هناك العديد من مواد تنظيف وتلميع السيارات من الخارج والتي تعمل على إعادة اللمعان للسيارة، فبعد فترة من الاستخدام يبدأ لمعان السيارة بالاختفاء، وهذا سبب مهم للبحث عن منتج كيميائي يساعد تنظيفها وإعادتها إلى لمعانها السابق، ولهذا سنشرح عدة طرق لتنظيف الجزء الخارجي من السيارة واستعادة لمعانها.

مواد تنظيف وتلميع السيارة من الخارج.

يعتني صاحب السيارة بشكل كبير بالمحافظة على روعة ولمعان السيارة حيث تفقد السيارة لمعانها بعد فترة بسبب العوامل التي تتعرض لها مثل درجات الحرارة المرتفعة والشمس والغبار والرياح.

ولهذا السبب ينصح الخبراء بتنظيف السيارة بشكل دوري من الداخل والخارج باستخدام منتجات التنظيف والتلميع الخارجية للسيارات، وفيما يلي نوضح بعض المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها لتنظيف السيارة:

1- سوبر نظافة السيارات الرجال

يعتبر منظف كار جايز سوبر كلين المصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل المواد لتنظيف وتلميع السيارات من الخارج، فهو يساعد على تنظيف السيارة، ويزيل طبقة الغبار الموجودة على المفروشات الداخلية للسيارة، كما أنه قادرة على إزالة البقع.

وكذلك تنظيف وتلميع الجلود والفينيل والبلاستيك والمعادن والمطاط وشاشات العدادات.

2- شركة كيميكال جايز إنير كلين للتفاصيل الداخلية السريعة

هذا المنتج مزود بمركبات كيميائية تساعد على تقليل الأشعة فوق البنفسجية وتحد من تأثيرها الضار على أجزاء السيارة. إنه قادر على حماية ومنع الكهرباء الساكنة، ومنع تسخين الجلد الداخلي للسيارة عند دخولها إذا بقيت في الشمس لفترة طويلة. والأهم من ذلك أنه يزيل الغبار والبقع والمواد اللاصقة.

3- 303 منتجات رذاذ واقي من الأشعة فوق البنفسجية مع لمسة نهائية غير لامعة

يعمل هذا المنظف على إزالة البقع والأتربة التي تتراكم في السيارة، حيث يمكن استخدامه داخل السيارة، على لوحة القيادة وقطع الفينيل أو الزجاج أو الجلد أو البلاستيك، ويتميز بأنه يعمل على الحد من امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة أشعة الشمس التي تؤثر على الأجزاء الداخلية للسيارة. .

وهذا يقلل من تأثير ظهور اللون الخارجي للسيارة باهتًا بسبب الأشعة فوق البنفسجية الزائدة التي تؤثر عليها، مما يجعل السيارة تبدو أكثر سطوعًا.

4- شاين سوسايتي منظف داخلي

منظف ​​شاين سوسيتي الداخلي لا يحتوي فقط على مواد لتنظيف وتلميع السيارات من الداخل والخارج، بل يقضي أيضًا على البكتيريا المتراكمة التي تسبب تآكل الطبقة الخارجية للسيارة وتلف الأجزاء الداخلية، فهو يعمل بآلية تترك طبقة حمضية طفيفة . رائحة تنشر النضارة في جميع أنحاء السيارة.

5- Quik de Meguiar للتفاصيل الداخلية

تعتبر هذه المادة من أفضل المواد لتنظيف وتلميع السيارات من الداخل والخارج، تعمل على تنظيف السيارة بالكامل، وتتميز بأنها لا تحتوي على القوام الدهني الذي يظهر مع الاستخدام ويمكنها إزالة كافة الرواسب المتراكمة في السيارة، البقع والغبار والمواد العالقة، بالإضافة إلى احتوائه على عنصر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس.

6- منظف ​​الفينيل والمطاط المصقول من ميجوايرز

يحتوي منظف الفينيل والمطاط اللامع من Meguiar على تركيبات فريدة يمكن الوثوق بها لتنظيف سيارتك بالكامل. يعمل على تلميع الأسطح دون أن تترسب طبقة دهنية تسبب عدم الراحة لصاحب السيارة، بالإضافة إلى الحصول على مظهر جديد للسيارة من خلال الالتزام بتنظيف السيارة به.

نقترح عليك أن تقرأ

7- منظف ​​وواقي داخلي من ترتل واكس آيس

وهو منتج مميز مكون من مصادر طبيعية وهي شمس السلحفاة التي تعمل على تنظيف السيارة بالكامل بداية من الطلاء الخارجي وحتى الأجزاء الحساسة في السيارة والألياف الدقيقة وشاشات الكمبيوتر ولوحة القيادة. ويمكن استخدامه عن طريق الرش على السطح واستخدام مناشف خاصة مصنوعة من ألياف صناعية لتنظيفها بشكل كامل.

8- نكستزيت بريميوم كابين

يعمل هذا المنتج على إزالة الأوساخ والغبار دون ترك طبقة دهنية أو دهنية على الأجزاء التي تم استخدامه عليها، بالإضافة إلى استخدامه على العدادات وعجلات السيارة والطلاء الخارجي وأدوات التحكم وجميع أجزاء السيارة الداخلية والخارجية.

طرق منزلية لتنظيف السيارة.

