هل كونك في الرابعة والأربعين من العمر يقتل الإنسان؟ ما هي آثار لدغته؟ يعتقد البعض أن الحريشة هي إحدى الحشرات السامة التي يمكن أن تتسبب في موت من يلدغها، وهي من الحشرات التي يدور حولها الكثير من الجدل إما بسبب اسمها أو خصائصها، وسنقوم تعرف عليه لاحقا.

يفعل الأم أربعة أربعين أنت تقتل بشر

حشرة المئويات والتي يعرفها البعض بـ “المئويات أو المئويات” هي حشرة لا فقارية، هيكلها الخارجي خارجي وينقسم جسمها إلى عدة أجزاء، يرتبط كل جزء بالآخر عن طريق المفاصل وتتميز بلونها الرمادي المصفر. لون.

كما أن جهازها الدوري مفتوح، وبعض الناس يجهلون هذه الحقيقة لأن حاسة البصر في هذه الحشرة ليست قوية، ولكنها ترى من خلال جهاز استشعار كيميائي وميكانيكي، وهي منتشرة في جميع دول العالم وتحديداً في قارتي آسيا وأفريقيا، ولكن موطنها الأصلي هو منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وسبب تسمية الأم البالغة من العمر أربعة وأربعين عاماً بهذا الاسم هو أن طولها حوالي 44 قدماً، وهذا هو المعروف والشائع، لكن في الواقع يتراوح عدد أقدامها من 20 إلى 300 قدم، و السبب تعدد عدد الأقدام يعود إلى اختلاف الأنواع.

إذا كانت بقايا الطعام منتشرة في جميع أنحاء المنزل، فلا تفرغ سلة المهملات وتترك الأطباق التي تحتوي على الطعام مكشوفة، وافتح الأبواب والنوافذ في أوقات ارتفاع درجات الحرارة واصطحب الحيوانات الأليفة، فكل ذلك سيجذب الحشرات التي يتغذى عليها الحريش.

في كثير من الأحيان، عندما يرى شخص ما حريش في منزله، سوف يتساءل عما إذا كانت الحريشة تقتل الإنسان أم لا، مع العلم أن وجود هذه الحشرة لا يمكن الاستدلال عليه إلا من خلال رؤيتها، كما أنها تنشط في فصل الربيع.

عادة لا تنتشر حشرة الحريش في المنازل النظيفة لعدم وجود حشرات تتغذى عليها هذه الحشرة في المنزل، لكن عندما يراها الإنسان فمن الطبيعي أن يتفاجأ بمظهرها الكريه ويشعر بالتهديد منها. . . مما يجعلك تتساءل عما إذا كانت الحريشة تقتل الإنسان أم لا.

يجب أن تعلم أن سم حشرة الحريشة لا يقتل الإنسان البالغ السليم، ولا تفرز سمها إلا إذا كان سببها الإنسان، فإذا حدث ذلك فقد لا يكون هناك خطر على الشخص المصاب وسوف لا تنقل لهم أي عدوى، ولكن يجب الحذر إذا كان المصاب طفلاً أو بالغاً، حيث أن التقدم في السن سيكون في خطر قد يؤدي إلى الوفاة، لذا يجب التوجه سريعاً إلى المستشفى.

أعراض عضة أو أربع وأربعين.

هناك أعراض تظهر عند الشخص الذي يتعرض للدغة حشرة حريش، حيث أن سم هذه الحشرة يحتوي على الهيستامين والسيروتونين، اللذين يسببان التورم والاحمرار والحكة، كما أنها تسبب الغثيان والحمى في بعض الأحيان، لذا فهي ليست شديدة السمية. بالنسبة للإنسان، ولكن أيضًا بالنسبة للحشرات الصغيرة الأخرى، تعتبر حشرة الحريش التي تتغذى عليها سامة لأن سمها قادر على إصابة الفريسة بالشلل.

نقترح عليك أن تقرأ

عند الإجابة على سؤال “هل أربعة وأربعون يقتل الإنسان؟”، ضع في اعتبارك أن هناك أنواع خطيرة جدًا من المئويات، وتحديدًا “الحريش العملاق”، الذي يمكن أن تؤدي عضته إلى إصابة الإنسان بنوبة قلبية وانحلال الربيدات (تلف الكلى). ).).). ويغير أيضًا عمل الأعضاء ويمكن أن يسبب الوفاة.

يعتقد البعض أنه بما أن الحريشة سامة، فهذا يعني أنه ليس لها أي فوائد على الإطلاق، ولكن على العكس من ذلك، فإن هذه الحشرة رغم مظهرها المقزز وضررها على الإنسان، إلا أن لها بعض الفوائد، وهي أن الحريش يأكل الصراصير، والذباب. والعث والنمل الأبيض وبق الفراش والحشرات والأسماك والبياض والعناكب أيضًا، وبذلك تحرر البيئة من أضرار هذه الحشرات، كما يسميها البعض “مبيدات الطبيعة”، علمًا أنها لا تقترب من غذاء الإنسان ولا تضر به. .

علاج لدغة أو أربعة وأربعين

في حالة تعرضك للدغة حشرة حريش لا داعي للتساؤل هل تقتل حريش الإنسان أم لا، فإذا كانت مناعتك قوية ستتبع الطرق التالية:

  • ضع الثلج على مكان اللدغة.
  • تناول مسكنات الألم ومضادات الالتهاب.

ومع ذلك، إذا كان الشخص الذي تعرض للعض شخصًا مسنًا أو طفلًا، نظرًا لأن هؤلاء أشخاص يعانون من ضعف في جهاز المناعة، فمن الضروري نقلهم بسرعة إلى المستشفى.

التخلص من أم الأربعة والأربعين

عندما يظهر حريش في منزلك وتحاول التخلص منه، فمن المستحسن أن تكون حذراً للغاية معه ولا تحاول قتله بيدك حتى لا يعضك. تخلص من الحريش، حيث يمكنك القيام بما يلي:

  • – الاهتمام بنظافة المنزل وتقليل الرطوبة.
  • رش المبيدات الحشرية، أو يمكنك رش الزيوت الطبيعية التي لا تحبها المئويات، مثل: زيت الزعتر والسمسم.
  • رش حمض البوريك على الحشرات التي تأكلها المئويات.
  • سد الشقوق والفجوات بالأسمنت والجص، وإغلاق المصارف وأحواض الاستحمام والمغاسل.
  • إذا وجدت صعوبة في التخلص منها، يمكنك الاعتماد على شركات مكافحة الحشرات، والتي بدورها ستساعدك في التخلص من جميع الحشرات، بما في ذلك المئويات.
  • تقليل الفوضى بحيث لا يكون هناك أماكن للاختباء.
  • إذا وجدته في المنزل، فمن المستحسن وضع شريط لاصق عليه، حتى لا ينتشر في جميع أنحاء المنزل.

هناك بعض الحشرات التي تشكل خطرا على الإنسان وأخرى لا تشكل أي خطر، وفي كل الأحوال يجب الحذر من أنواع الحشرات السامة التي لا تسبب إلا الضرر.