لقد خرج دم أسود وأنا حامل، حيث أن ذلك الدم الأسود يعتبر أحيانا علامة على ضعف الحمل، أو احتمالات أخرى كثيرة، لذلك عند ظهور الدم الأسود في أي وقت، يجب اللجوء إلى التحليل في المختبر. ، ولهذا السبب نخبرك بكل ما تريد معرفته عن الدم الأسود من خلاله.

كان عندي دم أسود وحملت

في بداية فترة الزواج يبحث الأهل عن أي علامة تعتبر من علامات الحمل، وتلجأ بعض النساء إلى أقوال الأقارب عندما تقول إحداهن: عندي دم أسود وأنا حامل، فيعتقدون أن هذه العلامة هي علامة أساسية، ولكنها عبارة مخفية تشير إلى احتمالات كثيرة سنتعرف عليها من خلال السطور التالية:

1- الدم الأسود في الحمل الطبيعي

في بعض الأحيان، في بداية الحمل، ينزل من المرأة المتزوجة القليل من الدم الأسود، تعبيراً عن ثقل الحمل، كما يدل على انغراس البويضة المخصبة في الرحم، ولكنها ليست حالة خطيرة إذا خرج ذلك الدم الداكن . منه في البداية بكمية قليلة فقط، ومن ثم انتهى الأمر باختبار الحمل وكانت نتيجته إيجابية، ولكن يجب الذهاب إلى طبيب متخصص في حالة النزيف الشديد وكأنه نزيف.

2- انتهاء الدورة الشهرية بدم أسود

في نهاية الدورة الشهرية لأي امرأة، تحدث التفاعلات التالية داخل الجسم، حيث تتراكم بقايا الدم الأحمر الذي كان في بداية الدورة أولاً، بعد أربعة أو خمسة أيام، حسب طول الدورة الشهرية. امرأة. أثناء فترة الحيض من الطبيعي أن يتغير لون الدم من الأحمر إلى البني أو البني، فهو أسود لذلك فهو طبيعي، ولكن عندما يستمر الدم باللون البني طوال الدورة يعتبر مؤشراً على وجود بعض الالتهابات أو الأمراض. المهبل، لذا يجب استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

3- الدم الداكن علامة على الإجهاض التلقائي

يعتبر الحمل خارج بطانة الرحم مؤشراً بنسبة 100% على الإجهاض، لذلك إذا كان لدى أي امرأة متزوجة دم غزير أسود أو بني في أي وقت غير دورتها الشهرية، بالإضافة إلى قدرتها على ممارسة العلاقة الجنسية بشكل طبيعي، فإنها فهذا مؤشر على وصول البويضة، فالجنين المخصب يصل إلى الرحم ولكنه يعلق خارجه، ووفقاً للعديد من المشاكل المتعلقة بالرحم فهو مؤشر على حدوث إجهاض قريباً.

4- عدم التوازن الهرموني والدم الأسود

إن عبارة كان عندي دم أسود وحملت، والتي تقولها الكثير من النساء اللاتي اكتشفن حملهن عن طريق علامة الدم الأسود، لا تعتبر صحيحة على الإطلاق، حيث سبق أن تعرفنا على الكثير من احتمالات الدم الأسود، والذي يحدث أحياناً بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين الذي يعمل على إزالة بعض الدم. ومن أعراض التهاب بطانة الرحم، تعاني المرأة من العديد من الأعراض، مثل الدم الأسود وتغيرات مزاجية حادة، حتى تأخذ العلاج المناسب.

5- دم أسود نتيجة التهابات المهبل

ربما من خلال العلاقة الجنسية يمكن أن تنتقل بعض الأمراض مثل السيلان أو الكلاميديا، أو من الممكن الإصابة بالبكتيريا المهبلية، وجميع الأمراض المذكورة أعلاه تسبب دم أسود غزير مع ظهور رائحة نفاذة في تلك الأماكن الحساسة. .

نقترح عليك أن تقرأ

6- نزول الدم الأسود بعد الجماع

تعتبر ممارسة الجماع من أهم الأشياء التي يقترب من خلالها جسم غريب آخر من عنق الرحم، لذلك قد تحدث حساسية في الرحم، مما يؤدي إلى تهيج شديد ويخرج الدم الأسود بغزارة على شكل نزيف، وفي بعض الحالات يكون إشارة. من سرطان الرحم، لذلك لا بد من ممارسة العلاقة الجنسية، والانتباه عند ظهور الدم الأسود ومعرفة أسبابه وكيفية علاجه.