وفي سياق ذكر مختلف أنواع المواد لتنظيف وتلميع السيارة من الخارج، نوضح أن هناك بعض المواد المنزلية التي من شأنها العمل على تنظيف وتلميع السيارة وإزالة كافة الأوساخ والغبار التي تتراكم على سطحها مرة واحدة. ولكل هذه المواد ما يلي:

  • مشروب غازي: يترك المطر بقعًا على الأسطح الخارجية للسيارة، وحتى الماء غير المجفف يترك نفس البقع، لذلك يمكنك سكب كمية من الماء الفوار للتخلص من آثار هذه البقع وإعادة لمعان السيارة.
  • بيكربونات الصوديوم: تعتبر صودا الخبز من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة على أسطح السيارات، يمكنك وضع وعاء بلاستيكي كبير يحتوي على 4 لتر من الماء، بالإضافة إلى كوب من صودا الخبز وربع الكوب. من سائل غسيل الصحون وغسل السيارة.
  • مناديل مبللة: قام الكثيرون بتنظيف السيارة من كافة التراكمات التي تكونت عليها باستخدام مناديل مبللة تعمل على إزالة الأوساخ بشكل دائم من الأسطح الخارجية للسيارة.
  • الكيروسين: يمكنك إضافة كوب من البنزين الأبيض أو الكيروسين إلى 12 لتراً من الماء، ومن ثم استخدام الإسفنجة وغسل الأجزاء الخارجية للسيارة، حتى تبدو الأجزاء لامعة ولامعة وخالية من الصدأ.
  • مكيف الشعر: إذا قمت بغسل سيارتك بإضافة القليل من بلسم الشعر إلى الماء، ستتمكن من رؤية الأسطح الخارجية للسيارة تتألق بعينيك كما لو كانت جديدة.
  • خل أبيض: الخل الأبيض من الحلول المنزلية السهلة التي يمكنها التخلص من الغبار والمواد المتراكمة على سطح السيارة، ويمكنك خلط كمية منه مع كمية مساوية من الماء وتنظيف السيارة بهذا الخليط حتى تبدو كأنها جديدة. سيارة.

كيفية تنظيف السيارة

هناك بعض الخطوات التي يفضل الاعتماد عليها للحصول على سيارة لامعة خالية من الأوساخ المتراكمة، وهي ما يلي:

أولاً: غسل السيارة من الخارج

لكي يتمكن صاحب السيارة من تنظيف السيارة جيداً، والحصول على اللمعان السابق الذي كانت عليه عند شراء السيارة لأول مرة، يجب عليه اتباع بعض الخطوات عند تنظيفها، والتي يغفل عنها الكثيرون، وهي كالتالي: . :

1- غسل السيارة

عليك أولاً وضع السيارة في مكان بعيد عن الشمس، ثم رش الماء بخرطوم لإزالة الغبار المتراكم عليها، ثم عليك استخدام قطعة من الإسفنج لإزالة الأوساخ من الجنوط والإطارات وإضافة بعض منظف الإطارات .

يمكن تنظيف السيارة بإضافة الماء إلى منظف سيارة غير منظف المطاط، ثم يجب رش الماء من خرطوم مرة أخرى على السيارة لإزالة أي رغوة صابون تتشكل على السيارة.

2- تلميع السيارة

يفضل استخدام قطعة قماش تلميع داكنة اللون وناعمة قدر الإمكان، ثم ترطيب قطعة القماش بقليل من الماء ووضعها على عجلة التلميع لضمان الحفاظ على طلاء السيارة، ضع القليل من مادة التلميع، يتم تلميع قطعة القماش توضع فوق عجلة التلميع وتضغط بلطف على طلاء السيارة.

ثم حاول تحريك العجلة ذهابًا وإيابًا مع الحفاظ على الضغط الخفيف على الطلاء، كما يمكنك تغطية جميع مناطق طلاء السيارة بنفس الطريقة حتى تلاحظ أن مادة التلميع أصبحت شفافة اللون، ثم يمكنك تمرير وسادة تلميع. يتم غسلها قبل الانتقال لتنظيف منطقة أخرى من الطلاء.

بعد الانتهاء من تلميع جميع أجزاء السيارة، يجب عليك غسل طلاء السيارة مرة أخرى، ثم تركه يجف في الهواء الطلق، بعد التأكد من إزالة قطرات الماء، عليك وضع كمية قليلة من شمع الطلاء وتنظيف الطلاء مرة أخرى. .

ثانياً: غسل السيارة من الداخل.

يهتم الكثير من أصحاب السيارات بتنظيف الطلاء الخارجي ويهملون تنظيف الجزء الداخلي الذي لا يقل أهمية عن تنظيف الجزء الخارجي، لذا يجب عليك تنظيف السيارة من الداخل وإزالة كافة المواد المتراكمة فيها. تتم إزالتها باتباع الخطوات التالية:

  1. استخدم المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار المتراكم على جميع الأجزاء الداخلية للسيارة.
  2. حاول تنظيف الأبواب والحشيات بقطعة قماش قطنية رطبة ويفضل أن تكون مشحمة.
  3. قم بتنظيف الجزء الداخلي من السيارة بقطعة قماش ومنظف.
  4. اغسل زجاج النوافذ وقم بتلميعه بمنتجات تنظيف خاصة.
  5. تنظيف المقاعد بفرشاة واستخدام مواد تعمل بدورها على إزالة البقع والمواد المتراكمة على فرش السيارة.
  6. اغسل الأرضيات واتركها حتى تجف وأزل كل الرطوبة.

الاهتمام بنظافة السيارة لا يقل أهمية عن الاهتمام بالمحرك، لأن عدم تنظيفه ينتج عنه العديد من الآثار السلبية التي تتسبب في تعطل السيارة بشكل متكرر.