية:

  • يجب أن يكون لدى العميل حساب جاري خاص به لدى البنك ليتمكن من التعامل مع محفظة الراجحي.
  • ويجب على العميل أيضًا الحصول على بطاقة الائتمان الخاصة به.
  • يجب على العميل تقديم وثيقة هويته في البنك إذا كان مواطناً سعودياً، أما إذا كان أجنبياً فيجب عليه إبراز بطاقة إقامته، على أن تكون البطاقة صالحة في جميع الأحوال.
  • كما يجب أن يكون لدى العميل رقم هاتف جوال خاص به مسجل لدى إحدى شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.
  • من الأفضل أن يكون للعميل حساب خاص به على منصة أبشر.
  • كما يجب على العميل التسجيل في الخدمة المصرفية الهاتفية الموحدة التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه في جميع أنحاء العالم.
  • يجب أن يكون لدى العميل بريد إلكتروني خاص به يمكنه استخدامه للعديد من الأشياء المختلفة.

كيفية فتح محفظة الراجحي؟

يقدم مصرف الراجحي العديد من الخدمات والمميزات لعملائه الكرام في كل مكان، وللاستفادة من هذه الخدمات عليك اتباع عدة خطوات للحصول على محفظة الراجحي ومن ثم استخدامها في العمليات التجارية المختلفة، فمن خلال هذه الفقرة سنقوم تعرف على كيفية فتح محفظة الراجحي وهي كالتالي:

  1. أولاً يجب عليك الذهاب إلى الصفحة الرسمية لمصرف الراجحي عن طريق الدخول إلى الرابط.
  2. بعد ذلك يجب على العميل تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  3. إذا لم يكن العميل مسجلاً مسبقاً، فيجب عليه إدخال العديد من البيانات الخاصة به وهي الاسم ورقم القيد المدني بالإضافة إلى البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة المرور.
  4. بعد ذلك يقوم العميل باختيار نوع المحفظة التي يريد فتحها ثم يقوم بالضغط على كلمة “التالي”.
  5. ينتظرون بضع دقائق حتى تصل رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل الخاص بهم على هواتفهم المحمولة.
  6. بعد ذلك قم بإدخال رمز التفعيل في الحقل الخاص به بالموقع ثم اضغط على كلمة “تأكيد”.
  7. ستصل رسالة إلى البريد الإلكتروني للعميل تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

أنواع محفظة الراجحي

للتوضيح: هل فتح محفظة الراجحي مجاني؟ ومن خلال هذه الفقرة لا بد أن نعرفكم على أنواع محافظ الراجحي، وهي كالتالي:

نقترح عليك أن تقرأ

1- محفظة العائدات

من أفضل أنواع محافظ مصرف الراجحي على الإطلاق، لأنها توفر للعميل عائد ثابت لا يتأثر بالتغيرات المختلفة، كما أنها من الحلول الآمنة للاستثمار، ورغم ذلك فإنها يمكن أن تواجه الكثير مخاطر مختلفة. والمشاكل.

2- المحفظة المختلطة

مازلنا نتعرف على أفضل أنواع محافظ مصرف الراجحي، وتعتبر المحفظة المختلطة من أكثر الأنواع التي يمكن للعميل فتحها، لما لها من مميزات عديدة أهمها عائد ثابت مثل المحفظة السابقة . بالإضافة إلى أنها تضمن الحصول على الأموال من خلال الاستثمار في الشركات المختلفة، مما يضمن للعميل العديد من المزايا.

3- محفظة الفوائد

أطلق عليه هذا الاسم لأنه يساهم في الحصول على أرباح كثيرة مقارنة بمحفظة العائد، وهو من أكثر الأنواع التي تبرز في عمليات الاستثمار المختلفة في الشركات.

كيفية تفعيل محفظة الراجحي

بعد التعرف على أنواع محفظة الراجحي بالتفصيل، نحتاج الآن إلى التعرف على كيفية تفعيل محفظة الراجحي حتى نتمكن من الاستفادة من كافة الميزات المناسبة للاستخدام، ويمكن ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. عليك أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي والممثل في الرابط.
  2. بعد ذلك ستظهر صفحة تحتوي على كمية كبيرة من البيانات التي يجب على العميل إدخالها بشكل صحيح.
  3. ويجب عليك أيضًا إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالعميل ثم النقر فوق “تسجيل الدخول”.
  4. ينتظر العميل بضع دقائق حتى تصل رسالة إلى هاتفه المحمول تحتوي على رمز التفعيل الخاص به، ثم يقوم بإدخاله في المكان المخصص له.
  5. بعد ذلك، انتقل مباشرة إلى خدمات التجارة الإلكترونية ثم انقر على “التالي”.
  6. تظهر للعميل صفحة تحتوي على الكثير من البيانات الشخصية، والتي يجب على العميل إدخالها بشكل صحيح ومن ثم الضغط على كلمة “التالي”.
  7. بعد ذلك ينتقل العميل تلقائيا إلى المعلومات الوظيفية وهي المهنة ومدينة المنشأة بالإضافة إلى العديد من البيانات الأخرى التي يجب إدخالها.
  8. بعد ذلك، يصل العميل تلقائيًا إلى المعلومات المصرفية، وهي اسم البنك الذي يتعامل معه، بالإضافة إلى رقم الحساب الجاري الخاص بالعميل.
  9. يجب على العميل الذهاب إلى المعلومات المالية ليتمكن من إدخالها بشكل صحيح، فهي عبارة عن مجموعة من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها، ومن ثم يقوم العميل بالضغط على “التالي”.

بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، عليك القيام بعدة خطوات أخرى لتفعيل محفظة الراجحي بنجاح، وهذا ما سنتعرف عليه عندما نكمل الخطوات على النحو التالي:

  1. يقوم العميل بإكمال إدخال جميع البيانات المتعلقة بالاستثمار والتي تمثل الخبرات والمعرفة التي حصل عليها العميل في هذا المجال بشكل عام.
  2. بعد ذلك قم بإدخال بعض البيانات المتعلقة بالمحفظة الاستثمارية ومن ثم الضغط على كلمة “التالي”.
  3. يجب على العميل قبول جميع شروط وأحكام الموقع، بالإضافة إلى التأكد من دقة جميع البيانات المدخلة في جميع الخطوات السابقة.
  4. ويتم ذلك من خلال الضغط على “تأكيد المعلومات” ومن ثم يتم إعادة تفعيل صفحة البنك مرة أخرى، ويدخل العميل إلى خدمات التجارة الإلكترونية ويختار فتح حساب العميل من الخيارات المتاحة.
  5. سيظهر مربع “الوضع النشط” ثم انقر مباشرة على “الانتقال إلى التداول”. بعد ذلك ستظهر صفحة جديدة تحتوي على نموذج التفويض الذي يتم من خلاله التعرف على المبادرين فقط، لتجنب دفع رسوم أخرى.
  6. بعد إتمام الخطوات المذكورة أعلاه، اضغط على “موافق” لإكمال تفعيل المحفظة.

تعتبر محفظة الراجحي من أهم الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه، ولهذا نجد أن هناك الكثير من المواطنين يتساءلون هل فتح محفظة الراجحي مجاني. وأهم شروطها وكيفية تفعيلها.