معرفة معلومات الشخص من خلال IP ليس بالأمر الصعب حيث نجد أن هذا الأمر أصبح شائعا في أسواق التداول الإلكتروني لأنه يدعم زيادة معدل الربح من خلال اختراق خصوصية العملاء حتى يتم التعرف على متطلبات عملائهم ومن ثم العمل على تلبيتها. ، وبالتالي جذب عدد كبير من العملاء في فترة زمنية قصيرة، مما دفعنا إلى شرح بشيء من التفصيل الطريقة المتبعة من خلال…

معرفة معلومات الشخص عبر IP

مع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل التعرف على الكثير من الأمور المتعلقة بالأشخاص، ومن أكثر الطرق المستخدمة لذلك هو استغلال عنوان IP الذي يتصل به الهاتف المحمول الخاص بالشخص. أول المعلومات التي يتم الحصول عليها هي الموقع الجغرافي، مع العلم أنه لا يمكن تحديد مكان إقامة الشخص بشكل دقيق، حيث يتم فقط تحديد المنطقة السكنية التي يعيش فيها، وهو ما يمكن أن يتم بأكثر من طريقة، حيث أنه الممكن استخدام الويب أو البريد الإلكتروني، وفيما يلي نوضح كيفية القيام بكل منهما على حدة:

أولاً: كيفية معرفة المكان الملكية الفكرية المتعلقة بالموقع

إذا كنت تريد معرفة عنوان IP الخاص بموقع معين، فيمكنك القيام بذلك في وقت قصير جدًا من خلال اتباع الخطوات الممثلة في النقاط التالية:

  1. انقر على أيقونة “ابدأ” الموجودة في أسفل يسار الصفحة الرئيسية لجهاز الكمبيوتر.
  2. نكتب CMD في المربع المخصص لعملية البحث.
  3. نضغط على الخيار المتعلق بموجه الأوامر.
  1. ستظهر أمامك صفحة سوداء مليئة بالأكواد، اكتب فيها كلمة (tracert)، ثم اكتب بجانبها عنوان الموقع الذي نريد معرفة بعض المعلومات عنه.
  2. سوف يقوم الكمبيوتر بتزويدك بجميع المعلومات المتعلقة بالموقع في تقرير أسفل الصفحة.
  3. انسخ المعلومات ثم قم بزيارة موقع ip-tracker بالضغط عليه.
  4. نضغط على أيقونة تتبع عنوان IP الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  5. سيزودك الموقع بالمعلومات التي تريدها بطريقة سهلة وبسيطة يمكنك فهمها بسرعة.

ثانياً: كيفية معرفة المكان الملكية الفكرية ذات صلة ب البريد الالكتروني

في بعض الأحيان قد تتعرض لاستقبال العديد من الرسائل العشوائية في بريدك الإلكتروني دون معرفة الشخص أو الجهة التي أصدرتها، لكن الآن أصبح بالإمكان التعرف على المعلومات المتعلقة بالشخص الذي أرسلها باستخدام عنوان IP، باتباع الخطوات الموضحة في النقاط : التالي:

  1. أولاً نفتح الرسائل غير المرغوب فيها.
  2. في أعلى يمين الصفحة سنجد أيقونة مكونة من ثلاث نقاط، قم بالضغط عليها.
  3. اضغط على خيار (إظهار الأصل) من الخيارات الموجودة أمامك في القائمة.
  1. نضغط على أيقونة (نسخ إلى الحافظة) الموجودة في أسفل يمين الصفحة التي أمامنا، وبذلك تكون قد حصلت على كافة المعلومات المتعلقة بالشخص.
  2. قم بزيارة موقع Whatismyip بالضغط عليه.
  3. حدد الرمز المتعلق بعنوان IP في الصفحة الرئيسية.

نقترح عليك أن تقرأ

  1. ستظهر خيارات أخرى على الجانب الأيسر من الصفحة. حدد خيار (محلل رأس البريد الإلكتروني).
  2. ستظهر صفحة بها حقل كبير، سنقوم بلصق المعلومات التي نسخناها سابقًا في ذلك الحقل، ثم نضغط على (تحليل)، وسيقوم الموقع بتحليل المعلومات المتعلقة بالشخص ومن ثم تقديمها لك بطريقة بسيطة. شكل.

تعريف العنوان الملكية الفكرية

عندما يتصل الشخص بشبكة الإنترنت، تعمل الشركة على منح العميل عنوان IP حتى يتمكن من استخدام الشبكة وقتما يريد. يمكن تصنيف أنواع عناوين IP إلى نوعين، أحدهما ثابت والآخر متغير. غالبًا ما يتم استخدام عنوان IP الثابت في المنزل وفي الشركات الكبيرة. يعتبر استخدام المتغير على الهواتف المحمولة وعنوان IP الثابت أكثر عرضة للاختراق من المتغير.

وجدنا أن الشركات ذات العلامات التجارية الكبرى هي أولى الشركات التي تستفيد من عنوان IP لزيادة مبيعاتها، وتتبع عنوان IP للزوار لفهم مدى تفاعلهم مع منتجاتهم وما إذا كانوا يوافقون على شرائها. أم لا، كما أنهم يسعون لبناء خطط تسويقية بناءً على رأي العملاء حول منتجاتهم.

الغرض من التتبع من خلال الإدارة. الملكية الفكرية

لكي نتعرف على كيفية معرفة معلومات الشخص من خلال عنوان IP الخاص به، يجب أن ندرك أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الشركات الكبيرة إلى اختراق عنوان IP الخاص بزوارها، ومن أهمها ما يلي:

  • اختيار طرق أكثر ملائمة للتعامل مع العملاء حيث أن ذلك من شأنه زيادة ثقة العملاء وولائهم تجاه منتجات الشركة.
  • يتم إنشاء إحصائيات وتحليلات توضح مدى نجاح المتجر وما إذا كان يحقق أهدافه أم لا.
  • يتم تطوير العديد من الخطط الإستراتيجية المتعلقة بالتسويق مع العلم أن الخطة التسويقية تختلف من مكان لآخر.

طرق لمنع برامج التتبع عبر الإنترنت الملكية الفكرية

إذا كنت تريد حماية هاتفك المحمول من الاختراق عبر عنوان IP، يمكنك اللجوء إلى إحدى الطرق التي تعلمناها خلال البحث حول كيفية معرفة معلومات الشخص عبر IP، وأهمها ما يلي:

1- استخدم شبكة افتراضية VPN

تعمل هذه الشبكة على منع التعرض لاختراقات أو اختراقات أو فيروسات ضارة قد تلحق الضرر بهاتفك أو شبكة الإنترنت التي يتصل بها، وذلك من خلال استخدام العديد من الخوادم والأدوات التي تدعم إخفاء كافة المعلومات الخاصة بالمستخدم بشكل عام، وموقعه الجغرافي في خاص.

2- الاهتمام بالتطبيقات المثبتة على الجهاز

يجب على الإنسان الحذر أثناء تثبيت التطبيقات المختلفة على الهاتف المحمول، لأن هناك بعض التطبيقات التي تفرض شروط وأحكام تتعلق بانتهاك الخصوصية على الشخص حتى يتم تفعيل التطبيق على الجهاز، لذلك يجب على الشخص التقليل من تحميل تطبيقات الاتصال على هاتفك النقال.

إن معرفة معلومات الشخص عبر IP أمر سهل، خاصة إذا كانت شبكة الإنترنت الخاصة بك ليست افتراضية، لذلك ينصح بالاتصال بإحدى شبكات الإنترنت الافتراضية لأنها أكثر أماناً من الشبكات الأخرى.