من جرب صواني التبييض المنزلية؟ وما هي الجوانب السلبية الناتجة عن ذلك؟ هناك عدد كبير من الأشخاص يرغبون في الحصول على أسنان بيضاء ولامعة، وقد ظهرت مؤخراً قوالب التبييض، ومن خلالها سنقدم الإجابة لمن جرب قوالب التبييض المنزلية، مع توضيح أهم المعلومات عنها.

من جرب صواني التبييض المنزلية؟

سألت إحدى السيدات عن قوالب التبييض المنزلية لأنها تعتبر حلاً مثالياً في تلك الفترة للحصول على النتائج المرغوبة لأسنان بيضاء ولامعة، وقد ردت إحدى السيدات على هذا السؤال بشرح طريقة الاستخدام والنتائج التي حصلت عليها. ، وفعله آخرون أيضاً، ومن خلال ما يلي سنوضح هذا الرأي.

وقال إن استخدامه سهل ولا يتطلب الذهاب إلى الطبيب، وأوضح تجربته بقوله:

  • يتم استخدام هذه القوالب بمعدل 2 يوميا، واحد للفك السفلي وواحد للفك العلوي.
  • وأوضح أيضاً أن المادة التي تصنع منها هذه القوالب هي البلاستيك وهو شديد الصدأ.
  • وتحدث عن طريقة التقديم وقال إنها من الأشياء الصعبة التي يجب القيام بها خلال اليوم.
  • أما مدة استخدام هذه القوالب فهي من 15 إلى 20 دقيقة يومياً، ويجب خلال هذه المدة الامتناع عن الأكل والشرب.
  • وتحدث عن المادة التي تصنع منها هذه الصواني حسب تعليمات الصيدلي وهي مادة مادة الكارباميد بيروكسيد وهي من المواد الفعالة المستخدمة في تبييض الأسنان.

عيوب صواني تبييض الأسنان في المنزل

تحدثت إحدى السيدات اللاتي جربن استخدام صواني التبييض في المنزل عن السلبيات التي واجهتها في هذه الطريقة، وقالت إنها تعمدت الرد على من جربن صواني التبييض في المنزل لتوضيح العيوب، فنقلت ما يلي:

  • القوالب لم تناسب شكله، وقال إن ذلك سبب له عدم الراحة وكان يعتقد أن القوالب تناسب جميع الأشكال، لكنه وجد العكس.
  • وتتطلب هذه القوالب عناية فائقة وهو ما يتجلى في ضرورة التنظيف المستمر بعد الاستخدام، وفي هذا الصدد أوضح الطريقة التي اتبعها في التنظيف وهي استخدام أعواد القطن للقيام بهذه المهمة والتخلص من كافة الشوائب التي قد تكون عالقة. لهم من الداخل .
  • عانت هذه المرأة من حساسية اللثة، والتي أصبحت أسوأ عند استخدام الصواني، وأصبحت أسنانها أكثر حساسية، خاصة في الأيام القليلة الأولى من الاستخدام.
  • وقالت إنها أصيبت في النهاية بتورم في لثتها، مما دفعها للذهاب إلى طبيب الأسنان لتخفيف التورم وإعطائها العلاج اللازم للتخلص منه.

تحذيرات من استخدام صواني التبييض

روت بعض النساء عن تجربتهن الشخصية أنهن يرغبن في الحصول على شكل الأسنان المرغوب به الذي رسمنه في مخيلتهن، وقلن إنهن واجهن مشكلة في تحقيق حلمهن.

عندما قررت أن أحصل على أسنان بيضاء، ذهبت إلى الطبيب وسألت عن قوالب التبييض المنزلية، لكن بعد فحص نفسي اكتشفت أنه لا يسمح لهم باستخدام قوالب التبييض في المنزل، لما قد تسببه من أضرار. هذا الشرط بالتفصيل، مع ذكر عدة حالات أخرى يجب القيام بها، مع ضرورة الامتناع عن اللجوء إلى هذا الحل، وهي:

  • الأشخاص الذين يعانون من جذور الأسنان المكشوفة، وهذا هو حال السيدة التي تحدثت عن تجربتها مع قوالب التبييض المنزلية.
  • كما ذكر الحالات الأخرى التي تحدث عنها الطبيب وقال على الحامل أن تمتنع عن هذه الأعفان لما لها من تأثير سلبي على حالة الجنين.
  • وقال أيضًا بعض التحذيرات التي يجب اتباعها، والتي كنت على علم بها قبل أن أعلم أنني لا أستطيع استخدام هذه الصواني، وهي ضرورة الامتناع عن تناول الأطعمة ذات المكيفات التي تسبب اصفرار الأسنان.

بدائل لصواني التبييض محلية الصنع

بما أن استخدام الصواني له سلبيات كثيرة وبعض المحاذير التي يجب مراعاتها فيما يتعلق باستخدامها، فإن من جرب صواني التبييض المنزلية قد يواجه صعوبة في استخدامها، لذلك سنعرض أدناه طرق أخرى يمكن استبدالها بالدلاء وفي نفس الوقت. وتحقيق نفس النتائج في نفس الوقت، ومن بينها ما يلي:

1- شرائط التبييض

تؤدي هذه الشرائط طبيعة عمل القوالب، ولكنها لا تمتلك تلك الضوابط التي يمكن أن تسبب الإزعاج لمستخدمي القوالب، وتتميز بكونها من الطرق السهلة والبسيطة التي لا تثير أي قلق عند استخدامها. منها أو مخاوف مخفية في نفس المستخدم من الآثار السلبية التي تتبعها.

ومن الخصائص التي اشتهر بها أنه لا يتطلب وقتاً طويلاً لتطبيقه على الأسنان، بل يساعد في الحصول على الشكل المطلوب خلال فترة أيام، ويحتوي على نفس المادة الفعالة الموجودة في المبيضات. الصواني.

هناك أنواع عديدة من الشرائط المتوفرة، ومن هذه الأنواع تلك التي توفر الابتسامة المشرقة المطلوبة لمدة لا تقل عن 12 شهراً، يمكن استخدامها في أي مناسبة وفي العمل وفي جميع الأوقات، فهي لا تمنع الشرب. الماء أثناء التبييض.

2- معجون التبييض

ومن أبرز أنواع البدائل التي يمكنك استخدامها في المنزل والحصول على النتائج المرجوة من التبييض الفعال هو معجون الأسنان المبيض.

يُعرف باسم “معجون الفحم” ويستخدم للتبييض اللطيف ويحقق هذه النتيجة، لكن عليك الاستمرار في تناوله للحصول على النتائج المرغوبة لأسنان بيضاء.

إن اختيار معجون الأسنان هو الحل الأمثل الذي ليس له أي آثار جانبية، بل يمنع تكون بقع جديدة، ولا يمنعك من تناول مشروبات معينة كالقوالب والشرائط.

وقمنا بتزويد السائلة التي جربت قوالب التبييض المنزلية ببعض الطرق البديلة بهدف استخدامها إذا شعرت بالثقة بتجارب النساء المقدمات رداً على سؤالها.