7- حبوب بها دم أسود

تعتبر حبوب منع الحمل من الأدوية الكيميائية لأنها تحتوي على مواد هرمونية محددة، فعند تناولها لفترة طويلة تتغير هرمونات الجسم وبشكل طبيعي، عندما تتغير الهرمونات يحدث خلل في الجسم مما يؤدي إلى اللون الأسود أو البني الداكن. دم.

أعراض الحمل بالدم الأسود.

كما تقول بعض النساء، نزل لدي دم أسود وحملت في وقت بعيد عن الدورة الشهرية، وهو عادة في بداية انغراس الجنين والتصاقه بالرحم. ولا تقتصر علامات الحمل على هذه العلامة الصغيرة فقط، بل هناك العديد من العلامات التي تشير إلى الحمل، والتي ستتعرفين عليها فيما يلي:

  • أبرز علامات الحمل لدى أي امرأة هي الغثيان والقيء، بالإضافة إلى الدوخة الشديدة التي عادة ما تستمر طوال معظم فترات الحمل، أو في بعض الحالات، تمتد هذه العلامات إلى يوم الولادة.
  • بسبب التغير الشديد الذي يحدث في هرموني الاستروجين والبروجستيرون، تحدث العديد من التقلبات المزاجية على شكل قلق وتوتر.
  • فقدان الشهية أو زيادتها حسب طبيعة جسم المرأة الحامل، ولكن في معظم الأوقات بداية الحمل يكون فقدان الشهية فقط مع الرغبة في بعض الأطعمة المحددة، وهو ما يسمى بالرغبة الشديدة.
  • في حالة فقدان الشهية فإن ذلك سوف يسبب النحافة الشديدة، أما إذا زادت الشهية عن المستوى الطبيعي لأي إنسان فسوف يعاني من السمنة المفرطة، في الحالتين السابقتين سيشكل ذلك خطراً على صحته . . الجنين، لذا يلزم العناية الطبية الفورية.
  • الدوخة المستمرة في بداية الحمل تكون نتيجة ارتفاع ضغط الدم مع زيادة معدل ضربات القلب، وفي أحيان أخرى يحدث خفقان.
  • تعاني بعض حالات النساء من صعوبة في التنفس نتيجة حاجتهن لزيادة الأكسجين بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث بداخلهن.
  • إن الإصابة بالصداع في منتصف النهار طوال الوقت، خاصة عندما تشعر بالحاجة إلى النوم، أمر ممل ويجعلك لا تعرف كيف تنام بشكل طبيعي مثل أي إنسان آخر.
  • يعد الإمساك من أبرز علامات الحمل، حيث تبدأ الحامل في تقليل عدد مرات التبرز في اليوم الواحد لأنها تصبح عملية مؤلمة، ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى صعوبة إكمال عملية التمثيل الغذائي. عملية التغوط صعبة.
  • تعاني نسبة قليلة من النساء تصل إلى 20% من حكة شديدة واحمرار في منطقة البطن، وأحياناً في منطقة القدم عند الوقوف، وتحدث هذه الحكة نتيجة تمدد الجلد في بداية العملية. الحمل على شكل شقوق بيضاء صغيرة ناتجة عن تضخم الرحم استعداداً لاحتواء الجنين.
  • منذ اليوم الأول من الحمل وحتى يوم الولادة، ينتفخ الثديان ويزداد حجمهما بسبب تأثير الهرمونات الأنثوية، بالإضافة إلى أن لمس الثديين يصبح مؤلماً للغاية.

متى تزور الطبيب إذا كان لديك دم داكن؟

وكما نعلم مما سبق، فإن قول المرأة أنه نزل منها دم أسود وحملت، فهي جملة غير جوهرية بسبب علامات الحمل، بل هي جملة نسبية من شخص إلى آخر، ولكن في بعض الحالات المحددة دم أسود. ويجب التوجه إلى الطبيب، وتتمثل تلك الحالات في السطور التالية:

  • عند حدوث نزيف مهبلي يكون دماً سميكاً داكن اللون ويستمر النزيف لعدة أيام متتالية.
  • إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة أو ثقيلة وتستمر أكثر من سبعة أيام.
  • – ظهور بعض الإفرازات الصفراء أو البيضاء مع الدم الداكن.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي.
  • حرقان وحكة شديدة ومستمرة حول منطقة المهبل.
  • انتشار الرائحة من المهبل، فهي رائحة نفاذة ومنتنة، أي غريبة عن رائحة الجسم.

إذا لم يكن الدم الأسود علامة على الحمل، فيجب الانتباه إلى جميع الحالات الأخرى التي تشير إلى خطر، حتى يتم اكتشافها وعلاجها في أسرع وقت ممكن.